اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كلب مستشار «السيسي» يفجر خلاف المذاهب.


tarek hassan

Recommended Posts

كلب مستشار «السيسي» يفجر خلاف المذاهب.. صورة أسامة الأزهري بداية الأزمة بين «الإسلاميين».. «سلفي»: لا يوجد فيه «إثم شرعي».. ونجاسة الحيوان في «لعابه».. «خطيب»: البرلماني شافعي المذهب.. وفعلته حرام

http://www.vetogate.com/2003444

1201616144126237.jpg

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

من الآراء المعتدلة القريبة من الصحة وليست كاملة الصحة

اقتباس وقال الناشط السلفي أحمد القاضي، في تدوينة له: «بالنسبه لصورة أسامة الأزهري وهو بيسلم على كلب ليس فيها أي إثم شرعي ومش حرام.. فنجاسة الكلب في فمه، بجانب كونه كلبا معلما، وصيد الكلب المعلم حلال».

 

أين الرأي في مصافحة الكلب

الرأي الصحيح لم أقرأه بعد ولم يلتفت إليه أحد حتى أسامة الأزهري نفسه

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

(( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (4).))


 


فكلوا مما أمسكن عليكم 


القرآن يبيح لك أكل كل ما يحمله لك الكلب بفمه من صيد 


لكن ما هي حقيقة فيرس الكَلِب الذي يوجد في لعاب الكلب المصاب 


نعم هناك فيرس 


ولكن هذا الفيرس ينهار تماما عند تعرضه للظروف العادية من حرارة وهواء وضوء 


إذن كلوا مما أمسكن عليكم حلالا طيبا

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

(( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (4).))

 

فكلوا مما أمسكن عليكم 

القرآن يبيح لك أكل كل ما يحمله لك الكلب بفمه من صيد 

لكن ما هي حقيقة فيرس الكَلِب الذي يوجد في لعاب الكلب المصاب 

نعم هناك فيرس 

ولكن هذا الفيرس ينهار تماما عند تعرضه للظروف العادية من حرارة وهواء وضوء 

إذن كلوا مما أمسكن عليكم حلالا طيبا

 

 

يقول الإمام مالك رحمه الله : "نأكل مما يمسكه بفمه ونقول ريقه غير طاهر" ... ؟؟!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأصل فى الأشياء الطهارة إلا ما كان فيه نص صريح من قرآن أو سنة صحيحة

ويقول المالكية أنه لا دليل سوى أحاديث :

إِذَا وَلَغَ الكَلْبُ في إِنَاءِ أحَدِكُمْ فَلْيُرِقْهُ ثُمَّ لْيَغْسِلْهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ. رواه مسلم

إِذَا وَلَغَ الكُلْبُ في الإِنَاءِ فَاغْسِلُوهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ، وَعَفِّرُوهُ الثَّامِنَةَ بِالتُّرَابِ. رواه مسلم

إِذَا شَرِبَ الكَلْبُ في إِنَاءِ أحَدِكُمْ فَلْيَغْسِلْهُ سَبْعاً رواه البخارى

وهى أحاديث لا تدل على النجاسة .. إنما الظاهر فيها أن الغسل للاستقذار وليس للنجاسة

فالأمر بالغسل ليس دليلا على النجاسة

 

ولابن حزم رحمه الله "رسالة فى طهارة الكلب" يقول فيها :

وأما قولك : إن طهور الإناء يدل على التنجيس: فقول فاسد ؛ لأنه ليس من الواجب في الشرعيات أن يكون الغسل في كل محل دليلا على النجاسة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  إن غسل يوم الجمعة واجب على كل محتلم، وعلى كل مسلم .. و[حديث]: ( من جاء منكم الجمعة فليغتسل ) .. فليس ذلك دليلا على أن الناس في يوم الجمعة أنجاس

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أبو محمد, في 23 Jan 2016 - 03:06 AM, كتب:

 

الأصل فى الأشياء الطهارة إلا ما كان فيه نص صريح من قرآن أو سنة صحيحة

ويقول المالكية أنه لا دليل سوى أحاديث :

إِذَا وَلَغَ الكَلْبُ في إِنَاءِ أحَدِكُمْ فَلْيُرِقْهُ ثُمَّ لْيَغْسِلْهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ. رواه مسلم

إِذَا وَلَغَ الكُلْبُ في الإِنَاءِ فَاغْسِلُوهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ، وَعَفِّرُوهُ الثَّامِنَةَ بِالتُّرَابِ. رواه مسلم

إِذَا شَرِبَ الكَلْبُ في إِنَاءِ أحَدِكُمْ فَلْيَغْسِلْهُ سَبْعاً. رواه البخارى

وهى أحاديث لا تدل على النجاسة .. إنما الظاهر فيها أن الغسل للاستقذار وليس للنجاسة

فالأمر بالغسل ليس دليلا على النجاسة

 

إن البعض تحدث عن هذا الغسل المبالغ فيه جدا الوارد في تلك الرواية ... فضلا عن غسل أوعية الطعام بالتراب ففيه نظر لأنه تلوث ما بعده تلوث لما يشتمل عليه التراب من ميكروبات متمكنة ومنها ما يكون متوحصلا يستعصي التخلص منه حتى بالتسخين لدرجة الغليان أو بالكثير من الكيماويات لذلك رفضوا هذه الرواية ( رواية الغسل سبع مرات إحداهما بالتراب ) جملا وتفصيلا

خاصة أنه يوجد من الروايات الكثيرة التي تتناقض معها منها

ما روي عن ابن ماجة عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم

سئل التي تكون فيما بين مكة والمدينة , فقيل له : إن الكلاب والسباع ترد عليها , فقال : " لها ما أخذت في بطونها ولنا ما بقي شراب وطهور "

هكذا كان التضارب الواضح مع رواية المبالغة في الغسل والغسل بالتراب

ويمكننا أن نتعامل مع أي إناء شرب منه الكلب باسلوب علمي معتدل

فنريق ما فيه من الماء لأن النفس تعافه ونغسله غسلا يرفع الشك من نفوسنا ويحقق النظافة

تم تعديل بواسطة tarek hassan
إضافة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بلا شك أن هناك مرض خطير يصيب جميع الحيوانات وخاصة أكلة اللحوم كالقطط والذئاب والثعالب والحيوانات المفترسة عموما ويوجد الفيرس المسبب له في الكلاب أيضا في العادة وهو السعار - الكَلِب


وأن هذا المرض ينتقل عن طريق العض من الحيوان المصاب لحيوان آخر أو للإنسان من خلال الجزء المعضوض إذا لم يكن محميا بالملابس كالوجه واليدين فتحدث العدوى والإصابة التي لها عوارضها ومراحلها ودرجات خطورتها


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

4924549431452942114.jpg

 

ومن اخبره بانهم كانو يقومون بغسل الموضع  الذي كان يصيبه لعابه

يمكن عشان يحللها لنفسه او يرفع عنه هذا المنظر الذي لا يليق برجل يقولون عنه انه رجل دين 

ووفق فقهه ما هي الحاجة الملحة التي جعلته يصافح الكلب 

هل كان يسقيه لكي ينقذه من الموت 

ام يحلل لنفسه ما يشاء 

اكيد ماهو ترزي وبيعرف يفصل كويس على مقاسه ومقاس من يطلب منه التفصيل 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

مشاعر متباينة تجاه الأزهري إذا كنت هخلط الأمور ببعضها في هذا الموقف العادي الذي كان يجب أن يمر مرور الكرام إذ كان الحكم معلوما وإذ لم تكن هناك أكاذيب المفتين سائدة  


ربما يكون الأزهري قد استفز الناس أولا واستفزني حينما أرجع مصافحته للكلب ذا النوع والقيمة للرحمة


والرحمة مجالها أوسع من ذلك بكثير


نعم هو استنكر اللجوء للقضاء ضد أصحاب الفكر وأرجع مواجهة الفكر للفكر بمناسبة سجن إسلام بحيري والمرشحون غيره للسجن والقمع كثيرون


أنا عن نفسي أتمنى تلك الرحمة لأزهريين يتمنون أن يستمع أحد إليهم فضلا عن أن يسلم عليهم


الأزهر مطالب بأن يغير عقيدته في التعامل مع الآخرين


وأن يمحو من خيالاته فكرة أنا الدين وما غير ذلك فهو باطل أو فسق أو كفر أو إلحاد أو ازدراء للأديان


الأزهري مستشار الرئيس والمعين في مجلس الشعب مطلوب منه أكثر من مصافحة هذا النوع الفريد من الكلاب


بعد أن أصبح له هذا الصوت العالي المسموع


فرصة تاريخية تحسب له أو عليه

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...