إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

الام شديدة في مفصل اليد من الماوس .. حد عنده حل ؟؟


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
8 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 ابو خليل

ابو خليل

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 490 مشاركة
  • المكان:عابر سبيل
  • الإهتمامات:كل شيء مفيد ، القراءة حفظ القرآن الكتابة ، شرب الشاي، البكاء علي أمجاد العرب الضائعة الوقوف لساعات في طابور الخبر الخ

تاريخ المشاركة 19 August 2003 - 02:23 AM

فلقد فوجئت من ايام بوجود دائرة سوداء في معصمي الايمن..
و استعجبت من هذه الدائرة السوداء .. و اكتشفت انها من طول ارتكازي علي الماوس .. لمدة تصل الي 12 ساعة يوميا ..

وبعدها بايام فؤجئت بالم رهيب في مفصل اليد .. جعلني استخدم يدي اليسري في العمل ..



ومش عارف اعمل ايه ...

حد عنده حل
<span style='font-size:8pt;line-height:100%'>اذا اراد الله بقوم خير منحهم العمل , واذا أراد بقوم سوء منحهم الجدل</span>

#2 ابو خليل

ابو خليل

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 490 مشاركة
  • المكان:عابر سبيل
  • الإهتمامات:كل شيء مفيد ، القراءة حفظ القرآن الكتابة ، شرب الشاي، البكاء علي أمجاد العرب الضائعة الوقوف لساعات في طابور الخبر الخ

تاريخ المشاركة 19 August 2003 - 02:24 AM

حذر الباحثون في الدانمارك من أن الاستخدام المطول لفأرة الحاسوب والضغط عليها باستمرار يزيد فرص الإصابة بالألم والانتفاخ ومشكلات أخرى في مناطق اليد والرسغ والرقبة والأكتاف.


فقد اكتشف العلماء في المعهد الوطني للصحة المهنية بكوبنهاجن أن الموظفين الذين يستخدمون الحاسوب في أكثر من ثلثي وقت العمل يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بمشكلات اليد والرسغ وأن الأشخاص الذين يعملون أمام الحاسوب طول اليوم ويستخدمون الفأرة نصف الوقت على الأقل يواجهون خطرا أعلى للإصابة بتلك المشكلات بحوالي أربع مرات من الذين لا يستخدمون الحاسوب بنفس تلك المدة بل يستخدمون الفأرة لربع الوقت فقط.


وقال الباحثون الذين تابعوا ما يقرب من 3500 عامل في إحدى عشرة شركة دانماركية لمدة عام ونصف أن المشكلات الصحية لا تتسبب عن فأرة الحاسوب فقط بل من أداء نفس النشاطات والمهمات بصورة متكررة.


وأظهرت دراسة أخرى أجراها العلماء في مستشفى جامعة أودينس ومستشفيات جلوستراب وهيرننج الدانماركية أن الأشخاص الذين استخدموا فأرة الحاسوب لأكثر من ثلاثين ساعة أسبوعيا تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بآلام الذراع بحوالي ثماني مرات وتضاعف خطر معاناتهم من آلام متوسطة إلى شديدة في الرقبة وزاد خطر إصابتهم بآلام في الكتف الأيمن بثلاث مرات.


ولاحظ الخبراء بعد مراقبة سبعة آلاف موظفا من الفنيين والمساعدين لمدة عام واحد أن أعراض الألم في الرقبة بدت واضحة بعد خمس وعشرين ساعة من استخدام الفأرة أسبوعيا فيما بدأت أعراض الألم في الكتف الأيمن بعد خمسة ساعات فقط.


ولفت هؤلاء في مجلة "الصحة المهنية" إلى أن خطر الألم يهدد مهنيين وموظفين معينين أكثر من غيرهم مثل مصممي الحاسوب الذين يستخدمون الفأرة طوال الوقت. وأكد العلماء أن حل مثل هذه المشكلات وتجنب الإصابة بتلك الآلام يكمن في ممارسة بعض التمرينات الرياضية الوقائية لليدين والذراعين والرسغين والرقبة والأكتاف والظهر من وقت لآخر خصوصا بعد الاستخدام الطويل للحاسوب :!:
<span style='font-size:8pt;line-height:100%'>اذا اراد الله بقوم خير منحهم العمل , واذا أراد بقوم سوء منحهم الجدل</span>

#3 disappointed

disappointed

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 4302 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • الإهتمامات:EGYPT

تاريخ المشاركة 19 August 2003 - 10:12 AM

عزيزى أبو خليل

ما تصفه هو الأعراض الكلاسيكيّة لالتهابات أوتار اليد والتى يصاحبها اجهاد والتهاب بمفصل الرسغ , أمّا الدائرة السوداء نتيجة الاحتكاك فهى ما يطلق عليه اسم المحفظه الزلالية والتى تنشأ فى العادة مع التهاب الغشاء الضام و هو الالتهاب المعروف باسم bursitis

هذا بصورة عامة ....ولكن عند مناظرة حالة أى مريض فيجب الوضع فى الاعتبار التاريخ المرضى الفردى الخاص به من جميع الجوانب التى تخلق الفارق بين حالة مريض و آخر....وبمطالعة مداخلتك فى باب المناقشات العامة فى توبيك "قل لنا أغرب ما صادفك فى غربتك" يتضح جوانب أخرى للحالة التى تشكو منها :

1- سيادتك لسّه جديد طازه فى الرياض...و نحن فى عز فصل الصيف وهو قائظ الحراره فى الرياض بالذات مما يجعل التكييف شغّال فى كل مكان 24 ساعه فى الــ24 ساعه (فى مقر العمل , فى المنزل , فى السوبر ماركت....الخ الخ الخ )....وسيادتك أكيد مش متعود على جو التكييف المستمر هذا عندما كنت فى مصر , بالاضافة الى أنه نظرا لطبيعة جو الرياض فان نوع التكييف المنتشر هناك يكون فى الغالب التكييف الصحراوى الذى يطلق نسبة كبيرة من رذاذ الماء البارد لترطيب الجو الجاف , وأكيد سيادتك بتنام بالليل والتكييف شغّال لأنه ما فيش حد يقدر يستحمل النوم فى هذا الجو بدون تكييف......كل هذا يؤدّى الى حدوث التهاب روماتيزمى خفيف فى جميع مفاصل الجسم خصوصا المفاصل المجهدة (كمفصل الرسغ نظرا لاستخدامك له بكثرة) أو فى المفاصل التى تتعرّى أثناء النوم كمفصل الكوع والكاحل....وهى حالة تسبب آلاما للوافدين على هذا الجو المختلف لمدة تتراوح بين 3 و 6 أسابيع حتى يحدث تأقلم للجسم على طبيعة الجو , وأكثر ما يشكو منه الوافدين الجدد لهذه الأجواء هو أنهم يقومون فى الصباح وهم يشعرون بكسل وتكسير فى كامل الجسم مع ومضات ألم فى المفاصل خاصة الكوع والرسغ والركبه والكاحل

2-سيادتك تعانى من حالة عدم استقرار (للمشاكل التى حدثت حول مكان الاقامه) وعدم راحة نفسية (نظرا للموقف الذى تعرّضت له من جانب زميليك بالعمل) و توتّر (نظرا للغربه والحنين للوطن وهى تلك المشاعر التى تكون عنيفه فى البدايه) و قلق (نظرا لمحاولتك اثبات كفائتك فى عملك الجديد)....وهذه كلّها عوامل نفسيّه تضعك تحت ضغط عصبى وتجعلك أميل الى الشعور بعدم السعادة و ببعض الاكتئاب وهو ما يضخّم من الشعور بالآلام ويجعل استقبالك للألم أعلى منه فى الطبيعى

أما العلاج فباختصار لا تحتاج سيادتك الاّ الى مضاد التهاب من نوع الـــ
diclofenac sodium والموجود فى السعوديه تحت أسماء تجاريّه عديده مثل الــolfen ,voltaren , votrex ,tabiflex , infla-ban , diclogesic
واذا كانت معدتك بحالة جيّدة فيمكنك استعماله فى صورة حبوب (مرتين يوميّا من العيار 50 ملليجرام أو مرة واحده يوميا من العيار 100 ملليجرام) , واذا كانت معدتك ليست على مايرام فيمكنك استخدامه فى صورة مرهم موضعى (ولا مانع طبعا من استخدام الحبوب والمرهم سويّا)

الأهم من ذلك (ونظرا لطبيعة عملك) فانك ستستفيد للغايه من ارتداء معضّد المعصم (wrist brace) أثناء العمل على الكمبيوتر

كما سيطرأ تحسن ملحوظ على الحاله بعد تأقلمك على الوجود المستمر فى التكييفات وعند استقرار حالتك النفسية وزوال أسباب توتّرك ومضايقتك

مع التحيّه
إن أخشى ما أخشاه هو :

أن تصبح الخيانة يوما ما.....مجرّد.....وجهة نظر




صورة

#4 ابو خليل

ابو خليل

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 490 مشاركة
  • المكان:عابر سبيل
  • الإهتمامات:كل شيء مفيد ، القراءة حفظ القرآن الكتابة ، شرب الشاي، البكاء علي أمجاد العرب الضائعة الوقوف لساعات في طابور الخبر الخ

تاريخ المشاركة 19 August 2003 - 10:06 PM

الاخ العزيز

اولا اشكرك علي ردك ..


بس اعرفك شوية حقائق :

ا- انا لي في الرياض اكثر من عام ونصف و الموقف اللي حكيته في اغرب ما شفت في الغربة .. مر عليه زمن طويل .. ( وعلى فكرة انا الان امر بنفس الموقف تقريبا .. ومن اشخاص اخرين لكن وجه الشبه الوحيد انهم برضة مصريين .. )


2- كنت لفترة اسكن في منزل به مكيف صحراوي والان انا في مكان به مكيف فريون .

3- الحالة النفسية مستقرة لحد كبير ولا اعاني من اي اضطرابات بسبب الغربة .. ( اصل انا في مصر كنت في غربة برضة .. كنت بحس اني غريب في بلدي )

4- ودي اهم نقطة .. اني اكره بشدة استخدام اي ادوية .. ولم استخدم في حياتي الا ادوية تعد علي اصابع اليد الواحدة ..
انا احب العلاج الطبيعي ... ووصفات جدتي .. يعني ان اؤمن بان اي دواء كيمائي له سلبيات .. ويفقد الجسم مناعته الطبيعية ..
علشان كده انا عايز علاج طبيعي .. يتمثل في ..:

أ- كيف استخدم الماوس و الكي بيورد بطريقة صحية ..
ب- تمارين رياضية للحفاظ علي الرسغ والاصابع ..


وشكرا لاهتمامك بامري ..

وآه يا ايدي .. اه ..
<span style='font-size:8pt;line-height:100%'>اذا اراد الله بقوم خير منحهم العمل , واذا أراد بقوم سوء منحهم الجدل</span>

#5 مغتربة

مغتربة

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 4445 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:مصريه

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 14 November 2010 - 10:12 AM

لان انا للاسف بيقت اعانى من وجع فى ايدى اليمين من كثره استخدام الماوس و لانى مبحبش استخدم حتى اللابتوب من غير ماوس
عرفت ان الموضوع ممكن يبقى خطير لان الاوجاع دى بتنتج عن حاجه اسمها متلازمه النفق الرسغى و الى لو تطورت بيكون الحل تدخل جراحى زى ما شوفت مع ناس اعرفهم علشان كده انا جبت لكم شويه معلومات عن الموضوع

ما هو النفق الرسغي What is the Carpal Tunnel

النفق الرسغي Carpal Tunnel عبارة عن نفق ضيق في منطقة معصم اليد و مكون من عظام معصم اليد و الرباط الرسغي المستعرض Transverse Carpal Ligament . حيث تمثل عظام معصم اليد و الرباط الرسغي المستعرض جدار هذا النفق. و يحتوى هذا النفق على العصب الوسطي Median Nerve و أربطة و أوتار العضلات التي تكون مغطاة بأغشية رقيقة


و يعمل النفق الرسغي على حماية العصب الوسطي داخله ( يمر العصب الوسطى خلال النفق ). و وظيفة هذا العصب هو نقل الإحساس في جزء من راحة اليد و أصابع اليد جميعا ماعدا الخنصر ( موضح بالصورة الجزء من اليد و الأصابع التي يغذيها العصب الوسطى ).

و إذا حدث التهاب أو ورم في اى من الأنسجة الموجودة بالنفق الرسغي، فإنها تقوم بالضغط على العصب الوسطي مما يؤدى إلى الإحساس بألم و خدر و وخز في الأصابع و جزء من اليد الذي يقوم ذلك العصب بتغذيته. و ذلك ما يسمى بمتلازمة النفق الرسغي.
و متلازمة النفق الرسغي لا تدعو للقلق، فمع العلاج يختفي الألم و تعود الأمور إلى طبيعتها. لكن في نفس الوقت يجب عدم التهاون في العلاج لمدة طويلة حتى لا تصبح الأعراض دائمة و يصعب الشفاء منها.
أسباب متلازمة النفق الرسغي Causes of Carpal Tunnel Syndrome

متلازمة النفق الرسغي أكثر شيوعا في السيدات عن الرجال. و أكثر شيوعا في السن بين 30 – 60 عاما. عند حدث التهاب أو ورم في أي من الأنسجة الموجودة بالنفق الرسغي، فإنها تقوم بالضغط على العصب الوسطي مما يؤدى إلى الإحساس بألم و خدر و وخز في الأصابع و جزء من اليد الذي يقوم ذلك العصب بتغذيته. و يحدث أيضا ضغط على العصب الوسطي نتيجة استخدام اليد في العمل بطريقة خاطئة مما يؤدى إلى استمرار الضغط على العصب الوسطي و الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي.
و هناك عدة أسباب تؤدى إلى حدوث متلازمة النفق الرسغي نتيجة الضغط على العصب الوسطى:
كثرة استعمال اليد و القيام بالحركات المتكررة لليد و الرسغ بصورة مستمرة. لذلك تنتشر متلازمة النفق الرسغي في الذين يتطلب عملهم ذلك مثل الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، التطريز، لعب كرة اليد، الموسيقيين، التجاريين، الميكانيكية، لاعبي كرة اليد.


تكون نتيجة كسر في رسغ اليد.
بعض الأمراض تؤدى لحدوث متلازمة النفق الرسغي حيث أنها تؤدى إلى ورم في الأنسجة الموجودة بالنفق الرسغي و بالتالي الضغط على العصب الوسطي. و ذلك مثل مرض السكر، التهاب المفاصل الروماتويدي Rheumatoid Arthritis، نقص هرمون الغدة الدرقية Hypothyroidism.
ينتشر حدوث متلازمة النفق الرسغي خلال الشهور الأخيرة من الحمل. و تختفي عادة بعد الولادة.
و أحيانا تتم الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي دون سبب واضح
أعراض متلازمة النفق الرسغي Symptoms of Carpal Tunnel Syndrome

الشعور بألم و وخز و خدر في اليد و الأصابع جميعا ما عدا الخنصر ( الإبهام، السبابة، الوسطى، البنصر ).


ألم عند معصم اليد قد يمتد إلى المرفق.
يزداد الألم و الوخز أثناء الليل، فيمكن أن يؤدى الألم إلى الاستيقاظ من النوم.
يزداد الألم كلما زاد استعمال اليد. و كذلك كلما كانت اليد في مستوى منخفض عن باقي الجسم.
صعوبة الإمساك بالأشياء أو حمل الحقائب.
قد يحدث ضعف في الأصابع مع مرور الوقت و تصبح قبضة اليد ضعيفة.
و قد تكون الإصابة في يد واحدة فقط أو في كلا اليدين معا.
التشخيص Diagnosis
يقوم الطبيب بتشخيص متلازمة النفق الرسغي عن طريق:
شكوى المريض من الألم و الوخز باليدين و الأصابع.
عند النقر على الرسغ يشعر المريض بألم أو إحساس كأن صدمة كهربائية.
عند جعل اليد في مستوى منخفض عن باقي الجسم، يزداد الشعور بالوخز و الألم.
قد يحتاج الطبيب إلى أجراء بعض الاختبارات للعصب و عضلات اليد ( Nerve Conduction Test, Electromyography ).
في بعض الحالات يتم عمل أشعة عادية على رسغ اليد لتشخيص التهاب المفاصل أو وجود كسر.
الوقاية من متلازمة النفق الرسغي Prevention of Carpal Tunnel Syndrome

هناك بعض النصائح التي تساعد على تجنب الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي:
إنقاص الوزن في حالات السمنة

الاهتمام بعلاج اى مرض قد يسبب متلازمة النفق الرسغي مثل مرض السكر، التهاب المفاصل الروماتويدي Rheumatoid Arthritis، نقص هرمون الغدة الدرقية Hypothyroidism.
إذا كان العمل يتطلب استعمال اليد باستمرار، فيجب محاولة عدم انحناء، مد، أو لف اليد لفترات طويلة متصلة.
لا يجب العمل و الذراع قريب جدا أو بعيد جدا عن باقي الجسم.
لا يجب سند ( ترييح ) رسغ اليد على سطح صلب لفترات طويلة.
التغيير بين اليدين أثناء العمل، فلا يتم الاعتماد على يد واحدة فقط في العمل.
اختيار أدوات مريحة و مناسبة لليد أثناء العمل.
أخذ فترات راحة منتظمة و باستمرار من الحركات اليدوية المتكررة لإعطاء اليد و الرسغ وقت للارتياح.
عدم الجلوس أو الوقوف في نفس المكان طوال اليوم.
إذا كان العمل يتطلب استعمال لوحة مفاتيح الكمبيوتر لفترة طويلة، فيجب جعل مستوى الكرسي الذي يتم الجلوس عليه مناسب بحيث يكون مستوى اليد في نفس مستوى لوحة المفاتيح. فلا يكون هناك حاجة لثنى رسغ اليد أثناء الكتابة.
عند الإمساك بشيء يجب استخدام اليد كلها و ليس الأصابع وحدها.
الحفاظ على القيام ببعض التمارين البسيطة لليد و الأصابع أثناء فترات الراحة.

ودى تمارين نسيطه لازم القيام بيها للى بيتعاملوا مع الكمبيوتر لفترات طويله
صورة

يت ريت الى عنده اضافه عن الموضوع يشاركنا بيها لانه فعلا موضوع مهم و بيمس كتير منا

  • اغابي و masraweya معجبون بهذا
صورة
ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

#6 nightmare

nightmare

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 874 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:Jeddah-KSA

تاريخ المشاركة 14 November 2010 - 10:56 AM

بصراحة انا بقالى سنين بستخدم الكمبيوتر وما سمعتش عن آلام من الماوس تحديداً , لكن فيه هناك حاجة بنسميها في علوم الحاسب مسائل الصحة والسلامة , أو شروط الجلسة الصحية والآمنة أمام الحاسب
(Computing Health and Safety)


حضرتك شاهدي الفيديو ده , مفيد جداً ( هو الراجل شكله مريض اى نعم بس بيقول كلام زي الفل ) :D
http://www.BLOCKED151/watch?v=T8qGO7XQ0Uw



وبخصوص الماوس تحديدا فيه نصائح عامة

1. ان يكون في حجم قبضة اليد , لا اكبر منها ولا اصغر.
2. ان يكون مريحا ومصنع من قبل شركة كبيرة وليس ماوس صينى رخيص التكلفة.
3. استخدام Mouse Pad مريحة.
4. ان تكون هناك مساحة كافية على الطاولة لحركة الماوس.
5. لا تكون الطاولة مرتفعة او منخفضة , وان تكون في نفس مستوي اليدين.
6. اهم من كل شيء , قضاء فترات راحة ولتكن 10 دقائق كل ساعة بعيداً عن الحاسب والنظر الى اشياء غير صاخبة الألوان كالسماء او الثلاجة وغيرها, مع آداء التمارين السابقة.

مع تحياتي:roseop:


تم التعديل بواسطة nightmare, 14 November 2010 - 11:32 AM.

صورة


فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله
http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related


#7 مغتربة

مغتربة

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 4445 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:مصريه

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 26 November 2010 - 10:24 AM

ابتكار جديد اعتقد انه هيحل مشاكل ناس كتير بتعانى من متاعب فى اليد بسبب استخدام الماوسات خصوصا الى مجال عملهم مرتبط باستخدام الكمبيوتر لفترات طويله عن نفسى منتظره وصوله للشرق الاوسط تجاريا بفارغ الصبر
يالله هانت كلها سنه و لا اتنين


كشفت شركة acer التايوانية، عملاق صناعة الإلكترونيات عن نموذج جديد لجهاز كمبيوتر محمول مزود بشاشتين تعملان باللمس بشكل كامل، ومن المقرر وصول الجهاز الى منافذ البيع حول العالم مع مطلع العام الجديد ليفرض تحدياً جديداً في سوق تتبارى فيه عدة شركات أمريكية وأوروبية وآسيوية لنيل رضا المستخدمين المتطلبين.

شاشتي العرض توفران تجربة جديدة في تصفح المواقع
وظهر Iconia كمنافس جديد من الشركة التي تحتل أولى المراكز على مستوى العالم في تطوير الأجهزة الإلكترونية وتحقيق أعلى معدلات المبيعات، ليقدم خياراً مختلفاً يعتمد على نظام تشغيل ويندوز 7، في مقابل جهاز الآي باد الذي اكتسح الأسواق في 2010، في منافسة مثيرة للاهتمام، إذ تقدم Acer ميزات أفضل على مستوى الفاعلية والأداء في جهاز ثنائي الشاشة.

ويأتي Iconia مزوداً بمعالج من طراز ICORE 5 المعروف بكفاءته العالية من شركة إنتل بالإضافة لاثنتين من شاشات اللمس بمقاس 14 بوصة وبمعدل وضوح 768x1366 بكسل، توفران للمستخدم تجربة فريدة ومثيرة في الاستخدام لجهة سهولة تصفح مواقع الانترنت، اضافة الى إتاحة إمكانيات غير مسبوقة في التحكم بالبرامج والتطبيقات بلمسة سريعة، حيث توفر الشاشتان مساحة عرض مضاعفة لعرض صفحات مواقع الانترنت بشكل كامل، فضلاً على سرعة الاستجابة للمسة المستخدم حيث يميز الجهاز رغبة صاحبه في التحول من التصفح الى الطباعة، ويكفي المستخدم أن يلمس سطح الشاشة السفلية بكلتا يديه وأصابعه ليظهر مباشرة لوحة مفاتيح، كما يمكن لاستعمال يد واحدة لتظهر دائرة تحكم بمختلف الوسائط المتعددة، اضافة الى امكانية الكتابة باليد حيث تميز الشاشة أشكال الحروف.

الشاشة السفلية توفر لوحة مفاتيح للطباعة بلمسة واحدة
ورغم أن الجهاز ليس الأول لتضمين شاشتين في كومبيوتر واحد، حيث سبق أن أطلقت شركة توشيبا اليابانية جهازها ليبريتو بشاشتين بحجم 7 بوصات، مراهنة على ازدهار سوق الكتب الالكترونية، حيث أتاح ليبريتو تجربة قراءة مشابهة لأسلوب حمل الكتاب التقليدي، الا أن سعره المرتفع لم تبرره محدودية وظائفه، ما حال دون انتشار واسع.

وخلافاً لجهاز آي باد المزود من شركة آبل الامريكية بشاشة محدودة نسبياً بمساحة عرض لا تتجاوز 10 بوصات فقط، يتيح Iconia امكانية مشاهدة تطبيقات أحدث نسخة من برنامج Flash لعرض الصور والنصوص المتحركة، اضافة الى ملفات الفيديو، كما ويتفوق Iconia على آي باد في عدة نقاط أبرزها مساحة التخزين الضخمة اذ تصل سعة القرص الصلب الى 750 غيغا بايت، و4 غيغا من ذاكرة الوصول العشوائية، اضافة الى ثلاثة منافذ USB من الجيلين الثاني والثالث فضلاً عن إمكانية الربط مع جهاز التلفزيون مباشرة من خلال وصلة إتش دي ام آي.


صورة
ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

#8 اغابي

اغابي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 6321 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:بحبك اوى يا مصر

تاريخ المشاركة 26 November 2010 - 03:11 PM



ياه تصدقوا الموضوع داه مهم يا جماعة - خاصة انى بعانى جدا منه برغم انى بستعمل اسفنجة بتصميم يناسب راحة و كفة اليد
اللى هى ليها تصميم خاص جدا وعندى هوس كل ما اشوف موديل جديد اشتريه ومع ذلك برضوه الرست ومفصل ايدي بيتعبنى من الموس

مش عارفة ليه


نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط
نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم


فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض


#9 موعود

موعود

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 904 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:الرياض

تاريخ المشاركة 27 November 2010 - 09:34 AM

انا بيجلى الم من الماوس بس مش فى ايدى بتيجى فى كتفى
وبحس بشبه شلل فيه وبكون مش عارف احركة

على العموم جرب الموقع دة فيه منتجات واشكال غريبه لافكار للموس عشان تريح الايد
بس مش عارف مفيدة ولا لا


http://www.evoluent.com/
=======================================================
لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام العقلية نفسها التي أنشأتها.ألبرت أينشتاين
=======================================================




0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين


زار هذا الموضوع 36 عضو


    , , التونسى, م تيمور المراغي, ahmadali, AhmedSalim, محمد عبدالعزيز, aimen, akramgroup, alex fox, أسد, مصطفى يونس, arkan, مغتربة, مهندس ابو يوسف, موعود, المهندسه, امير مجروح, اغابي, doha, Dreamwithme, engmido, خالد شحاته, masraweya, mfarag, Mostafa Kasem, nightmare, Om Zayd, شريف مان, pocy, saidkotb, Scorpion, sherifff, shiko, عبير الشرقاوي, فولان بن علان