اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إنهم "يجعرون" و يفهمون في كل شئ

عادل أبوزيد

Recommended Posts

في اليومين أو الثلاثة الماضية قدر لي "غصبن عني" أن أسمع  عدة دقائق من عدة برامج توك شو ، فعلا في كذا برنامج إنهم فعلا "يجعرون"  و أعذروني في إستعمال ذلك التعبير  فهم يخرجون من افواههم اصوات عالية توحي انهم متحمسون و هم ليسوا كذلك.

واحدة تصرخ ازاي نتصرف كدة في مجلس الامن  .. لم افهم ماذا تقصد ب "كدة" ، و برنامج آخر جمع المذيع ثلاث أو أربع  خبراء ... يناقشون اداء البنك المركزي  بصدد تعويم الجنيه ... و ياللعجب ينتقدون و يطالبون - ليس كلهم  .. كل منهم يطالب بشئ مختلف ، كما لو كانوا خبراء يتحدثون عن  ما ينبغي فعله قي السياسة المالية ... آليات السياسة المالية مواضيع طويلة و معقدة و تدرس في الجامعات و الدراسات العليا ... و هم "يجعرون" و "يجعرون".

ما سبق الجانب الساخر الاعلام

و حتى لا أكون ك عواجيز الفرح  شاهدت مقتطفات  في التليفزيون المصري  كان هناك حوار جيد و محترم عن الادمان و ما ينبغي على الوالدين مراعاته في تربية أبنائهم فعلا كانت فقرة مهمة .

ترى لو كنت مكاني ماذا انتم فاعلون؟

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

13 hours ago, عادل أبوزيد said:

في اليومين أو الثلاثة الماضية قدر لي "غصبن عني" أن أسمع  عدة دقائق من عدة برامج توك شو ، فعلا في كذا برنامج إنهم فعلا "يجعرون"  و أعذروني في إستعمال ذلك التعبير  فهم يخرجون من افواههم اصوات عالية توحي انهم متحمسون و هم ليسوا كذلك.

واحدة تصرخ ازاي نتصرف كدة في مجلس الامن  .. لم افهم ماذا تقصد ب "كدة" ، و برنامج آخر جمع المذيع ثلاث أو أربع  خبراء ... يناقشون اداء البنك المركزي  بصدد تعويم الجنيه ... و ياللعجب ينتقدون و يطالبون - ليس كلهم  .. كل منهم يطالب بشئ مختلف ، كما لو كانوا خبراء يتحدثون عن  ما ينبغي فعله قي السياسة المالية ... آليات السياسة المالية مواضيع طويلة و معقدة و تدرس في الجامعات و الدراسات العليا ... و هم "يجعرون" و "يجعرون".

ما سبق الجانب الساخر الاعلام

و حتى لا أكون ك عواجيز الفرح  شاهدت مقتطفات  في التليفزيون المصري  كان هناك حوار جيد و محترم عن الادمان و ما ينبغي على الوالدين مراعاته في تربية أبنائهم فعلا كانت فقرة مهمة .

هنتفرج ع اماني الخياط 
https://www.youtube.com/watch?v=HCb5KZj9hy4

رابط هذا التعليق

مساء الخير.

هل آماني الخياط مازالت تقدم برنامجها؟؟ وفي أي قناة  وما الوقت لو سمحت.!!!

سومه

رابط هذا التعليق

تحياتي:

(إنهم يجعرون). هل الآن فقط تم اكتشاف هذا !! إنهم يجعرون يا سيدي من أكتر من خمس سنوات ،أي نعم كان  يجعرون خفية أو بصوت أقل لكن رفع برقع الحياء وتغولوا في الإعلام  كالاخطبوط 

في كل ركن تمتد أحد ارجله !!

أحسب أنني في اكثر من مداخلة لي تحدثت عنهم وأطلق عليهم من أسماء وصفات في صفحات التواصل الإجتماعي .

يكون الريس يادوب انهى كلامه مع الشعب؛ وفي التو واللحظة تتسابق القنوات بمحليلها  وخبراء لغة الجسد وهات ياتفسير وتنظير لسيادته والمضحك أن منهم من يقول أصاب هنا وفاتته تلك هناك!!

وفي كل مرة يأتون بلقاءات من الشارع أظن أن كلهم يتفقون أن الدنيا أصبحت نار وهات يا كلام وشكوى تجيب الاكتئاب بجد يكون الواحد لا يفكر ولا يهتم..يبدأ يسأل ويسفسر مع إنه لم يلاحظ أصلا

وإن هربت لقناة ليس بها خبراء نجد واحده ماسكة ضيف ..أخذ على قلبة المبلغ اللي هو  لذا هو مستسلم لها وعماله تسأله واسئلة ما انزل الله بها من سلطان وبها كثير من الوقاحة ولامانع من استضافة طبيب نفسي مثلا!! 

أحمد موسى مثلا لو كان هو شخصيا مقتنع بكلامة ما كان صوت هكذا..مع أن كثرا ما يكون على صواب ...لكنه مش مقنع حتى لنفسه؛ أو اراد ان يكون زعيما ونسي .

أن الزعماء اليومين دول لا يصرخون.أما عمرو وابراهيم عيسى فحدث عنهم ولا حرج ..طيب هات قناة بها ترفيه للعلم فقط .لا لتقضية الوقت.. يا إما رزان جايبة ناس وبيرقصواويغنوا ويتحدثوا بدون محتوى أصلا...أوكم من الفنانين في رحلة حول العالم بيلعبوا ويجروا..

أنا عن نفسي لا اميل الى أي من هذا احب البرامج الأخبارية  وبعض المسلسلات..يعني أحب البرامج الجادة ألى حد ما.

كفاية صراخ إلى  هنا نسكت عن الكلام المباح  واقول لكم: فوتكم بالعافية.

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق

6 hours ago, suma said:

تحياتي:

(إنهم يجعرون). هل الآن فقط تم اكتشاف هذا !! إنهم يجعرون يا سيدي من أكتر من خمس سنوات ،أي نعم كان  يجعرون خفية أو بصوت أقل لكن رفع برقع الحياء وتغولوا في الإعلام  كالاخطبوط 

في كل ركن تمتد أحد ارجله !!

أحسب أنني في اكثر من مداخلة لي تحدثت عنهم وأطلق عليهم من أسماء وصفات في صفحات التواصل الإجتماعي .

يكون الريس يادوب انهى كلامه مع الشعب؛ وفي التو واللحظة تتسابق القنوات بمحليلها  وخبراء لغة الجسد وهات ياتفسير وتنظير لسيادته والمضحك أن منهم من يقول أصاب هنا وفاتته تلك هناك!!

وفي كل مرة يأتون بلقاءات من الشارع أظن أن كلهم يتفقون أن الدنيا أصبحت نار وهات يا كلام وشكوى تجيب الاكتئاب بجد يكون الواحد لا يفكر ولا يهتم..يبدأ يسأل ويسفسر مع إنه لم يلاحظ أصلا

وإن هربت لقناة ليس بها خبراء نجد واحده ماسكة ضيف ..أخذ على قلبة المبلغ اللي هو  لذا هو مستسلم لها وعماله تسأله واسئلة ما انزل الله بها من سلطان وبها كثير من الوقاحة ولامانع من استضافة طبيب نفسي مثلا!! 

أحمد موسى مثلا لو كان هو شخصيا مقتنع بكلامة ما كان صوت هكذا..مع أن كثرا ما يكون على صواب ...لكنه مش مقنع حتى لنفسه؛ أو اراد ان يكون زعيما ونسي .

أن الزعماء اليومين دول لا يصرخون.أما عمرو وابراهيم عيسى فحدث عنهم ولا حرج ..طيب هات قناة بها ترفيه للعلم فقط .لا لتقضية الوقت.. يا إما رزان جايبة ناس وبيرقصواويغنوا ويتحدثوا بدون محتوى أصلا...أوكم من الفنانين في رحلة حول العالم بيلعبوا ويجروا..

أنا عن نفسي لا اميل الى أي من هذا احب البرامج الأخبارية  وبعض المسلسلات..يعني أحب البرامج الجادة ألى حد ما.

كفاية صراخ إلى  هنا نسكت عن الكلام المباح  واقول لكم: فوتكم بالعافية.

سومه

خليني اختلف مع حضرتك في نقطة بسيطة هل حضرتك معترضة ع ان التجعير في اتجاه كلام الرئيس ام ضده ؟؟
يعني لو كان التجعير في اتجاه دعم كلام الرئيس هو مقبول ؟؟ولو كان ضده فهو مرفوض 

ماتطلبيه حضرتك وكثيرين هو ان نكون كما كنا في الثمانينات وماقبلها طبعا 2 قناة تليفزيون + كم مذيع مبرمجين ونشرة اخبار كلاسيكية 

والناس تنام من الساعه 9 

شئ كويس جداااااااااا وصحي ع فكرة 

لكن اكيد احنا جربناه وشوفنا النتيجه مابقناش دولة صناعية زي المانيا ولا التعليم بقى احسن تعليم ولا الصحة

يعني اللي اقصده التجعير ده مش هيفرق معانا هو يفرق مع النظام انما مع المواطن مش هيفرق

الا اذا كنت حضرتك من محبي نظرية ان المواطن يفضل مغيب ويسبح بحمد النظام 

وده مدرسة موجودة في الخليج زمان وفي مصر والنتيجه شايفينها مفيش اي انجاز تحقق

استاذتي الفاضلة الانجازات تتحدث عن نفسها مش هتخجل من كلام فلان ولا علان 

ومازلت بقول الانجازات هي من تبني الدول بعيدا عن المحن والسهوكة لاننا جربناها كثير 

القوي مش فاق معاه جعير او تطبيل 

اهم شئ حضرتك ذكرتيه هو ضرورة توفير البرامج الجاده الهادفة !!!!

وياترى ده مهمة مين ؟؟؟ هو حضرتك عاوزة تقنيعيني ان اللي بيحصل ده مش برضا النظام ؟؟

سيدتي ده انا بحس اوقات كثير ان فيه قائمة بتوزع بالمواضيع المطلوب التركيز عليها وتلاقي اكثر من برنامج بيتكلم في نفس الفكرة 

البرامج الهادفة والجاده تبني العقول !!!هههههه وده مش مطلوب حضرتك 

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

6 hours ago, suma said:

مساء الخير.

هل آماني الخياط مازالت تقدم برنامجها؟؟ وفي أي قناة  وما الوقت لو سمحت.!!!

سومه

بصراحه معرفش لان بخاف ع قدراتي العقلية من متابعتها 

الا لو احتجت للعظة وشكر ربنا ع نعمة العقل 

او احتجت اخد جرعة نفاق 

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      مخى مش طاقق لا ده موزون.. كل محطة مخطط ليها لون.. ذهنى حاضر وجتلى فكرة.. فسيبونى أشوط يمكن تيجى جون.. فمينعرض المقال كاملاً
    • 0
      ما هذا الإمتاع والمتعة الجميلة التى تأخذ القلوب وتبهر العيون وتسلب العقول والتى نراها فى بطولة أمم أوروربا والعرض الصفحة
    • 0
      اكذب.. اكذب.. حتى تصل إلى الحكم.. كانت هذه الطريقة التى استخدمتها جماعة الإخوان طوال عقود لكسب تعاطف الشعبعرض المقال كاملاً
    • 4
      التليفون المحمول  أصبح مهما لكثير من الناس  ليس لإنجاز أشياء مهمة و لكن على الأقل بحكم التعود ليس أكثر ، و أنا شخصيا لست إستثناء تليفوني هو آيفون مش عارف كام و إستعمالي له محدود  و أستغل خاصية ال facetime في التواصل لأنه بلا تكلفة و هو خاصية موجودة في الآيفون و ممكن تتكلم video or audio ببلاش عن لي أن أسأل عن إستهلاكي  وجدته ٤٣٠ جنيه  إستغربت و سألت جماعة فودافون  قالوا نزل برنامج أنا فودافون علشان تعرف أي شيئ عن إستهلاكك .....   كلام جميل مش كدة ! مش دي القضية  البرنامج  ما نزلش و جات
    • 0
      كيف يفهمون أنني أهاجم الإسلامَ؟ للمرة المئة أقول: إن انتقادي الشديد لسلوكيات المسلمين وكتب السيرة وخُطب المنابر والشيوخ الدُعاة والتيارات الدينية الإسلامية والنقاب وتغطية وجه المرأة والهوس الجنسي باسم الدين والتطرف والتشدد وتقزيم المرأة وطاعة الحاكم الظالم و ... لا يعني أنني مناهض لديني وغير مقتنع بالإسلام وأنني في جبهة معادية له. أكتب هذه الكلمات التي أكررها منذ عشرات السنين بأنني حر وأفكر وأعقل وأتدبر وأنتقد بحدّة وشدّة وصراحة ما أبلغني إياه آبائي وأجدادي وأسلافي عن ديني، ونفس الأمر
  • أضف...