إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

فيديو رجم إمرأة وإبنتها حتى الموت هل ممكن نشوف دا فمصر ؟!!!


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
241 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 EsoWay

EsoWay

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 357 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 03:50 PM

سؤالي
هل لو تطبق الحكم الإسلامي في مصر ممكن يحصل شيء زي دا ؟



أنا مقتنع بالشيخ حازم ولكن بصراحة بعد كلامه الأخير عن الحجاب والعقيدة إبتديت أشعر إن فيه شيء ( مستخبي ) ...!!
مع إني سمعت توضيح للشيخ كامل ولكن الكلمة نفسها مش قادر أتقبلها أبدًا منه
ولما شوفت المقطع دا حسيت إن المسألة مش مستحيلة تحصل في مصر وخصوصًا إن كل يوم يطلع لنا كلام ورأي شكل

فهل ممكن يحصل عندنا شيء زي دا !

#2 Alattar

Alattar

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1992 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:الرياض

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 04:02 PM

سؤالي
هل لو تطبق الحكم الإسلامي في مصر ممكن يحصل شيء زي دا ؟



أنا مقتنع بالشيخ حازم ولكن بصراحة بعد كلامه الأخير عن الحجاب والعقيدة إبتديت أشعر إن فيه شيء ( مستخبي ) ...!!
مع إني سمعت توضيح للشيخ كامل ولكن الكلمة نفسها مش قادر أتقبلها أبدًا منه
ولما شوفت المقطع دا حسيت إن المسألة مش مستحيلة تحصل في مصر وخصوصًا إن كل يوم يطلع لنا كلام ورأي شكل

فهل ممكن يحصل عندنا شيء زي دا !


سؤال بس الأول..بالنسبة للبنت و الأم اللي بيتم رجمهم دول..عملوا ايه؟..

الحالة الوحيدة اللي أعرفها في ديننا فيها رجم حتي الموت..هي الزاني المحصن..أو الزانية المحصنة..يعني المتزوجة

لو كانت الست دي و ابنتها قامتا بالزنا بعد الزواج..فبالتأكيد يستحقان العقوبة..لأنه حكم الله عز و جل..وليس حكم شخص ما..أو نتيجة هوي فردي..

أما بالنسبة لتطبيق ده في مصر..فأعتقد انه صعب شوية دلوقتي..حتي لو مسك الحكم الشيخ حازم أبو اسماعيل..لأن موضوع تطبيق الشريعة ده محتاج وقت طويل لأن البنية التحتية للقوانين عندنا كلها مافيهاش الكلام ده..و لأن الموضوع محتاج متطلبات تانية كتير..

و لكن .. ان كنا في دولة لا تقيم الحدود بالطريقة دي..فلا يجوز لأي أحد انه يطبق الحد علي شخص مخطئ..لأن ده من اختصاص ولاة الأمر فقط..

يعني أنا ماأجيش أمسك واحد زاني محصن..وأجمع اصحابي و نرجمه حتي الموت..بحجة ان الحاكم لا يطبق الحدود..لأ طبعا..ما ينفعش الكلام ده..
  • ام سلمي و طارق مصرى معجبون بهذا

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


#3 raouf

raouf

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1868 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى فى كل مكان
  • الإهتمامات:السيارات - الانترنت
    الاسكواش - الشطرنج والاستيميشن

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 04:08 PM

بص اولا ده مش هايحصل فى مصر

ثانيا وده لو افترضنا جدلا حدوثه الم يامر الله بهذا ؟

لو حضرتك عندك اعتراض مثلا على تنفيذ الحكم

او تراه وحشى او غيره تقدر تراجع ربنا ( استغفر الله العظيم )) وتطلب منهه يغير فى كتابه العزيز

ويغير احكامه وحدوده

والله الواحد بقى يستغرب من الناس اللى عايزه تغير شرع الله وحدوده

طيب تعاندوا فى الاشياء اللى عليها اختلاف زى النقاب والحجاب ولاية المرأة مثلا وقلنا ماشى لانه يوجد بعض الاختلاف فى بعض النقاط . انما حدود الله التى لايوحد عليها اى اختلاف من الائمة ؟ وذكرت واضحة فى القرأن فحسبى الله ونعم الوكيل

وعايز راى شخصى
نعم اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه

حتى يلتزم كل زانى وزانية متزوجين ( حد الرجم للمتزوج )فقط العازب الجلد فقط

واتمنى تطبيق قطع اليد للسارق حتى يرتدع كل سارق وننضف البلد من الحرامية
واتمنى ان تقطع ارجل وايدى المفسدين فى الارض حتى نتخلص من كل بلطجى يروع الامنين فى منازلهم

صديقى العزيز من امن العقوبة اساء الادب

فقط تخيل لو تم تطبيع هذه العقوبات فهل سترى سارق بعد عام من الان ؟
هل سترى من يعتدى على حرمة اهلك وزوجتك وبناتك ؟
جاوبنى وبعدها اكمل كلام ده لو لقيت رد

تم التعديل بواسطة raouf, 13 November 2011 - 04:10 PM.

  • عماد حمدي, ام سلمي, mustafagamiel و 4 آخرون معجبون بهذا


إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم
فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم
وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم



صورة


#4 EsoWay

EsoWay

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 357 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 04:10 PM


سؤالي
هل لو تطبق الحكم الإسلامي في مصر ممكن يحصل شيء زي دا ؟



أنا مقتنع بالشيخ حازم ولكن بصراحة بعد كلامه الأخير عن الحجاب والعقيدة إبتديت أشعر إن فيه شيء ( مستخبي ) ...!!
مع إني سمعت توضيح للشيخ كامل ولكن الكلمة نفسها مش قادر أتقبلها أبدًا منه
ولما شوفت المقطع دا حسيت إن المسألة مش مستحيلة تحصل في مصر وخصوصًا إن كل يوم يطلع لنا كلام ورأي شكل

فهل ممكن يحصل عندنا شيء زي دا !


سؤال بس الأول..بالنسبة للبنت و الأم اللي بيتم رجمهم دول..عملوا ايه؟..

الحالة الوحيدة اللي أعرفها في ديننا فيها رجم حتي الموت..هي الزاني المحصن..أو الزانية المحصنة..يعني المتزوجة

لو كانت الست دي و ابنتها قامتا بالزنا بعد الزواج..فبالتأكيد يستحقان العقوبة..لأنه حكم الله عز و جل..وليس حكم شخص ما..أو نتيجة هوي فردي..

أما بالنسبة لتطبيق ده في مصر..فأعتقد انه صعب شوية دلوقتي..حتي لو مسك الحكم الشيخ حازم أبو اسماعيل..لأن موضوع تطبيق الشريعة ده محتاج وقت طويل لأن البنية التحتية للقوانين عندنا كلها مافيهاش الكلام ده..و لأن الموضوع محتاج متطلبات تانية كتير..

و لكن .. ان كنا في دولة لا تقيم الحدود بالطريقة دي..فلا يجوز لأي أحد انه يطبق الحد علي شخص مخطئ..لأن ده من اختصاص ولاة الأمر فقط..

يعني أنا ماأجيش أمسك واحد زاني محصن..وأجمع اصحابي و نرجمه حتي الموت..بحجة ان الحاكم لا يطبق الحدود..لأ طبعا..ما ينفعش الكلام ده..


ايوه طبعًاالتهمة كانت الزنا سبب الرجم للمرأة وبنتها ولكن إزاي ممكن تثبت شيء زي دا
أصل كمان عشان يرجموهم لازم 4 شهود يشوفوا ( العملية كاملة ) ويشهدوا عليهم
معقولة 4 شهود شافوا البنت وكمان أمها في ( بيتهم ) ومشفوش الي بيزني معاهم ؟ !!!
يعني هما أخدوهم بالشبهة بس !
الأحكام دي مش بسهولة ممكن تطبق كدا وبصراحة عندنا فمصر ( بعض ) الإسلاميين إيده سابقة لسانه !
فليه مستحيل يحصل ؟ إنتا بتقول ماينفعش بس فيه ناس مش بتفكر كدا وطالما حكم إسلامي إرجم إقطع إكسر إحرق !

تم التعديل بواسطة EsoWay, 13 November 2011 - 04:13 PM.


#5 EsoWay

EsoWay

    Advanced Member

  • Members
  • PipPipPipPipPip
  • 357 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 04:19 PM

بص اولا ده مش هايحصل فى مصر

ثانيا وده لو افترضنا جدلا حدوثه الم يامر الله بهذا ؟

لو حضرتك عندك اعتراض مثلا على تنفيذ الحكم

او تراه وحشى او غيره تقدر تراجع ربنا ( استغفر الله العظيم )) وتطلب منهه يغير فى كتابه العزيز

ويغير احكامه وحدوده

والله الواحد بقى يستغرب من الناس اللى عايزه تغير شرع الله وحدوده

طيب تعاندوا فى الاشياء اللى عليها اختلاف زى النقاب والحجاب ولاية المرأة مثلا وقلنا ماشى لانه يوجد بعض الاختلاف فى بعض النقاط . انما حدود الله التى لايوحد عليها اى اختلاف من الائمة ؟ وذكرت واضحة فى القرأن فحسبى الله ونعم الوكيل

وعايز راى شخصى
نعم اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه

حتى يلتزم كل زانى وزانية متزوجين ( حد الرجم للمتزوج )فقط العازب الجلد فقط

واتمنى تطبيق قطع اليد للسارق حتى يرتدع كل سارق وننضف البلد من الحرامية
واتمنى ان تقطع ارجل وايدى المفسدين فى الارض حتى نتخلص من كل بلطجى يروع الامنين فى منازلهم

صديقى العزيز من امن العقوبة اساء الادب

فقط تخيل لو تم تطبيع هذه العقوبات فهل سترى سارق بعد عام من الان ؟
هل سترى من يعتدى على حرمة اهلك وزوجتك وبناتك ؟
جاوبنى وبعدها اكمل كلام ده لو لقيت رد



ماشي انا أتفق معاك إثبت عليهم الزنا بالطريقة الشرعية وبعدين نقول نرجمهم مع إن أيام الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة هيا إلي طلبت تطهيرها
هل حد قلها مين أبو الطفل ؟
إزاي ممكن نتفق كلنا على شيء واحد و العلماء الكبار مختلفين فيه ؟
الشيخ حازم واضح وعقلية جبارة بس كلامه الأخير عن تغيير العقيدة مخيف بصراحة ! وله أبعاد (رباعية وسداسية) ولا يمكن نتجاهل الأبعاد دي !
إحنا مش ملايكة و ممكن نكون مسلمين وبنعصي ربنا ومش هنشوف لنا دين تاني !

#6 raouf

raouf

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1868 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى فى كل مكان
  • الإهتمامات:السيارات - الانترنت
    الاسكواش - الشطرنج والاستيميشن

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 04:54 PM


بص اولا ده مش هايحصل فى مصر

ثانيا وده لو افترضنا جدلا حدوثه الم يامر الله بهذا ؟

لو حضرتك عندك اعتراض مثلا على تنفيذ الحكم

او تراه وحشى او غيره تقدر تراجع ربنا ( استغفر الله العظيم )) وتطلب منهه يغير فى كتابه العزيز

ويغير احكامه وحدوده

والله الواحد بقى يستغرب من الناس اللى عايزه تغير شرع الله وحدوده

طيب تعاندوا فى الاشياء اللى عليها اختلاف زى النقاب والحجاب ولاية المرأة مثلا وقلنا ماشى لانه يوجد بعض الاختلاف فى بعض النقاط . انما حدود الله التى لايوحد عليها اى اختلاف من الائمة ؟ وذكرت واضحة فى القرأن فحسبى الله ونعم الوكيل

وعايز راى شخصى
نعم اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه
اتمنى تطبيقه

حتى يلتزم كل زانى وزانية متزوجين ( حد الرجم للمتزوج )فقط العازب الجلد فقط

واتمنى تطبيق قطع اليد للسارق حتى يرتدع كل سارق وننضف البلد من الحرامية
واتمنى ان تقطع ارجل وايدى المفسدين فى الارض حتى نتخلص من كل بلطجى يروع الامنين فى منازلهم

صديقى العزيز من امن العقوبة اساء الادب

فقط تخيل لو تم تطبيع هذه العقوبات فهل سترى سارق بعد عام من الان ؟
هل سترى من يعتدى على حرمة اهلك وزوجتك وبناتك ؟
جاوبنى وبعدها اكمل كلام ده لو لقيت رد



ماشي انا أتفق معاك إثبت عليهم الزنا بالطريقة الشرعية وبعدين نقول نرجمهم مع إن أيام الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة هيا إلي طلبت تطهيرها
هل حد قلها مين أبو الطفل ؟
إزاي ممكن نتفق كلنا على شيء واحد و العلماء الكبار مختلفين فيه ؟
الشيخ حازم واضح وعقلية جبارة بس كلامه الأخير عن تغيير العقيدة مخيف بصراحة ! وله أبعاد (رباعية وسداسية) ولا يمكن نتجاهل الأبعاد دي !
إحنا مش ملايكة و ممكن نكون مسلمين وبنعصي ربنا ومش هنشوف لنا دين تاني !


صديقى العزيز اثبات الزنا يقع بالاعتراف ايضا

حتى ان واقعة الزنا الوحيدة التى حدثت فى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم واقام عليها الحد كان باعتراف الزانية وذكر انها تابت توبة لو وزعت على اهل الارض لكفتهم
ارجو ان تكون وضحت الصورة


إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم
فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم
وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم



صورة


#7 الدكتور ياسر

الدكتور ياسر

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2279 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 05:06 PM

رجم المحصن الزانى أو المحصنة الزانية من الامور التى لا خلاف عليها في الشريعة الآسلامية

ولكن ليتم تطبيق هذا الحد لا بد من ضوابط صارمة و صارمة جدا ..

مثل ان تثبت الجريمة بشهادة أربعة شهود عدول يقرون بانهم عاينوا الجريمة بشكل كامل لا يقبل الشك

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (( كالمرود في المكحلة و الرشاء في البئر )) و تأكدوا تماما من وجوه مرتكبيها

وهذه الشروط صعب جدا تحقيقها .. كما ان من يشاهد جريمة الزنا من الأولى ان يستر على فاعلها و يحاول نصحه قبل تبليغ

ولي الأمر .. أما اذا أبلغ ولى الأمر ولم يأت بالشهداء يتم جلده هو ثمانين جلدة بتهمة القذف ..

أما اذا ذهب الزانى المحصن بنفسه الى ولى الامر معترفا فيجب على ولى الامر في هذه الحالة أن يسلك منهج النبي صلى الله عليه

وسلم في التعامل معه فيتأكد بأنه ليس به جنون او ذهاب عقل من خمر .. وان كانت الزانية حامل من الزنا ينتظر حتى تضع

حملها بل حتى تفطم وليدها ..

والمعروف ان رجم الزانى يطهر صاحبه تماما من الذنب فتكون عاقبته الجنة ..

بالنسبة لاعتراض البعض على هذا الحد نقول لهم هذا حكم الله و ليس حكمنا او حكم غيرنا و كراهية تطبيق حكم الله طريق

الى حبوط العمل لقوله تعالى (( ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم )) ..

وراينا مثلا حين تعطل حد القذف .انتشرت في الاوساط الاعلاميه الشائعات عن فلان بعلاقاته النسائية المتعددة

وعن فولانة بعلاقتها المحرمة بفلان وذلك لعد وجود رادع والله سبحانه يقول (( ولكم في القصاص حياة يا اولى الالباب لعلكم تتقون))


وهو سبحانه اعلم بشئون عباده (( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ))..

بالنسبة للتطبيق في مصر أرى ذلك بعيدا بل صعبا جدا في الوقت الحالى ..

  • التونسى, raouf, رضوي و 1 آخر معجبون بهذا

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ


#8 MZohairy

MZohairy

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 9031 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:Zamalek Cairo / Vancouver
  • الإهتمامات:الموسيقى والملاكمة

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 05:36 PM

مين قال ان الرجم مذكور في القرآن؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا


Merry Chris 2 all Orthodox brothers
Still songs r possible


#9 Alattar

Alattar

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1992 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:الرياض

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 05:51 PM

مين قال ان الرجم مذكور في القرآن؟



حد رجم الزاني المحصن فعلا ما وردش في القرآن الكريم..و إنما ورد عن النبي عليه الصلاة و السلام..و الحديث في البخاري و مسلم

"لا يحل دم امرئ مسلم شهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة "

و معروف أن السنة مفصلة لما أجمل القرآن..والسنة كانت موحاة الي النبي عليه الصلاة و السلام..ولم تكن من هوي نفسه..صلي الله عليه و سلم..

عشان كده انت بتصلي العصر مثلا أربعة ركعات..و عمرك ما تقدر تزود عليهم أو تنقص منهم رغم أنها ليست مذكورة في القرآن...ولكن القرآن و السنة يكمل بعضهم البعض..

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


#10 raouf

raouf

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1868 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى فى كل مكان
  • الإهتمامات:السيارات - الانترنت
    الاسكواش - الشطرنج والاستيميشن

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 05:54 PM

ده عقوبة الزنا فى الاسلام وشرحها
أيها الناس اتقوا الله تعالى عباد الله اعرفوا نعمة الله عليكم بهذا الدين القويم الكامل الجامع بين الرحمة والحكمة رحمة في إصلاح الخلق وحكمة في سلوك الطريق الموصل إلى الإصلاح أيها الناس إن من طبيعة البشر أن يختلفوا فتكون لهم ارادات متباينة ونزعات مختلفة فمنها نزعات إلى الحق والخير ومنها نزعات إلى الباطل والشر كما قال الله تعالى ( هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن) وقال سبحانه (إن سعيكم لشتى ) ولما كانت النزعات إلى الباطل والشر في ضرورة إلى ما يكبح جماحها ويخفف من حدتها من وازع إيماني أو رادع سلطاني جاءت النصوص الكثيرة بالتحذير من الباطل والشر والترغيب في الحق والخير وبيان ما يترتب على الباطل والشر من مفاسد في الدنيا وعقوبة في الآخرة وما يترتب على الحق والخير من مصالح في الدنيا ومثوبات نعيم في الآخرة ولكن لما كان هذا الوازع الديني لا يكفي في إصلاح بعض النفوس الشريرة الموغلة في الباطل والشر لا يكفي في إصلاحها وكبح جماحها والتخفيف من حدتها فرض رب العالمين برحمته وحكمته فرض عقوبات دنيوية وحدودا متنوعة بحسب الجرائم لتردع المعتدي وتصح الفاسد وتقيم الأعوج وتظهر الملة وتستقيم الأمة وتكفر جريمة المجرم فالمجرم اذا أقيم عليه الحد في الدنيا لا يجتمع عليه الحد في الدنيا وعقوبة الآخرة فرض الله تعالى الحدود وهي العقوبات على الجرائم التي عينها الله عز وجل فرض الله تلك الحدود وأوجب على ولاة الأمور إقامتها إقامتها على الشريف والوضيع والغني والفقير والذكر والأنثى والقريب منهم والبعيد ففي الحديث منهم عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه قال ( أقيموا حدود الله في القريب والبعيد ولا تأخذكم في الله لومة لائم وقال النبي صلى الله عليه وسلم لاسامة بن زيد حبه وابن حبه رضي الله عنهما قال لاسامة حين شفع اليه في امرأة من بني مخزوم كانت تستعير الشئ فتجحده فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها فاهم قريشا أمرها وطلبوا من يشفع فيها إلى رسول الله صلي الله عليه وسلم واختاروا لذلك أسامة بن زيد رضي الله عنهما فشفع أسامة فأنكر عليه النبي صلى الله عليه وسلم وقال له منكرا عليه ( أتشفع في حد من حدود الله ) ثم قام صلى الله عليه وسلم فاختطب وقال (إنما أهلك الذين من قبلكم إنهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ثم قال صلى الله عليه وسلم وأقسم وهو البار الصادق الموفي بعهده ووعده وقسمه أقسم صلى الله عليه وسلم فقال ( وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) الله اكبر الله اكبر هكذا الحق أشرف النساء نسبا فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم سيدة نساء أهل الجنة يقسم رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو الصادق البار أن لو سرقت لقطع يدها أين الثرى من الثريا أين هذا القول وما كان عليه الناس اليوم من المماطلات في إقامة الحدود والتعليلات الباردة والمحاولات الباطلة لمنع إقامة الحدود وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( من حالت شفاعته دون حد من حدود الله فقد ضاد الله في أمره) أيها المسلمون إنه لخطر عظيم على الأمة أن يماطل في الحدود أو تؤخر إقامتها حتى تبرد عن الناس وحتى يبرد أمرها وربما ضاعت بهذه المماطلة أيها المسلمون لقد فرض الله عقوبة القاذف الذي يرمي الشخص المحصن البعيد عن تهمة الزنا فيقول له يا زاني أو يقول لها يا زانية فمن قال ذلك لشخص قيل له إما أن تأتي بالبينة الشرعية على ما قلت واما حد في ظهرك فان لم يأت بالبينة عوقب بثلاث عقوبات عوقب بثلاث عقوبات من الذي أوجب عقوبته في هذا ؟ الذي أوجبها هو الله عز وجل واسمعوا لقوله (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون الا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فان الله غفور رحيم) يجلد ثمانين جلدة ولا تقبل له شهادة أبدا ويحكم بفسقه فيخرج عن العدالة إلا أن يتوب ويصلح لماذا ؟ لانه قال لإنسان عفيف يا زاني أو يا زانية فما أعظم الزنا اذا كان المرمي به وهو برئ منه اذا كان يجلد راميه اذا كان يعاقب راميه بهذه العقوبة فما أعظم الزنا وما أقبحه وفرض الله عقوبة الزاني وجعل عقوبة الزاني على نوعين نوع بالجلد مائة جلدة أمام الناس ثم ينفى عن البلد لمدة سنة كاملة وذلك فيمن لم يسبق له زواج تمتع فيه بنعمة الجماع المباح يقول الله تعالى ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ( البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام ) أي تسفيره عن البلد لمدة سنة والنوع الثاني من عقوبة الزناة الرجم بالحجارة حتى الموت ثم يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدعى له بالرحمة ويدفن مع المسلمين وتلك العقوبة فيمن سبق له زواج تمتع فيه بالجماع المباح وان كان حين فعل الفاحشة لا زوج معه يقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه على منبر رسول الله صلي الله عليه وسلم إن الله بعث محمدا بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلي الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وان الرجم حق في كتاب الله على من زنا اذا أحصن من الرجال والنساء اذا قامت البينة أو كان الحبل يعني الحمل أو الاعتراف هكذا أعلن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أعلنه على منبر رسول الله صلي الله عليه وسلم على الملأ حتى لا ينكر الرجم اذا لم يجدوا الآية في كتاب الله والله تعالى يمحو ما يشاء ويثبت وقد نسخت آية الرجم من القرآن لفظا وبقي حكمها إلى يوم القيامة أيها المسلمون إنما نسخ لفظ الآية الكريمة وبقي حكمها للتميز هذه الأمة عن بني إسرائيل بالانقياد التام فبنو إسرائيل فرض عليهم رجم الزاني اذا أحصن ونصه في التوراة وحاولوا إخفاؤه حين قرأ قارئهم التوراة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم وهذه الأمة ولله الحمد نسخ الله لفظ آية الرجم فلا توجد في القران لفظا ولكن هذه الأمة عملت بها لعلمها ببقاء حكمها وتنفيذ رسولها صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين بهذا الحكم أيها المسلمون قد يقول قائل لماذا يعاقب الزاني المحصن بهذه الصورة المؤلمة بان يرجم بالحجارة حتى يموت لماذا لا يقتل بالسيف لانه أهون نقول لان هذه العقوبة كفارة للذة محرمة اهتز لها جميع بدنه فكان من المناسب والحكمة أن تشمل العقوبة جميع بدنه بألم تلك الحجارة حتى يموت وتكون هذه العقوبة كفارة له فلا يعاقب عليها في الآخرة إن عقوبة الزاني بهذين النوعين من العقوبة لفي غاية الحكمة والمناسبة ولكل درجات مما عملوا وما ربك بغافل عن ما يعملون وان إيجاب عقوبة الزاني من رجل أو امرأة لعين الرحمة للخلق بما فيه من القضاء على مفسدة الزنا المدمر للمجتمعات المفسد للأخلاق والسلوك الموجب لضياع الأنساب واختلاط المياه المحول للمجتمع الإنساني إلى مجتمع بهيمي لا يهتم الا بملء بطنه وشهوة فرجه واسمعوا قول الله تعالى ( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا ) أيها المسلمون وان شرا من الزنا وان أخبث منه وان أقبح منه شرعا وفطرة هو اللواط وهو جماع الذكر للذكر فذلكم الفاحشة العظمى والجريمة النكراء هدم للأخلاق ومحق للرجولة وقتل للمعنوية وجلب للدمار وسبب للخزي والعار وقلب للأوضاع الطبيعية تمتع في غير محله واستحلال في غير حله الفاعل ظلم نفسه حيث جرها إلى هذه الجريمة والمفعول به مع ذلك مهين لنفسه حيث رضي إن يكون مع الرجال بمنزلة النسوان إن ظلمة هذا الذل والهوان من وجهه لا تزول حتى يموت أو يتوب توبة نصوحا يستنير بها قلبه ووجهه إن الفاعل والمفعول به كلاهما ظالم لمجتمعه حيث نزلوا بالمجتمع بمستواه إلى هذه الحال المقلوبة التي لا ترضاها ولا البهائم فهل رأيتم ذكرا من البهائم ينزو على ذكر ومن أجل مفاسده العظيمة كانت عقوبته أي عقوبة اللواط أعظم من عقوبة الزنا ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:(ملعون من عمل عمل قوم لوط ملعون من عمل عمل قوم لوط ملعون من عمل عمل قوم لوط ) وقال صلى الله عليه وسلم ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به ولهذا يجب قتل الفاعل والمفعول به اذا كانا بالغين عاقلين والمفعول به غير مكره عليه يجب قتلهما وان لم يتزوجا من قبل بخلاف الزنا فانه لا يقتل من لم يتزوج من قبل واتفق الصحابة رضي الله عنهم على قتل الفاعل والمفعول به قال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله لم يختلف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في قتله يعني اللوطي سواء كان فاعلا أم مفعولا به ولكن اختلفوا كيف يقتل فقال بعضهم أي بعض الصحابة يرجم بالحجارة وقال بعضهم يلقى من أعلى شاهق في البلد وقال بعضهم يحرق بالنار وإنما كانت هذه عقوبة تلك الفاحشة لأنها قضاء على تلك الجرثومة الفاسدة التي اذا ظهرت في المجتمع فيوشك أن تدمره تدمير النار للهشيم ففي القضاء على الفاعل والمفعول به مصلحة للجميع وحماية للمجرمين أن يملى لهم بالبقاء في الدنيا فيزدادوا إثما وطغيانا وهي مع ذلك كفارة لهم عن هذا الجرم المشين القبيح ولهذا قال الله تعالى عن لوط عليه الصلاة والسلام ( ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث ) اللهم انا نسألك أن تحمينا وأمتنا عن مساوئ الأخلاق وعن موجبات سخطك وعقابك وان تهيئ لنا من أمرنا رشدا وان تهب لنا من لدنك رحمة انك أنت الوهاب اللهم صلي وسلم على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين

الحمد لله حمدا كثيرا كما أمر وأشكره وقد تأذن بالزيادة لمن شكر وأشهد الا اله الا الله وحده لا شريك له ولو كره ذلك من أشرك به وكفر وأشهد أن محمدا عبده ورسوله سيد البشر الشافع المشفع في المحشر صلى الله عليه وعلى آله واصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم المحشر وسلم تسليما

أما بعد

أيها المسلمون أيها المؤمنون بالله ورسوله لقد سمعتم عظم عقوبة الزنا واللواط وأنهما من أكبر الأمور مفاسد وأنهما تدمير للمجتمعات ولهذا قال الله عز وجل ( ولا تقربوا الزنا) فنهى عن قربانه والنهي عن قربانه نهي عن كل وسائله وأسبابه من النظر والكلام وغير ذلك مما يثير الشهوة وإنني أنصح لطائفتين من الناس هما على خطر في هذا الأمر أحدهما الصاغة الذين يصوغون الحلي للنساء قد تقدم المرأة إليهم يدها ليأخذوا مقياس سوارها فيمسوا يدها وسخونتها وحينئذ ربما تحدث أو تتحرك شهوتهم بسبب لمسهم ليد المرأة واعلموا أن يد المرأة الأجنبية التي ليس من محارمك لا يجوز لك مسها أبدا حتى في المصافحة فلا يجوز للإنسان أن يصافح زوجة أخيه أو زوجة عمه أو زوجة أحد من أقاربه غير زوجة أبيه لان زوجة أبيه محرم له كل امرأة ليست لك محرما فانه لا يجوز لك أن تمس يدها ولا أن تمس شيئا من جسمها لأنها بالنسبة اليك عورة والمس أعظم من النظر تأثيرا ولهذا كل ما حرم النظر اليه من المرأة حرم مسه فاتقوا الله عباد الله أيها الصاغة إذا أردتم أن تأخذوا مقياسا للمرأة فلا تمد يدها إليكم ولكن خذوا سوارها الاول ثم قيسوا عليه وإذا كان ضيقا عليها فزيدوه سعة وإن كان واسعا عليها فضيقوه أما أن تمد إليكم يدها لتأخذوا المقياس فتصيب حرارة أيديكم حرارة يدها فان ذلك خطر ربما يحرك الشهوة مهما كان الإنسان بالنسبة للعفاف فان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم أما الطائفة الثانية من الناس فانهم الذين يبيعون الذهب إنهم على خطر عظيم في هذا المضمار لان المرأة أيضا ربما تمد يدها إليهم لتأخذ مقياس السوار أو غير ذلك من الأمور التي تكون سبب للفتنة ولا يعتمدن أحدكم على ما في قلبه من حسن النية ونية العفاف فان الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم والإنسان قبل أن يقع في شرك المعصية يظن أنه سوف يمنع نفسه عنها ولكنه إذا وقع في شركها أصابته ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبعد عنه وقال إن الإنسان يأتي إليه وهو يظن انه لا يصيبه ولا يزال به حتى يفتنه عن دينه هكذا قال أو ما في معناه وهذا دليل على أن وسائل الشر والفساد يجب على الإنسان أن يبتعد عنها وألا يزغ ما في قلبك فانه كما قيل ليس راء كمن سمع أسأل الله تعالى أن يعيذني وإياكم من مضلات الفتن وان يجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وأن ييسرنا لليسرى ويجنبنا العسرى ويغفر لنا في الآخرة والأولى واعلموا أن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة في دين الله بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فعليكم بالجماعة فان يد الله على الجماعة ومن شذ شذ في النار واعلموا أن الله أمركم بأمر بدأ فيه بنفسه فقال جل من قائل عليما (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) اللهم صلي على عبدك ونبيك محمد اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد اللهم ارزقنا محبته واتباعه ظاهرا وباطنا اللهم توفنا على ملته اللهم احشرنا في زمرته اللهم اسقنا من حوضه اللهم أدخلنا في شفاعته اللهم اجمعنا به في جنات النعيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين اللهم أرضى عن خلفائه الراشدين وعن أولاده الغر الميامين وعن زوجاته أمهات المؤمنين وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم أرضى عنا معهم وأصلح أحوالنا كما أصلحت أحوالهم يا رب العلمين ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم عباد الله إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون



إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم
فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم
وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم



صورة


#11 MZohairy

MZohairy

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 9031 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:Zamalek Cairo / Vancouver
  • الإهتمامات:الموسيقى والملاكمة

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 05:58 PM

نظرا لأني اتناقشت في الموضوع ده مرات كتير قبل كده
و نظرا لأن الرسول عليه الصلاة و السلام لا يضع تشريعات فيها حدود خاصة اذا كان الحد المذكور في القرآن اقل و اخف من الحد المنسوب اليه
و نظرا لأني عارف كل الردود من امثلة بتصلي العصر اربعه و المغرب تلاته ليه
اترك الزميل إسلام المصري الحوار لتوضيح الفكره
تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا


Merry Chris 2 all Orthodox brothers
Still songs r possible


#12 hanzmolar

hanzmolar

    Member

  • Members
  • PipPipPip
  • 78 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 06:03 PM

منقول




سلام الله عليكم ان حد الرجم لا دليل عليه من كتاب الله تعالي وبما ان الرسول لا يسعه التشريع من عندياته ولا ان يتقول علي الله وان يشرع بدون امر من الله اي بنص قراني فان امر الرجم امر دبر بليل للكيد والاساءة و تشويه دين الله




تحريم الزنا في الإسلام

قد ورد تحريم الزنا في القرآن الكريم واضحاً في عدة نصوص منها قوله تعالى: ﴿ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32)﴾ سورة الإسراء
والنص لا يحرم الزنا فقط بل ينهى ويدعو إلى تجنب أي أمور قد تؤدي للوقوع في الزنا


ويقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68)﴾ سورة الفرقان

حقيقة حد الزنا في الإسلام

وإن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرآن الكريم حيث يقول الله تعالى: ﴿ سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)﴾ سورة النور

وهذا النص القرآني واضح لايحتاج إلى سوء الفهم وفيه عقوبة الزنا كما أمر بها الله تعالى وهي مائة جلدة للمرأة والرجل على حد سواء، وليس هناك تحديداً إن كانوا متزوجين أم لا فهو هنا حكم عام للجميع وليس فيه تخصيص لفئة معينة

وأما الدليل الثاني فهو في تكملة نفس النص السابق حيث يقول تعالى ﴿ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)﴾ سورة النور

وهنا يتحدث النص عن تحريم زواج المؤمنين من الرجل أو المرأة المداومين على الزنا، وإن كان هناك عقوبة للرجم حتى الموت، فإن الزناة سيكون مصيرهم القتل ولن يعيشوا حتى يتزوجوا

والجدير بالمعرفة هنا أيضاً هو وجوب وجود اربعة شهود في حالة تنفيذ عقوبة الزنا، وان لم يأتي صاحب الدعوة والإتهام بالشهود فعقوبته تكون الجلد ثمانين جلدة حيث يقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)﴾ سورة النور

ولم يرد في أي موضع في القرآن الكريم أنه هناك أمر من الله تعالى برجم أحد أو عقوبة القتل لمرتكبي الزنا
إذن وبعد هذا الوضوح لا يبقى أمام معتنقي الإسلام سوى الإلتزام بأوامر الله تعالى الواضحة في القرآن الكريم الذي يعتقد كل مسلم بحفظ الله تعالى له من التحريف، بأن العقوبة في حالة الزنا هى الجلد مائة جلدة ونفي موضوع أن الرجم من شريعة الله عز وجل
أو التصديق بما سوى ذلك من القصص التاريخية الموروثه التى لا يشك عاقل في عدم صحتها وكذب نسبتها للرسول الكريم لإنها مخالفة لصريح نصوص القرآن


وقد تحدث القرآن الكريم عن مثل هذه المواقف فقال الله تعالى: ﴿ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)﴾ سورة الجاثية
  • عادل أبوزيد و عطر الجنة معجبون بهذا

#13 raouf

raouf

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1868 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى فى كل مكان
  • الإهتمامات:السيارات - الانترنت
    الاسكواش - الشطرنج والاستيميشن

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 06:06 PM

حكم الزنى فى التوراه والانجيل ممكن يكون القرأن والحديث مش بيعجب بعض الناس ومش بيصدقوا فيه
حكم الزنا بأنه القتل رجما: جاء في الإصحاح العشرين من سفر اللاويِّين: 10 – إِذَا زَنَى رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةِ قَرِيبِهِ، فَالزَّانِي وَالزَّانِيَةُ يُقْتَلاَنِ. 11 – وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَةَ أَبِيهِ، فَكِلاَهُمَا يُقْتَلاَنِ لأَنَّهُ كَشَفَ عَوْرَةَ أَبِيهِ، وَيَكُونُ دَمُهُمَا عَلَى رَأْسَيْهِمَا. 12 – وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ كَنَّتَهُ فَكِلاَهُمَا يُقْتَلاَنِ، لأَنَّهُمَا قَدِ اقْتَرَفَا فَاحِشَةً، وَيَكُونُ دَمُهُمَا عَلَى رَأْسَيْهِمَا. 13 – وَإِذَا ضَاجَعَ رَجُلٌ ذَكَراً مُضَاجَعَةَ امْرَأَةٍ، فَكِلاَهُمَا يُقْتَلاَنِ لأَنَّهُمَا ارْتَكَبَا رِجْساً. وَيَكُونُ دَمُهُمَا عَلَى رَأْسَيْهِمَا. 14 – وَإِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنِ امْرَأَةٍ وَأُمِّهَا، فَتِلْكَ رَذِيلَةٌ. لِيُحْرَقَا بِالنَّارِ لِئَلاَّ تَفْشُوَ رَذِيلَةٌ بَيْنَكُمْ. 15- وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ بَهِيمَةً فَإِنَّهُ يُقْتَلُ، وَكَذَلِكَ الْبَهِيمَةُ تُمِيتُونَهَا أَيْضا. 16 – وَإِذَا قَارَبَتِ امْرَأَةٌ بَهِيمَةً ذَكَراً لِتَنْزُوَهَا فَأَمِتْهُمَا. كِلاَهُمَا يُقْتَلانِ، وَيَكُونُ دَمُهُمَا عَلَى رَأْسَيْهِمَا. 17- إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ أُخْتَهُ، ابْنَةَ أَبِيهِ أَوِ ابْنَةَ أُمِّهِ، فَذَلِكَ عَارٌ، وَيَجِبُ أَنْ يُسْتَأْصَلاَ عَلَى مَشْهَدٍ مِنْ أَبْنَاءِ شَعْبِهِ، لأَنَّهُ قَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ أُخْتِهِ، وَيُعَاقَبُ بِذَنْبِهِ. 18 – إِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ امْرَأَةً حَائِضاً وَكَشَفَ عَوْرَتَهَا فَقَدْ عَرَّى يَنْبُوعَهَا، وَهِيَ أَيْضاً كَشَفَتْ عَنْهُ. فَيَجِبُ أَنْ يُسْتَأْصَلاَ كِلاَهُمَا مِنْ بَيْنِ شَعْبِهِمَا. 19 – إِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ عَمَّتَهُ أَوْ خَالَتَهُ، يُعَاقَبُ كِلاَهُمَا بِذَنْبِهِمَا. 20 – وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَةَ عَمِّهِ فَقَدْ كَشَفَ عَوْرَتَهَا، وَيُعَاقَبُ كِلاَهُمَا بِذَنْبِهِمَا، وَيَمُوتَانِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَا نَسْلا. 21 – وَإِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ امْرَأَةَ أَخِيهِ فَذَلِكَ نَجَاسَةٌ لأَنَّهُ كَشَفَ عَوْرَةَ أَخِيهِ. كِلاَهُمَا يَمُوتَانِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَا نَسْلا.

وفي الإصحاح الثاني والعشرين من سفر التثنية: 22- وَإِذَا ضَبَطْتُمْ رَجُلاً مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ مُتَزَوِّجَةٍ تَقْتُلُونَهُمَا كِلَيْهِمَا، فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكُم. 23- وَإِذَا الْتَقَى رَجُلٌ بِفَتَاةٍ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُلٍ آخَرَ فِي الْمَدِينَةِ وَضَاجَعَهَا، 24 – فَأَخْرِجُوهُمَا كِلَيْهِمَا إِلَى سَاحَةِ بَوَّابَةِ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُمَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَا، لأَنَّ الْفَتَاةَ لَمْ تَسْتَغِثْ وَهِيَ فِي الْمَدِينَةِ، وَالرَّجُلَ لأَنَّهُ اعْتَدَى عَلَى خَطِيبَةِ الرَّجُلِ الآخَرِ، فَتَسْتَأْصِلُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكُمْ. 25 – وَلَكِنْ إِنِ الْتَقَى ذَلِكَ الرَّجُلُ بِالْفَتَاةِ الْمَخْطُوبَةِ فِي الْحَقْلِ، وَأَمْسَكَهَا وَضَاجَعَهَا، يُرْجَمُ الرَّجُلُ وَحْدَهُ وَيَمُوتُ، 26 – وَأَمَّا الْفَتَاةُ فَلاَ تُرْجَمُ، لأَنَّهَا لَمْ تَرْتَكِبْ خَطِيئَةً جَزَاؤُهَا الْمَوْتُ، بَلْ تَكُونُ كَرَجُل هَاجَمَهُ آخَرُ وَقَتَلَهُ.

جاء في الإصحاح الثامن من إنجيل يُوحَنَّا: 3- وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُوا الشَّرِيعَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي، وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَطِ، 4- وَقَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي. 5- وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ، فَمَا قَوْلُكَ أَنْتَ؟» 6- سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا. أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ. 7- وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ، فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» 8- ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ. 9- فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا. 10- فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: «أَيْنَ هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ ؟» 11- أَجَابَتْ: «لاَ أَحَدَ يَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا: «وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. إذْهَبِي وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِينَ!».

إنَّ عيسى عليه السلام لم يَرفَعْ حكمَ الرجم بهذا القول، ولكنّ لم يرد أن يقيم عليها هذا الحكم الثقيل مُعتَمِدا على إخبارعصاة وشهّادِ زور، كما أنه _عليه السلام _ ربما أدرك أنّ هذا فخاً فتجنب الوقوع فيه، إذ إنّ صاحب السلطان كان عدوَّه من الرومان.

وفي إنجيل مَتَّى جاء قول عيسى بن مريم عليه السلام: 17- لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.18- الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ. 19- فَأَيُّ مَنْ خَالَفَ وَاحِدَةً مِنْ هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى، وَعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا فِعْلَهُ، يُدْعَى الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ بِهَا وَعَلَّمَهَا، فَيُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20- فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى بِرِّ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ، لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَدا.



وهذه هي فقرة الرجم التي تذكر أن عقوبة الزاني المحصن (المتزوج) هي القتل. ولكن اليهود من جراء النقائص الأخلاقية فيهم لم يتمكنوا من الاستمرار في تنفيذ هذا الحكم


إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم
فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم
وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم



صورة


#14 MZohairy

MZohairy

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 9031 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:Zamalek Cairo / Vancouver
  • الإهتمامات:الموسيقى والملاكمة

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 06:08 PM

و هو التوراه المحرف و الانجيل المحرف بقى دليل يستشهد بيه يا رءوف ؟
و حتى لو ده شرعهم
مش شرط تتطابق التشريعات حرفيا في الثلاثة كتب
و ده امر بديهي
تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا


Merry Chris 2 all Orthodox brothers
Still songs r possible


#15 raouf

raouf

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 1868 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:مصرى فى كل مكان
  • الإهتمامات:السيارات - الانترنت
    الاسكواش - الشطرنج والاستيميشن

تاريخ المشاركة 13 November 2011 - 06:10 PM

منقول




سلام الله عليكم ان حد الرجم لا دليل عليه من كتاب الله تعالي وبما ان الرسول لا يسعه التشريع من عندياته ولا ان يتقول علي الله وان يشرع بدون امر من الله اي بنص قراني فان امر الرجم امر دبر بليل للكيد والاساءة و تشويه دين الله




تحريم الزنا في الإسلام

قد ورد تحريم الزنا في القرآن الكريم واضحاً في عدة نصوص منها قوله تعالى: ﴿ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32)﴾ سورة الإسراء
والنص لا يحرم الزنا فقط بل ينهى ويدعو إلى تجنب أي أمور قد تؤدي للوقوع في الزنا


ويقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68)﴾ سورة الفرقان

حقيقة حد الزنا في الإسلام

وإن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرآن الكريم حيث يقول الله تعالى: ﴿ سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)﴾ سورة النور

وهذا النص القرآني واضح لايحتاج إلى سوء الفهم وفيه عقوبة الزنا كما أمر بها الله تعالى وهي مائة جلدة للمرأة والرجل على حد سواء، وليس هناك تحديداً إن كانوا متزوجين أم لا فهو هنا حكم عام للجميع وليس فيه تخصيص لفئة معينة

وأما الدليل الثاني فهو في تكملة نفس النص السابق حيث يقول تعالى ﴿ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)﴾ سورة النور

وهنا يتحدث النص عن تحريم زواج المؤمنين من الرجل أو المرأة المداومين على الزنا، وإن كان هناك عقوبة للرجم حتى الموت، فإن الزناة سيكون مصيرهم القتل ولن يعيشوا حتى يتزوجوا

والجدير بالمعرفة هنا أيضاً هو وجوب وجود اربعة شهود في حالة تنفيذ عقوبة الزنا، وان لم يأتي صاحب الدعوة والإتهام بالشهود فعقوبته تكون الجلد ثمانين جلدة حيث يقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)﴾ سورة النور

ولم يرد في أي موضع في القرآن الكريم أنه هناك أمر من الله تعالى برجم أحد أو عقوبة القتل لمرتكبي الزنا
إذن وبعد هذا الوضوح لا يبقى أمام معتنقي الإسلام سوى الإلتزام بأوامر الله تعالى الواضحة في القرآن الكريم الذي يعتقد كل مسلم بحفظ الله تعالى له من التحريف، بأن العقوبة في حالة الزنا هى الجلد مائة جلدة ونفي موضوع أن الرجم من شريعة الله عز وجل
أو التصديق بما سوى ذلك من القصص التاريخية الموروثه التى لا يشك عاقل في عدم صحتها وكذب نسبتها للرسول الكريم لإنها مخالفة لصريح نصوص القرآن


وقد تحدث القرآن الكريم عن مثل هذه المواقف فقال الله تعالى: ﴿ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)﴾ سورة الجاثية


عزيزى ردك منقول من احد المنتديات المعادية للاسلام ومشرفيها من التبشيريين نصيحتى لك لا تدخل مثل هذه المدونة او المنتدى الا بعقيدة وعلم قوى والا سيتم عمل غسيل مخ وتحريف لمعتقداتك

فقط استقى معلوماتك من اماكن ثقة تتبع الازهر او هيئة كبار العلماء وما شابههم

  • MohsenDev معجب بهذا


إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم
فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم
وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم



صورة





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين


زار هذا الموضوع 134 عضو


    , , , , التونسى, م تيمور المراغي, abaomar, AbkaReno, Abo Yossef, Abu Reem, adrianocrespo, متعب, أبو محمد, أبو يمنى, Ahmed Anwer, ahmedkino, محمد م عزب, محمدحسنينالمصرى, aimen, alaashabana, Alattar, alex man, alexand, Alshiekh, مسافر زاده الخيال, أسد, أشرف حسين, مصطفى يونس, مصطفي طلبة, مغتربة, مهندس حسام الخواص, موعود, لونا, ام سلمي, المطحون, الباشمهندس ياسر, الدكتور ياسر, الســـاري, capitshino, الغريب, الناقد الاعلامي, اثار, ابراهيم عبد العزيز, ابو محمود, احمد رضوان, انسان مخنوق, Damo, doctors, dongol, ذهبية, تامر مصطفى, تامر السعدني, تامر كندا, egyptawy, engmido, eslam elmasre, eslamfares, EsoWay, Folana, Handasah, hanzalah, hanzmolar, Hend Ali, Hesham Zaki, Hisham, خالد التهامى, خالد شحاته, حاتم الكفراوي, حسن ابراهيم, جويرية, jamalpody, justme, Kareem the Angel, kelkholy, magna, mahmoh, mamdowh, Melhakim, mhfarag, moamana, mohamed awad, MohsenDev, Mr MAGED, mustafagamiel, MZohairy, nana, راجية, راضي, nosayk, رضوي, Obied Allah, شيدوان, Om Zayd, شرف الدين, osaimi, ozoozo, سهل جدا, سهران, زهرة الجبل, pink rose, ramy basha, raouf, rar, Rock, romuy, Salah El Din, salemhegazy, Salwa, Scorpion, se_ Elsyed, shawshank, Simba, solimady, ssmaly, suma, tamershahien, عماد حمدي, عادل أبو عمر, عادل أبوزيد, عبير الشرقاوي, غريب الخبر, عصام أبوالفتح, عطر الجنة, varoun, ViralMind, wahed_masry, White heart, Yasser_71, yeloraby, YOUR BROTHER, نورالعين, نوران, وطني حر, طارق مصرى