عادل أبوزيد

لم يفعلها المماليك و نفعلها على رؤوس الأشهاد .. جامع على 30 فدان

قيم هذا الموضوع :

5 مشاركات في هذا الموضوع

كشف المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه بدأت أعمال الجسات فى موقع مسجد العاصمة الإدارية الجديدة التى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفال قداس عيد الميلاد.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم بدء أعمال تنفيذ بناء المسجد فور الانتهاء من أعمال جثات الموقع مباشرة، لافتا إلى أن المسجد سيتم تنفيذه على مساحة 29 فدان بما يقارب من 121 ألف و800 متر.

 وأوضح أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم هى المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة استلمت التصميمات الخاصة  المسجد، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ.

 ولفت محسن صلاح، إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.

 وأكد أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.

 وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أنه تم تحديد مواقع إنشاء المسجد والكنيسة والمركز الحضارى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيقامان جوار الحى الحكومى.

 وبما يتعلق بالأعمال الأخرى التى تنفذها شركة المقاولون العرب داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس مدحت منير، مساعد رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة المقاولون العرب، أن الشركة تنفذ 77 عمارة سكنية فى الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الأولى، فى المجاورة الثامنة والمجاورة السادسة، وذلك على نموذجين بإجمالى 2384 وحدة سكنية، لافتا إلى أن العمارة تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات.

 وأشار إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة، 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال إنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فىى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

 

وأضاف المهندس مدحت منير، أن إجمالى مسطح الموقع العام للعمارات بالمجاورة الثامنة يصل لـ133 ألفا و500 متر مربع، أما إجمالى مسطح الموقع فى المجاورة السادسة 75 ألف متر مربع، وإجمالى المسطحات الخضراء بالمجاورة الثامنة يصل لـ16 ألف متر مربع.

 

 كما تنفذ شركة المقاولون العرب أعمال المرافق والبنية التحتية والطرق فى الحى الحكومى بقيمة تصل لمليار جنيه، بالإضافة لأعمال الخط الرئيسى للمياه الذى يغذى المشروع.

 

طبعا عظيم جدا  الكلام عن العمارات و أجود أنواع السيراميك ، لكن في مسألة الجامع الذي يبنى على 30 فدان ... دي معملهاش أي من سلاطين المماليك ، و ليتك تتصفح موضوع 

و النكتة في وسط الموضوع  أنهم  لا يعرفون التكاليف إلا بعد التنفيذ  ..."أصله مال يهود"  و للحوار بقية

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تغيير العنوان ليكون صادما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قبل أن يتمطع أحدهم و يتهمني في عقلي و ديني  أكررها  " أصله مال يهود "  إنهم يصرفون من "قتة محلولة"  و نفس الكلام ينطبق على بناء أكبر كنيسة ....   يبدو أننا مهووسون  بصيغة "أفعل" ، ما ترى أنتم فاعلون  لتشغيل الجامع و الكنيسة  منين حتجيبوا ناس يرتادوا الجامع و الكنيسة  ، أفهم أن يفعلها الملك الحسن الثاني تخليدا لذكرى والده الراحل محمد الخامس  و إللي معاه قرش محيره .. و أكملوا أنتم.

أكيد هناك رد جاهز  أن بناء الجامع و الكنيسة  سيتم من التبرعات  ....  يا فرحتي  هي التبرعات دي  مرة أخرى "مال يهود"   ده حتى الرئيس السيسي بنفسه و علنا على رؤوس الأشهاد  قالها صراحة  نحن فقراء.

بالمناسبة  هرم خوفو بني على مساحة 13 فدان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وما المانع سيدي ان يكون عندنا مثله واكثر واديك رايت وسمعت انه في لحظات تجمع الدولار في البنوك وايام وجمعت المليارات وشقت قناة السويس الجديدة  ...نحن شعب يفعل وقتما اراد .

اذا ما المانع ان يكون عندنا ما يشار له بالبنان فيصبح مزارا سياحيا فوق كونه مكانا للعبادة !!؟ 

 

                      سومه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .


سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.


سجل دخولك الان