اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إخوانى فى مكة سؤال عن المدارس

Recommended Posts

إخوانى فى مكة أرجو منكم الاستفسار عن مدارس الطفال فى المرحلة الابتدائى هل فيه مدارس انترناشونال ولا مفيش غير الاهلية والمصريين فى مكة بيودوا ولادهم فى مدارس ايه؟

وجزاكم الله خيرا

وحيدة في غربتي ...أسيرة في عزلتي ....الي حين ألقاكم يا أحبتي

رابط هذا التعليق

و الله يا أم هاجر انا عشت في مكه سنتين من زمان و مكانش فيها اطلاقا اي مدارس انترناشيونال

و كان حتى ممنوع ناكل انا و مراتي في اي مطعم

مفيش مطاعم للعائلات خالص (الكلام ده سنة 95 )

الله اعلم ايه الوضع حاليا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

أختى العزيزة

حاليا مازلت لم اسمع بوجود مدارس انترناشيونال فى مكه .

هذه المدارس موجود بتعدد فى جده فقط حيث ان طبيعة الأنشطة فى هذه المدارس بها حصص رياضية وبها نشاطات خارجيه ورحلات ترفيهيه

وحفلات وكل ذلك لن يمكن توفيره فى مدارس بمكه.

اما مسألة المطاعم فقد حدث بعض التطور كما رايت هناك ..المطاعم مقسمة بفواصل وستائر وكأنها غرف منفصله للعائلات وهى قليلة جدا جدا.

وعموما غالبا جدا أهل مكه يقضون احتياجاتهم من جده من تنزه آخر الأسبوع وتسوق وحتى ذهاب للمطاعم واعرف البعض لا يجد حرج من نزول جده

حتى لتناول العشاء والعوده لأن المشوار لن يأخذ اكثر من 40 دقيقة او حتى ساعة كحد أقصى .

ارجو ان ان اكون قد افدتك غير انى اعيش فى جده.

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

لولا

يا ريت يا لولا تشتريلنا 4 بيك كل يوم و انا مستعد ادفعلك 50 ريال على الواحد :blink:

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لولا

يا ريت يا لولا تشتريلنا 4 بيك كل يوم و انا مستعد ادفعلك 50 ريال على الواحد :P

والله بيزنس حلو اوى mfb: يا ترى عرفت ان البيك بقى ب 12 ريال :blink:

ايييييييييييييييييييييه الدنيا غليت يا خويا.

بس يا ترى طريقة التوصيل ايه :P

على فكره مرة بعت منديل بيك فى ظرف لأخو جوزى فى مصر الولد جاله انهيار عصبى من الريحه وحلف لينزل السعوديه مخصوص ياكل بيك :D

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

الأخت أم هاجر

مكة ليس بها مدارس إنترناشيونال لكن بها مدرسة تدرس منهج اللغات المصري بالمدارس التجريبية ، والأولاد في نهاية العام يتقدمون للإختبار عن طريق لجان خاصة بالسفارة المصرية وتكون شهاداتهم معتمدة من مصر (عليها ختم النسر)

المدرسة تغير إسمها إلى "طلائع الفكر" وكانت منذ سنتين إسمها مدرسة "الإيمان"

مستوى المدرسة والمدرسين لايرقى إطلاقا لمستوى مدارس الإنترناشيونال ، لكن هو الخيار الوحيد تقريبا للمقيمين بمكة أكرمها الله

مكان المدرسة بمنطقة النزهة - مخطط قزاز خلف البنك السعودي الأمريكي

رابط هذا التعليق

الأخت أم هاجر

مكة ليس بها مدارس إنترناشيونال لكن بها مدرسة تدرس منهج اللغات المصري بالمدارس التجريبية ، والأولاد في نهاية العام يتقدمون للإختبار عن طريق لجان خاصة بالسفارة المصرية وتكون شهاداتهم معتمدة من مصر (عليها ختم النسر)

المدرسة تغير إسمها إلى "طلائع الفكر" وكانت منذ سنتين إسمها مدرسة "الإيمان"

مستوى المدرسة والمدرسين لايرقى إطلاقا لمستوى مدارس الإنترناشيونال ، لكن هو الخيار الوحيد تقريبا للمقيمين بمكة أكرمها الله

مكان المدرسة بمنطقة النزهة - مخطط قزاز خلف البنك السعودي الأمريكي

رابط هذا التعليق

أم هاجر

أنا في مصر:blink:

ولكن عشت في مكة حتى حصولي على الثانوية العامة من أعرق مدارسها في 2001م

لا توجد في مكة المكرمة مدارس انترناشونال اللهم غير مدرسة الإيمان وهي مدرسة عبارة عن قسمين، قسم يدرس المنهج المصري ومعترف به على ما أسمع من السفارة، وقسم آخر يدرس المنهج الباكستاني وحتى الباصات مكتوب عليها بالأوردو

إذا تكلمنا عن المنهج السعودي فأفضل مدرسة في مكة المكرمة هي مدارس الفلاح (مدرسة للأولاد فقط)، والتي لتميزها يقوم بعض الآباء بالحجز لأبناءهم فيها عند ولادتهم..

هذه المدرسة تخرج منها معظم كبار رجال المجتمع المكي وكانت تعرف بمدرسة (الوزراء) لكثرة الوزراء الذين تخرجوا منها وأشهرهم د.محمد عبده يماني وزير الإعلام الأسبق وهشام ناظر وزير البترول الأسبق وسفير السعودية بمصر حاليا..

هذه المدرسة تأسست في 1330هـ على يد تاجر اللؤلؤ محمد علي زينل لتعليم أبناء الحجاز مجانا نظرا لكثرة الأمية في ذلك الوقت، ومع ظهور الدولة السعودية استمرت المدرسة في أداء رسالتها إلى أن ظهر اللؤلؤ الصناعي فتأثرت تجارة محمد علي زينل رحمه الله واضطر لقبول المساعدات من الأهالي لدعم المدرسة حتى تدخلت الحكومة السعودية وفرضت رسم على الموانئ السعودية قيمته رمزية ويحصل لصالح دعم مدرسة الفلاح، وذلك قبل إنشاء وزارة المعارف السعودية التي مع ظهورها ألغي الرسم المالي وتم الاكتفاء بدعم المدرسة من ميزانية الدولة بشكل سنوي، بعد وفاة محمد علي زينل أشرف على المدرسة أبناؤه وأهل بيته، ومنهم الآن عبدالله زينل وزير التجارة والصناعة السعودي.

المدرسة تصنيفها الحكومي أنها مدرسة أهلية أي خاصة، وكانت الدراسة في المدرسة مجانية حتى 2000م حيث استحدثت رسوم مالية 500ريال سنويا كمبلغ رمزي لدعم المدرسة.

مستوى الطلبة في المدرسة ممتاز، وأبناء كبار المسؤولين المكيين يلحقون أبناءهم بهذه المدرسة فضلا عن أن العوائل المكية العريقة تحرص على إدخال أبناءهم في هذه المدرسة،

مستوى المدرسين كذلك أكثر من ممتاز، ولا يتم اختيار إلا نخبة المعلمين من مختلف الجنسيات،

مستوى النشاط الطلابي رائع وتتوافر بالمدرسة كافة الإمكانيات من مسابح وملاعب ومسرح وإذاعة مدرسية،

مكان المدرسة في مكة هو في حي النزهة ساحة إسلام بعد الدفاع المدني، حيث يوجد مجمع المدارس الابتدائي والمتوسط والثانوي.

تحياتي وإذا وجد استفسار إضافي فأنا مستعد للإجابة.

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

واجبات طلاب المرحلة الابتدائية على الانترنت من موقع المدرسة الرسمي:

http://www.falahschools.com/makkah1/our_news/

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

الموضوع ده بقاله حوالي سنتين

فيه جديد في موضوع مدارس اللغات بمكة

انا شغلي اتنقل قريب من مكة

وبفضل اني اسكن هناك بس المشكلة مدارس الولاد

هل حاليا هناك مدارس لغات في مكة

مش ضروري تكون انترناشونال يعني المهم تكون لغات علشان لما يرجعوا مصر

يتم قبولهم في مدارس اللغات الخاصة ااو التجريبي بدون مشاكل سواء من الناحية

الادارية او مستوى الولاد وما يتعبوش ويتعبونا معاهم

هما على فكرة الابتدائية والروضة

رابط هذا التعليق

• بعد 2 سنة...

مرحبا بالاخوه الكرام جميعا انا سمعت ان مدرسه السفاره كان وضعها غير قانوني لانها ليست بصفه رسميه واغلقت

وان السفاره بالتعاون مع الحكومه السعوديه ستفتح لاول مره المدرسه بشكل رسمي هذا العام 2012 - 2013 ارجو من لديه اي معلومه يفيدنا به وعن مدي الحاق الاطفال بمدارس بجده من مدارس سفاره او مدارس لغات جيده المستوي لمن لديه الخبره وعن تكاليفها وتكاليف الباص جزاكم الله خيرا .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...