اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تحذير بالغ الاهمية بعدم شراء وحدات سكنية بزهراء مدينة نصر (الهجانة سابقا)

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

حالوت اكثر من مرة التحذير من المنطقة الكارثية الواقعة بين موقف زهراء مدينة نصر وبين اسكان الظباط بزهراء مدينة نصر والممتدة الى عزبة الهجانة على شارع مصطفى النحاس اخر الحى العاشر هذة المنطقة منذحوالى 15 سنة كانت وضع يد من افراد ليس لهم اى مأوى او معيشة وكان معظمهم من الباعة والسريحة والهاربين من القضاء ومظمهم كانت امورهم المعيشية غير انسانية ولم يكن هناك مياة ومرافق ولا كهرباء وبمرور الوقت دخل عليهم المقاولين ليشاركوا افراد هذة العزبة والتى كانت تسمى عزبة الهجانة وحتى الان . يدخل المقاول بالمشاركة فى البناء مع صاحب البيت القديم ويعطية ربع العمارة فكانت نقلة كبيرة جدا لاى صاحب ( خرابة) ومع الاسف كنت انا من اوائل المهندسين الذين اسند الى تصميم وتنفيذ عمارة سكنية على مساحة 1300 متر وبعد قمت بالتصميم الكامل للعمارة فوجئت عند التفيذ عدم رغبة المقاول فى تنفيذ اللوحات الانشائية فيما يخص كمية الحديد ولا كمية الخرسانة واختلفنا فى البداية ولكننى صممت على تنفيذ اللوحات وبعد ان نفذت اللبشة المسلحة وتحتوى على 55 طن حديد تقريبا اختلف معى المقاول وتركت العمل ولكنى تابعت عن بعد لكى اعرف ما ينوى فعلة اكتشفت ان الاسقف كانت تحتوى على 18 طن حديد اختزلها الى 7 طن حديد لدرجة ان الكمر لايوجد بة حديد والاعمدة نقصت 5 طن حديد اما سمك خرسانة الاسقف كانت على الرسومات 22 سم اصبحت 10 سم . والان هى عمارة مكونة من 16 دور وكل دور 9 شقق . وكان اهم شىء للمقاول الشكل والديكور من الخارج وطبعا اجر شقة فى ارقى مكان فى مصر الجديدة وعمل استيل فخم لاستقبال الزبائن وشغل عندة امهر المسوين الشيك جدا وتم بيع معظم الشقق على حد علمى . وعلى الرغم من مهاجمتى لة كثيرا لكنة كان الاقوى وعاصرت الكثير من العمائر المجاورة ورايتهم وهم يصبوا خرسانة وحق لا الة الا الله بدون رحمة وبدون احساس انهم سوف يقتلون الاف البشر اسفلها . كتبت على احد مداخل هذة العزبة عند محطة ال شنب لحديد التسليح كتبت لوحات معدنية وحذرت الشراء فى مقابر الابراج ولكن للاسف لم تفلح

لو رايت منظر هذة المنطقة سوف ترى ابراج مرصوصة بجوار بعضها لا يفصلها الا حوالى مترين واقل وكلها مقابر معظمها بنيت بدون مهندسين او حتى متعلمين للاسف الشديد ما حدث فى الاسكندرية من انهيارات هو صورة مصغرة جدا لابراج الزهراء .

اخذروا هذة المقابر و اتمنى على كل فرد يقرا هذة المقالة ان ينشرها

شكرا

رابط هذا التعليق

سيدي الفاضل. موضوعك هذا حالة خاصة جدا قلما تتكرر. امامنا حالة فساد موثقة لوحاتك الهندسية و مقارنتها بالوضع على الطبيعةربما تنقذ آلاف الابرياء

ما سبق كان استهلالا لابد منه

لا يكفيك سيدي الفاضل ان تقول كلمتك هنا و تمضي مطمئنا كما ان كل من يقرأ هذا الموضوع. لا يكفيه ان تخرج من صدره زفرات الضيق و الاستنكار !!

كلنا كتابا و قراء كلنا فاسدون لو لم نفعل شىئا

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

سيدىالفاضل هل مجرد تحذيرك لنا هنا على هذا المنتدى كافى بان ينقذ ارواح قد تموت فى لحظة

حضرتك شبة متاكد من الحقائق و كنت سوف تشارك فى تلك الجريمة لولا يقظة ضميرك

و لكن اعتب عليك انك ظلتت تتفرج و ترى عمرات الموت تكبر و تنمو مثل السرطان

لم تتاخذ اى قرار رسمى حيال تلك الجرائم و ظللت تتابع نجاحة فى التسويق و هو يبيع الموت بالافات

اعتقد ان كان الاولى ان تتقدم ببلاغ رسمى تخلى فية مسئوليتك الادبية كمهندس و ضميرك كانسان

لكن ان تتابع من بعيد لبعيد و تظل عمارات الموت تنتظر لحظة الاعدام

كان ابسطها ان تذهب لاى جريدة تنشر فية قضيتك و كنت سوف تجد الكثير من يعتبرها سبق صحفى

لكن ان تنظر تلك السنين بلا اى رد فعل

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

إلى الأستاذ/ ahmed abolhol

بعد إذنك هأخد نسخه من موضوعك وأنشره في بعض المنتديات إللي أنا مشترك فيها

وشكرا على التحذير

ولكن ياريت حضرتك تتقدم ببلاغ للنائب العام بهذا الخصوص ولو أنه متأخر جدا

جزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

ياريت حضرتك تتقدم ببلاغ للنائب العام بهذا الخصوص ولو أنه متأخر جدا

جزاك الله خيرا

أقل شىء لكى تبرأ زمتك وكذلك يمكن الإستعانه بك للإرشاد عن التصميمات والكميات القياسيه وعمل تفتيشات لإزالة الغمامه عن أعين الناس وجزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

عندكم حق فى كلامكم

انا حاولت كتير اعلق لوحات مكتوب عليها كانت بيكسروها واخر مرة هددونى بالقتل وطبعا المقاولين دول مش ناس محترمة اساسا وعندهم استطاعة للقتل بكل سهولة

خليك مكانى على الاقل حتخاف على ابنك او بنتك او زوجتك من اى سوء من الناس دى

يبقى ممكن اعمل اية ؟؟؟

رابط هذا التعليق

يعنى لما قولت ان الموضوع فية قتل وخطف الكل سكت ......شوفتوا الموضوع مش سهل

عامة انا عايز اخد ارئكم فى كيفية الوصول لاكبر عدد من المنتفعين هناك وابلاغ المسؤلين

شكرا

رابط هذا التعليق

لم يقلل اى منا من جدية ما طرحته في موضوعك. بل اني اذكر اني قلت كلنا كتابا و قراء. آثمون او فاسدون لو لم نفعل شئا

ما سبق كان استهلالا لابد منه

أحد القراء هنا إستأذنك أن يعيد نشر الموضوع في أماكن أخرى

ليتج تقوم بتدبيج رسالة الى. كل من كتاب الاعمدة في الصحف و المجلات المصرية و كذا مواقع التوك شو ؛ و أعتقد ان بعض القراء ربما فعل ذلك.

أنت وحدك مع تخصصك تستطيع إثبات الحالة لمن بيده الامر

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...