إنتقال للمحتوى


صورة

هل تعاني من زيادة الوزن؟؟ نفسك تخس ؟؟ أدخل ..


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
284 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 04:17 PM

أنا واحدة من الناس الكثيرين جدا الذين (كانوا) يعانون من زيادة الوزن حتى أنني وصلت لحالة من اليأس و شعرت أن ذلك شبه مستحيل ، وطبعا لأن عمري 35 سنة أسمع كلام يحبطني زيادة مثل :

المرأة بعد الثلاثين و الزواج و الحمل و الرضاعة يصعب تخلصها من الوزن ،

أدخل محلات الملابس ، يعجبني أي موديل ، للأسف لا أجد مقاسي ، أو مقاس xxxl و طبعا على طول ألبس جلابية شيك أمام زوجي و صديقاتي حتى أخفي كل شيء

من يراني من النساء يعطونني أكبر من سني ، شعور مقرف و مقزز أشعر بإحباط

كان عندي قناعة دائمة أن أنظمة الرجيم المتداولة مثل : أسبوع فاكهة أسبوع لحمو ، حساء الكرنب ، حساء الكوسة نظام أفشل من الفشل بكل ألوانه

لماذا ؟؟

لأن كل الذين أعرفهم بيمشوا عليه يخسوا 20 كيلو بحالهم في شهرين و بعدين يصيبهم حالة إكتئاب و إحباط و زهق و ينتقموا من العالم كله و ياكلوا عيالهم و جوزهم بعدها و يصبحوا أكثر سمنة


المهم ، طولي 163 متزوجة اللهم بارك من 13 سنة حملت أكثر من مرة رضعت طبيعي ، وصل وزني بلا فخر 93 كيلو ونص ، كنت أعاني من حرقان شديد في المعدة بصورة مزمنة لعدة سنوات


ثم ...... حصل أنني وجدت كتب رائعة مبنية على أسس علمية أقنعتني بفكرة جديدة كان لدي قناعة مسبقة بها و بفكرتها


خسيت بمعدل 3 كيلو في الشهر و نزل وزني 30 كيلو تقريبا و أصبحت 63 كيلو و لو عكيت 65 كيلو

إدعولي بالبركة و سوف أحكي لكم ما فعلت لاحقا ، عاوزة تشجيع لأن الموضوع محتاج تلخيص للكتب و ربنا يعين أن أستطيع مساعدتكم

#2 مسافر زاده الخيال

مسافر زاده الخيال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 912 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:الكرة الارضية
  • الإهتمامات:القرأة والرسم

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 05:28 PM

طب في عرضك الحقينا بالكتب وبتجربتك
اصلو انا كان وزني 62كيلو سنة 94 وبعد الدراسه في الكلية والعمل وعدم لعب الرياضة وصل وزني 120كيلو في 2008
رغم اني مش أكييل وما بعرفش اطبخ وجربت الرجيم الكيميائي 3 مرات المره الاولى خسيت 20كيلو وعوضتهم بزياده والتانيه خسيت 18كيلو وعوتهم بزياده واخر مره كيلو15
وطبعا عوضتهم وقلت توبه
وبسبب الشغل ما اقدر على اندية الجم
S.O.S

مسافر زاده الخيال        *** والسحر والعطر والظلال
ظمأن والكأس في يديه *** والحب والفن والجمال
شابت على ارضه الليالي  *** وضيعت عمرها الجبال
ولم يزل ينشد الديار      *** ويسأل الليل والنهار
والناس في حبه سكارى *** هاموا على شطه الرحيب
اه على سرك الرهيب      *** وموجك التائه الغريب


#3 ssmaly

ssmaly

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 812 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى بالكويت

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 06:08 PM

الاخت الفاضلة
انت فتحتى موضوع فى وقته لانى بدات دايت امس ha) po:: واريد مشورة وتشجيييييييييييييييع bv:- :blush2: wst::
انت طرقتى موضوع يهم 90%من البشرية و10 %الباقيين عاوزيين يذيدوا وزنهم
رجالا ونساء(مساوة)
وطبعا انا من ضمن الاغلبية

بحب جدا الحلويات :blush2: ولا أمارس الرياضة يعنى بلاش ألعب عقلة bv:- او شيل اثقال :wub:
الشرط نور
علشان اتبع التعليمات

تم التعديل بواسطة ssmaly, 24 December 2008 - 06:17 PM.


#4 سهيلة

سهيلة

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 818 مشاركة
  • المكان:مصر _ الامارات

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 07:28 PM

خسيت بمعدل 3 كيلو في الشهر و نزل وزني 30 كيلو تقريبا و أصبحت 63 كيلو و لو عكيت 65 كيلو

إدعولي بالبركة و سوف أحكي لكم ما فعلت لاحقا ، عاوزة تشجيع لأن الموضوع محتاج تلخيص للكتب و ربنا يعين أن أستطيع مساعدتكم


العزيزة ام بلال

انا داخلة اسجل اعجابى بارادتك القوية

قدرتى ما شاء اللة تخسى 30 كيلو

برافو عليكى


وربنا يثبت ارادتك دى ويبارك لك ف كل شىء

انا الحمد للة وزنى كويس بس عندى فضوووول اعرف طريقتك السحرية اللى مشيتى عليها\\


تسجيل متابعة


ومنتظرينك يا ام بلال تحكى


يلااااااا........
اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.]

#5 newshare

newshare

    Full Member

  • Members
  • PipPipPipPip
  • 181 مشاركة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 07:51 PM

الاخوة و الاخوات
السلام عليكم
اليكم هذا البحث الجميل
أرجو منكم قراءته بدقة فهو شامل بإذن الله تعالى
و هو منقول

الرشاقة والجمال للمرأة
الرشاقة والجمال للمرأة[*]
إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على المرأة، ولا تقدِّر هذه النعمة حق تقديرها إلا من فقدتها من النساء. والجمال ينقسم إلى قسمين: معنوي ومادي؛ فالمعنوي كجمال النفس، وجمال الخُلُق. والمادي كجمال الوجه، وجمال الجسم. وما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادي وبالذات جمال الجسم، لأن جمال الوجه شأن رباني ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده كجمال الصوت ولا يمكن اكتسابه، وهي جمال خاص يُضاف إلى عموم جمال خَلْق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات.
أما جمال الجسم؛ فكما يمكن الإساءة إليه وتخريبه يمكن أيضًا العناية به والمحافظة على أصل جماله الذي خلقه الله تعالى في أحسن تقويم. قال الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ {6} الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ {7}﴾[1]. فالله تبارك وتعالى خلق الإنسان في أحسن صورة وشكل، وجعل جسمه سويًا مستقيمًا منتصبًا، معتدل القامة في أحسن الهيئات والأشكال. وقوام الجسم ليس جمالاً فحسب، بل إنه جمال وصحة وقوة.
وقد أفسدت المرأة بنفسها هذا الاستواء وهذا التقويم الجميل للجسم، إما بتشوه قوامي أو بأي ضرر بالهيكل العظمي، وإما بسمنة وزيادة وزن تثقل كاهل المفاصل والقلب وتذهب باستقامة الجسم ورشاقته وقوته وجماله. وإذا كان فساد جمال الجسم يعد عائقًا أمام كثير من الأمور بالنسبة للذكر، فهو بالنسبة للأنثى أكثر إعاقة وبالذات في أمر من أهم الأمور بالنسبة للأنثى ألا وهو الزواج. ففي كثير من الحالات كانت سمنة الفتاة هي السبب في عدم تقدم أحد للزواج منها حتى وإن كان وجهها جميلاً، وأما النساء المتزوجات اللاتي يهملن أجسامهن بعد الزواج ويصبحن سمينات فإن كثيرًا منهن يخسرن إعجاب أزواجهن بأجسامهن التي ربما كانت السبب في قبولهم الزواج منهن عندما كانت أجسامهن رشيقة ولو كانت أجسامهن سمينة لما تزوجوا بهن؛ ولا ننسى أن أحد أسباب الزواج من المرأة هو الجمال كما بيَّن ذلك رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: ((تُنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، وجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك))[2]، والنسبة الكبرى من الرجال في هذا العصر تفضل المرأة الرشيقة المتناسقة الأعضاء، ويعدون ذلك هو الجمال، بعد أن كانت المرأة السمينة هي المفضلة في عصور سابقة.
ومن هنا كان لزامًا على المرأة العصرية أن تحرص على اكتساب الرشاقة والوزن المناسب لجسمها، والمحافظة على ذلك مدى الحياة لكي تبقى جميلة، والحمد لله فإن في الرشاقة الصحة والعافية للجسم وأجهزته المختلفة على عكس السمنة التي تسبب أضرارًا مختلفة وأمراضًا كثيرة.
وعلى المرأة التي تريد النجاح في الرشاقة والجمال أن تركز على هدفين: رشاقة الجسم وقوته. إذ لا يكفي أن يكون الجسم رشيقًا ولكنه ضعيف خامل غير قادر على الحركة والنشاط، بل يجب أن يكون رشيقًا قويًا يتفجر حيوية ونشاطًا وصحة. وحتى تحقق المرأة هذين الهدفين لا بد لها من بذل الجهد والعمل بجد بالأسباب الموصلة إلى هذين الهدفين؛ ويمكن حصر هذه الأسباب في سببين اثنين فقط هما: الأكل والحركة.
________________________________________
[*] هذا الموضوع منقول من كتاب عدنان الطرشه: «كيف تكونين ناجحةً ومحبوبةً». www.adnantarsha.com
[1] سورة الانفطار، الآيتان: 6-7.
[2] أخرجه البخاري في كتاب النكاح ، باب الأكفاء في الدين.

----------------------------------------------------------------

رشاقة جسم المرأة

إن المرأة التي تريد فعلاً النجاح في الرشاقة لا بد لها من أن تولي تناول الطعام عناية واهتمام كبيرين لأنه السبب الرئيس في رشاقة الجسم، فكما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيس هو الطعام فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية. والمسألة في غاية البساطة، ومثال على ذلك: إذا أخذت المرأة مئة من المال كل يوم فصرفت خمسين وادخرت خمسين فسيكون لديها في آخر الشهر ألف وخمس مئة؛ فكذلك إذا تناولت ألفين من السعرات الحرارية كل يوم فصرفت ألفًا وأبقت ألفًا سيجتمع لديها في آخر الشهر ثلاثون ألفًا تتحول إلى شحوم ودهون فلا غرابة أن تكتشف في آخر الشهر أن لديها زيادة في الوزن.
فالسعرات الحرارية التي تتناولها المرأة يوميًا يجب أن تُحرق أولاً بأول بالعمل والحركة والرياضة حتى لا يبقى منها شيء وبالتالي يمكن تفادي تراكم الشحوم وزيادة الوزن؛ ولهذا كان على المرأة أن لا تتناول من السعرات الحرارية إلا ما تعلم أنها ستحرقه، ولأجل النجاح في هذه المهمة عليها أن تحسب المدخول والمصروف من السعرات الحرارية؛ ويكون ذلك بمعرفة كمية السعرات الموجودة في أنواع الأطعمة التي تتناولها من جهة، ومن جهة أخرى معرفة كمية السعرات التي يمكن صرفها في أنواع الأنشطة الحركية. وبعد ذلك يمكنها أن تُدخِل بحساب وتصرف بحساب فلا يكون هناك أي مجال للفوضى والتفاوت بين المدخول والمصروف. ومن أجل مساعدة المرأة على النجاح في هذه الخطة سأضع فيما يأتي جدولين بالسعرات الحرارية أحدهما خاص بالطعام، وآخر خاص بالحركة.
لا بد من الأخذ في الاعتبار أن جميع أرقام السعرات الحرارية الواردة في الجدول تقريبية وليست دقيقة مئة في المئة.
إن أكل قطعة من (الشوكولاته) وزنها مئة غرام تحتاج إلى رياضة مشي سريع لمدة ساعة تقريبًا حتى يتم صرف سعراتها الحرارية، وهذا أشبه ما يكون بالعقاب؛ أي إذا أكلتِ حلوى فعقابك أن تمشي أو تتدربي لمدة ساعة؛ وهنا تتساءل المرأة ويتساءل معها كل إنسان: لماذا لا يكون الإنسان حرًا في تناول ما يشاء من الطعام ويتصرف على سجيته في تناول أي كمية منه ويعيش حياته بطريقة طبيعية دون أن يزيد وزنه ودون الحاجة إلى مراقبة وحساب ما يأكل وما يمارسه من نشاط حركي؟
وجوابًا على هذا التساؤل أقول: إن الإنسان لا يعيش لكي يأكل وإنما يأكل لأجل أن يعيش؛ أي أن الإنسان بحاجة إلى الطعام لكي يبقى حيًا، وحتى يبقى الإنسان حيًا ويبقى جسمه صحيحًا فإنه لا يحتاج من الطعام سوى لكمية قليلة محددة، فإذا التزم بها فإنه يستطيع أن يأكل ما يشاء من الطعام. وقد أوضح النبي صلَّى الله عليه وسلَّم هذا الأمر بما لا يدع أي مجال للحيرة والتساؤل؛ فقد قال صلَّى الله عليه وسلَّم: ((ما ملأ آدمي وعاء شرًا من بطن، بحسب ابن آدم أُكُلات يُقمن صُلبه، فإن كان لا محالة: فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنَفَسه))[1]؛ أُكُلات؛ أي لقمات؛ أي يكفي الإنسان لقمات في سد الرمق وإمساك القوة وحفظ الصحة، حتى عندما أباح النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أن يزيد الإنسان على اللقمات القليلة إذا كان لا بد من ذلك فقد حدد أن تكون أثلاثًا: ثلث للطعام، وثلث للشراب، وثلث يُترك فارغًا للتمكن من التنفس براحة، فالجسم يكفيه هذا القَسم النبوي المذكور الذي شرح قول الله تعالى: ﴿وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ﴾[2].
وهنا أسأل القارئة الكريمة: هل المرأة اليوم تكتفي بهذا القَسم النبوي وباللقمات القليلة التي تكفي الجسم؟ طبعًا سيكون الجواب: لا.
إن المرأة مع ما كانت عليه في السابق من كثرة الحركة والعمل الشاق الذي تصرف فيه كميات كبيرة من السعرات الحرارية كان يكفي جسمها لقمات، فما بالك الآن وهي من جهة تلتهم كميات كبيرة من الطعام يوميًا، ومن جهة أخرى تقضي معظم يومها دون حركة أو تتحرك قليلاً بما لا يكفي حرق نصف ما تأكله. فالمعادلة واضحة؛ إذا كانت اللقمات القليلة مع حركة قليلة يمكن أن ينتج عنها وزن زائد، فمن الأولى أن الأكل الكثير مع حركة قليلة ينتج عنه وزن زائد وسمنة قبيحة تذهب بجمال جسم المرأة وتصيبها بالأمراض المختلفة.
ونأتي أيضًا إلى الحركة التي انفصلت عن حياة الإنسان اليومية وبالذات المرأة حيث تقضي معظم يومها جالسة، وإذا ما اشتغلت استعانت في عملها بالأدوات والآلات الكهربائية التي لا يُبذل معها مجهود يُذكر، بل لا تحتاج سوى إلى ضغط أزرارها لكي تعمل، هذا إذا كانت المرأة تفعل ذلك بنفسها ولم تفعله الخادمة التي تشل سيدة البيت عن كل حركة اللهم إلا حركة التنقل بين الغرف، أو بين مدخل البيت والسيارة؛ فهذا الأسلوب من الحياة الذي يخلو من النشاط والحركة لا يتم فيه حرق ما يدخل إلى الجسم من السعرات الحرارية ومن هنا تحدث السمنة. فما دامت المرأة تأكل فهي بحاجة إلى الحركة الموازية لذلك، ومعلوم بالتجربة أن تأثير الحركة يمكن أن يكون بديلاً عن الدواء في كثير من الحالات، ولكن كل الأدوية لا تستطيع أن تعوض تأثير الحركة.
إذًا، فظروف الحياة العصرية هي التي فرضت على المرأة أن تراقب أكلها وتحسب سعراته الحرارية، وفرضت عليها كذلك أن تراقب نشاطها الحركي اليومي وتحسب ما تصرفه فيه من سعرات، فإذا وجدت أن نشاطها الحركي العادي لا يكفي لحرق ما تأكله في يومها لزمها أن تتعمد ممارسة نشاط حركي إضافي ويكون ذلك بممارسة نوع من أنواع الرياضة.
________________________________________
[*] هذا الموضوع منقول من كتاب عدنان الطرشه: «كيف تكونين ناجحةً ومحبوبةً». www.adnantarsha.com
[1] صحيح سنن الترمذي، رقم: 1939.
[2] سورة الأعراف، الآية: 31.
__________________________________

جدول السعرات الحرارية للأطعمة
المـــادة الكميـــة السعرات الحرارية
الخبز الأبيض 100 غ 290
الخبز الإفرنجي قطعة 70
الأرز المطبوخ 100 غ 143
الحليب الطبيعي كوب 244 غ 150
الحليب بدون دسم كوب 245 غ 85
الأيس كريم كوب 133 غ 270
اللبن الطبيعي كوب 70
اللبنة 100 غ 154
جبنه بلغارية 100 غ 320
جبنة عكاوي وزرقاء 100 غ 290
جبنه قشقوان 100 غ 404
الجبن المثلثات قطعة واحدة 130
القشدة 100 غ 208
حساء الخضر كوب 250 غ 165
حساء دجاج - شعيرية كوب 241 غ 75
حساء العدس كوب 600
البيتزا 100 غ 241
معكرونة مع صلصة ولحمة100 غ 164
المعكرونة مع الجبن كوب 600
سمبوسك لحمة 100 غ 443
فطائر سبانخ 100 غ 148
مناقيش 100 غ 380
البيض المقلي حبة 90
الدجاج المقلي 100 غ 270
لحم الخروف النيئ 100 غ 279
لحم البقر النيئ 100 غ 227
لحم العجل النيئ 100 غ 147
الكبد المقلي 100 غ 217
كفتة 100 غ 266
كبة 100 غ 331
النقانق 100 غ 480
السمك النيئ عامة 100 غ 150
القريدس - الربيان النيئ 100 غ 93
سمك السردين المعلب 4 حبات 90غ 185
التونا المعلب مع زيت علبة صغيرة 250
صيادية سمك وأرز 100 غ 209
شاي - قهوة مع سكر 5 مل 20
شاي - قهوة بدون سكر كوب 0
الماء كوب 0
عصير الفاكهة كوب 110
المشروبات الغازية كوب 105
شراب الكاكاو كوب 150
زيت الزيتون ملعقة طعام 125
السمنة – الزبدة ملعقة طعام 100
زيت نباتي – مايونيز ملعقة طعام 100
كاتشب 10 غ 30
السكر الأبيض ملعقة طعام 45
المربى ملعقة طعام 55
العسل ملعقة طعام 65
الزيتون الأخضر الحبة 10
الزيتون الأسود الحبة 12
البطاطا المقلية 100 غ 220
البطاطا المطبوخة 100 غ 144
شرائح البطاطس 20 غ 105
الذرة الفوشار 10 غ 38
البصل 100 غ 33
الباذنجان المحشي 100 غ 112
ورق العنب المحشي 100 غ 112
الباميا 100 غ 102
البسلة الخضراء 100 غ 77
البسلة الجافة 100 غ 292
الفاصوليا الخضراء 100 غ 39
الفاصوليا الجافة 100 غ 116
الحمص 100 غ 292
السبانخ 100 غ 22
الكوسى المحشي 100 غ 54
الملفوف المحشي 100 غ 70
القرنبيط النيئ 100 غ 26
العدس اليابس 100 غ 303
الحمص الجاف 100 غ 292
مجدرة عدس وأرز 100 غ 170
الفول المدمس 100 غ 151
الفول الأخضر 100 غ 102
الجزر 100 غ 47
الخيار 100 غ 6
الفجل 100 غ 14
البقدونس 100 غ 50
الفلفل الأخضر 100 غ 20
القرع النيئ 100 غ 23
الفطر 100 غ 28
الخس 100 غ 18
تبولة 100 غ 108
سلطة خس مع زيت 100 غ 100
البندورة – الطماطم 100 غ 20
اللوز المقشور 10 حبات 70
الكاجو 10 حبات 110
الفستق الحلبي 10 حبات 50
الجوز 10 حبات 125
الفول السوداني المحمص 100 غ 579
جوز الهند 100 غ 526
الزبيب 100 غ 300
التمر الحبة 21
الموز 100 غ 92
البرتقال الحبة 131غ 60
الليمون الحامض 100 غ 53
التفاح الحبة 138 غ 80
البطيخ قطعة متوسطة 90
الشمام الحبة 60
الكمثرى الحبة 60
اليوسفي الحبة 35
الأناناس الطازج القطعة 70
الأناناس المعلب القطعة 78
التين الطازج الحبة 26
الجوافة الحبة 70
الدراق الحبة 60
المشمش 100 غ 45
المانجو الحبة 85
الفراولة 100 غ 35
العنب 10حبات 50غ 35
الخوخ (برقوق) 100غ 72
الكرز 10حبات 68غ 40
التوت 100 غ 45
الكريب فروت الحبة 240غ 80
كاتو الشوكولاته قطعة متوسطة 356
كاتو الفاكهة قطعة متوسطة 300
كاتو الفراولة والكريم قطعة متوسطة 400
كاتو ناشف قطعة متوسطة 210
الجلو الكوب 240غ 140
الكاسترد الصحن 200
الكنافة بالجبن 100 غ 356
الكنافة بالقشدة 100 غ 345
حلاوة الجبن بالقشدة 100 غ 309
مفروكة بالقشدة 100 غ 360
بقلاوة بالفستق 100 غ 540
معمول بالتمر 100 غ 411
معمول بالجوز 100 غ 496
شوكولاته 100 غ 518
حلوى الكراميل 100 غ 410

_______________________________

جدول السعرات المطلوبة للمرأة

أما ما تحتاجه المرأة يوميًا من السعرات الحرارية إذا كان عمرها بين 25-50 سنة فكما هو مبين في الجدول.
فإذا كان لدى المرأة وزن زائد وسمنة كبيرة فعليها أن تأكل أقل مما تحتاجه في يومها من السعرات الحرارية المبينة في الجدول، ومثال على ذلك: ربة البيت التي تعمل بنفسها تحتاج حوالي (2000) سعر حراري؛ فتأكل حوالي (1000 – 1500) سعر حراري ويتم حرق الباقي من المخزون الزائد لديها وهكذا يقل وزنها حتى تصل إلى الوزن المناسب.
أما الوزن المناسب لكل طول فبإمكان المرأة التي يزيد عمرها عن خمسـة وعشرين سنة أن تعتمد نظرية طرح المتـر (100 سنتم) من مجموع طولها ، فما يبقى من السنتمترات يكون وزنها المناسب بالكيلوجرامات؛ ومثال على ذلك: الطول: 160 - 100 = 60 كيلوجرامًا. أو بإمكانها أن تزيد على الباقي بعد عملية الطرح ثلاثة كيلوجرامات فيصبح الوزن (63) كيلوجرامًا خاصة إذا كان حجم جسمها من النوع المتوسط، أو تزيد خمسة كيلوجرامات إذا كان من النوع الكبير.
ما تحتاجه المرأة يوميًا من السعرات الحرارية إذا كان عمرها بين 25-50 سنة
25 - 50 سنة نشاط خفيف نشاط متوسط نشاط ثقيل
المرأة العادية 1500 - 1800 1800 - 2200 2200 - 3000
المرأة الحامل 1700 - 2200 2200 - 2800 2800 - 3600
المرأة المرضعة 1800 - 2600 2600 - 3100 3100 - 4000


_____________________________

جدول السعرات المفقودة

وفيما يلي جدول بأنواع من الأنشطة الحركية العادية والرياضية لكي تستعين المرأة به من أجل حساب حركتها وما تريد أن تحرقه بواسطتها من سعرات حرارية.
يجب الانتباه إلى أن أرقام السعرات المفقودة هي لمدة ساعة كاملة؛ فإذا كانت المرأة تمارس نوعًا ما من هذه الأنشطة لمدة نصف ساعة مثلاً فيجب قسمة الرقم على اثنين، أو تمارسه لمدة ربع ساعة فتقسم الرقم على أربع وهكذا.
السعرات الحرارية المفقودة خلال ساعة لامرأة وزنها 55 كيلوجرامًا في بعض الأنشطة الحركية
النوم 46 جلوس عادي 48
جلوس للأكل 66 وقوف عادي 68
جلوس للكتابة 88 الطبخ 118
مسح أرض البيت 176 تنظيف النوافذ 198
كي الملابس 206 المشي العادي 200
صعود الدرج 830 نزول الدرج 320
لعبة تنس الطاولة 196 لعبة الكرة الطائرة 166
لعبة تنس الأرض 335 لعبة كرة السلة 335
السباحة 230 المشي السريع 360
الجري الطويل 760 الدراجة الثابتة 200

________________

التمارين الرياضية
قوة الجسم:
أما قوة الجسم فالسبب الرئيس الموصل إليه هو الرياضة، فعلى المرأة أن تمارس نوعًا من أنواع الرياضة المناسبة لحالتها وظروفها تقوي بواسطتها جسمها وتحفظ بها صحتها، وتقي بواسطتها الأمراض المختلفة أو تخفف من حدتها. وقوة الجسم أمر مطلوب صحيًا وكذلك دينيًا، قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: ((المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كلٍ خير))[1].

وفيما يلي أضع للمرأة غير الحامل سبعة تمارين رياضية تستفيد منها في تقوية جسمها، وتفيدها أيضًا كرياضة تمارسها من أجل حرق السعرات الحرارية الزائدة، ومن أجل تخفيف الوزن.
________________________________________
[1] أخرجه مسلم في كتاب القدر، باب الإيمان للقدر والإذعان له.
________________________________________
التمرين الأول لعامة الجسم[*]
القفز العادي أو قفز الحبل أو الجري في المكان لمدة دقيقة في البداية. ثم بعد مدة زيادة عدد الدقائق تدريجيًا على قدر الاستطاعة.
________________________________________
التمرين الثاني لليدين

1- وضع الاستعداد 2- خفض اليدين
1- وضع الكفين والركبتين على الأرض مع رفع الساقين لأعلى والتمدد بخط مستقيم.
2- ثني اليدين وخفض الجسم لغاية ملامسة الأرض. 3- فرد اليدين ورفع الجسم. (عشر مرات).
ثم زيادة العدد تدريجيًا على قدر الاستطاعة. ويمكن زيادة الحمل في هذا التمرين بوضع القدمين على الأرض والاستناد عليهما بدلاً من الركبتين.
________________________________________
التمرين الثالث للبطن

1- وضع الاستعداد 2- الجلوس ولمس القدمين
1- الاستلقاء على الظهر واليدان للخلف مع ثني الرجلين. 2- الجلوس بشد اليدين في الهواء ولمس القدمين. 3- العودة إلى وضع الاستعداد. (10 مرات).
ثم زيادة العدد تدريجيًا على قدر الاستطاعة.
________________________________________
التمرين الرابع للبطن

1- وضع الاستعداد 2- رفع الرجلين
1- الاستلقاء على الظهر واليدان بجانب الجسم مع رفع الرأس عن الأرض. 2- رفع الرجلين في الهواء. 3- خفض الرجلين. (8 – 10 مرات).
ثم زيادة العدد إلى عشرين مرة.
________________________________________
التمرين الخامس للظهر

1- وضع الاستعداد 2- رفع الجذع
1- الاستلقاء على البطن واليدان بجانب الجسم. 2- رفع الجذع للأعلى مع اليدين. 3- خفض الجذع إلى الأرض. (10 مرات).
________________________________________
التمرين السادس للظهر

1- وضع الاستعداد 2- رفع الرجلين
1- الاستلقاء على البطن واليدان تحت الجبهة. 2- رفع الرجلين للأعلى. 3- خفض الرجلين إلى الأرض. (10 مرات).
________________________________________
التمرين السابع للرجلين

1- وضع الاستعداد 2- ثني الرجلين
1- الوقوف وتشبيك أصابع اليدين خلف الرأس. 2- ثني الرجلين . 3- فرد الرجلين والوقوف. (10 مرات). ثم زيادة العدد تدريجيًا على قدر الاستطاعة.
________________________________________
[*] هذه التمارين منقولة من كتاب عدنان الطرشه: «كيف تكونين ناجحةً ومحبوبةً». www.adnantarsha.com

ملاحظة: للاستزادة من التمارين الرياضية يمكنك متابعة التمرين الأسبوعي

#6 newshare

newshare

    Full Member

  • Members
  • PipPipPipPip
  • 181 مشاركة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 07:53 PM

صدقي أو لا تصدقي 25 طريقه لانقاص وزنك بدون ريجيم

صدق أو لا تصدق دون جوع أو إحباط أو أدوية.. هذه خمس وعشرون طريقة يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فجرب هذه الطرق البسيطة وستفقد من وزنك الحقيقي بدون أن تبدأ بالريجيم. إليك هذه التفاصيل:
عندما تشعر بالجوع بين الوجبات، امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.
- احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ، ولا تهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.
- حاول الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز ، كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثير الحركه.
- استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.

- ابعد عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنت مدخن أقلع فورا عن التدخين ومارس رياضة خفيفة وستلاحظ الفرق في قوامك وبشرتك.
- لا تستخدم السكر ، أو استبدل السكر المصنع بسكر الفاكهة.
- استخدم بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.
- إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.
- احذر من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات ، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.
- لا تتناول المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من البر الأسمر.
- تعود على تناول الخبز الأسمر ، واختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.
- لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.
- استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.
- انتظر على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.
- لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.
- اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من
السموم والدهون.
- لا تأكل العلكة ولو دون سكر.
- لا تأكل الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.
- لا تأكل الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم البيبسين المسئول عن هضم البروتين.
- لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.
- استبدل المقليات بالمشاوي والمسلوق.
- ابدأ دائما بتناول السلطات الخضراء.
- احذر الشوربات التي تحتوي على كريما ..
--------------------------

#7 newshare

newshare

    Full Member

  • Members
  • PipPipPipPip
  • 181 مشاركة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 07:55 PM

نصائح عامة للرجيم
• أنت ضحية .. نعم ضحية ، لتلك الدهون الجاثـمة فوق جسدك ، والتى تهدد صحتك . فهى عدو لدود ، يريد أن يشل حركتك ، ويؤثر على قلبك ، وشرايينك ، ويصيب مفاصلك ، وكبدك ..
ولذا نجد أن القرآن الكريم منذ أكثر من أربعة عشر قرنا ينادى : ( .. وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) [ الأعراف : 31 ] .
ويحثنا رسولنا الكريم على عدم الإفراط فى تناول الطعام فيقول: ( ما ملأ آدمى وعاء شرا من بطن ) (1)
وهكذا حثت كل ديانات السماء ، والحكماء ، والخبراء ، بتنظيم تناول الطعام كما ، نوعا .
عزيزى : لم تعد السمنة مظهرا من مظاهر الرفاهية ، والغنى ، كما كان يعتقد من قبل ، بل أصبحت رمزا لسوء التغذية ، والمرض . ولم يصبح الطريق إلى قلب الرجل معدته ، بل أصبح طريق المعدة هو طريق الهلاك والسمنة !! .
وأصبحت الرشاقة الآن سمة من سمات العصر المتحضر ، الذى يحتاج إلى خفة الحركة ، والسرعة فى الأداء .
عزيزى .. عزيزتى :
إذا كنت تعتقد أنك بنظام غذائى قاس ، لمدة قصيرة ، سوف تتخلص من سمنتك إلى الأبد .. فأنت مخطىء
إذا كنت تعتقد أنك سوف تستمر على عاداتك السيئة فى تناول الطعام بدون حساب ، وأنك بذلك سوف تتخلص من السمنة .. فأنت مخطىء .
إذا ظللت على كسلك ، وخمولك ، وجلوسك أمام التلفاز تأكل بالساعات ، وتعتقد أن سمنتك سوف تغادر جسمك .. فأنت مخطىء .
ولكن يا عزيزى : أنت مطلوب منك الكثير لكى تودع سمنتك ، وتتخلص من دهون جسمك ، وتستعيد رشاقتك ...
مطلوب منك :
- أن تغير أسلوب حياتك ، وتصبح إنسانا جديدا إلى مدى الحياة .
- أن تغير من عاداتك السيئة فى تناول الطعام بدون حساب .
- أن تودع الكسل ، والخمول ، وتصبح إنسانا نشيطا مواظبا على ممارسة
الرياضة . والمشى .
- إرادة قوية ، وعزيمة صادقة لمحاربة السمنة المحصنة بالعزم والإصرار .
- ألا يدب الملل إلى نفسك ؛أو يتسرب اليأس إليك فالطريق طويل طويل ..
والخصم قوى وشديد ولن تستطيع أن تقضى عليه فى أسابيع أو شهور .
فى مكافحة السمنة ، اتبع أسلوب الخطوة خطوة ، وابتعد عن أسلوب القفز ، واستعجال النتائج حتى لا تجهد فتيأس .

عزيزى
أنت فى معركة ..نعم فى معركة ، بينك ، وبين هذه الدهون المكدسة فى جسمك ، وفى هذه المعركة ، إما أن تكون أنت المنتصر على هذا العدو المسمى بالسمنة ، وتطرده من جسمك ، وتقول له : وداعا . وإما أن تنتصر عليك هذه السمنة اللعينة ، وتستمر فى تضخمها ، وفرض سلطانـها عليك ، وتستمر أنت مقطوع النفس ، تشكو آلام المفاصل ، وآلام النفس .. وهنا .. تقول لك السمنة .. وداعا لصحتك.
اتمنى ان تنتصر!!! فتابع معنا رحلتنا ومعركتنا للتخلص من السمنة 00000
مع تمنياتى للجميع بالصحة والرشاقة
دكتور
حسن فكرى منصور
مدير مركز ابن سينا بدمنهور
استشارى التغذية العلاجية

#8 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 10:04 PM

فائدة نظامي الذي مشيت عليه :


1- لن يكون هناك حرمان حيث يمكنك من تناول الكربوهيدرات :) : كنت باكل أيسكريم و جاتوه و حبيبة قلبي :wub: و نقطة ضعفي الشيكولاتة


2- لا تشغل بالك بحساب السعرات الحرارية


3-لن تتناول أقراصا

4- لن تجري عمليات شفط دهون :amb:

5-في البداية لن نطلب منك أداء تمارين :lift:

6- لا قيود على الخيارات الغذائية


السر في هو متى تأكل ، التوقيت هو المفهوم الثوري الذي يقوم عليه نظامي ، و يكفي أن أقول أنني منذ ثلاثة شهور تقريبا متاكسلة عن التمارين و بحمد الله ثابت وزني سوى كيلوين زادا أيام عيد الأضحى بسبب الضاني و اللخبطة لكن عدت لتنظيم الوجبات ورجعت و الحمد لله .


استعدوا معي لفهم القاعدة العلمية العجيبة التي يقوم عليها هذا النظام ....



تشوقتوا أكثر ...... تحفزوا .... أعلوا الهمم و صدقوني قد يكون تجمعنا معا سبب في إعلاء الهمة و التشجيع .... سمعوني تكبيرة عالية جدا ....
:blink: :akbar:

#9 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 10:30 PM

***** الحلقة الأولى *****



إحضر ثلاث ورقات و أكتب فيها ( الكلام ده أنا عملته و الله ) الآتي و علقها بجوار التسريحة، و عند مرآة الحمام ، و على القنبلة الموقوتة ...الثلاجة هانم :

*** عهد القوة ***




>>>>سأتعامل مع جسدي بإعتباره أولوية قصوى


>>>>سأحرص على تدريب جسدي بشكل منتظم


>>>> سأغذي جسدي بطريقة صحية و مناسبة

>>>> سأفقد الوزن الزائد في نهاية الأمر

>>> أريد أن يكون وزني ...... كيلو جرام ( أكتب الوزن الذي تريده ، يمكن أن تجعلها على مراحل بمعنى وزنك ناقص 10 كيلو ثم تغير هدفك بعد الوصول للهدف الأول فيصبح أقل 10 كيلو كمان وهكذا حتى لا تشعر ببعد المشواااااااااااااااااار عليك )


>>>أريد وزن معقول ( كل واحد يكتب هدفه من ذلك ) حتى أصبح أكثر قدرة على العبادة و طاعة الله مثلا ، من أجل روح معنوية مرتفعة ، الصحة الجيدة ، الخلو من حرقان المعدة و آلام المفاصل و الأمراض عموما ، حتى أبدو أجمل أمام زوجي ، نفسي ألبس الفستان الأزرق ........و هكذا

>>>> لأكون زوجة و أم نشيطة و رشيقة و ناجحة بإذن الله و حوله و قوته


إمضاء : ( انا سميت نفسي الرشيقة ) اختاروا لقب جديد يعبر عن حلمك


تحذير .... لن أنتقل للخطوة التالية حتى تؤكدوا جميعا لي أنكم فعلتم هذه الخطوة ....................ماشي الكلام


#10 مسافر زاده الخيال

مسافر زاده الخيال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 912 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:الكرة الارضية
  • الإهتمامات:القرأة والرسم

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 10:41 PM

معليش اخت ام بلال
هي طريقتك تنفع للرجاله وللا بس الستات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :) ....نورينا من فضلك

مسافر زاده الخيال        *** والسحر والعطر والظلال
ظمأن والكأس في يديه *** والحب والفن والجمال
شابت على ارضه الليالي  *** وضيعت عمرها الجبال
ولم يزل ينشد الديار      *** ويسأل الليل والنهار
والناس في حبه سكارى *** هاموا على شطه الرحيب
اه على سرك الرهيب      *** وموجك التائه الغريب


#11 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 11:00 PM

******* وقفات مع بلاء السمنة و الزيادة في الوزن ********


*** ربنا يعافينا جميعا يارب ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض ، يموت أكثر من 300000أمريكي سنويا بسبب أمراض تتعلق بالسمنة .

إن ذلك يعني أن 800 أمريكي يموتون يوميا بسبب السمنة ، و هو ما يعني موت 3 أشخاص كل 5 دقائق


*** منذ عشرين عاما مضت ، كان 4% فقط من أطفال أمريكا يعانون زيادة في الوزن ، اليوم أصبح 15% و هذه النسبة في زيادة :blink:

*** في المتوسط يزيد الأمريكان حوالي 500 إلى كيلو جرام تقريبا في العام ، تخيلوا تسعة من عشرة من الأشخاص الذين يفقدون

وزنهم بإتباع حمية غذائية قائمة على الحرمان يستردون وزنهم بالكامل خلال عام .

*** حقائق لا يمكن انكارها : أمراض القلب : الجلطات ، إرتفاع الكوليسترول ، الذبحة ، وكذلك السكري ، بعض أنواع السرطانات ذات

صلة وثيقة بزيادة الوزن ، فقد وجد أن نسبة المصابات بسرطان الثدي البدينات أكثر بكثير من اللاتي لا يعانين من زيادة في الوزن ،

وهناك أمراض يزداد الإحساس بها مع زيادة الوزن و السمنة مثل : المرارة ، و آلام المفاصل ، و مشاكل المعدة عموما ....( يا ربنا صدق الرسول الكريم المعدة بيت الداء )


تعليقي:

بلوى ابتلي بها العالم اسمها الوجبات السريعة و معظمها مقلي في زيوت مشبعة و مهري بدن اللي خلفوها، و ياسلام على كوب سم

اسم بيبسي :) حوالي 500مل عشان يوسع الكرش كويس للوجبة ، و عملت إحصائيات كتية جدا توضح أن هذه الوجبات سبب أساسي

في إنتشار البلاء " السرطان " :akbar: ربنا يلطف بنا جميعا


#12 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 11:08 PM

أخي الفاضل مسافر زاده الخيال ، النظام ده ينفع أي إنسان يريد أن يعيش حياته بصورة طبيعية و صحيحة ، وأنا نقلت ورقتي كما كابتها لأني إمرأة فلتكتب في ورقتك الخاصة ما يناسب أحلامك :


مثلا و لنكون صرحاء قد تكون السمنة عائقا للزواج : فليكتب ذلك الشخص :

" حتى أكون ذو وزن طبيعي و أستطيع التقدم لفلانة "

و لو بنت :

" حتى يكون وزني صحي و لا يرفضني أحد بسبب وزني "

#13 ناوية ع الهجرة

ناوية ع الهجرة

    Full Member

  • Members
  • PipPipPipPip
  • 211 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 24 December 2008 - 11:50 PM

تسجيل اعجاب ومتابعة
ايوه كده يا أم بلال يالا شوقتينا للنظام أنا يمكن وزني مش زيادة قوي لكن المشكلة ان السكر عندي فجأءة اصبح عالي بسيط ولابد من تظبيط أكلي (لايف استايل ) لكن بصراحة الموضوع صعب شوية وخصوصا ان انا بعشق الشيكولاتة
وربنا يعينا جميعا وجزاكي الله خيرا
نحن لاندرك قيمة ما نعيشه حتى نفقده!!
ولكننا في الوقت نفسه لا ندرك قيمة ما نفقده حتى نعيشه!!!!

#14 ام بلال

ام بلال

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 769 مشاركة
  • النوع:أنثى
  • المكان:أرض الله واسعة

تاريخ المشاركة 25 December 2008 - 12:03 AM

احنا بنكلم جد ، كتبتوا الورقات الثلاثة و لصقتوها ؟؟؟؟؟

لازم تعملوها خطوة خطوة عشان تجيب نتيجة معاكم ، ياللا بلاش كسل اكتبوا الثلاث ورقات ، عشان أكمل .


#15 حسام يوسف

حسام يوسف

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 3828 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:أسوان
  • الإهتمامات:القراءة
    الرياضة

تاريخ المشاركة 25 December 2008 - 01:11 AM

كتبنا 3 ورقات
ولو انى مابروحش للتلاجة
زوجتى هية اللى بتجيبلى الأكل ربنا يباركلها لحد عندى
ماتزوديش التشويق أكتر من كدة
منتظرين يا أم بلال الله يباركلك :)





0 عضو (أعضاء) يستعرضون هذا المنتدى

0 أعضاء, 0 زوار, 0 أعضاء متخفين


زار هذا الموضوع 13 عضو


    , , , almasry, alshora, ام بودى, بركة, kelkholy, mdhasanin, رونا, saleh hasan, Time Racer, عبير الشرقاوي