إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

هنا ... أذكر لنا مساؤي الأخوان المسلمون منذ انشاؤها حتي الآن


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
5 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 Simba

Simba

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 3719 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصري مقيم بالكويت

تاريخ المشاركة 20 January 2007 - 03:49 PM

حقيقي أنا تهت جدا في كل الرؤيا السياسية علي الأنترنت مقالات وردود وكل متمسك برأيه حتي انا لم يعد لي اي رؤية واضحة وتأييد لأي حزب فقد هالني الردود علي موقع العربية نت في احدي الموضوعات عن الأخوان بين مؤيد ومهاجم ومن يسب ومن يتهم الأخوان بسعيهم لتحويل مصر إلي دولة طالبان وقرأت في جريدة الوفد الهجوم الناري للسيد صفوت الشريف علي الجماعة الأخوان وفي النهاية لفت انتباهي بشدة سطر اخير في المقالة هو بأن السيد الوزير يشيد بموافقة حزب الوفد علي تاييد الدستور وبأن حزب الوفد قرر ما فيه الصالح للوطن لأترك الجريدة وأن اخذ انطباعات سلبية عن حزب الوفد وأيضا قرأت موضوع تداعيات انشاء حزب الأخوان لأجدني في حيرة اكثر
لذلك أطلب منكم ذكر مساوئ الأخوان وتأثيرهم السلبي علي البلاد منذا انشاؤها حتي الآن
وفي رأيي أنا الشخصي بأن الجماعة لم تحظي بفرصة حقيقية حتي نستطيع الحكم عليها بأنتظار ردودكم حتي استطيع أن أبصر في أي أتجاه أسير

#2 abaomar

abaomar

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2995 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصر

تاريخ المشاركة 21 January 2007 - 07:59 AM

السلام عليكم
الاخ سيمبا قبل الكلام عن مساوئ او محاسن الاخوان ما رايك فى عرض نبذه عنهم كما ورد فى الموسوعه الميسره للاديان و المذاهب و هى مقدمه بشكل منهجى موضوعى و اقدمه للكثيرين ممن لا يعرفون شيئا عن الاخوان اللهم ما يسمعونه فى الاعلام المصرى الفاشل المضلل .. لنحاول ان نقراء بتجرد ووعى و فهم بقلب مفتوح و عقل مسئول و نحاول ان نقيس ذلك على الواقع الذى نعيشه و لنرى بعد ذلك حقيقه الاخوان .

http://www.saaid.net...q/mthahb/10.htm


الإخوان المسلمون



إعداد الندوة العالمية للشباب الإسلامي


التعريف:

الإخوان المسلمون إحدى الحركات (*) الإسلامية المعاصرة التي نادت بالرجوع إلى الإسلام ، وإلى تطبيق الشريعة الإسلامية (*) في واقع الحـــياة، وقد وقفت متصدية لسياسة فصل الدين عن الدولة ومنابذة موجــة المد العلماني في المنطقة العربية والعالم الإسلامي.

التأسيس وأبرز الشخصيات:

• مؤسس هذه الدعوة الشيخ: حسن البنا (1324 ـ 1368هـ) (1906ـ 1949م) ولد في إحدى قرى البحيرة بمصر ونشأ نشأة دينية .

ـ إلى جانب تعليمه الديني في المنزل والمسجد درس في مدارس الحكومة حتى التحق بدار العلوم بالقاهرة حيث تخرج فيها عام 1927م

ـ عُيِّن مدرساً في إحدى مدارس الإسماعيلية الابتدائية، وهناك بدأ نشاطه الدعوي بين الناس، وخاصة في المقاهي وبين عمال قناة السويس حتى إذا كان شهر ذو القعدة 1347هـ/ أبريل 1928هـ تم تأسيس النواة الأولى من الإخوان .

ـ في عام 1932م انتقل الشيخ حسن البنا إلى القاهرة وانتقلت قيادة الحركة معه إليها . ـ في عام 1332هـ ـ 1933م تم إصدار جريدة (الإخوان المسلمون) الأسبوعية واختير الأستاذ محب الدين الخطيب (1303ـ1389هـ) (1886ـ 1969م) مديراً لها، ثم صدرت النذير في (1357هـ ـ 1938م)، ثم الشهاب (1367هـ ـ 1947م)... وتوالت المجلات والجرائد الإخوانية .

ـ تكونت أول هيئة تأسيسية للحركة عام 1941م من مائة عضو اختارهم الشيخ حسن البنا بنفسه.

ـ شارك الإخوان في حرب فلسطين 1948م حيث دخلوا بقوات خاصة بهم، وقد سجل ذلك بالتفصيل كامل الشريف ـ من قادة الإخوان المتطوعين ووزير أردني سابق ـ والأمين العام حالياً للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ـ في كتابه: "الإخوان المسلمون في حرب فلسطين".

ـ في نوفمبر 1948م اُغتيل النقراشي واتُّهم الإخوان بقتله، وهتف أنصار النقراشي في جنازته بأن رأس النقراشي برأس البنا الذي اغتيل فعلاً في 12 فبراير 1949م .

· جاءت وزارة النحاس سنة 1950م فأفرجت عن الجماعة بناء على حكم مجلس الدولة الذي نص على أن أمر الحل باطل من أساسه.

· في عام 1950م اختير المستشار حسن الهضيبي (1306 ـ 1393هـ) (1891 ـ 1973م)، مرشداً للإخوان، وهو واحد من كبار رجال القضاء المصري، وقد اعتُقل عدداً من المرات، وصدر ضده عام 1954م حكم بالإعدام ثم خفف إلى المؤبد، وأفرج عنه آخر مرة سنة 1971م .

ـ في شهر أكتوبر 1951م اشتدت الأزمة بين بريطانيا ومصر فشن الإخوان حرب عصابات ضد الإنجليز في قناة السويس سجلها كامل الشريف في كتاب آخر بعنوان: "المقاومة السرية في قناة السويس".

· في 23يوليو 1951م قام مجموعة من الضباط المصريين بزعامة اللواء محمد نجيب بثورة (*) بمؤازرة الإخوان، لكن الإخوان بعد ذلك رفضوا الاشتراك في الحكم إذ كان لهم رأي واضح في مناهج الثورة، وقد اعتبر جمال عبد الناصر هذا الرفض نوعاً من فرض الوصاية على الثورة، ودخل الطرفان سلسلة من الجدل والخصومة تطورت حتى قامت الحكومة سنة 1954م باعتقال الإخوان وتشريد الألوف منهم بحجة أنهم حاولوا الاعتداء على حياة عبد الناصر في ميدان المنشية بالإسكندرية وأعدمت ستة منهم هم: عبد القادر عودة ومحمد فرغلي ويوسف طلعت وهنداوي دوير وإبراهيم الطيب ومحمود عبد اللطيف .

· في عام 1965 ـ 1966م تكرر اعتقال الإخوان بتهمة تشكيل جهاز سري يهدف إلى قلب نظام الحكم وقامت الحكومة بشن حملات السجن والتعذيب وقد أعدمت هذه المرة ثلاثة من أعضاء الجماعة هم:

ـ سيد قطب (1324ـ 1387هـ) (1906 ـ 1966م) الذي يعد المفكر الثاني في الجماعة بعد البنا وواحداً من رواد الفكر الإسلامي الحديث، وقد ألقي القبض عليه سنة 1954م وأمضى في السجن عشر سنوات ثم أفرج عنه عام 1964م بتدخل من الرئيس العراقي عبد السلام عارف لكنه ما لبث أن أعيد إليه مرة أخرى ليواجه حكماً بالإعدام.

له العديد من المؤلفات الأدبية والفكرية الإسلامية التي من أبرزها في ظلال القرآن، العدالة الاجتماعية في الإسلام، خصائص التصور الإسلامي ومقوماته، معالم في الطريق، وغيرها الكثير. ( ومؤلفاته رحمه الله لا تخلو من مخالفات بينها العلماء ) .

ـ يوسف هواش.

ـ عبد الفتاح إسماعيل.

· بقيت الجماعة تعمل بشكل سرِّي حتى وفاة عبد الناصر 28 / 9 / 1970م .

· في عهد أنور السادات تمّ الإفراج عمن سجنهم عبد الناصر على مراحل.

· عمر التلمساني: (1904 ـ 1986م) اختير مرشداً عاماً بعد الهضيبي . وقد طالبت قيادة الإخوان في عهده بحقوق الجماعة كاملة وعودة جميع ممتلكاتها المصادرة في عهد عبد الناصر، وسلك المرشد بالإخوان طريقاً يجنِّبهم المصادمات مع الحكومات، وكرر دائماً أن الدعوة ينبغي أن تعمل بالحكمة وأن تبذ العنف والتطرف .

· أصدرت الجماعة المجلات والصحف التالية: النذير (مجلة أسبوعية)، الدعوة (مجلة أسبوعية)، الإخوان المسلمون (صحيفة يومية)، الشهاب (مجلة شهرية) المسلمون (مجلة شهرية)، ومجلة (لواء الإسلام)، وقد أوقف صدور هذه الدوريات حالياً عدا الأخيرة منهم.

· محمد حامد أبو النصر: اختير مرشداً بعد الأستاذ التلمساني وسار على طريقته وأسلوبه.

· مصطفى مشهور: أحد قيادات النظام الخاص للجماعة في فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، أختير مرشداً عاماً للإخوان المسلمين خلفاً للأستاذ/ محمد حامد أبو النصر بعد وفاته عام 1996م، ويعد الأستاذ/ مصطفى مشهور من أنشط قيادات الجماعة في فترة ما بعد السبعينيات من هذا القرن، حيث ظهر له العديد من الكتب والمقالات الصحيفة بالإضافة على جهود البارزة في إنشاء المراكز الإسلامية "شُعب" في الغرب والتابعة للجماعة. ( وقد توفي أخيرًا ) .

• هناك العديد من الشخصيات الإخوانية التي ظهرت خارج مصر نذكر منها:

ـ الشيخ محمد محمود الصواف والذي كان مؤسساً ومراقباً عاماً للإخوان المسلمين في العراق، له عدد من المؤلفات، وقد كان له دور نشط في نشر الإسلام في إفريقيا بعد هجرته من العراق سنة 1959م واستقراره في مكة المكرمة .

ـ الدكتور مصطفى السباعي (1334 ـ 1384هـ) (1915ـ 1964م) أولُ مراقبٍ عام للإخوان المسلمين في سوريا، نال درجة الدكتوراه من كلية الشريعة بالأزهر عام 1949م، قاد كتائب الإخوان إلى فلسطين سنة 1948م، كما رشح نفسه نائباً عن دمشق عام 1949م، كان خطيباً مفوهاً لا يبارى، أسس كلية الشريعة بدمشق عام 1954م، وكان أول عميد لها، له قانون الأحوال الشخصية.

ـ تأسست جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بتاريخ 13 رمضان 1364هـ الموافق 19 / 11 / 1945م وكان أول رئيس لها الشيخ عبد اللطيف أبو قورة الذي قاد كتيبة الإخوان في الأردن إلى فلسطين سنة 1948م.

ـ وفي 26 / 11 / 1953م انتخب الأستاذ محمد عبد الرحمن خليفة (ولد عام 1919م) مراقباً عاماً للإخوان بالأردن وهو يحمل ثلاث شهادات علمية.

الأفكار والمعتقدات:

• يؤمن الإخوان بالإسلام عقيدة تحكم توجهات المسلمين ومنهجاً (*) شاملاً لكل جنبات الحياة وينادون بإقامة الدولة الإسلامية التي تسعى لإعلاء كلمة الله في الأرض.

ويوضح الشيخ حسن البنا هذا المعنى بقوله: "الإسلام عبادة وقيادة ودين (*) ودولة وروحانية وعمل وصلاة وجهاد (*) وطاعة وحكم ومصحف وسيف لا ينفك واحد من هؤلاء عن الآخر".

• حرص الإخوان منذ نشأة الجماعة على توسيع دائرة عملهم حتى تكون حركتهم عالمية النطاق ويضمن لها الاستمرار بحكم تعدد المراكز.

ـ يقول حسن البنا عن هذه الدعوة: (إن الإخوان المسلمين دعوة سلفية (*)، وطريقة سنّية، وحقيقة صوفية، وهيئة سياسية، وجماعة رياضية، ورابطة علمية وثقافية، وشركة اقتصادية، وفكرة اجتماعية) .

• يؤكد البنا أن سمات حركة الإخوان هي:
ـ البعد عن مواطن الخلاف .
ـ البعد عن هيمنة الأعيان والكبراء .
ـ البعد عن الأحزاب (*) والهيئات .
ـ العناية بالتكوين والتدرج في الخطوات .
ـ إيثار الناحية العملية الإنتاجية على الدعاية والإعلانات .
ـ شدة الإقبال من الشباب .
ـ سرعة الانتشار في القرى والبلاد .

• ويذكر أن أخص خصائص دعوة الإخوان هي:

ـ أنها ربانية: لأن الأساس الذي تدور عليه أهدافنا أن يتقرب الناس إلى ربهم .

ـ وأنها عالمية: لأنها موجهة إلى الناس كافة لأن الناس في حكمها إخوة أصلهم واحد، لا يتفاضلون إلا بالتقوى وبما يقدم أحدهم للمجموع من خير سابغ وفضل شامل .

ـ وأنها إسلامية: لأنها تنتسب إلى الإسلام .

• ويقرر الشيخ البنا أن مراتب العمل المطلوبة من الأخ الصادق هي:

ـ إصلاح نفسه حتى يكون قوي الجسم، وأن يكون متين الخلق، مثقف الفكر، قادراً على الكسب، سليم العقيدة، صحيح العبادة .

ـ وتكوين البيت المسلم بأن يحمل أهله على احترام فكرته والمحافظة على آداب الإسلام في كل مظاهر الحياة المنزلية .

ـ إرشاد المجتمع بنشر دعوة الخير فيه ومحاربة الرذائل والمنكرات .

ـ تحرير الوطن بتخليصه من كل سلطان أجنبي غير إسلامي، سياسي أو اقتصادي أو روحي .

ـ إصلاح الحكومة حتى تكون إسلامية بحق .

ـ إعادة الكيان الدولي للأمة الإسلامية بتحرير أوطانها وإحياء مجدها .

ـ أستاذية العالم بنشر دعوة الإسلام في ربوعه حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله (ويأبى الله إلا أن يتم نوره) .

ـ يقسم البنا مراحل الدعوة إلى ثلاث:
1ـ التعريف .
2ـ التكوين .
3ـ التنفيذ .

• يقول الأستاذ البنا في رسالة التعاليم: (أركان بيعتنا عشرة فاحفظوها: الفهم، والإخلاص، والعمل، والجهاد (*)، والتضحية، والطاعة، والثبات، والتجرد، والأخوة، والثقة ). ثم يأخذ في شرح كل ركن من هذه الأركان ثم يقول بعدها:

(أيها الأخ الصادق: هذا مجمل لدعوتك وبيان موجز لفكرتك، وتستطيع أن تجمع هذه المبادئ في خمس كلمات: الله غايتنا، والرسول قدوتنا، والقرآن شرعتنا، والجهاد سبيلنا، والشهادة أسمى أمانينا، وأن تجمع مظاهرها في خمس كلمات أخرى: البساطة، والتلاوة، والصلاة، والجندية، والخلق) .

• يعكس الأستاذ سيد قطب في كتابه "خصائص التصور الإسلامي ومقوماته" فهمه وفهم الإخوان للإسلام حيث يجعل خصائص هذا التصور تقوم على "الربانية .. الثبات .. الشمول .. التوازن .. الإيجابية .. الواقعية .. التوحيد" ويعقد المؤلف لكل خاصية فصلاً مستقلاً بذاته يشرحها ويوضح معناها .

• شعار الإخوان: سيفان متقاطعان يحيطان بمصحف شريف، واللفظة القرآنية (وأعدوا)، وثلاث كلمات هي: حق، قوة، حرية .

• عدلت الجماعة من أسلوب المواجهة المباشرة مع السلطات الحاكمة لما سببه هذا الأسلوب من إضرار بالجماعة سواء في مصر أو سوريا حيث فقدت العديد من القيادات المؤثرة وتعرض المنضمون للجماعة للتعذيب في السجون والمعتقلات واختفى وجودهم العلني الذي كان يساعد على انتشار الدعوة.

• أصبح للجماعة سيطرة واضحة على النقابات المهنية وظهور واضح في الساحات السياسية المختلفة.

• لا تسمح الحكومة المصرية حتى الآن بقيام أحزاب (*) على أساس ديني بحجة عدم إقحام الدين (*) في السياسة، ولوجود أقليات غير مسلمة مما يحرم الإخوان من الوجود الشرعي المعترف به. وقد اضطرهم ذلك للتحالف مع أحزاب المعارضة السياسية القائمة وتشكيل تحالف يسمح لهم بدخول مجلس الشعب المصري. وقد استقطب هذا التحالف وبعض ممارسات الجماعة الأخرى، بعض النقد من بعض مؤيديها ومعارضيها في أكثر من مناسبة.

مآخذ على جماعة الإخوان :

• إن المآخذ على جماعة الإخوان المسلمين لم تقتصر على المواقف السياسية. بل وجه لها النقد في بعض الجوانب العقائدية والمنهجية وأقوال الأتباع: فمن الناحية العقائدية أخذ على البنا قوله في مجال تعداد صفات الحركة الشمولية "وحقيقة صوفية". والتصوف - كما هو معلوم - مخالف لمنهج أهل السنة . ولعل الشيخ رحمه الله قد تأثر بنشأته الأولى مع الطريقة الحصافية ، أو أنه أراد ( تقريب ) أهل التصوف للجماعة . وهذا مسلك خاطئ ؛ لأنه يستحيل جمع الحق بالباطل إلا بالتنازل والمداهنة .

كما أخذ على البنا موقفة التفويضي (*) في مجال الأسماء والصفات واعتبار البدعة (*) الإضافية (*) خلافًا فقهيًا (*).

كما أن الجماعة لاتعنى كثيرًا بنشر عقيدة السلف والدعوة إلى التوحيد الخالص ، والتحذير من البدع والشركيات المنتشرة ؛ سواء في مصر منشأ الجماعة أو غيرها ؛ مما جعلها تهتم ( بالتجميع ) على حساب التصفية ، وبالكم لا الكيف .

• وقد أخذ على بعض أتباع الحركة (*) الغلو (*) في إعجابهم بالشيخ حسن البنا . كما صدرت عن بعضهم (التلمساني وسعيد حوى) عدد من الأقوال التي لا يجيزها الإسلام .

الانتشار ومواقع النفوذ:

• بدأت الحركة(*) في الإسماعيلية ثم انتقلت إلى القاهرة ومنها إلى معظم بلاد وقرى مصر، وقد بلغ عدد شعب الإخوان في أواخر الأربعينات في مصر (3000) شعبة ضمنت أعداداً كبيرة من الأعضاء .

• انتقلت الحركة إلى الأقطار العربية وصار لها وجود قوي في سوريا وفلسطين والأردن ولبنان والعراق واليمن والسودان وغيرها.. كما أن لها أتباعاً في معظم أنحاء العالم اليوم.

ويتضح مما سبق:
أن الإخوان المسلمين، حركة إسلامية معاصرة، هدفها تحكيم الكتاب والسنَّة، وتطبيق شريعة الله في شتى مناحي الحياة، والوقوف بحزم أمام سياسة فصل الدين (*) عن الدنيا، ووقف المد العلماني، والعمل لإعلاء كلمة الله في الأرض، من خلال حركة عالمية تبعد عن مواطن الخلاف وتكوِّن الشباب عبر هذه الدعوة الربانية، لإصلاح أنفسهم وبيئاتهم وحكوماتهم، أملاً في إعادة الكيان الدولي للأمة الإسلامية، وقد أخذ على حركة الإخوان ـ كما سبق ـ بعض المآخذ التي ينبغي لعقلاء الجماعة التخلص منها ، وتنقية مسلك الجماعة من أي انحراف أو مخالفة ؛ مع الاستفادة من نصائح العلماء وتوجيهاتهم .

--------------------------------------------------------
مراجع للتوسع:
أ - كتب الجماعة :
ـ حسن البنا، مبادئ وأصول في مؤتمرات خاصة ـ المؤسسة الإسلامية ـ دار الشهاب بالقاهرة ـ ط 1 ـ 1400هـ/1980م مطبعة الإخوان المسلمين ـ 1354هـ.
ـ قانون جمعية الإخوان المسلمين العام المعدل.
ـ الإخوان المسلمون: أحداث صنعت التاريخ ـ محمود عبد الحليم ـ دار الدعوة ـ الإسكندرية ـ ط 1 ـ مطابع جريدة السفير ـ 1979م.
ـ حسن البنا، الداعية الإمام المجدد، أنور الجندي ـ دار القلم ـ بيروت.
ـ الشهيد سيد قطب، يوسف العظم ـ دار القلم ـ بيروت.
ـ الإخوان المسلمون والجماعات الإسلامية، د. زكريا سليمان بيومي ـ مكتبة وهبة ـ القاهرة.
ـ مذكرات الدعوة والداعية، حسن البنا ـ المكتب الإسلامي ـ ط 4 ـ بيروت ـ 1399هـ ـ 1979 م دار الشهاب ـ القاهرة.
ـ مجموعة رسائل الإمام حسن البنا.
ـ الإخوان المسلمون، د. ريتشارد ميتشل ـ ترجمة عبد السلام رضوان مكتبة مدبولي ـ ط 1 ـ القاهرة 1977م.
ـ الإخوان المسلمون كبرى الحركات الإسلامية الحديثة، إسحق موسى الحسيني.
ـ الإخوان المسلمون والمجتمع المصري، محمد شوقي زكي.
ـ الحركات الإسلامية في مصر وإيران، د. رفعت سيد أحمد ـ سينا للنشر.
ـ تقرير استراتيجي عن جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الأخرى أعده مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية بجريدة الأهرام المصرية (وعليه تعليق للدكتور علي جريشه).
ـ شهيد المحراب ـ عمر التلمساني.
ـ جند الله ثقافة وأخلاقاً ـ سعيد حوى.

ب - كتب انتقدت الجماعة :
ـ فتاوى اللجنة الدائمة .
ـ نظرات في مناهج الإخوان المسلمين ـ أحمد سلام .
ـ الطريق إلى الجماعة الأم ـ عثمان نوح .
ـ دعوة الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام ـ فريد الثبيت .
ـ الحصاد المر ـ أيمن الظواهري .
  • Mr MAGED معجب بهذا

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ

 

(24) إبراهيم 


#3 abaomar

abaomar

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2995 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصر

تاريخ المشاركة 22 January 2007 - 08:10 AM

السلام عليكم
ما رايك يا اخ سيمبا هل وجدت مساوئ ؟

تم التعديل بواسطة abaomar, 22 January 2007 - 08:12 AM.

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ

 

(24) إبراهيم 


#4 الباشمهندس ياسر

الباشمهندس ياسر

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 5420 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 09 October 2011 - 06:59 PM

يااااااااااااااااااه يا حسام


من 2007 و انت بتدور وراهم




طب يا عمنا


عيب الاخوان انهم تخصص خسارة




قعدت ادور اشوفهم فازوا لحاجة امتي




ملقتش

تفاءلوا بالخير تجدوه
بعضا مني هنا .. فاحفظوه


#5 Alshiekh

Alshiekh

    Super Member

  • مشرف عام
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10946 مشاركة
  • النوع:Not Telling
  • المكان:USA وعقلى وقلبى فى الأسكندرية

تاريخ المشاركة 09 October 2011 - 10:02 PM

حقيقي أنا تهت جدا في كل الرؤيا السياسية علي الأنترنت مقالات وردود وكل متمسك برأيه حتي انا لم يعد لي اي رؤية واضحة وتأييد لأي حزب فقد هالني الردود علي موقع العربية نت في احدي الموضوعات عن الأخوان بين مؤيد ومهاجم ومن يسب ومن يتهم الأخوان بسعيهم لتحويل مصر إلي دولة طالبان وقرأت في جريدة الوفد الهجوم الناري للسيد صفوت الشريف علي الجماعة الأخوان وفي النهاية لفت انتباهي بشدة سطر اخير في المقالة هو بأن السيد الوزير يشيد بموافقة حزب الوفد علي تاييد الدستور وبأن حزب الوفد قرر ما فيه الصالح للوطن لأترك الجريدة وأن اخذ انطباعات سلبية عن حزب الوفد وأيضا قرأت موضوع تداعيات انشاء حزب الأخوان لأجدني في حيرة اكثر
لذلك أطلب منكم ذكر مساوئ الأخوان وتأثيرهم السلبي علي البلاد منذا انشاؤها حتي الآن
وفي رأيي أنا الشخصي بأن الجماعة لم تحظي بفرصة حقيقية حتي نستطيع الحكم عليها بأنتظار ردودكم حتي استطيع أن أبصر في أي أتجاه أسير


أول مساوئهم هو أنهم إحنكروا وصف " المسلمين " على أنفسهم وأتباعهم

يعني لما يبقوا هم " الإخوان المسلمين " ، يبقى الغير منتمين لهم يسموا نفسهم إيه؟ الإخوان المسلمين بشرطة؟

ثاني مساوئهم هو العمل السري ، وطريقة ضم الأعضاء لجماعتهم والتى ليست لها طريقة واضحة أو إستمارات عضوية معروفة ، بل تتم بشكل مماثل لما كان يقوم به اليهود في المانيا قبل الحرب العالمية الثانية والهولوكوست.

ثالث مساوئهم هو نظرة التعالي على باقي المسلمين ، وأظننا نتذكر مقولة صبحي صالح في زواج الإخوانية أو الزواج من غير الإخوانية والتي إعتبرها واحدة من على الرصيف مستشهدا بالآية التي قيلت على لسان سيدنا موسى لقومه حينما سألوه أن يدعو الله أن يستبدل المن والسلوى بالعدس والثوم والقثاء والبصل { قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ }.

وأخيرا إشعال نار الفرقة المجتمعية الطائفية.

أما عن ماذا قدموه للبلاد ،

فقد قدموا الكثير في مجال العمل العام سواء بالمدن أو القرى ،

خدمات طبية ، مستوصفات وقوافل أطباء تجوب القرى في أنحاء الريف ،

المساهمة في بناء المدارس والمعاهد الدينية ،

نشر الوعي الديني بشكل معتدل مقارنة بالسلفيين.

نشر الوعي السياسي حتى ولو كان بصورة قاصرة نسبيا.


الأهم من ذلك كله أنني أراهم الآن وقد صار لهم حزب سياسي أن ينصرفوا إلى العمل العام ويتركوا السياسة للحزب والا يتدخلوا في شئون السياسة أو الحزب.

--

 

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ الحصرى برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة


#6 abobakr

abobakr

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 350 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 09 October 2011 - 10:03 PM

طبعا الكل هايقولك ان الاخوان مطالبين بالسلطة وأنصار الاخوان هايقولوا لالالا

انا هبدأ من البدايات

مظاهرات 1954 المطالبة بسقوط الديموقراطية

بعد ما عبدالناصر مسك الحكم وكان ديكتاتوري من الدرجة الاولى

وشعبيى حزب الوفد كانت في قوتها وكانت دائما شعبية الحزب تحد من سلطات الملك قبل العزل

فكر عبدالناصر ازاي يقضي على الوفد

اتحد مع الاخوان على القضاء على الوفد

نزل الاخوان المساجد وتم التأثير على الناس البسيطة ان الديموقراطية حرام

كانت النتيجة نزول مظاهرات 1954 تطالب بالغاء الاحزاب

وطبعا بعدها عبدالناصر رفض انه ياخد الاوامر من مكتب الارشاد وتم اضطهاد الاخوان في عصره



عايزة تبكي ياما على حالي؟؟
ابكي على حالي وشوفي ملامحي
ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود
ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود
ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود
ابكي على حالي في الوضع الحالي





0 عضو (أعضاء) يستعرضون هذا المنتدى

0 أعضاء, 0 زوار, 0 أعضاء متخفين


زار هذا الموضوع 30 عضو


    abaomar, abobakr, abu omar, أبو يمنى, Alattar, Alshiekh, alshora, ام محمد, ام سلمي, الباشمهندس ياسر, الســـاري, الغريب, ابراهيم عبد العزيز, ابو محمود, Diab, تامر مصطفى, خالد المسلم, KhaledEgy, MohamedAli, Mr MAGED, mustafagamiel, Om Zayd, pink rose, raouf, saidkotb, Scorpion, ssmaly, عبير الشرقاوي, نوران, وطني حر