اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخبار متفرقة عن أهل الذمة


Scorpion

Recommended Posts

وصلت تعزيزات امنية لعزبة "ماركو" ببنى سويف لاحتواء بوادر فتنة طائفية بين مجموعة من الملتحيين واقباط ,

وذلك بعد ان وقعت مشاجرة صباح اليوم الاحد بين عدد من المسلمين و الأقباط بعزبة (ماركو) الشهيرة بالـ400والتابعة لقرية طلا بمركز الفشن جنوب بنى سويف،

وفور علم مأمور قسم شرطة الفشن العميد محمد رستم بالواقعة، سارع بإبلاغ العميد زكريا أبو زينة مدير البحث الجنائى، الذى توجه إلى القرية ومعه رئيس مباحث الفشن الرائد مصطفى أبو عقرب، على رأس تشكيلات من قوات الأمن المركزى، فى محاولة لاحتواء الموقف والفصل بين الطرفين.

يذكر أن هناك مشكلة بدأت بوادرها فى شهر رمضان الماضى بين الطرفين، لاتهام اهالي القرية من المسلمين للفتيات المسيحيات بارتداء ملابس تتنافي مع الشهر الكريم,وزيادة الأعداد القادمة من القرى المجاورة، وشغلهم الطريق أمام الكنيسة التى يتبعها أكثر من أربع قرى.

من ناحيته أكد جمال وليم المرشح السابق لعضوية البرلمان المنحل ,أنه يجري ألان الإعداد لجلسة عرفية فورية لاحتواء الإحداث التى شهدتها العزبة وان قوات كبيرة من الشرطة وعدد من نواب مجلس الشعب المنحل عن الحرية والعدالة انتقلت إلى العزبة في محاولة لاحتواء الإحداث .

واوضح "وليم" أن العزبة هي ليست العزبة التي كان متهم فيها طفلين بتدنيس القران الكريم منذ حوالي أسبوعين .

من جانبه قال القس شاروبيم شهاب , ان مجموعة من الملتحين قاموا بمنع الاقباط من القرى المجاورة للصلاة فى الكنيسة منذ عدة شهور, وبعد التدخل من خلال جلسة عرفية قاموا بتأجيل الصلح لحين عودة الامن.مشيرا الى ان هناك اسر لم تصلى فى الكنيسة منذ مايقرب من 3 شهور تقريبا.

واضاف شاروبيم, ان الازمة تجددت اليوم بعد تجمهر مجموعة من الملتحيين وقاموا بالاعتداء على الاقباط مما اسفر عنه كسور وحرق سيارتين.موضحا ان المبرر الذى يجعلهم يعتدون على المصلين فى الكنيسة..بان هناك زوار من خارج القرية يأتون للصلاة وكان عليهم بناء كنيسة فى قراهم..وان كنيسة القرية لمسيحي القرية فقط.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

حذرت الجبهة السلفية والمركز الوطنى للدفاع عن الحريات كلا من المنظمات الحقوقية وهيئات المجتمع المدنى الأخرى، وعلى رأسها المجلس القومى للمرأة، محاولات إرجاع فتاة مرسى مطروح سارة إسحاق عبد الملك التى أعلنت إسلامها وتزوجت من شاب مسلم.

وقالت الجبهة والمركز الوطنى للدفاع عن الحريات فى بيان مشترك اليوم الأحد: "ننوه أنه لا صحة لما يردده أهل الفتاة من أنها فى الثالثة عشرة أو فى الرابعة عشرة من عمرها"، مؤكدة أنها فتاة بالغة وتتحمل الزواج بتبعاته ومسئولياته وأسلمت وتزوجت بكامل إرادتها.

وأضافا : "محاولات الكنيسة والمنظمات الحقوقية الضغط على وزارة الداخلية لإرجاع الفتاة مرفوضة شكلاً وموضوعاً، مؤكدين أن الفتاة لها كامل حريتها فى أن تعلن إسلامها ولها كامل حريتها فى أن تتزوج مادامت قد بلغت وتتحمل تبعات ومسئوليات الزواج وسوف نتصدى بشتى الطرق لكل المحاولات التى تجبرها وترغمها على ما هو ضد حريتها.

وكان المجلس القومى للمرأة طالب وزارة الداخلية والجهات المعنية بمحافظة مرسى مطروح، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الطفلة "سارة إسحاق عبد الملك"، 13 عاماً، والطالبة بمدرسة الضبعة الإعدادية بنات إلى أهلها، بعد اختطافها منذ 30 سبتمبر الماضى أثناء ذهابها للمدرسة، وذلك بناءً على الشكوى التى تقدم بها والد الطفلة للمجلس.

وأشار المجلس، إلى أن والد الطفلة تقدم بشكوى للمجلس، أوضح خلالها أن الطفلة تعرضت للخطف على يد شاب مسلم وقام بالزواج من الطفلة، وقد حرر والد الطفلة محضراً رقم 904 بتاريخ 30/9/2012 بقسم شرطة الضبعة، موجهاً الاتهام لهذا الشخص، مطالبا المجلس بالتدخل وإعادة طفلته إليه، معلنا رفضه وإدانته لمسألة زواج الأطفال القصر، خاصة أن القانون يجرم هذا الفعل ويعاقب من يقوم بارتكابه.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

أين أصحاب المليونيات ؟ أين أصحاب الإعتصامات و الإضرابات أين من يدعو بأنهم من قاموا بالثورة أين الثوار أين العقلاء ؟

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

ماحدث هذا نوع من العبث و إذا كان تيار الإسلام السياسي يسمح بذلك إذا فليسقط الإسلام السياسي و ليحيا الوطن هذه الأحداث أقرب ما تكون لما يحدث في المجتمعات المتخلفة - نيجيريا باكستان افغانستان - أين دعاة الأزهر ؟

هل إنهزم دعاة الأزهر دعاة الإسلام المصري الوسطي أمام دعاة التخلف ؟ قرأت منذ أيام تحقيقا صحفيا أظنه في جريدة الأهرام عن القوقاز و هم مسلمو الإتحاد السوفييتي السابق و أظن أنهم يكونون الآن ثلاث دول مستقلة و أن هؤلاء المسلمون هم مسلمون أصليين و ليسوا وافدين من مناطق أخرى إلى تلك المنطقة من العالم و قال التحقيق الصحفي أنهم لم يصبهم الإنحراف الوهابي لأنه تم الإعتماد على دعاة الأزهر الشريف دعاة الإسلام الوسطي الذي عشنا فيه مئات السنين و لم نسمع عن ما نسمع عنه الآن و العبارة التي إستخدمتها في صدارة تلك المشاركة مقتبسة من عبارة قالها أحد رجال الدين المسيحي - على ما أذكر - في ثورة 19 عندما تعللت بريطانيا بحمايتها للأقباط حيث قال فليموت الأقباط و تحيا مصر.

أين ثوارك يا مصر ليقفوا إلى جانب مصر في هذه الوكسة التي لم تكن على البال و لا الخاطر ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

عفوا اخى العزيز هذه الاخبار ليست عن اهل الذمة (وتقصد هنا المسيحيين) ولكن انها نفس الاحداث التى تحدث للمسلمين من التيار السياسى الدينى

لا يجب ان نسكت كمسلميين على مايحث لاخوة الوطن المسيحيين كنوع من التعاطف والوقوف بجانبهم

لا بد من الاعتراض لان ما يحدث لهم حدث وسيحدث لنا كلنا مسلميين ومسيحيين

ما حدث من قتل فى السويس لشاب لمجرد جلوسه بجانب خطيبته فى العلن

ما يحدث الاان من تحميل كل الذنب للتحرش لبنات حتى لو كانوا منقبات

مايحدث محاولة اصدار قوانين تبيح الزواج من طفلة عمرها 9 سنوات

وماقد يحدث للأضرحة

نحن الان نخاف كمسلمين مثل المسيحيين بالضبط

شكرا للتيار السياسى الذى وحد المسلمين والمسيحيين

رابط هذا التعليق
شارك

في تأبين راس الكنيسة المصرية قداسة البابا شنودة رحمه الله قال :

 

 

 

 

 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عفوآ أساتذتي ...لقد فاض بالفعل الكيل

يتم اجبار المسيحيين اجبارآ علي الهجرة و الأنطواء و الأنعزال

آخر صديق لي غادر مصر هو أيضآ أمس ...

لم يعد لي فيها سوي أمي أطال الله عمرها

لستة طويلة من الأسماء تركت موطنها و ذهبت الي المجهول و هم علي ثقة بأن هذا المجهول أفضل من مستقبلهم و مستقبل اولادهم بمصر

و هؤلاء ينتمون الي الشريحة التي تستطيع ان تهاجر

فماذا سيحدث للسوادالأعظم ممن يعيشون اليوم بيومه فقط

ماذا تتخيلون مصيرهم او ماذا سيكون رد فعلهم متي استمر هذا الضغط بأسم الدين

لن يكون هناك غير حل واحدآ فقط .. و هو الحل الذي سيعلن نهاية وطن

و أسألوا أهل السودان لتعرفوه ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

والآن هل ندين التاريخ المصرى كله لأن ٧٨ هكسوسياً.. من ٥٥٧ ملكاً حكموا مصر.. كانوا مجرمين؟!

هل أدين البطاركة جميعاً لأن أحدهم كان وراء مصرع العالمة المصرية العظيمة هيباشيا ٤١٥م؟!

هل أدين التاريخ الإسلامى كله لما فعله يزيد بن معاوية، أو الوليد بن يزيد.. وما فعله بالقرآن الكريم؟!

و أضيف من عندي هل ندين 80 مليون مصري لأن قلة لا تزيد عن نصف مليون مدعومين بأموال الخليج و فكرهم لا يمت بصلة للإسلام الوسطي الذي عشنا في ظلاله منذ وعينا على الدنيا

ما الذي نراه هنا كابوس ثقيل

هل لي أن أنادي كل أعضاء محاورات المصريين أن يتصفحوا هذا الموضوع مع إضافة مشاركة تعاطف مع شركاء الوطن

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

للذكري ...

في مارس من العام السابق و عقب هدم كنيسة أطفيح و ما واكبها من أحداث انتهت بما حدث في ماسبيرو كتبت تلك المداخلة التي هاجمني بسببها الكثيرين و أنكروا ما سقته بها ...

أكذب لو أقول انني ضد أعتصام الأقباط الحالي امام ماسبيرو .. بل أنني اجدها تحقيقآ لما طلبت به شخصيآ منذ سنوات عديدة علي صفحات المحاورات ... ان يخرجوا من عباءة الكنيسة و ان لا تتم مظاهراتهم و التعبير عن غضبهم داخل اسوارها... و ان يعبروا عن رأيهم كمواطنين مصريين لهم كل الحقوق و الواجبات التي يشاركون فيها جميع المصريين ...

تتسائلون في استياء و غضب يصل الي حد الأتهام بالخيانة .. لماذا هم هناك حتي الآن .. بالرغم من ان ما حدث في موضوع أطفيح بكل ما يحمل من رموز واضح تمامآ ... الطلب و ان كان موضوع أطفيح هو ظاهره و لكن قلب المسألة النابض هو القضاء نهائيا على مفهوم اهل الذمة وبالتالى القضاء على حلم جماعة الاخوان المسلمين فى اقامة الدولة الدينية و الظاهر لكل ذي عين الآن .

لقد حاول التيار الدينى بعد نجاح ثورة 25 يناير ( رغم احجامهم عن المشاركة فيها منذ البداية ) ان يسرقوا الثورة من صناعها الحقيقيين الشباب فى البداية ثم الشعب كله فى النهاية ..

ولكننا امام ذلك نرى القوات المسلحة وهى تحاول اعادة الاوضاع الطبيعية الى قرية صول تستعين برجال الدين من الطرفين لتهدئة النفوس ... فجهاز الشرطة وفعاليات الدولة المركزية غائبين عن الساحة والقوات المسلحة لاتريد الدخول فى مواجهات حاسمة مع او ضد احد الطرفين لتطبيق صارم للقانون كان يستدعيه الموقف .... و في الجهة الأخري تناقلت نشرات الأخبار أقوال أهل القرية انهم سينفذون فقط شرع الله في مسألة اعادة بناء هذه الكنيسة ... و الأمر كله يتوقف علي ذلك ...

وتاتى الفرصة على طبق من الذهب للداعية السلفى المعروف محمد حسان والمعروف بتشدده الدينى ... فنراه يقف خطيبا منتشيا جهوريا امام الآلاف ليتحدث عن وصايا الرسول الكريم باهل الذمه من الاقباط مثل ( من أذى ذميا فقد آذانى ... ومن آذى ذميا فأنا خصيمه يوم القيامه .... واذا فتح الله عليكم بمصر فاستوصوا بالقبط خيرا فأن لكم فيها نسبا ..... الخ ) . خطبه ( عصماء .. !!) وفرصه ذهبيه لتاكيد النجومية والقدرة على تحريك الجماهير فى رساله لها مغزاها خصوصا ان الجالس على يمينه هو اللواء قائد المنطقة المركزية . وبعدها تم اخلاء موقع الكنسية المهدم من الغوغاء وتسليمه للقوات المسلحة .... !!

لم يسمع الأقباط عن شراكة الوطن ... ولم يسمعوا عن الحقوق المتساوية لجميع المواطنين بغض النظر عن الدين والعرق واللون.. فكلها مفاهيم ليست لها اى اسانيد بالنسبة لهذا التيار الذي ابتدأ يرفع رأسه بيننا و ان جمل مظهره بمعسول الكلام ... لقد استمعوا فقط الي انهم أهل ذمة .. و ان كنيستهم ستعود اليهم فقط اذا لم يتعارض هذا مع الشريعة ...

تم استلام موقع الكنيسة... وتعهدت القوات المسلحة باعاده بناءه على نفس المساحة دون ان ينقص سنتيمترا واحدا ( حسب مطلب احد القساوسة ) وعاد المطرودين الى بيوتهم فى القرية مقابل ضمان حماية القوات المسلحة لهم .

عايزين ايه بقي تاني ؟؟؟ يتسائل الأعزاء ...

لماذا الاعتصام حتى اليوم امام مبنى الاذاعة والتلفزيون ...

لماذا التظاهر فى فى مناطق مختلفة من القاهرة مثل القلعة ومنشاة ناصررغم تلبية مطالبهم ؟

لماذا الصدام بين المسلمين والمسيحيين خلال هذه المظاهرات ؟ . فمن الملاحظ ان المعتصمين امام مبنى الاذاعة بينهم عدد من شباب الثورة المسلمين يساندونهم ... عكس مظاهرات المقطم ومنشية ناصر الذى خرج اليهم المسلمين للصدام... انه الفارق الحضارى بين ثوار 25 يناير المثقف الواعى و الذي يطالب بالدولة المدنية ... وبين سكان المناطق العشوائية من السوقة والدهماء المغيبن دينيا من انصارمحمد حسان ومن على شاكلته الذين زيفوا وعيهم فى تكفير النصارى وخروجهم من دائرة المواطنة ووجوب دفع الجزية( ان امكن ..!! ) .. ثم جاءوا الآن ليتصدروا المشهد متحدثين عن مواطنة منقوصة متمثلة فى الاحسان الى اهل الذمه .

ان شركاء الوطن الاقباط المستمرين فى التظاهر يحركهم ميراث طويل من الازدراء والاقصاء والتكفير ... لايريدون ان يكونوا مجرد اهل ذمه ينتظرون الاحسان من اهل البلاد ... ولايريدون ان يعيشوا كأقليات فى حماية الشرطة او القوات المسلحة ويتعرضون بين الحين والاخر الى ايذاء معنوي و جسدي يصل الي حد القتل .. لا يريدون حرق الكنائس و الديار يليها المؤتمرات الشعبية والجلسات العرفية والتى تنتهى غالبا بتقبيل اللحى بين القساوسة والشيوخ ... ولا افطار الوحدة الوطنية فى الكنائس ... ولكنهم يريدون حقوق المواطنة الكاملة على قدم المساواه مع مسلمى الوطن .

لقد كسر هؤلاء الشركاء حاجز الخوف والرهبة ... وخرجوا من التقوقع داخل الذات وداخل الكنيسة ليقولوا : نحن هنا ... يرفضون داخلهم الدولة الدينية ومظالمها التى عانوا منها طويلا ... وذلك عندما لاحظوا ان الثورة التى شاركوا فيها تكاد تصب فى خانه الاخوان المسلمين لاقامة الدولة الدينية ذات المرجعية الدستورية ( بدلا من المرجعية الدينية) كما صرحوا مؤخرا... فى تلاعب لفظى لا ينطلي علي من يعرف تاريخهم ..

هذا هو ما يدور فى الذهنية المسيحية و الذي دفعهم الي ما يقومون به حاليآ .. و هو الذي جعل كثيرآ من الزملاء يغضبون من موقفهم الحالي بدون ان يحاولوا للحظة معرفة السبب الحقيقي ..

اذا ضاق الوطن بالأنسان فهو يلجأ الي وطن بديل ... و لسنوات ضاق الوطن بالمسيحيين فلجأ الي كنيسته كوطن بديل يلوذ بها... و من لم تسعه تلك الكنيسة فقد لجأ الى التقوقع داخل الذات .

ولكن الآن خرج المسيحى من تلك العباءة رافضا توازناتها السياسية ليطالب بحقه فى وطنه الكبير : مصر ...

لم يتغير حرف في اسلوب معالجة ما يقوم به الغوغاء ضد المسيحيين .. و بعيدآ عن معسول الكلام و الوعود .. راينا فقط ان أحمد أصبح الحاج أحمد .. مع صفحة جديدة تطلق يد هؤلاء الغوغاء و تعطيهم حرية أكبر في الأيذاء بمباركة شيوخ و علماء الجهل ... لم ( و لن ) يكون هناك أي عقاب رادع لأعمال مماثلة ..

و مثلما الذنب دائمآ سيكون واقعآ علي المرأة لكونها إمرأة أمام متحرش

سيظل الذنب دائمآ واقعآ علي الأقباط لكونهم مسيحيين امام عميان القلب البصيرة حتي و ان ارتدي جميعهم رداء الدين و هم أبعد الناس عن اي دين ...

هم و من يدافع عنهم ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل اسكوربيون

مع مشاركتى لمشاعرك في قسوة هذه الافعال وانتقادنا لها دوما

لكننى كنت اري وقوف المسلمين يدا بيد تحمي الكنائس معكم

وهو شعور دائما ما جعلنى افتخر باسلامي

لكن مصيبة الوطن اكبر من هذه الفتنة التى تصفها

لا تعلم ما هو شعوري عندما تخرج نفس هذه الفئة لتكفرمسلميين وتصفهم بأبشع الصفات

لتشيع الفتنة بين افراد ديننا الحنيف

كونها تسئ للاسلام يجعلنى اشعر بقمة الانهزام

مصيبتنا مشتركة وواجب على الاخوة الاقباط تفهم هذا الامر جيدا

حتى لا تختلط الاوراق ببعضها ونجد تطرفا يقابله تطرفا اخر

وقتها ستجد من يمسك بكلمات ضدكم تثير غضب فئة كانت يوما معكم

وهذا كفيل بتمزيق الوطن

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت العزيزة نور العين ..

مرت عشر سنوات كاملة أكتب فيها ما تقوليه حضرتك الآن .. كتبتها بكل اقتناع و بكل الخطوط .. بالكوفي و الفارسي و الديواني ... كتبتها بالرقعة و النسخ و الثلث .. صرخت و همست و ضحكت لكي أوصلها .. أعلم ان هناك من يقاسمني نفس التفكير .. و لكن الصوت العالي له الغلبة دائمآ ...

مجتمعي الكبير الذي اعرفه شخصيآ اختفي مسيحييه بسبب هذا الصوت العالي و ها هو مجتمعي الصغير هنا اصابه نفس المصير ...

لا أخاطبكم انتم يا بني وطني يا من تفكرون مثلي .. و لكنني اخاطب من يدافعون عن تلك الأفعال متخيلين انها تعاليم دينيه مقدسة

لكل من يلقي باللوم علي المسيحيين في اي شيء يحدث لهم غاسلين ايديهم راضيين ضميرهم

نعاني جميعآ من مصائب الحياة .. و لكن لا توجد جوامع يصيبها الهدد او الحرق .. لا يوجد من يتخيل انه من الممكن احراق قرآن كريم .. لا يوجد من يتم تهجيره من بلده و ابعاده عن بيته ..

و هذا ليس خوفآ من العقاب .. و لكنه داخل جيناتنا جميعآ .. تلك الجينات المصرية النقية .. التي تختلف عما تم تهجينها من جينات كراهية و تعصب لم تكن موجودة ابدآ و حتي لو كانت موجودة و لكنها دائمآ كانت محدودة و تعلم انها الشاذة في مجتمع سليم ...

اذن لا تلومي غضب المسيحيين سيدتي الفاضلة عندما يجدوا انفسهم انتقلوا من مرحلة مواطنين الصف الثاني الي الصف الذي يبعد عن الصف الأخير بدون اي عقاب أو حتي تصرف ذرآ للرماد ... و المأساة ان ذلك يحدث في اللحظة التي شعروا فيه انهم أخيرآ سيكونون شركاء وطن حقيقيون .. فتأتي هكذا خيبة الأمل مضاعفة ..

خيبة أمل يعقبها بطبيعة الحال يأس و قنوط و كفر بوطن مماثل ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

أكد ملوكه خليل احد أقباط عزبة ماركو طلا في تصريح خاص للأقباط متحدون انه أسرته رفضت الصلح خلال الجلسة العرفية التي عقدت اليوم بعد الاعتداء علي عدد من مسيحي عزبة ماركو طلا التابعة للوحدة المحلية لقرية تلت بمركز الفشن بمحافظة بني سويف واشترطوا للصلح تحرير محاضر ومعاقبة من قاموا بالاعتداء علي عدد من أفراد أسرته دون سبب وأضاف أن خمسة من أفراد أسرته أصيبوا بإصابات مختلفة وهما سامح مسعود دوس ومرثا مسعود دوس ورماني توفيق شحاته وخليل دوس ملوكه وملوكه خليل من جراء الضرب بالسواطير والسنج والمحاشي والعصي والشوم من قبل عدد من المسلمين وأشار ملوكه انه أثناء محاولتهم تحرير محاضر بمركز شرطة الفشن قال لهم نائب المأمور لابد من التوقيع علي الصلح وإذا لم توقعوا علي الصلح العزبة هاتولع ولن نذهب لكم

هل يستطيع انسان عاقل ان يقول انه أخطأ في رفضه لصلح مماثل

هل و نحن في هذا العصر تكون وسيلتنا لحل الجرائم هي الجلسات العرفية .. و معلش يا مقدس قلبك كبير ..

جلسات عرفية !!!!!

حان الوقت لقطع العرق و تسييح دمه

حتي و لو لن يذهب القائمين عن القانون لأداء عملهم

ضربوا الأعور علي عينه ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

صرخة من العالم الآخر

image.jpg

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت العزيزة نور العين ..

مرت عشر سنوات كاملة أكتب فيها ما تقوليه حضرتك الآن .. كتبتها بكل اقتناع و بكل الخطوط .. بالكوفي و الفارسي و الديواني ... كتبتها بالرقعة و النسخ و الثلث .. صرخت و همست و ضحكت لكي أوصلها .. أعلم ان هناك من يقاسمني نفس التفكير .. و لكن الصوت العالي له الغلبة دائمآ ...

مجتمعي الكبير الذي اعرفه شخصيآ اختفي مسيحييه بسبب هذا الصوت العالي و ها هو مجتمعي الصغير هنا اصابه نفس المصير ...

لا أخاطبكم انتم يا بني وطني يا من تفكرون مثلي .. و لكنني اخاطب من يدافعون عن تلك الأفعال متخيلين انها تعاليم دينيه مقدسة

لكل من يلقي باللوم علي المسيحيين في اي شيء يحدث لهم غاسلين ايديهم راضيين ضميرهم

نعاني جميعآ من مصائب الحياة .. و لكن لا توجد جوامع يصيبها الهدد او الحرق .. لا يوجد من يتخيل انه من الممكن احراق قرآن كريم .. لا يوجد من يتم تهجيره من بلده و ابعاده عن بيته ..

و هذا ليس خوفآ من العقاب .. و لكنه داخل جيناتنا جميعآ .. تلك الجينات المصرية النقية .. التي تختلف عما تم تهجينها من جينات كراهية و تعصب لم تكن موجودة ابدآ و حتي لو كانت موجودة و لكنها دائمآ كانت محدودة و تعلم انها الشاذة في مجتمع سليم ...

اذن لا تلومي غضب المسيحيين سيدتي الفاضلة عندما يجدوا انفسهم انتقلوا من مرحلة مواطنين الصف الثاني الي الصف الذي يبعد عن الصف الأخير بدون اي عقاب أو حتي تصرف ذرآ للرماد ... و المأساة ان ذلك يحدث في اللحظة التي شعروا فيه انهم أخيرآ سيكونون شركاء وطن حقيقيون .. فتأتي هكذا خيبة الأمل مضاعفة ..

خيبة أمل يعقبها بطبيعة الحال يأس و قنوط و كفر بوطن مماثل ..

حاولت ان اصيغ كلاماتى حتى لا تفهمها انني الوم غضبكم

لكن يبدو انني لم اوفق

لا الوم غضب مشروع اطلاقا

ولكنى اخاف ان ينقلب الغضب لتطرف يقابل تطرف

الفئة الاكبر من المسلميين تتفهم غضبكم بل وتعيش تمييز عنصري هي الاخرى مماثل لما تعانوه لا مبرر له على الاطلاق

وكما قلت في اللحظة التى شعرنا فيها جميعا اننا ابناء لهذا الوطن

لكنه قدرنا ويجب ان نواجهه بفطنة

تقديري

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لن ينصلح حال الامة الا بعد ان ينقى التراث من فكر التحقير والتعصب للطرف الاخر

الفكر الوهابي يدعو الى العنصرية والتمييز بين المواطنين حتى بين المسلم والمسلم وليس بين المسلم والمسيحي او اليهودي او البوذي فحسب

وطول ما انا بشعر اني احسن من المسيحي واني هادخل الجنة وهو هايدخل النار وانه مواطن درجة ثانية ومالوش حق في الدفاع عن بلده وانه يجب ان يدفع الجزية عن يد وهو صاغر اي مذلول فلن ينصلح حال هذه الامة وسنظل هكذا الى ان نجبر على تقسيم البلاد وتصبح مصر مثل السودان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

وأشار المجلس، إلى أن والد الطفلة تقدم بشكوى للمجلس، أوضح خلالها أن الطفلة تعرضت للخطف على يد شاب مسلم وقام بالزواج من الطفلة، وقد حرر والد الطفلة محضراً رقم 904 بتاريخ 30/9/2012 بقسم شرطة الضبعة، موجهاً الاتهام لهذا الشخص، مطالبا المجلس بالتدخل وإعادة طفلته إليه، معلنا رفضه وإدانته لمسألة زواج الأطفال القصر، خاصة أن القانون يجرم هذا الفعل ويعاقب من يقوم بارتكابه.

خبر في الصفحة الثالثة من جريدة "المصري اليوم" يقول أن عمر سارة حسب شهادة ميلادها هو 14 سنة يعني قاصر و بالثلث كمان و أمس في اليوم السابع كان هناك تصريح أو بيان من السلفيين قالوا فيه أن شخصية كبيرة عرضت على والد الطفلة إعادتها و لكنه رفض و قال أنه أقام عزاء لإبنته خلاص.

لا أعرف ما ذا أقول هل هي ملهاة أم مأساة ؟

سهل جدا أن نقول "البنت مش متربية" و إسلامها لن يزيد المسلمين و لن ينقص المسيحيين و سهل أيضا أن نقول "الدوى على الودان أقوى من السحر" و هناك أيضا نظرية المؤامرة و هى أن هناك أموال تنفق من أجل "أسلمة الأطفال" ! و أيا كان الأمر فالمسألة "على بلاطة " نوع من التخلف المدعوم ماليا و الذي يرفضه مجتمعنا .

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

قال الأنبا مرقس أسقف كنائس شبرا الخيمة، إن نحو 200 من السلفيين عادوا لاقتحام أرض الخدمات الكنسية التابعة لمطرانية شبرا الخيمة، وأعلنوا نيتهم إقامة صلاة الجمعة بها وأعادوا تعليق لافتة "مسجد الرحمة" مرة أخرى .

ومن جانبه قال الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا، إنه خاطب وزارة الداخلية لإنهاء الأزمة، مؤكدا أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية،وبطريرك الكرازة المرقسية، لا يعلم شيئا عن الأزمة وأنه مازال في "دير وادى النطرون" ولم يذهب بعد إلى المقر البابوي بالإسكندرية.

وفى نفس السياق، دعا اتحاد شباب ماسبيرو لتنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم في دوران شبرا احتجاجًا على قيام بعض السلفيين بمهاجمة مبنى خدمات كنيسة مارمينا وأبوسيفين بمنطقة منطى بشبرا الخيمة والاستيلاء عليه وعلى معدات المقاول، وإقامة شعائر صلاة العشاء به، وعلقوا لافتة تحمل اسم مسجد "عباد الرحمن" على المبنى.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

فقط للتوثيق :

صراع المساجد بين التيارات الاسلاميه في المنيا يتصاعد, حيث اتهمت اداره جامعة إلمنيا مجموعه من المنتمين للتيار السلفي بالاستيلاء علي قطعه ارض تابعه للجامعه لاقامه مسجد عليها, ومن المقرر ان يتم تحويله الي دار لتلقين الدروس الدينيه وتحفيظ القران علي غرار دار الفرقان بمحافظة الأسكندرية .

حتي ان السلفيين استدعوا الشيخ محمد حسين يعقوب لافتتاح المسجد رغم ان الخلاف لم ينتهي بعد مع اداره الجامعه التي يراسها الدكتور "محمد احمد الشريف", القيادي البارز بجماعه الاخوان المسلمين, وعضو الجمعيه التاسيسيه .

بدات حلقات الصراع في مطلع شهر مارس من العام الماضي عقب قيام ثوره 25 يناير بنحو شهرين, عندما طالبت مجموعه من طلاب الجامعه المقيمين بالمدينة الجامعيه ومعظمهم ينتمي الي التيار السلفي, من الدكتور "ماهر جابر محمد", رئيس الجامعه لبناء مسجد داخل المدينه, واستشعروا الرفض بسبب عدم توافر بند مالي، ودفعهم هذا الي الاستيلاء علي قطعه ارض مساحتها "40×40 متر", تقع علي طريق مصر اسوان الزراعي بمدخل المدينه الجامعيه, وتحديدا بمنطقه الاخصاص .

ثم قاموا بإزالة الأشجار والمخلفات المحيطه بالمسطح تمهيدًا لاقامه الصلوات عليها مما دفع اداره الجامعه بتحرير محضر وقتها برقم "2769" لسنه 2011" اداري قسم المنيا .

بدات الازمه تتصاعد عندما ابلغت الاجهزه المختصه بالمحافظه وزارتي الدفاع والداخليه بالموضوع واللذان فضَّلا عدم التدخل في اي موضوعات تخص النشاط الطلابي بالجامعه .

وهذا ما اعتبره السلفيين ضوءًا اخضر, فقاموا بجمع تبرعات لبناء المسجد, حتي انهم بنوا سور حول المسطح، وبعدها بشهرين احضروا "لوادر" وهدموا السور وحفروا قطعه الارض بعمق 3 متر, وانشاوا "صبَّه خرسانيه" بالارضيه تمهيدًا لاقامه المسجد وتحرر محضر اخر برقم "379 لسنه 2011" اداري قسم المنيا.

وخاطب رئيس الجامعه وقتها وزير التعليم العالي, بكتاب تضمَّن استنكار الطلبه وأعضاء هيئة التدريس بما يحدث, واحالت الوزاره الاوراق الي وزير الداخلية الذي اصدر تعليمات بفحص الموقف .

وبعد الدراسه الامنيه اخطرت اجهزه الامن, رئيس الجامعه, ان اي عمل شُرَطِي, يجب ان يُبْنَي علي سند من القانون, ولذلك يجب استصدار قرار اداري بالازاله, حتي يُمْكِن للامن التدخل

وعلي ذلك تم ابلاغ محافظ المنيا, لاتخاذ اللازم والذي فوَّضَ مديريه الامن وقتها باتخاذ ما تراه مناسبا في هذا الشان, ثم ورد كتاب من المحافظ يتضمن ضروره اصدار قرار رسمي بالازاله, وصدر قرار اخر من رئيس المدينه يتضمن ضروره وقف الاعمال بالموقع دون صدور قرار بذلك .

وتوالت الاحداث بعدها, حيث تم استدعاء عدد من السلفيين لتحذيرهم من مغبَّه تصرفاتهم, وحاول المسئولون اقناعهم بان تتولي الجامعه دورها في استكمال البناء.

وخاصه بعد ان توافدت معلومات بقيام مجموعه من السلفيين بالاسكندريه والمنيا بجمع تبرعات لانشاء المسجد بالاضافه الي اقامه عده طوابق علي غرار "دار الفرقان" بالاسكندريه, يُخصَّص لاعطاء الدروس الدينيه وحفظ القران الكريم .

فكل الطرق السلميه لانهاء هذا الصراع باءت بالفشل, وهذا ما دفع الدكتور "محمد احمد الشريف", رئيس الجامعه الحالي, باصدار قرارين, الاول برقم "1533" في يوم 13 سبتمبر الماضي, والذي يتضمَّن وقف الاعمال الواقعه علي ارض الجامعه ومنشاتها المجاوره لقطعه الارض الكائنه خارج سور مدينه الطلبه بمنطقه الاخصاص, كما موضح تفصيليًا بالتقرير الهندسي .

والقرار الثاني رقم "1534" في نفس التاريخ, والذي يتضمَّن ازاله التعدي الواقع علي ارض الجامعه ومنشاتها بنفس المنطقه .\nالسلفيون لم يقفوا مكتوفي الايدي امام قرارات رئيس الجامعه, فقاموا بتوكيل احد المحامين بالطعن في ملكيه الجامعه لقطعه الارض, وقدَّموا شهادات ومستندات من السجل العيني واملاك الدوله, تؤكد ان الارض تقع ضمن منافع عامه وليس ضمن ملكيه الجامعه .

وتحرر بذلك المحضر رقم "9235" لسنه 2012, اداري قسم المنيا, وياتي هذا بالرغم من ان مدير اداره الشئون القانونيه بالجامعه قدم مستندات واوراق تُفيد بان المُسطَّح ضمن املاك الجامعه .

ومن الغريب انه وسط هذه الصراعات قامت الدعوه السلفيه بدعوه الشيخ "محمد حسين يعقوب" الي المحافظه يوم الإثنين الماضي 8 اكتوبر, لافتتاح المسجد .

فيما اكدوا في المنشور الذي تم توزيعه ان المسجد المزمع افتتاحه هوعمل دعوي يُسمَّي بمجمع "التوحيد" وحث نفس المنشور علي التبرع لاستكمال المجمع الاسلامي برقم حساب "3000028", ببنك فيصل الإسلامى .

ومن جانبها قررت نيابه مركز المنيا, تشكيل لجنه فنيه من المختصين بالوحده المحليه لمركز ومدينه المنيا وهيئه املاك الدوله ومندوب من قسم الشرطه لمعاينه الارض محل النزاع, ومعرفه ما اذا كانت خاضعه لاملاك الدوله من عدمه .

وايضًا ما اذا كان قد صدر لها قرار تخصيص للانتفاع لجهه معينه من عدمه, وهل هناك جهات معينه تضع يدها علي قطعه الارض, ومدي احقيتها في ذلك من عدمه ؟

وكذلك توضيح ما اذا كان اقيم عليها اعمال بناء, وما اذا كان مُرخَّصًا بها من عدمه؟ , وحاله الترخيص والشخص الصادر له ومدي مطابقته للاعمال .

واللجنه بدورها انتقلت الي الموقع المتنازع عليه, واصدرت تقريرًا اشارت فيه الي ان المُسطَّح مساحته "684 متر" ضِمْن القطعة "4" بـ "حوض الحكيم" المسجله علي الخرائط المساحيه الصادره عام 1937 وحتي عام 1939, وانها تابعه لمدرسه الزراعه المتوسطه ضمن مُسطَّح "10" افدنه تقريبًا .

وانها منافع عموميه ولم يصدر لها اي قرار تخصيص من المحافظه، وتبيَّن انها مُدوَّنه علي الخرائط باسم مدرسه الزراعه المتخصصه, واشار تقرير مهندسوا التنظيم ان المساحه المتنازع عليها مُقام عليها بدروم واعمال خرسانيه بالدور الارضي بدون ترخيص وتبيَّن بالفحص ان الدعوه السلفيه هي التي تضع يدها علي قطعه الارض باسم جمعيه اسلاميه .

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

لم يمر أكثر من ثمانية وأربعون ساعة علي قص شعر الطفلة "ماجى ميلاد فايز" إلا و يتكرر الأمر بصورة اكثر ايذاءآ هذه المرة فى نفس المترو وفى ذات المكان حيث قامت سيدتين منتقبتين بقص شعر " ن-ص " 28 سنة حال تواجدها بمترو الانفاق وعندما توقف المترو فى محطة كوبرى القبة دفعوا بها من باب المترو فأحدثوا كسر بذراعها واصفين إياها بأنها كافرة.

وعليه قامت المجني عليها بتحرير محضر في قسم الشرطة وبتقرير طبي بإصابتها.

ووجه المستشار د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان نداء إلى السيد اللواء أحمد جمال الدين. متسائلاً: إلى متى تعجزون عن ضبط المنقبات اللاتى يقمن بقص شعور المسيحيات؟ وهل هم فرع من تنظيم الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر؟ وهل سوف تمتد هذه الظاهرة الى سائر خطوط المترو؟ وهل من الأفضل أن يمتنعن المسيحيات عن ركوب المترو وما هو الحل؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      زار المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة جامعة الأهرام الكندية وأكاديمية أخبار اليوم بمدينعرض الصفحة
    • 0
      بهذا العنوان انتهى فى شهر رمضان عام 2021 الجزء الأول من مسلسل هجمة مرتدة مع إشارة إلى الجزء الثانى والمأخوذعرض المقال كاملاً
    • 227
      عاجبك كدة يادكتور هوبا اللي حصل في السودان !!! والله فضيحة ما بعدها فضيحة - كنا المفروض نتغلب 6 أو 7 على الأقل !! اللعيبة بالكامل شايلة أكياس رمل في رجلها - مفيش لعيب بيضغط على أي لاعب سوداني علشان ياخد الكورة - لعيبة بتترقص في نص سنتي !!! الأستاذ تامر عبدالوهاب كتر خيره خلص على الفرقة بدري بدري . حسيت إن الزمالك بيلاعب منتخب العالم مش الهلال السوداني !!! كدة نبصم بالعشرة إنهم خارج البطولة لو استمروا على ماهم فيه !!! 90 دقيقة الزمالك لم يلمس فيها الكورة على الإطلاق وكأنهم خشب مسندة في
    • 3
      مؤخرآ استلم علي الواتس من العزيز الأستاذ عادل ابو زيد نسخ الكترونية من بعض الصحف المصرية ... و هو شيء حتي زمن قريب لم اكن اتخيل ان نصل اليه بل و عند بداية عصر المعلومات الديجيتال تكون داخلي شعور بعدم تقبل الفكرة نفسها كرد فعل أولي  ... فالتعود البشري علي شيء ما يجعل من تقبل شيئآ أخر مختلف يشوبه بعض المقاومة و الرفض في البداية ..   فجيلنا هو اخر جيل تعود علي "لمس" الحروف اثناء قرائتها او كتابتها ... ملمس الصحف في ايدينا ... رائحة الورق ... تقليب صفحات كتاب و عيوننا تقفز بين السطور ... فتح خط
×
×
  • أضف...