إنتقال للمحتوى

صورة

خطوات الكشف الطبي بالتفصيل

• من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
141 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 Einstein

Einstein

Advanced Member

• 560 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:كوكب الارض

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 02:05 PM

:aslam:
:bro: Einstein
الف الف الف مبروك على الاخبار الجميلة دى يا دكتور :110: :110: :110:
ما تتصورش انا كنت مستنية الخبر ده ازاى يمكن اكتر منك ويا رب ان شاء الله يكملها لك على خير ويكون الكشف الطبى زى الفل دعواتنا

معاك دائما والى الامام
الحقيقة فى عز فرحتى دى لقيت فى دماغى 3 اسئلة حبيت اسألهم لك وان شاء الله الاقى الاجابة عندك

1) ممكن اعرف التاريخ المحدد لفتح ملفك فى السفارة ( يعنى بقى in process من امتى بالتحديد باليوم والشهر )
2 ) انا مافهمتش ايه موضوع شركات البريد الخاصة دى طالما انك هاتروح تستلم خطاب الكشف الطبى باليد بنفسك من السفارة ؟
3 ) يا ترى فى توقعك هاتكون قد ايه المدة لاتمام الكشف الطبى وتسليمه للسفارة مرة اخرى ؟

يا رب ماكونش طولت عليك بس عشمى فيك كبير ويا رب يقربلك البعيد ولكل اللذين على طريق الهجرة زينا

:waf:

الاخت الفاضلة / دعاء
الف شكر علي الدعوات الطيبات ، وانا دلوقتي بدعيلك ان الكشف الطبي يجي لكي اسرع ما يمكن وربنا يوفقك يا رب
انا قلت اعمل موضوع صغير كده علي خطوات الكشف الطبي علشان الكل يستفيد

في البداية انا مهاجر لكيبك و بعد ما نجحت بفضل الله في المقابلة و حصلت علي شهادة ال CSQ
فتحت ملف هجرة للحصول علي التأشيرة في سفارة كندا بالقاهرة
قدمت ورقي سسفراة في بداية شهر 7/2007
وعندما تابعت رقم الملف علي الانترنت وجدت انهم بدأوا العمل في الملف تقريبا في اول شهر 8/2007
وبكده فضلت مستني طول المدة اللي فاتت ان السفارة تتصل علي بالتليفون لتتطلب مني المديكال
وحسب احصائيات الموقع للاشهر السابقة فان ملف كيبك المفروض ينتهي في خلال 5 اشهر بالنسبة 30% من الحالات ، و في 7 اشهر بالنسبة ل 50 % من الحالات ، و 8 اشهر بالنسبة ل 70% من الحالات ، و تسعة اشهر بالنسبة ل 80% من الحالات
لذلك توقعت ان يتم الانتهاء من معالجة ملفي - واعني بذلك هو التحول من حالة in processing الي حالة decision made - في خلال 7 اشهر
المهم انه يوجد تأخير كبير للملفات لم يحدث من قبل نتيجة كثرة الملفات المعروضة علي السفارة
فكان اتصالهم بي لطلب الكشف الطبي في اول 5/ 2007
اي بعد مرور 9 اشهر من بداية العمل في الملف

الجديد هنا انهم طلبوا مني الكشف الطبي من خلال رسالة علي الايميل وليس عن طريق الهاتف كما كنت اتوقع
وكان الايميل يحوي ثلاثة اشياء
1 - الابليكيشن بنتاع طلب الاقامة الدائمة و الابليكيشن الخاص بالاقرار محدثين بالانشطة التي قمت بها خلال هذه التسعة اشهر
2 - شهادة اتمام كورسات اللغة الفرنسية
3 - جواز السفر ، ان لم اكن في حاجة اليه خلال الشهرين القادمين

مع التنبيه علي ان ارسال جواز السفر يكون عن طريق البريد السريع الخاص مثل DHL or TNT or Aramex وفي اي يوم خميس من الساعة 8:30 الي الساعة 10:00 صباحا

كما نص الايميل علي ان اوراق الكشف الطبي جاهزة للالتقاط عن طريق البريد السريع الخاص مثل DHL or TNT or Aramex في اي يوم خميس من الساعة 8:30 الي الساعة 10:00 صباحا ولان امس الخميس كان عيد العمال فسوف انتظر للخميس القادم حتي احصل علي تعليمات الكشف الطبي

ارجوا اني اكون اوضحت التفاصيل التي مرت بي الي الان
اما عن توقعي للفترة ما بين الكشف الطبي و الحصول علي الفيزا فهي كانت 6 اسابيع في السابق دلوقتي اظن انها هتكون اكتر شوية

وفي النهاية ارحب باي اضافة من اي عضو مر بنفس التجربة

ومرحبا باي استفسار

تم التعديل بواسطة Einstein, 03 May 2008 - 02:09 PM.

يا باب أيا مقفول .. امتى الدخول؟
صبرت ياما واللى يصبر ينــــول
دقيت سنين والرد يرجعلى : مين؟؟
لو كنت عارف مين أنا؟ ... كنت أقول
عجبي!!!!!!!!

#2 MZohairy

MZohairy

Super Member

• 8979 مشاركة
  • المكان:Zamalek Cairo / Vancouver
  • الإهتمامات:الموسيقى والملاكمة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 02:23 PM

بكره الأحد ان شاء الله حنعيد الكشف الطبي كلنا بالإضافه الى ابني الصغير واحكيلكم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers
Still songs r possible

#3 Einstein

Einstein

Advanced Member

• 560 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 02:36 PM

اهلا و مرحبا باخي الفاضل mzohairy :aslam:

اكيد طبعا هنستفيد بتجربتك مع الكشف الطبي

انا مش عارف انت هتعمله فين ، بس انا حاليا في مصر و طبعا هعمله في القاهرة ان شاء الله

عجبي!!!!!!!!

#4 Abo Marwan

Abo Marwan

Member

• 81 مشاركة
  • المكان:Ottawa.Canada

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 02:37 PM

أخي أنشتاين ...مبروك طلبوا منك الفحص الطبي ...
يعني الآن حسب الأميل الي وصلك طلبوا منك جوازات السفر مع الفحص الطبي ، الظاهر في تعليمات جديدة أو أجراءات جديدة ، لأنه سابقاً كانوا يطلبوا جوازات السفر بعد الفحص الطبي بعدة شهور ( من ثلاث الى ستة شهور ) ..
أسأل الله لك التوفيق ولجميع الأخوة والأخوات في المنتدى..
أبو مروان

#5 Einstein

Einstein

Advanced Member

• 560 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 02:56 PM

أخي أنشتاين ...مبروك طلبوا منك الفحص الطبي ...
يعني الآن حسب الأميل الي وصلك طلبوا منك جوازات السفر مع الفحص الطبي ، الظاهر في تعليمات جديدة أو أجراءات جديدة ، لأنه سابقاً كانوا يطلبوا جوازات السفر بعد الفحص الطبي بعدة شهور ( من ثلاث الى ستة شهور ) ..
أسأل الله لك التوفيق ولجميع الأخوة والأخوات في المنتدى..
أبو مروان

اخي ابو مروان ، الله يبارك لك و يكرمك
انا مقدم كيبك وده بيفرق شوية عن الفيدرال
وهم حددوا في الايميل اني ممكن ارسل الجواز لو مش محتاجة في خلال الشهرين الجايين
مع اني لسه ما دفعتش رسوم الفيزا ولا طلبت مني

عجبي!!!!!!!!

#6 Abo Marwan

Abo Marwan

Member

• 81 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 03:21 PM

الأخوة في المنتدى ..
أخي mzohairy .. السلام عليكم ...
ربنا يسهل أمركم .. وقبلاتي لأبنك الصغير ، الله يحفظه :aslam: ...
أخي .. الأخوة في المنتدى ..
من المهم جداً عند عمل الفحص الطبي أن تعلم أن الطبيب الفاحص راح يعمل ويسأل عن الآتي :
- العمليات الجراحية التي أجريتومها أنت وجميع افراد عائلتك طوال حياتك ومتى؟ أو هل نمت في مستشفى لأي سبب من الأسباب ؟ وفي أي مستشفى ؟ والمكان؟
- الطبيب راح يسألك عن أي أعتلالات صحية مرت في حياتك وخاصة مايتعلق بامراض القلب والصدر ؟ وسيسأل عن الأمراض المزمنة / لاسمح الله / الضغط أو السكر وغيرها / وعن الأدوية التي تأخذونها بشكل دائمي ، وراح يطلب أسماء الأدوية والجرعات التي تأخذها ...
- وأحياناً الطبيب يطلب منك وصفات الأطباء الي راجعتهم خلال السنوات الأخيرة أو أي تقارير طبية موجودة ، أذا كانت هناك مراجعات..
- بعدها يجري الطبيب كشف ومعاينة للصدر والبطن والظهر ومن ثم يجري فحص للأطراف بتحريكها الى الأعلى والأسفل والضغط عليها، و من ثم راح يقيس ضغط الدم .
- قياس الوزن والطول لكل فرد .
- بعدها يتم فحص النظر بواسطة مختص في العيادة .
- سحب الدم للكبار / لأجراء فحص الدم / لمن أكثر من أثني عشر سنة ..
- فحص ( البول ) للجميع حتى الأطفال والرضع..
- أشعة للصدر فقط للذين أعمارهم أكثر من أثني عشر سنة ..

ويجب اصطحاب معك الى الفحص :
- أوراق الفحص الطبي الخاص بكندا / جوازات السفر كل أفراد العائلة / وعدد من الصور الشخصية الحديثة .......

أخي بالتوفيق أن شاء الله لك ولجميع الأخوة والأخوات بالمنتدى ..
أبو مروان

#7 ahmed essam

ahmed essam

• 11 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 03:41 PM

الاستاذ ايهاب

ارجو منك توضيح عمل ال cv التى تتلائم مع احتياجات سوق العمل الكندى . هل هناك موافع على الانترنت تفيد فى هذا المجال . مع الشكر
[[font="Century Gothic"]color="#FF8C00"]السلام عليكم ورحمه الله[/color][/font]

#8 Einstein

Einstein

Advanced Member

• 560 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 May 2008 - 05:23 PM

الأخوة في المنتدى ..
أخي mzohairy .. السلام عليكم ...
ربنا يسهل أمركم .. وقبلاتي لأبنك الصغير ، الله يحفظه :aslam: ...
أخي .. الأخوة في المنتدى ..
من المهم جداً عند عمل الفحص الطبي أن تعلم أن الطبيب الفاحص راح يعمل ويسأل عن الآتي :
- العمليات الجراحية التي أجريتومها أنت وجميع افراد عائلتك طوال حياتك ومتى؟ أو هل نمت في مستشفى لأي سبب من الأسباب ؟ وفي أي مستشفى ؟ والمكان؟
- الطبيب راح يسألك عن أي أعتلالات صحية مرت في حياتك وخاصة مايتعلق بامراض القلب والصدر ؟ وسيسأل عن الأمراض المزمنة / لاسمح الله / الضغط أو السكر وغيرها / وعن الأدوية التي تأخذونها بشكل دائمي ، وراح يطلب أسماء الأدوية والجرعات التي تأخذها ...
- وأحياناً الطبيب يطلب منك وصفات الأطباء الي راجعتهم خلال السنوات الأخيرة أو أي تقارير طبية موجودة ، أذا كانت هناك مراجعات..
- بعدها يجري الطبيب كشف ومعاينة للصدر والبطن والظهر ومن ثم يجري فحص للأطراف بتحريكها الى الأعلى والأسفل والضغط عليها، و من ثم راح يقيس ضغط الدم .
- قياس الوزن والطول لكل فرد .
- بعدها يتم فحص النظر بواسطة مختص في العيادة .
- سحب الدم للكبار / لأجراء فحص الدم / لمن أكثر من أثني عشر سنة ..
- فحص ( البول ) للجميع حتى الأطفال والرضع..
- أشعة للصدر فقط للذين أعمارهم أكثر من أثني عشر سنة ..

ويجب اصطحاب معك الى الفحص :
- أوراق الفحص الطبي الخاص بكندا / جوازات السفر كل أفراد العائلة / وعدد من الصور الشخصية الحديثة .......

أخي بالتوفيق أن شاء الله لك ولجميع الأخوة والأخوات بالمنتدى ..
أبو مروان

الف شكر لاخي أبو مروان علي معلوماتك المفصلة و الهامة جدا
:110: :110: :110:

عجبي!!!!!!!!

#9 drpharma

drpharma

Full Member

• 106 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 May 2008 - 03:57 AM

الف الف مليون مبروك يا اينشتين وعقبال الفيزا ثم البسبووور الكندي انشاء الله

#10 الحازم حسن

الحازم حسن

Advanced Member

• 1220 مشاركة
  • المكان:Behind Enemy Lines

تاريخ المشاركة 04 May 2008 - 06:07 AM

ألف مبروك يا انش
والله فرحت لك كتير ربنا يتممها لك على خير

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up
Thomas Edison

Failure Is Not An Option

صورة

#11 دعاء

دعاء

Advanced Member

• 440 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 May 2008 - 11:03 AM

:roseop:

:roseop: Einstein
الف مبروك مرة اخرى على وصول الكشف الطبى اخيرا بعد الانتظار الطويل وعقبال استلام الفيزا والوصول الى كندا بسلامة الله وامنه
وشكرا لك جزيل الشكر على فتح هذا الموضوع الهام ( خطوات الكشف الطبى ) نظرا لحداثة اجراءاته وان شاء الله لك افضل الجزاء عن كل شخص سوف يستفيد بسرد تجربتك هذه

:blush2:
رب اشرح لى صدرى 00ويسر لى امرى 00واحلل عقدة من لسانى00 يفقهوا قولى

#12 مهاجرة

مهاجرة

Full Member

• 144 مشاركة
  • النوع:أنثى

تاريخ المشاركة 05 May 2008 - 12:09 AM

الف الف مبروك وعقبال الفيزا

وشكرا لك ياابو مروان على التوضيحات الهامة بخصوص الكشف الطبي , بس عندي سؤال بخصوص الكلية انا زوجي عنده كلية واقفة منذ الطفولة ومابتشتغل ويمكن هذا الشي وراثة عندهم لانه اخوه نفس المرض عنده فهل هذا المرض حيأثر على الهجرة ؟
وشكرا لك مقدما

تحياتي

#13 Abo Marwan

Abo Marwan

Member

• 81 مشاركة

تاريخ المشاركة 05 May 2008 - 01:16 AM

الف الف مبروك وعقبال الفيزا

وشكرا لك ياابو مروان على التوضيحات الهامة بخصوص الكشف الطبي , بس عندي سؤال بخصوص الكلية انا زوجي عنده كلية واقفة منذ الطفولة ومابتشتغل ويمكن هذا الشي وراثة عندهم لانه اخوه نفس المرض عنده فهل هذا المرض حيأثر على الهجرة ؟
وشكرا لك مقدما

تحياتي

الأخت / مهاجرة ..
:blush2:
الطبيب الي يجري الفحص الطبي بيسأل على كل حاجة لصاحب الطلب وجميع أفراد عائلته و كل ما يتعلق بوضعه الصحي والأدوية الي بتاخذوها ومن ثم يجري الفحص الطبي السريري عليهم واحد واحد ، وثم يجري التحاليل بواسطة مختبرات متخصصة وراح يطلب أي تقارير طبية عن الحالة الصحية أذا كانت موجودة ...
أنا الي سمعتوا من الطبيب مدير مركز الفحص ، قال لي بالنص : إلي يفشل بالفحص بالغالب الي يعاني من أمراض التدرن / الصدر / بالدجة الأساس وأمراض الكبد الفايروسي الوبائي، ولو لاسمح الله طلع أي حد بالعائلة فيه أحد هذه الأمراض يجب أن يتعالج ويشفى منه مية بالمئة منها قبل الحصول على الموافقة الطبية وباقي الأمراض مش عارف شو وضعها عندهم بس ألي فهمتوا منه / أنهم يفضلوا الشخص الي يروح عندهم يكون مشافى ومعافى ، وهذا مهم جداً بالنسبة لكندا للحفاظ على مجتمعهم ..
وبالنسبة لزوجك العجز في أحد الكلى تقريباً قديم وغير مؤثر على صحته ، لأنه في كثير من البشر تعيش بكلية واحدة ...وأن شاء الله مايؤثر عليكم ... بس أنا مش عارف بالضبط أنه حيأثر عليكم في القبول ولا ......ممكن أحد الأخوان العرب الكنادوة يجيبوا عن هذا الموضوع ..
مع أمنياتي لكم بالتوفيق ...

أبو مروان

#14 MZohairy

MZohairy

Super Member

• 8979 مشاركة
  • المكان:Zamalek Cairo / Vancouver
  • الإهتمامات:الموسيقى والملاكمة

تاريخ المشاركة 05 May 2008 - 07:27 AM

كما حدث معنا بالأمس

كشف سريري للجميع
تحليل بول للجميع ماعدا البيبي
تحليل دم للزوج و الزوجه فقط
اشعه على الصدر لكل من تخطى 10 سنوات
بالإضافه للأسئله على التاريخ المرضي للجميع

يقوم الطبيب بإرسال النتايج بالأرامكس (على حسابك طبعا) الى لندن في حالتنا
و حسب المتبع تقوم الاداره الكنديه بطلب الباسبورات لوضع الفيزا عليها في خلال 10 الى 12 اسبوع

بس خلاص على رأي الأستاذ شعبان عبد الرحيم طيب الله ثراه

و ربنا يوفق الجميع

تم التعديل بواسطة mzohairy, 05 May 2008 - 07:30 AM.

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers
Still songs r possible

#15 دعاء

دعاء

Advanced Member

• 440 مشاركة

تاريخ المشاركة 05 May 2008 - 12:03 PM

كما حدث معنا بالأمس

كشف سريري للجميع
تحليل بول للجميع ماعدا البيبي
تحليل دم للزوج و الزوجه فقط
اشعه على الصدر لكل من تخطى 10 سنوات
بالإضافه للأسئله على التاريخ المرضي للجميع

يقوم الطبيب بإرسال النتايج بالأرامكس (على حسابك طبعا) الى لندن في حالتنا
و حسب المتبع تقوم الاداره الكنديه بطلب الباسبورات لوضع الفيزا عليها في خلال 10 الى 12 اسبوع

بس خلاص على رأي الأستاذ شعبان عبد الرحيم طيب الله ثراه

و ربنا يوفق الجميع

:)
:wub: mzohairy
شكرا لك على هذه المعلومات المهمة بخصوص الكشف الطبى وان شاء كل افراد العائلة صاغ سليم وتستلموا الفيزا فى اقرب وقت ممكن ونحن سنكون فى انتظار بشارة استلام الفيزا

wst::
رب اشرح لى صدرى 00ويسر لى امرى 00واحلل عقدة من لسانى00 يفقهوا قولى

0 عضو (أعضاء) يستعرضون هذا المنتدى

0 أعضاء, 0 زوار, 0 أعضاء متخفين

زار هذا الموضوع 259 عضو

, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ممدوح عبد العليم, abdelwahed, AbuZeyad, abuzyaad, Acc Mohamed, مايكل فؤاد, مايكل وكيرمينا, AdelAlbishbishy, أبوفارس, aghapy, Ahmed Elbeshir, ahmedhaddad, ahmedrady, محمد غالي, محمد كيبيك, محمود الكيميائى, ميشو سلام, أدهم الشرقاوى, akramgroup, Alex, alikhedr, amanoel, AmgadGamal, AmiraT, amruby, أسد, مصطفى محمد, arora, arsany magdy, ashaa, astrophy, atha, aymanology, Aymanz, منتال, bassem tobia, batman, bboules, bent qena, bluesky, bongeorgeo, ام اسراء, المتنبى, الامين الشنقيطي, الباشمهندس, الرحالة باشا, الصيدلى, الزهاوي, السوري, carenravie, العائله الهندسيه, الفاروق, ايمن رووف, ايهاب المصرى, Clinical chemist, ارنوب1, developerx, doctorH, dodo, dr alaa pharma, Dr Dina Abdalla, dr gege, Drcobra, Dreamy girl, drosamashohdi, egyptawy, EgyptQuebec, بيبيتو, بيبو كندا, بيطري, elmassrryy, eltonamly, emadg, Emy eldery, engaged, engMostafa, engnr, eslam rashed, EslamSaeed, بنت من كندا, ثورجى, fatma m, galaxy, gboutros, Ghada, GoodMood, goodnewss, hamadahussein, hamedebrahim, hany eskander, hanydlt, HANYVERY, harveyhanna, hemp, hidac, Hossam Siyam, دايهاب سعيد, خائف, دعاء, دون كاملو, jardinier, jiko, jonathan, joo, Kareem the Angel, kareemabdou, kaza, KhaledElshaer, kitkat, koka, lavie est rose, Lendo, Leonardo da vinci, LonelyRose, Mad Kid, Mahmoud yahya, maic, malekmalooka, maramero, marian, marmor, masraweya, matyos, medopharm, mezo, MFadel, mhelmi, micranjo, midomansour, mikymano, minamoter, MizoBasha, mogacomedy, mohamedzalaf, mohammed alhelaly, MohMohsen, Monsieur Hani, monster, monti, Motorizer, moustafa wagdy, MrBambinoDent, muhamedfathi, muhammad taher, رمسيس, NavigatorEg, رامي جمال, nidooo, nnabil, nodadino, nurasbird, رونا, شامه, صيدلى كندى, om saif, omarmahdi, pepogoal, PeterJacoub, Pharm, qenawy, Quitter mon pays, raaboob, Rock, rody, romany beshay, safinoor, samehlaban, samytel, santa, saramath, sawah, sayedmido, shabana, shady almazlom, sheemy, sherbo, shiref, simpleDeveloper, somayasaleh, starsideus, Tamer Morsi, tassneem, Taxes accountant, tiimon, عمرو السيد, voodoo, weekweed, WELL-DONE, winwin, yamen, yassergaafar, zikozaki, هيشو, إيوان, وليد نور, واحد تاني, طفشان طفشان, كيبيك