اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مرحى .. البرلمان يسابق الزمن


Recommended Posts

حدث جديد  و أظنه لم يكن متوقعا ألا و هو تكوين لجنة لتقصي الحقائق حول مسألة التوريد الوهمي للقمح و ليس ذلك فقط  و لكنها لجنة تقوم بالفحص و التمحيص و التحقيق في مسألة القمح.

تماما مثل أجهزة ال watchdog الموجودة في البرلمان الإنجليزي  و التي تقوم تقريبا بمهمة التفتيش على العملية التعليمية في بريطانيا  ...   و نقطة جانبية ميزانية ال ofstead قي بريطانيا 125 الف جنيه في السنة  و الميزانية و الإنجازات  "بالسحتوت" موجودة على الإنترنت.

ترى هل ستنجح آلية البرلمان في مواجهة فضيحة التوريد الوهمي للقمح ؟

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تغيير الفونت

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

نجح برلماننا  بتفوق في  إمتحان  تقصي الحقائق في مسألة التوريد الوهمي للقمح

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

تكونت لجنة تقصي الحقائق  بكل الصلاحيات المطلوبة و تم الإستعانة بالمتخصصين في مصر و الإستعانة بشركات عالمية متخصصة في التعامل مع الحبوب كما تم الإستعانة بالهيئة الهندسية ، و وزارة التموين ......... و تم التوصل لحقائق مذهلة  و تم إحالة الكثير منها للنيابة.

مثلا تم إصطناع كشوف بتسلم كميات كبيرة من الأقماح بأسماء مجموعات من المزارعين  و كشفت صور الأقمار الصناعية أنهم لم يزرعوا قمحا بل أن أرضهم مزروعة أشجار فاكهة  ... و إعترف هؤلاء المزارعون أنهم لم يزرعوا قمحا.

كانت أعمال لجنة تقصي الحقائق هذه  بمثابة حجر ألقي في بركة راكدة  و تحركت الدوامات الكاشفة للفساد.

بوركت يا برلماننا

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس
رئيس لجنة تقصى حقائق القمح:لا نملك توجيه اتهامات للحكومة..ولكننا نكشف الفساد
 
كتب ــ أمير هزاع
2016-636069262076433958-643.jpg
 
 
أكد النائب مجدى ملك رئيس لجنة تقصى حقائق القمح المشكلة من مجلس النواب، أن اللجنة لم ولن توجه أى اتهامات إلى أعضاء الحكومة، ولكنها توضح الحقائق أمام الرأى العام، ومن ثم إحالتها للنيابة العامة، لأنها صاحبة الحق الوحيد والأصيل فى توجيه الاتهامات لمن تريد ووفق التحقيقات التى تجريها فى أى قضية من القضايا.

 

و اكد النائب على ان اللجنة تأخرت فى إعداد تقريرها، ولم ننته منه حتى الآن، لافتا إلى أن التقرير يحتوى على 33 ألف مستند رسمى من واقع الزيارات التى قامت بها اللجنة من شأنها كشف وقائع التوريد الوهمى للقمح التى تشكل إهدار مال عام بمنظومة القمح.

ولفت رئيس اللجنة إلى أن اللجنة لا تملك أن توجه اتهامات جنائية لأى من وزراء الحكومة وعلى رأسها وزير التموين خالد حنفى، ولكننا نملك توجيه الإدانات السياسية تجاه الأشخاص المتورطين فى فشل هذه المنظومة ووراء الكوارث التى يشهدها قطاع التموين فى مصر، مؤكدا أن التقرير من المنتظر أن يتضمن مفاجآت سيتم عرضها على الرأى العام، قبل أن يتم تسليمها لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، والمنتظر أن يكون يوم السبت المقبل ليتم وضعه بجدول أعمال جلسات الاسبوع المقبل‪.‬

 

رابط دائم: 

ثلاثة و ثلاثين ألف مستند رسمي مع تقرير لجنة تقصي حقائق القمح  ... هل تتصورون 33000 مستند رسمي   .. مجرد هذا الرقم  - مقرونا بمدة نشاط اللجنة و عدد الزيارات التي قامت به - يقول الكثير  ! و رغم ذلك تتم السرقة ، هل تذكرون فؤاد المهندس في إحدى مسرحياته  عندما يقول جاكتة متزررة و صديري بست زراير مقفولين و قميص بزراير   و سرقوا الفانلة .. إزاي  معرفش.

على بركة الله

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...