اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بنك فيصل فرع الإسكندرية - بنك من العصر الحجرى

Recommended Posts

بنك فيصل فرع الإسكندرية يحتاج للكثير من التحسينات فى كفاءة الخدمات وطريقة التعامل مع العملاء, أنا عميل فى هذا البنك منذ حوالى 5 سنوات وبصراحة شديدة أعانى من سوء الخدمات وطريقة تعامل الموظفين مع العملاء بحيث تشعر أنك تتعامل مع موظفين حكومة من عينة فوت علينا بكره يا سيد وكمية أوراق كتيرة رايحة جاية مش عارف لازمتها إيه.

بداية من المبنى الذى هو عبارة عن قصر أو فيلاً من بتوع زمان, ولكنك تشعر أيضاً أنك فى مصلحة حكومية سواء من داخل أو خارج المبنى, حتى شكل الشبابيك اللى بتتعامل من خلالها مع الموظفين تشبه شبابيك المصالح الحكومية, لا يوجد أى مظهر من مظاهر التحضر إلا أجهزة الكمبيوتر التى يعمل عليها الموظفون, ونظام الأرقام للعملاء -حتى هذا النظام مع الأسف لا يعمل بالكفاءة المطلوبة- يعانى العملاء أيضاً من بطء فى تقديم الخدمات بحيث إنك يا عميل يا محترم لو عاوز تقضى مصلحة فى البنك يبقى أفضل لك تاخد أجازة من العمل ﻷنك فى الغالب كده مش حتخلص مصلحتك فى أقل من ساعتين نتيجة الزحام المفتعل -الزحام غير حقيقى لأنه ناتج عن سوء وبطء الخدمات- ونظام العمل السئ الذى مازال يعتمد على الأوراق والتوقيعات بشكل يعوق تقديم الخدمة فى وقت مناسب.

وهذا مثال يحدث كثيراً عندما تريد أن تسحب فلوس من رصيدك فسوف تقف على شباك لتبلغ الموظف كم تريد ان تسحب من رصيدك, ثم تذهب لشباك آخر لتنتظر هناك أيضاً حتى يأتى الفراش بإيصال السحب لتصرف نقودك.

مثال آخر أيضاً, يطلب منك ختم مطابقة توقيع فى كل تعامل مع البنك, وبالرغم من وجود أجهزة كمبيوتر أمام كل موظف يستطيع من خلالها أن يتأكد من توقيعك وبياناتك إلا أنك لازم تذهب للشباك الذى تصرف منه لتعطل الموظف وتطلب منه ختم صحة التوقيع.

أضف إلى ذلك الأسلوب السئ لبعض الموظفين فى التعامل مع العملاء وتزويغهم فى بعض الأحيان خصوصاً فى أوقات الصلاة, حيث تجد موظف لا يصلى ولكنه يتوقف عن العمل بداية من الأذان وحتى الانتهاء من ختم الصلاة وربما صلاة السنة البعدية كمان.

نيجى بقى لخدمة الصراف الآلى والإنترنت البنكى اللى دلوقتى بقت كل البنوك صغير وكبير لازم توفرها, وبالفعل هى متوفرة فى بنك فيصل ولكن فى أسوء صورها.

أولاً عدد ماكينات البنك فى إسكندرية كلها 3 فقط, منهم واحدة بجوار البنك طبعاً, أنا بصراحة معظم تعاملى مع الماكينة اللى فى سيدى جابر وغالباً بلاقيها Out of Service خصوصاً فى أيام الأجازات wst:: الظاهر كده الموظف اللى جوه الماكينة بياخد أجازة هو كمان عشان كده الماكينة بتبقى خارج الخدمة فى الأجازة.

موقع البنك أيضاً يقدم خدمات عن طريق الإنترنت, استعلام عن الرصيد وكشف حساب وتحويل من حساب جارى لاستثمار والعكس وتحويل من العملات الأجنبية للجنيه المصرى, ولكن... وآه من لكن دى

الموقع أيضاً فى الغالب لا يعمل فى أيام الأجازات-مش عارف إيه حكاية الأجازات معاهم- وبالتالى لن تستطيع الحصول على خدمة من خدمات الإنترنت خلال الأجازة الأسبوعية أو على الأقل يوم الجمعة. أضف إلى ذلك استحالة الحصول على هذه الخدمات باستخدام متصفح آخر غير إنترنت إكسبلورر, وطظ بقى فى أى عميل زى حالاتى مش بيحب يستخدمه.

قد يقول قائل ولماذا لا تشتكى يا اخا العرب, وأحب أقول للقائل ده فعلاً اشتكيت قبل كده لمدير الفرع بنفسه لما رحت أطلب كشف حساب, وبلا فخر انتظرت 45 دقيقة للحصول عليه ولولا شكوتى يمكن كنت انتظرت أكتر من كده.

أنا بكتب الكلام ده -وأحب اللى بيعانى زيى يكتب رأيه هو كمان- يمكن يلاقى حد من المسئولين الكبار فى البنك إن فى تقصير ويعملوا حاجة قبل مالفرع ده يسوء سمعة البنوك الإسلامية عامة,ده إذا كان يهمهم الأمر يعنى.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

وإيه اللىّ جابرك على المرّ ده !! wst::

إذا كانت الإجابه أنّه بنك إسلامى فاسمح لى هذه التصرّفات لا تمت لإسلاميته بصله !!

والبنك لن يتغيّر إلاّ إذا شعر أنه يفقد عملاءه و سمعته تسوء ..

وبعدين 45 دقيقه للحصول على كشف حساب !! ليييييييييييييييييييه ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

أنا بكتب الكلام ده -وأحب اللى بيعانى زيى يكتب رأيه هو كمان- يمكن يلاقى حد من المسئولين الكبار فى البنك إن فى تقصير ويعملوا حاجة قبل مالفرع ده يسوء سمعة البنوك الإسلامية عامة,ده إذا كان يهمهم الأمر يعنى.

أهلا بك يا أخى العزيز فى اسكندرية

المشكلة واحدة ...

سؤال هل أنت مقيم فى السعودية أو كنت من قبل ؟

أعتقد ذلك و الإجابة هى :

لا مجال للمقارنة

المشكلة أن المفتين جازاهم الله عنا خيرا قد أفتوا يوما ما أن بنك فيصل هوالبنك الوحيد المنجى من غضب الله

لذلك فالموظفين و الجميع هناك يتعاملون معنا -من هذا المنطلق

والموضوع يحتاج إلى إثارة و مناقشة و شكرا لك أنك أثرته

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق

بصراحة يا محمد أنا باتعامل مع بنك فيصل فرع غمره برمسيس .. وهم في منتهى الشياكة وباعمل كل حاجه عن طريق النت ... وخدي دي كمان .. ولما بأبعت إيميل لهم بيردوا في خلال يومين بالكتير ... وساعات بأبعت طلب لو بأطلب خدمة مش متوفرة على النت بأبعته بالفاكس وبينفذوه .

احد المرات كتبت شيك لحمايا وراح يصرفه من هناك وكان بالدولار .. وأنا حسابي بالمصري .. فوهو واقف هناك قالوا له لو بعث لنا دلوقت فاكس أو إيميل يقول نحول المصري لدولار هاننفذ حالاً وبالفعل أتصل بي الرجل وبعثت الفاكس ونفذوا في الحال .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

وإيه اللىّ جابرك على المرّ ده !! wst::

إذا كانت الإجابه أنّه بنك إسلامى فاسمح لى هذه التصرّفات لا تمت لإسلاميته بصله !!

والبنك لن يتغيّر إلاّ إذا شعر أنه يفقد عملاءه و سمعته تسوء ..

وبعدين 45 دقيقه للحصول على كشف حساب !! ليييييييييييييييييييه ..

والله يا اخت فيروز اللى جبرنى على المر ده إنه بنك إسلامى زى ماحضرتك بتقولى, وكمان إنه ينفع أتعامل بكذا عملة على نفس الحساب, لأنى بحتاج إنى أحول فلوسى على حسابى بالدولار وبعدين أحولهم لجنيه, وأعتقد إن أى بنك تانى بيطلب حساب منفصل لكل عملة, ولكل حساب طبعاً حد أدنى للرصيد ودوشة بقى ووجع دماغ من ده.

فعلاً البنك لن يتغير إلا إذا شعروا بهروب العملاء منهم, وفعلاً معاملاتهم لا تمت للإسلام بصلة

وهو ده اللى أنا بحاول اعمله بالموضوع ده.

تم تعديل بواسطة محمد عبدالعزيز

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

أهلا بك يا أخى العزيز فى اسكندرية

المشكلة واحدة ...

سؤال هل أنت مقيم فى السعودية أو كنت من قبل ؟

أعتقد ذلك و الإجابة هى :

لا مجال للمقارنة

المشكلة أن المفتين جازاهم الله عنا خيرا قد أفتوا يوما ما أن بنك فيصل هوالبنك الوحيد المنجى من غضب الله

والموضوع يحتاج إلى إثارة و مناقشة و شكرا لك أنك أثرته

أبو زياد حبيبى, لو أعرف إن الموضوع ده حيخلينا نرجع نشوفك تانى كنت كتبته من زمان.

أنا فعلاً كنت مقيم فى السعودية, بس حتى فى مصر فى بنوك محترمة جداً وأنا اتعاملت معاهم برضه مش بس شفتهم من بره وخلاص.

معاك 100% فى الكلام ده, وده تقريباً نفس المعنى اللى قلته فى شكوتى لمدير الفرع, وقلت له كمان المفروض البنك يبقى إسلامى كمان فى معاملته مع العملاء ويحترمهم ويحترم وقتهم, مش يعتمد على إنه مفيش منافسة ويبقى فى إهمال وتقصير بالشكل ده.

shawshank

رابط هذا التعليق

بصراحة يا محمد أنا باتعامل مع بنك فيصل فرع غمره برمسيس .. وهم في منتهى الشياكة وباعمل كل حاجه عن طريق النت ... وخدي دي كمان .. ولما بأبعت إيميل لهم بيردوا في خلال يومين بالكتير ... وساعات بأبعت طلب لو بأطلب خدمة مش متوفرة على النت بأبعته بالفاكس وبينفذوه .

احد المرات كتبت شيك لحمايا وراح يصرفه من هناك وكان بالدولار .. وأنا حسابي بالمصري .. فوهو واقف هناك قالوا له لو بعث لنا دلوقت فاكس أو إيميل يقول نحول المصري لدولار هاننفذ حالاً وبالفعل أتصل بي الرجل وبعثت الفاكس ونفذوا في الحال .

كنت متوقع يا س س إن فى فروع تانية شغالة كويس عشان كده أنا حددت فرع إسكندرية فى عنوان الموضوع.

أما بالنسبة للتعاملات على الإنترنت فدى مالهاش علاقة بفرع معين, وجرب كده تدخل على الموقع وتتعامل مع خدمات الإنترنت أيام الخميس بالليل والجمعة والسبت وابقى قولى رأيك إيه, غالباً هتلاقى الخدمات متوقفة لإجراء صيانة وتحديث للبيانات, والكلام ده بيبقى بصفة شبه دورية أسبوعياً, بصراحة كلام غير مقبول أبداً فى الزمن اللى احنا فيه ده.

طب خلينى أقولك بقى على معجزة من معجزات فرع الإسكندرية.

بحكم إنى بحتاج كشف حساب أحياناً فى شغلى, رحت البنك أطلب كشف حساب وكنت محتاجه فى نفس اليوم, تفتكر يقوم الموظف يقول لى إيه؟!!!

قدم طلب وادفع 5 جنيه وكشف الحساب حيجيلك بعد يومين على عنوان المراسلات!!! تخيل؟!!!

قلت له أنا محتاجه النهارده ماينفعش أستنى يومين, وبعدين 5 جنيه ليه كمان؟ قال عشان حنبعتلك الكشف من القاهرة, مفيش كشف حساب بيطلع من هنا دلوقتى!!! تخيل كمان مرة؟!!!

يعنى أنا أبقى فى اسكندرية والبنك له فرع فى اسكندرية ويبعتولى كشف الحساب من القاهرة بعد يومين وأدفع 5 جنيه كمان؟!!!

بصراحة انا مش قادر أتخيل إن فى بنك بيعمل كده.

shawshank

رابط هذا التعليق

من كام شهر كنت في مصر ... رحت البنك التجاري الدولي CIB... طلبت من الموظفة كشف حساب ...

طبعته ليا على طول ... بس خصمت من حسابي مبلغ ... بتاع ايه ده ؟ ده قيمة كشف الحساب ... كام ؟ 6 جنيه لأول صفحة ... و3 جنية لكل صفحة من باقي الصفحات

دي أول نكته ...

التانية ... كل عملية سحب او ايداع بيخصموا عليها 5 جنيه ... بس للأمانه ده بيحصل لو كان السحب أو الايداع اقل من 6000 جنيه ... كتر خيرهم والله

مش بالذمة مصر أم الدنيا :blink:

يا عابر الدهر سيب بينا أثر قدمك

اياك تكون امعة وجودك شبه عدمك

رابط هذا التعليق

من كام شهر كنت في مصر ... رحت البنك التجاري الدولي CIB... طلبت من الموظفة كشف حساب ...

طبعته ليا على طول ... بس خصمت من حسابي مبلغ ... بتاع ايه ده ؟ ده قيمة كشف الحساب ... كام ؟ 6 جنيه لأول صفحة ... و3 جنية لكل صفحة من باقي الصفحات

دي أول نكته ...

التانية ... كل عملية سحب او ايداع بيخصموا عليها 5 جنيه ... بس للأمانه ده بيحصل لو كان السحب أو الايداع اقل من 6000 جنيه ... كتر خيرهم والله

مش بالذمة مصر أم الدنيا :blink:

يا خبر أبيض!!!

الأولانية دى نكتة فعلاً, أمال هما بياخدوا مصاريف حساب كل سنة ليه؟ بصراحة النكتة دى جديدة أول مرة أسمعها.

التانية بقى على حد علمى إن ال 5 جنيه بيتخصموا فى حالة السحب بس لو كان السحب أقل من 6000 جنيه, ولما سألت إيه السبب قالوا إن السحب من الشباك بياخد وقت وإجراءات وكلام من ده, فلو متعود تسحب مبالغ قليلة يبقى اعمل ATM واسحب من الصراف الآلى أحسن لك وللبنك.

إنما الإيداع ماعتقدش إنه بيخصم منك 5 جنيه برضه, ياترى إنت متأكد من المعلومة دى؟

وبعدين المعاملة فى التجارى الدولى مهما كانت لا تقارن بأسلوب موظفين بنك فيصل (فرع الإسكندرية) بصراحة, ده فرق بين السما والأرض يا راجل.

وعلى ذكر التجارى الدولى, شفت له كام فرع فى إسكندرية بس, وبالتالى كام ماكينة صراف آلى؟ له 11 فرع فى إسكندرية بس شوف بقى باقى الجمهورية فيها كام فرع.

بينما بنك فيصل مالوش غير الفرع اليتيم بتاع الأزاريطة و 3 ماكينات بس صراف آلى وبيتعطلوا كمان فى الأجازات الأسبوعية ومش بعيد الأعياد كمان.

shawshank

رابط هذا التعليق

معك فى امور ولست معك فى بعضها

نعم هذة التصرفات والافعال تصدر من حين واخر من بعض الموظفين ولالكن للحق فى السنوات الاخيرة تطور البنك بشكل جيد سواء فى المعاملات البنكية او طريقة

تعامل الموظفين .. انا اكلمك على فروع القاهرة واى شكوى تقابل بالاهتمام من قبل المسؤولين هناك ..

بالفعل موقع البنك على الشبكة شىء مؤسف وغير جيد واعتبرة لا يقدم اى خدمة مفيدة على الاقل بالنسبة لى

بالفعل عدد ماكينات الصراف الالى قليلة ولاكن يمكنك اخى الفاضل ان تستخدم اى ماكينة امامك غير ماكينة البنك واعتقد يخصم منك مبلغ بسيط وهذا ما يفعلة اى بنك

اخر .. لست معك ان العلماء اجبروا الناس على بنك فيصل .. جزاهم الله خيراً بينوا للناس ان هذا اخف الضررين وان البنوك الاخرى تقوم على الربا والنصب والاحتيال ومن

يريد الربا والمال الحرام فله ما يريد ومن يريد اتقاء الشبهات فلة ما يريد ايضاً .. فقط نحن ندعم التجربة ونحاول ان نعين على البر والتقوى ولا نزيد الاثم والعدوان .. خصوصاً

وانت تعرف ان بنك فيصل هو مؤسسة فردية يملكها شخص ومهما كانت الامكانيات فسوف تجد قصور لا محالة..

والشىء بالشىء يذكر بمناسبة ذكر بنوك الشياكة والكرفتات والدلع والبرفنات والمعاملات الربوية

بنك CIB من اكثر البنوك نصباً واحتيالاً سواء فى الداخل او الخارج

بنك الراجحى بينة وبين البنك المذكور شراكة استراتيجية فى تحويل العملة من والى مصر وقد تعاملت معة فى تحويل مبلغ كنت اود ان يصل الى مصر فى اليوم الثانى

فقابلنى مندوب CIB وكان فرع السليمانية وظل يتكلم كثيراً حول البنك ومصداقيتة واوضح لى انهم لديهم خدمة ايصال المبلغ بعد ساعتين الى مصر فى اى فرع داخل

القاهرة وبالفعل دفعت مبلغ الخاص بالتحويل من الراجحى ومبلغ اخر خاص ب CIB وهو 7 دولار على ان تصل بعد ساعتين وبالفعل عزيزى وصل المبلغ ولاكن بعد 5 ايام

وتم خصم 4 دولار اخرى من المبلغ وعند السؤال قالوا ان هذا عمولة فرع القاهرة !!!! والامر انهم اعطوا المبلغ بالجنية وليس بالدولار بحجة عدم السيولة ..

حدث مع نفس البنك موقف اكثر غرابة لاحد الاصدقاء حيث قام بتحويل 17 الف دولار بشيك من بنك الراجحى على CIB عند ذهابة الى البنك لصرف الشيك ظل

اكثر من نصف ساعة وبعدها جائتة موظفة البنك وقالت له احنا اسفين لن تسطيع اخذ المبلغ بالدولار !! لية يا برنسيسة .. لان مافيش دولار !!! حتخدهم بالجنية

طبعاً بعد عناء وشد وخذب استمر ساعتين ووصل الى حد ابلاغ الشرطة تم صرف المبلغ بالدولار .. دى البنوك المحترمة ولا بلاش ..

الشاهد اخى العزيز ان معظم البنوك فى مصر تتعامل بشكل سىء وليس بنك فيصل فقط .

تم تعديل بواسطة muslim4ever

اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَن

رواه الترمذي

رابط هذا التعليق

معك فى امور ولست معك فى بعضها

نعم هذة التصرفات والافعال تصدر من حين واخر من بعض الموظفين ولالكن للحق فى السنوات الاخيرة تطور البنك بشكل جيد سواء فى المعاملات البنكية او طريقة

تعامل الموظفين .. انا اكلمك على فروع القاهرة واى شكوى تقابل بالاهتمام من قبل المسؤولين هناك ..

بالفعل موقع البنك على الشبكة شىء مؤسف وغير جيد واعتبرة لا يقدم اى خدمة مفيدة على الاقل بالنسبة لى

بالفعل عدد ماكينات الصراف الالى قليلة ولاكن يمكنك اخى الفاضل ان تستخدم اى ماكينة امامك غير ماكينة البنك واعتقد يخصم منك مبلغ بسيط وهذا ما يفعلة اى بنك

اخر .. لست معك ان العلماء اجبروا الناس على بنك فيصل .. جزاهم الله خيراً بينوا للناس ان هذا اخف الضررين وان البنوك الاخرى تقوم على الربا والنصب والاحتيال ومن

يريد الربا والمال الحرام فله ما يريد ومن يريد اتقاء الشبهات فلة ما يريد ايضاً .. فقط نحن ندعم التجربة ونحاول ان نعين على البر والتقوى ولا نزيد الاثم والعدوان .. خصوصاً

وانت تعرف ان بنك فيصل هو مؤسسة فردية يملكها شخص ومهما كانت الامكانيات فسوف تجد قصور لا محالة..

والشىء بالشىء يذكر بمناسبة ذكر بنوك الشياكة والكرفتات والدلع والبرفنات والمعملات الربوية

بنك CIB من اكثر البنوك نصباً واحتيالاً سواء فى الداخل او الخارج

بنك الراجحى بينة وبين البنك المذكور شراكة استراتيجية فى تحويل العملة من والى مصر وقد تعاملت معة فى تحويل مبلغ كنت اود ان يصل الى مصر فى اليوم الثانى

فقابلنى مندوب CIB وكان فرع السليمانية وظل يتكلم كثيراً حول البنك ومصداقيتة واوضح لى انهم لديهم خدمة ايصال المال بعد ساعتين الى مصر فى اى فرع داخل

القاهرة وبالفعل دفعت مبلغ الخاص بالتحويل من الراجحى ومبلغ اخر خاص ب CIB وهو 7 دولار على ان تصل بعد ساعتين وبالفعل عزيزى وصل المبلغ ولاكن بعد 5 ايام

وتم خصم 4 دولار اخرى من المبلغ وعند السؤال قالوا ان هذا عمولة فرع القاهرة !!!! والامر انهم اعطوا المبلغ بالجنية وليس بالدولار بحجة عدم السيولة ..

حدث مع نفس البنك موقف اكثر غرابة لاحد الاصدقاء حيث قام بتحويل 17 الف دولار بشيك من بنك الراجحى على CIB عند ذهابة الى البنك لصرف الشيك ظل

اكثر من نصف ساعة وبعدها جائتة موظفة البنك وقالت له احنا اسفين لن تسطيع اخذ المبلغ بالدولار !! لية يا برنسيسة .. لان مافيش دولار !!! حتخدهم بالجنية

طبعاً بعد عناء وشد وخذب استمر ساعتين ووصل الى حد ابلاغ الشرطة تم صرف المبلغ بالدولار .. دى البنوك المحترمة ولا بلاش ..

الشاهد اخى العزيز ان معظم البنوك فى مصر تتعامل بشكل سىء وليس بنك فيصل فقط .

أخى الفاضل, للمرة المليون أنا أتحدث عن فرع الإسكندرية كما هو مذكور فى عنوان الموضوع, وكما قلت فى ردى على سى السيد أننى أتوقع وجود فروع أخرى محترمة, ولكن وجود هذه الفروع المحترمة لا يحرمنى من حقى فى الحصول على نفس الاحترام والمعاملة من الفرع الذى أتعامل معه, ولا يحرمنى من حقى أن أنتقد هذا الفرع بالذات بناءً على تجربة استمرت لمدة خمس سنوات.

ممكن أن نقول إن قلة عدد الماكينات يمكن التغلب عليها بأن تسحب من ماكينة بنك آخر وتتحمل هذه المصاريف البسيطة كما تفضلت, ولكن هل ترضى أن تذهب للماكينة فى يوم السبت وتجدها متوقفة عن العمل, وهذا تكرر معى لمدة 3 أسابيع متتالية فى الشهر الماضى فقط؟ هذا يدل بالتأكيد على ضعف شبكة اتصالات البنك وعدم اهتمام إدارة البنك بالصيانة وعدم الحرص على تقديم خدمة محترمة لعملاء البنك.

أنا لم أقل أن العلماء أجبروا الناس على بنك فيصل, ولا يستطيع أى عالم أن يفعل ذلك, ولكن كما تفضلت وقلت حضرتك, هم بينوا للناس أنه أخف الضررين, وبالتالى أقبل الناس على هذا البنك, فهل يكون جزاؤهم هذا الإهمال والتقصير؟ وهل تعتبر تقصير وإهمال البنك من قبيل التعاون على البر والتقوى؟ أم أن التعاون يجب أن يكون من جهة العملاء فقط بأن يصبروا ويحتسبوا وقتهم ومجهودهم الضائع دون أن يظهروا أى امتعاض أو أن يطمحوا فى ظهور البنك بمستوى يليق بمسمى البنك, ألا وهو "بنك إسلامى", خصوصاً إن الموضوع ليس بالأمر الصعب وبنوك عديدة صغيرة ليست بحجم بنك فيصل تغلبت على هذه المشكلات؟

أنا مقتنع أن انتقادى للبنك وشكواى من سوء مستوى الخدمة وتطلعى لمستوى أفضل هى من قبيل التعاون على البر والتقوى, فإذا كنت تعتبرها حضرتك زيادة فى الإثم والعدوان, فهذه وجهة نظرك وأنت حر فيها, خصوصاً أننى لم أعمم وحددت فرعاً بعينه بناءً على تجربة موضوعية لمدة خمس سنوات وحددت سلبيات بعينها واتفقت أنت شخصياً معى فى بعضها.

أما بالنسبة لحديثك عن البنك التجارى الدولى, أعتقد انك تتحدث عن فترة أزمة الدولار فى مصر, عندما كانت السوق السوداء مزدهرة, وكانت هناك بنوك كثيرة تمتنع عن صرف دولارات إلا للحجاج والمعتمرين وبشرط وجود التأشيرة على جواز السفر, وأتذكر أن أحد زملائى فى العمل قال لى وقتها أن بنك فيصل فعل معه نفس الشئ أيضاً لعدم توافر الدولارات, ولكن للأمانة لم يحدث معى ذلك فى وقتها.

أما إذا كانت هذه المشاكل حدثت معك فى الفترة الأخيرة, فأنا أتفق معك أن هذا نصب واحتيال ويجب علينا جميعاً أن نواجهه.

أحب أن أؤكد مرة أخرى أننى لا أسوء سمعة البنك ولا أتجنى عليه, ولكن أمارس حقى فى انتقاد البنك الذى اتعامل معه وأحرص على ظهوره بمستوى يليق بمسمى "بنك إسلامى", وأحذر من أن تعتمد إدارة البنك على أن الناس مضطرة للتعامل مع البنك لعدم وجود منافسة وبالتالى فلا داعى لاتقان العمل, وهذا مما يتعارض مع تعاليم الإسلام.

وأحب ان أؤكد أن وجود سلبيات فى بنوك أخرى ليس مبرراً لبنك فيصل أن توجد فيه مثل هذا السلبيات.

تم تعديل بواسطة محمد عبدالعزيز

shawshank

رابط هذا التعليق

أنا بتعامل مع احدي فروع البنك بالقاهرة و بالحق يوجد نظام جيد للتعامل و تعامل الموظفين جيد أيضا إما

بخصوص الموقع الالكتروني فهو كثير الأعطال فعلا و كشف الحساب ماتفهمش منه حاجة حيث يذكر التاريخ و المبلغ و خصم أو إيداع فقط بدون بيان واضح لكل عملية.

و أيضا لا توجد خدمة التحويل الالكتروني و اقصد بها تحويل مبلغ من حساب إلي حساب أخر داخل البنك أو إلي أي حساب في أي بنك أخر.

و على العموم نقدر نقول هو بنك إسلامي جيد و وبالنسبة إلي جودة الخدمات و مستوى التعامل فهو يقع في الوسط بين البنوك الحكومية و البنوك الأجنبية.

و للعلم أنا كنت قد أرسلت لهم أيميل من سنة تقريبا و كنت أشكو فيه من الموقع و أعطاله المتكررة .

و أخيرا أتمنى من إدارة البنك الاستمرار في تحسين الجودة و تطوير موقع البنك و زيادة إعداد الصراف الآلي

رابط هذا التعليق

اشكرك يا أستاذ أيمن على إضافتك للموضوع.

حتى اﻵن واضح إن المعاملة فى القاهرة غير المعاملة فى إسكندرية, يوجد شبه إجماع إن المعاملة فى القاهرة جيدة, أو على الأقل مقبولة.

إذن فالبنك لديه الإمكانيات أن يرتقى بمستوى الخدمة فى الإسكندرية لأنه ببساطة فعلها فى القاهرة, فلماذا هذه التفرقة العنصرية؟ :)

هذا بالنسبة للمعاملة داخل الفروع ومع الموظفين.

أما بالنسبة لموقع البنك و ماكينات الصراف الآلى فهناك شبه إجماع أيضاً أنها تحتاج لكثير من التحسينات والإمكانيات مثلما تفضل وشرح الأستاذ أيمن :

بخصوص الموقع الالكتروني فهو كثير الأعطال فعلا و كشف الحساب ماتفهمش منه حاجة حيث يذكر التاريخ و المبلغ و خصم أو إيداع فقط بدون بيان واضح لكل عملية.

و أيضا لا توجد خدمة التحويل الالكتروني و اقصد بها تحويل مبلغ من حساب إلي حساب أخر داخل البنك أو إلي أي حساب في أي بنك أخر.

أحب أوضح أننى -بإذن الله- سأرسل لإدارة البنك رابط هذا الموضوع ليطلعوا عليه ويتخذوا اللازم, حتى نجد لآرائنا صدى.

shawshank

رابط هذا التعليق

موضوعك دة يا اخ محمد فكرني بموقف لي مع بنك كان اسمه المصرف الاسلامي الدولي للتنمية فرع ميدان المساحة بالدقي

منذ عدة سنوات كنت في اجازة لمصر وذهبت للبنك و طلبت كشف حساب فقال الي الموظف اعمل طلب و تعالى بعد اسبوع استلم كشف الحساب. و سالته طيب عايز كارت ATM فقال هذة الخدمة غير متوفرة .. وسالته طيب عندكم اي خدمات على الانترنت ممكن اقدم طلب لها. فرد علي برده لا توجد مثل هذة الخدمات لديهم.

فكان قراري الحازم وطلبت منه سحب جميع النقود و إقفال جميع حسابتي لديهم و رفضت اي محاولة منهم لتغير هذا القرار.

وبعد عدة سنوات قرأت ان هذا البنك و عدد اخر من البنوك قد قام البنك المركزي بالحجز عليهم و دمجهم فيما يعرف اليوم بالبنك المتحد وهو تحت ادراة البنك المركزي.

و المصير الذي الذي وصل الية هذا البنك كان لابد منه حيث انة لم يسعى الي التطوير و تحسين خدماته.

وقصة هذا البنك لابد ان تكون عبره لاي بنك اخر لا يستمع الي مقترحات عملائه و لا يحاول تحسين خدماته لتواكب تقنيات العصر.

رابط هذا التعليق

البنوك هنا في السعودية مربوطة كلها علي شبكة واحدة اسمها الشبكة السعودية لك انك تستخدم ماكينات الصرافة الغير تابعة للبنك كل شهر عشر مرات

مفيش حاجة اسمها رسوم علي كشف الحساب و الفواتير كلها بتتدفع عن طريق البنك وانت قاعد في العربية

التليفون الكهرباء الموبايل الانترنت التبرعات

دي غيض من فيض للتقدم الموجود في الخليج

وعمار يا مصر

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

يا أستاذ kemek

التعامل مع البنوك الآن لا يقتصر على الاستثمار أو الحصول على فوائد فقط.

توجد شركات كثيرة الآن تصرف الراتب عن طريق الصراف الآلى لذلك يجب أن تفتح حساب فى البنك.

توجد أيضاً التحويلات الخارجية.

توجد كذلك التعاملات التجارية التى يشترط وجود البنك فيها كضامن.

هناك الكثير من التعاملات أصبحت ضرورة فى حياة الناس ويجب أن نطالب بتحسين هذه الخدمات بدلاً من الهروب.

shawshank

رابط هذا التعليق

الأستاذ الفاضل \ محمد عبدالعزيز

فعلا بنك فيصل فرع الإسكندرية من أسوء الفروع التي تعاملنا معها

أنا تعاملت مع البنك منذ أكثر من 15 سنة وكان التعامل من سيئ الي أسوء

تنتظر ساعات طويلة حتى تنهي معاملتك أي كانت سواء سحب أموال أو إيداع

أو غيرها من الأشياء الأخري .. وتجد الموظف يعاملك كأنك عامل عنده أو بتشتغل تحت إمرته

ولا حياة لمن تنادي ... وياما أشتكينا ورفعنا أصواتنا من التأخير وسوء المعاملة ولكن للأسف

لا تجد من يستجيب ..... مما أدي بي الي طلب غلق الحساب تماما ... وعملت خناقة كبيرة مع

الموظف لأنه مصمم علي عدم غلق الحساب حتى وصلت الأمور الي مديره والذي وجدني مصمما

على غلق الحساب من سوء معاملة موظفي البنك للعملاء .. وتم ذلك وهم في حالة غيظ شديد وأنا في منتهى السعادة

وقد تعاطف معي كل العملاء الذين تصادف وجودهم في نفس الوقت بل وهاجموا البنك وموظفيه بشدة لتقصيرهم

في أعمالهم .... ومازال حتي الآن يرسل لي كشف حساب .. نظرا لوجود بعض الفوائد البسيطة في الحساب فلم يغلق تماما

فعلا فرع الأزريطة بالأسكندرية من أسوء فروع بنك فيصل الإسلامي المصري

تقبل تحياتي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

اخى الفاضل - أبو أحمد

أشكرك على إضافتك للموضوع, وأحب أن أعرفك وأعرف كل من شارك فى هذا الموضوع أننى أرسلت رابط الموضوع لعنوان البريد الإلكترونى الخاص بإدارة التفتيش والفروع بالبنك, وأوضحت لهم أن هذا الموضوع بمثابة شكوى من بعض عملاء البنك من سوء ونقص بعض الخدمات, وطلبت منهم اتخاذ اللازم تجاه هذه الشكوى.

لعل وعسى

shawshank

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...