اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بائع الإحباط ميت ينتظر الدفن فادفنوه .. مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"


أبو محمد

Recommended Posts

مبادرة جديدة فى مدينة السادات
المبادرة اسمها "مصنعك جاهز بالتراخيص"
وهى مبادرة تدل على اتجاه تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة (عصب من أعصاب الاقتصاد)
مبادرة نضعها فى أعين ناشرى الإحباط المبشرين بالمستقبل المظلم
الذين ينشطون كخفافيش الظلام والبوم .. حيث ينتعشون وتنتعش أدمغتهم
296 مصنعا جاهزين بالمرافق والتراخيص فى انتظار آلات وماكينات المستثمرين
وينحصر نشاط تلك المصانع فى ثلاث قطاعات فقط
القطاع الدوائى .. القطاع الهندسى .. والقطاع الغذائى
ولا يحق للمستثمر تحويل نشاط المصنع لأى نشاط آخر

يا ترى كده كويس والا برضه "فنكوش" و "مش وقته" ؟

اقتباس

 

ننشر تفاصيل مبادرة "مصنعك جاهز بالترخيص" قبل إعلانها فى مؤتمر رسمى غدا
طرح كراسات الشروط نظير 10 آلاف جنيه
التجربة الأولى فى مصر لطرح مصنع مرفَّق بتراخيصه
وإجراء قرعة بين المتقدمين

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:47 م
ننشر تفاصيل مبادرة "مصنعك جاهز بالترخيص" قبل إعلانها فى مؤتمر رسمى غدا.. طرح كراسات الشروط نظير 10 آلاف جنيه.. التجربة الأولى فى مصر لطرح مصنع مرفق وبتراخيصه.. وإجراء قرعة بين المتقدمين
مبادرة "مصنعك جاهز بالترخيص" قبل إعلانها فى مؤتمر رسمى غدا
 

قبل أن تعلن هيئة التنمية الصناعية، غدا الاثنين، تفاصيل، مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص، يقدم "اليوم السابع" كافة تفاصيل المبادرة والمميزات التى سيتم تقديمها للمستثمرين الراغبين فى التقدم للحصول على كراسات شروط الـ296 مصنعا فى مدينة السادات بالمنوفية.

تطرح هيئة التنمية الصناعية، كراسات الشروط لجميع المستثمرين غدا، دون التقيد بالمعيار الجغرافى، فلا يرتبط الحجز بمكان المستثمر، أى أنه يحق لأى مستثمر التقدم للحصول على أحد المصانع المطروحة، ولا يشترط أن يكون من أبناء محافظة المنوفية أو من مستثمرى مدينة السادات.

كما فتحت الهيئة، الباب أمام جميع المستثمرين للحجز والحصول على المصانع الجديدة، حيث من حق من فاز بقطعة أرض صناعية فى وقت سابق التقدم للمصانع الجديدة، لأن الهدف من طرح الـ296 مصنعًا جديدًا هو جذب مزيد من المستثمرين لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة – بحسب المتحدث الرسمى لوزارة الصناعة والتجارة ياسر جابر- وهى ضمن استراتيجية التنمية الصناعية 2020.

ومن ضمن الشروط الواردة فى كراسة الشروط التى سيتم طرحها غدا – اطلع "اليوم السابع" على بعض تفاصيلها - أن استغلال المصانع سيكون فى ثلاثة أنشطة فقط "القطاع الدوائى، والقطاع الهندسى والقطاع الغذائى" كما أنه لا يحق للمستثمر تحويل نشاط المصنع لأى نشاط آخر.

أما عن نوعية المصانع، فإن مساحاتها تبدأ من 300 متر وتصل إلى 1000 متر كاملة التجهيز من حيث الترفيق، أى أنها جاهزة للإنتاج فور استلامها وتثبيت ماكينات الإنتاج فيها والخاصة بكل مستثمر، وتتراوح الأسعار المتاحة أمام المستثمرين ما بين 800 ألف جنيه وتصل مليون جنيه للمساحات الكبيرة.

وتعتبر هذه المبادرة – وهى الأولى من نوعها- تختلف عن طرح الأراضى الصناعية والتى تعلن عنها وزارة الصناعة كل فترة، لأنها عبارة عن مصانع صغيرة ومتوسطة الحجم جاهزة للانتاج وكاملة الترفيق، لأنه فى الماضى كان يتم طرح أراض فقط وليس منشآت.

مع بداية العام الجديد تبدأ وزارة الصناعة فى إنشاء 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى كل من مدينتى بدر والسادات وجنوب الرسوة ببورسعيد، وتضم المناطق الثلاثة 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة، وتسعى للطرح فى أقرب وقت، على أن يكون قبل النصف الأول من 2017 وفق مصادر فى وزارة الصناعة.

 

وفيما يلى 10 خطوات لكيفية الحجز فى المصانع المرفقة:

1- التقديم يبدأ غدا الاثنين وهو يوم الإعلان عن المبادرة بفندق جرين ديزرت المعداوى بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوى ك 84.

3- الحصول على المصنع بأسبقية الحجز وليس وفق المعيار الجغرافى.

4- يدفع المستثمر 10 آلاف جنيه ويحصل على كراسة الشروط للحصول على الوحدات.

5- يدفع المتقدم 5% من قيمة الوحدة التى يريد الحصول عليها.

6- يسترجع المستثمر المبالغ المدفوعة حال عدم حصوله على المصنع.

7- المصنع ذات المساحة 300 متر يبلغ سعره 800 ألف جنيه كامل الترفيق.

8- المصنع ذات المساحة 900 متر يبلغ سعره مليون جنيه.

9- المصنع ذات المساحة 1000 متر يزيد عن مليون جنيه - وفق ما تحدده كراسة الشروط.

10- هيئة التنمية الصناعية تفحص المستندات وتحدد مدة زمنية للرد.

يشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية، وجهت دعوة للمستثمرين الراغبين فى الاشتراك فى مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص، للتوجه غدا لمقر إعلان المبادرة وسحب كراسات الشروط، وفى حال زيادة عدد المستثمرين الراغبين فى تخصيص المصانع سيتم عمل قرعة بينهم فور انتهاء دراسة الطلبات المقدمة للهيئة.

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هو بس فيه مشكلة

إزاى يطرحوا ييجى 300 مصنع جاهزين بالمرافق والتراخيص
بدون حوار مجتمعى ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أكيد خبر جيد و شئ ممتاز و لكن

ما رأيكم  و لو كانت هذه المصانع بالإيجار  أما كان ذلك  سيسرع بالتشغيل ...  و يوقف تماما إحتمال التربح من بيع المصنع و الأرض ، و سيقبل على المشروع من يريد العمل و الإستثمار لا من يريد تسقيع الأرض.

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

18 ساعات مضت, أبو محمد said:

هو بس فيه مشكلة

إزاى يطرحوا ييجى 300 مصنع جاهزين بالمرافق والتراخيص
بدون حوار مجتمعى ؟

ماشاء الله .... 

يا سلام على الإنسان المصري لما يشغل عقلة ويبتكر ويستحدث ويبدع ولما يكون في قلبه الخير يجيب كل يوم جديد ومفيد ونافع 

((  فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ )) 

أما تجارة الدين والمتاجرة بالغلابة وبيع اليأس والإحباط والانهزامية 

فربنا ينجينا ومجتمعنا من أربابها

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

أكيد خبر جيد و شئ ممتاز و لكن

ما رأيكم  و لو كانت هذه المصانع بالإيجار  أما كان ذلك  سيسرع بالتشغيل ...  و يوقف تماما إحتمال التربح من بيع المصنع و الأرض ، و سيقبل على المشروع من يريد العمل و الإستثمار لا من يريد تسقيع الأرض.

 

الإجابة على سؤالك أو تخوفك موجودة فى فقرات الخبر الآتى يا أستاذ عادل
أختار منها إثنتين

============================================

"وفيما يخص إجراءات التراخيص فستنوب الهيئة عن المستثمر أمام جميع الجهات فى عملية إنهاء التراخيص، للتيسير على المستثمرين، موضحا أن الأرض أو الوحدة فى حد ذاتها لا تمثل استثمارا وإنما الأساس هو الإنتاج الصناعى وتشغيل العمالة من خلال تنمية الارض صناعيا والتى هى مجرد وسيلة نحو تحقيق الاستثمار الحقيقى المنشود، مؤكدا أن الهيئة اتخذت كافة الضمانات لوصول الارض والوحدات لمستحقيها من رجال الصناعة الجادين، حيث ان البلاد لا تملك رفاهية الوقت، كما أن سرعة بدء الإنتاج والدراسات الفنية التفصيلية لصاحب المشروع معيار رئيسى فى تخصيص الوحدات الجاهزة أو الأراضى الصناعية فى المرحلة القادمة."
======================================
 وأوضح عبد الرازق، أن المصنع ذا المساحة 300 متر قد تصل مساحته إلى 500 متر لوجود 2 ميزان وإمكانية عمل طابق آخر، لافتا إلى أنه سيتم سحب المصنع حال عدم الالتزام وبدء الإنتاج خلال عام من تسليم الوحدة.
==============================================

مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" تخرج للنور..
البداية بـ296 مصنعا فى السادات والتسليم خلال عام..
وطرح 500 مماثلة خلال أسبوعين فى بدر والرسوة..
و"هيئة التنمية الصناعية" تنوب عن المستثمرين أمام جميع الجهات

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 08:26 م
مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" تخرج للنور.. البداية بـ296 مصنعا فى السادات والتسليم خلال عام.. وطرح 500 مماثلة خلال أسبوعين فى بدر والرسوة.. و"هيئة التنمية الصناعية" تنوب عن المستثمرين أمام جميع الجهات
أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

كتب إسلام سعيد

أطلقت هيئة التنمية الصناعية، اليوم الاثنين، مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، وطرحت 296 مصنعا جاهزا على أن يكون التسليم خلال عام الفوز بالطرح، على أن يكون الحجز والدفع من جميع مكاتب البريد كما تم تخصيص حساب بنكى فى بنك الإسكندرية لتلقى 10 آلاف جنيه من الراغبين فى حجز المصانع.

وقال أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" والتى تنفذ لأول مرة فى مصر بمدينة السادات تعد باكورة إقامة أول مجمع صناعى كامل المرافق والمبانى وجاهز بالترخيص ليبدأ المستثمر مشروعه والتشغيل فور الحصول على الوحدة مشيرا إلى أن نهاية ديسمبر الجارى سيشهد اطلاق المجمع الثانى للصناعات الصغيرة بمدينة بدر.

وأضاف المهندس أحمد عبد الرازق، خلال فعاليات إطلاق مبادرة وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن المشروع يأتى فى إطار استراتيجية متكاملة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى من خلال إنشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات بمساحات مختلفة تستهدف نشاطات صناعية متنوعة حسب الميزة النسبية للمحافظة التى يقع بها المشروع، موضحا أن الاستراتيجية تستهدف إنشاء 21 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية حتى عام 2020.

وأكد أن المبادرة ستطبق كمرحلة أولى فى مدن السادات (صناعات غذائية ودوائية وهندسية) على مساحة 300 ألف م2 وبدر(صناعات نسيجية) على مساحة 88 ألف م2 ومجمع بجنوب الرسوة ببورسعيد (انشطة متنوعة ) على مساحة 180 ألف م2 وذلك كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية مليار جنيه تتيح إجمالى 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة.

وأوضح عبدالرازق أن إنشاء قاعدة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تعميق التصنيع المحلى ودعم سلاسل التوريد ويخلق نوع من التشابك الصناعى بين المصانع الكبيرة والصغيرة لتتكامل فيما بينها بما يخدم أهداف التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن استراتيجية الدولة فى هذا الشأن تستهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال من الشباب وصغار الصناع للمشاركة الفاعلة فى المنظومة الاقتصادية والحصول على كل الدعم والمساندة الحكومية.

وأشار عبد الرازق إلى أنه لسرعة إنجاز الإنشاءات بالمجمع الجديد بالسادات، تم إسناد إقامة المبانى والمنشآت للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المفترض أن تكتمل جميع الإنشاءات سبتمبر المقبل، ويقوم المستثمر خلال تلك الفترة بتجهيز الماكينات والمعدات ومستلزمات المشروع بحيث يبدأ فور حصوله على الوحدة التشغيل والإنتاج خلال عام واحد.

واستعرض رئيس التنمية الصناعية رؤية الهيئة فى إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمزايا المتاحة بهذه المجمعات حيث تستهدف خلق البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات الصناعية واستيعاب التوسع الحاصل فى الصناعات الحالية والمستقبلية فضلا عن العمل على زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل للشباب، كما ان المجمع يتيح للمستثمر العديد من المزايا أهمها حصوله على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع بالإضافة الى التفاعل والتكامل بين مختلف الصناعات بحكم تجاورها وتمركزها فى منطقة واحدة بالإضافة الى تأمين أرض جاهزة بكامل المرافق وتحقيق أقصى جدوى لخدمات البنية التحتية، وتقديم حلول مرنة لكافة المشكلات التى من الممكن أن يواجهها خلال عملية الانتاج.

وفيما يخص إجراءات التراخيص فستنوب الهيئة عن المستثمر أمام جميع الجهات فى عملية إنهاء التراخيص، للتيسير على المستثمرين، موضحا أن الأرض أو الوحدة فى حد ذاتها لا تمثل استثمارا وإنما الأساس هو الإنتاج الصناعى وتشغيل العمالة من خلال تنمية الارض صناعيا والتى هى مجرد وسيلة نحو تحقيق الاستثمار الحقيقى المنشود، مؤكدا أن الهيئة اتخذت كافة الضمانات لوصول الارض والوحدات لمستحقيها من رجال الصناعة الجادين، حيث ان البلاد لا تملك رفاهية الوقت، كما أن سرعة بدء الإنتاج والدراسات الفنية التفصيلية لصاحب المشروع معيار رئيسى فى تخصيص الوحدات الجاهزة أو الأراضى الصناعية فى المرحلة القادمة.

وحول تفاصيل المجمع الجديد أشار عبد الرازق إلى أن مجمع السادات الجديد على مساحة إجمالية 300 ألف م2، مشيرا إلى أن 40 % من مساحة المجمع خدمات وطرق ومساحات خضراء، ويضم إجمالى 296 مصنعا مقسمة إلى 128 مصنعا بمساحة 300 م2 و96 مصنعا على مساحة 480 م2 و24 مصنعا على مساحة 560 م2 و48 مصنعا على مساحة 720 م2 بتكلفة استثمارية تبلغ 510 ملايين جنيه تقريبا، وقد تم إتاحة تصميمات موحدة للمصانع مع توفير أربعة نماذج (أ، ب، ج، د) تناسب الاستخدامات الصناعية المحددة.

وحول طريقة سداد ثمن الوحدات أوضح أن المستثمر سيقوم بسداد مبلغ 10 آلاف جنيه كإثبات جدية على أن يخصم هذا المبلغ من دفعة الحجز وقيمتها 5% وذلك فى موعد أقصاه 26 ديسمبر 2016 بمقر الهيئة، وعلى المستثمر أن يتقدم إلى مقر الهيئة بطلب تخصيص مستوفى جميع الاشتراطات ودراسة جدوى للمشروع حسب النماذج المعدة لذلك فى خلال 15 يوم من تاريخ سداد دفعة الحجز 5%.

وستقوم الهيئة بدراسة جميع الطلبات والدراسات المقدمة وتقييمها، ومن سيقع عليه الاختيار سيتم إبلاغه باستكمال جميع مستندات المشروع الخاص به، وبعد الموافقة على التخصيص واعتماد المشروع المزمع تنفيذه، يتم استكمال دفعة الحجز من قبل المستثمر بما يوازى 25% من القيمة الإجمالية للمصنع وذلك فى موعد أقصاه 15 يوما من تاريخ الموافقة ويتم سداد نسبة 75% الباقية من القيمة الإجمالية للمصنع من خلال عدة طرق للسداد عن طريق تمويل ذاتى على 4 أقساط ربع سنوية منذ تاريخ استلام المصنع بالإضافة الى الفوائد المستحقة حسب اللوائح المعمول بها بالهيئة، او سدادها عن طريق تمويل بنكى بفائدة 5% متناقصة حتى عشر سنوات من خلال الاستفادة من الاتفاقات المبرمة مع البنوك التى تحددها الهيئة بشرط استيفاء الشروط والالتزامات طبقًا للسياسة الائتمانية المعمول بها، أو عن طريق المزج بين التمويل الذاتى والتمويل البنكى بالاتفاق مع هيئة التنمية الصناعية بما لا يتعارض مع النسب والمواعيد المحددة لاستكمال نسبة دفعة التخصيص.

كشف أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن أنه سيتم طرح مصانع جاهزة ومرفقة فى مدينة بدر يوم 29 ديسمبر الجارى.

 وأضاف عبد الرازق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بعد أسبوعين فقط من طرح المصانع فى بدر سيتم طرح مصانع مماثلة جنوب الرسوة فى بورسعيد ليصبح إجمالى المطروح فى بدر وبور سعيد 500 مصنع كامل الترفيق.

 وأوضح عبد الرازق، أن المصنع ذا المساحة 300 متر قد تصل مساحته إلى 500 متر لوجود 2 ميزان وإمكانية عمل طابق آخر، لافتا إلى أنه سيتم سحب المصنع حال عدم الالتزام وبدء الإنتاج خلال عام من تسليم الوحدة.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن المصنع يعتبر بسعر التكلفة لأنه عبارة عن أرض ومبنى كامل التجهيز والترفيق، لافتا إلى أن التخصص يكون حسب الدراسة المقدمة من المستثمرين، وعن نوعية النشاط للـ500 مصنع المزمع طرحها فى بدر وبورسعيد، أكد عبد الرازق أن كراسة الشروط ستحدد نوع الأنشطة لتلك المصانع.


 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خبر ممتاز وجمبل ويارب يتم كما نتمنى

لكن بالنسبة للمصانع المتوقفة في العاشر من رمضان وغيرها هل ممكن الوقوف ع مشاكلها وحلها يعني نمشي ف الاتجاهين مصانع جديدة ونشغل ونحل مشاكل اللي توقف

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...