إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

قصة العميان الثلاثة ,, والفيل


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
21 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 20 December 2010 - 08:24 PM

الباحث عن الحقيقه ,,!!


" الفيل و العميان الثلاثه "

هل سمعت بهذه القصة من قبل ؟

يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل.. و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه ..
بدأوا في تحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف :
قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !
قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !
و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !

صورة



طبعا علمتم ان الاول قد امسك اقدامه
والثاني قد امسك خرطومه
والثالث قد امسك ذيله ,,

س - ايهم الاصدق في كلامه ؟؟
ج - كلهم صادق ,,

هذا هو حالنا تماما
نحن وانتم وهم ,,
في التماس الحقيقه ,,
كلنا حسن النيه ,, وصادق الكلمه ,,
وغايتنا الحقيقه عينها ,, التي لديها اكثر من وجه ,,

هل لابد من ابيض او اسود ؟
لا
ودليلي هو القصةا لتاليه التي حدثت مع النبي عليه افضل الصلاة والسلام

لما فرغ النبي صلوات الله عليه من الأحزاب أمره جبريل عليه السلام بالمسير إلى بني قريظة
فقال للصحابة { لا يصلين أحد منكم العصر إلا في بني قريظة } . . فإنه صلى الله عليه وسلم لما ذكر له : أن طائفة صلت في الطريق في الوقت ، وطائفة صلت في بني قريظة بعد الوقت : لم يعب طائفة منهما .

معنى ذلك ان اختلاف العمل لا ينتج عنه بالضروره صحة طرف وخطأ طرف اخر ,,

خلاصة القول ,,
كلنا بمختلف ايديولوجياتنا قبلتنا الحقيقه
نختلف في وصفها ونحتد في جدالنا ,,
يقول احدنا شرق
يقول الاخر غرب
يقول الثالث حرب !!

وفي النهايه ,,
كلنا مصيب :redrose:
  • بركة, قلب ابيض و shiko معجبون بهذا

المجد لولادك المخلصين ...


#2 أبو محمد

أبو محمد

    Super Member

  • مشرف عام
  • PipPipPipPipPipPip
  • 11092 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 20 December 2010 - 09:05 PM

الباحث عن الحقيقه ,,!!



" الفيل و العميان الثلاثه "

هل سمعت بهذه القصة من قبل ؟

يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل.. و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه ..
بدأوا في تحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف :
قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !
قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !
و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !

صورة



طبعا علمتم ان الاول قد امسك اقدامه
والثاني قد امسك خرطومه
والثالث قد امسك ذيله ,,

س - ايهم الاصدق في كلامه ؟؟
ج - كلهم صادق ,,

هذا هو حالنا تماما
نحن وانتم وهم ,,
في التماس الحقيقه ,,
كلنا حسن النيه ,, وصادق الكلمه ,,
وغايتنا الحقيقه عينها ,, التي لديها اكثر من وجه ,,

هل لابد من ابيض او اسود ؟
لا
ودليلي هو القصةا لتاليه التي حدثت مع النبي عليه افضل الصلاة والسلام

لما فرغ النبي صلوات الله عليه من الأحزاب أمره جبريل عليه السلام بالمسير إلى بني قريظة
فقال للصحابة { لا يصلين أحد منكم العصر إلا في بني قريظة } . . فإنه صلى الله عليه وسلم لما ذكر له : أن طائفة صلت في الطريق في الوقت ، وطائفة صلت في بني قريظة بعد الوقت : لم يعب طائفة منهما .

معنى ذلك ان اختلاف العمل لا ينتج عنه بالضروره صحة طرف وخطأ طرف اخر ,,

خلاصة القول ,,
كلنا بمختلف ايديولوجياتنا قبلتنا الحقيقه
نختلف في وصفها ونحتد في جدالنا ,,
يقول احدنا شرق
يقول الاخر غرب
يقول الثالث حرب !!

وفي النهايه ,,
كلنا مصيب :redrose:


عزيزى "المعمارى"

أتفق معك فيما استخلصته من القصة

ولكن مع الملاحظات الآتية :

1) هذا شأن من يغلق - أو من لا يملك أصلا - نافذة من نوافذ العقل وهى النظر .. "أفلا ينظرون"

2) هذا شأن من يعتقد أنه - فى مكانه القابع فيه - قد أحاط بكل "الشئ" أو "الموضوع" علما .. وهو فى الحقيقة لا يدرك إلا ما حصر نفسه فيه

3) هذا شأن من لا يستطيع الخروج من الحيز الضيق إلى الأفق الأوسع ليرى الصورة الشاملة بأكبر قدر ممكن من زواياها

4) نعم فى النهاية كلنا مصيب .. ولكن من وجهة نظره .. أى من الزاوية التى يرصد منها .. كلما اتسعت الزاوية كلما كان احتمال الصواب أكبر .. وكلما ضاقت الزاوية كلما كان احتمال الصواب أقل

ومن موقعى هذا :) ، أهديك أجمل تحياتى :clappingrose: :clappingrose:
  • بركة معجب بهذا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل

فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة

تساند جيشها

الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره

فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة
 

*********************************



إقرأ فى غير خضـوع


وفكر فى غير غـرور


واقتنع فى غير تعصب


وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

 


#3 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 20 December 2010 - 09:13 PM

يسلم مرورك الكريم ,, واسلوبك الراق ابو محمد

لكن اقول ,,

من منا لديه القدره ان يحيط بكل الحقيقه ,,!!
هل لدي انا
او لديك انت ,,
الجواب : لا احد ,,,

في القصه ,, قد احاط كل منهم بثلث الحقيقه وهي لعمرك الشيئ الكثير ,,
الشاهد ,,
ان يقر كل منا بان علمه ليس بكامل ,,
ان يتقبل كل منا الاخر ,,, لا يخطأه ولا ينفيه ولا يعاديه ,,

ان نتكامل يا بو محمد

وعندما نتكامل ,,
عندها فقط’’
سنكون قد احطنا بكل الحقيقه
:redrose:
  • بركة معجب بهذا

المجد لولادك المخلصين ...


#4 أبو محمد

أبو محمد

    Super Member

  • مشرف عام
  • PipPipPipPipPipPip
  • 11092 مشاركة
  • النوع:ذكر

تاريخ المشاركة 20 December 2010 - 10:39 PM

من منا لديه القدره ان يحيط بكل الحقيقه ,,!!
هل لدي انا
او لديك انت ,,
الجواب : لا احد ,,,


حقا وصدقا .. لا أحد
قطعا .. لا أحد

نعم ياسيدى .. أنا معك أتمنى

ان يقر كل منا بان علمه ليس بكامل ,,
ان يتقبل كل منا الاخر ,,, لا يخطأه ولا ينفيه ولا يعاديه ,,


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل

فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة

تساند جيشها

الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره

فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة
 

*********************************



إقرأ فى غير خضـوع


وفكر فى غير غـرور


واقتنع فى غير تعصب


وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

 


#5 Om Zayd

Om Zayd

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2535 مشاركة
  • النوع:أنثى

تاريخ المشاركة 20 December 2010 - 10:45 PM

3) هذا شأن من لا يستطيع الخروج من الحيز الضيق إلى الأفق الأوسع ليرى الصورة الشاملة بأكبر قدر ممكن من زواياها

4) نعم فى النهاية كلنا مصيب .. ولكن من وجهة نظره .. أى من الزاوية التى يرصد منها .. كلما اتسعت الزاوية كلما كان احتمال الصواب أكبر .. وكلما ضاقت الزاوية كلما كان احتمال الصواب أقل

ومن موقعى هذا :) ، أهديك أجمل تحياتى :clappingrose: :clappingrose:



bv:-

#6 الغريب

الغريب

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2951 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:ياساعة الوقت أجري .. خليني أروح مصر بدري

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 06:59 AM

جزاك الله خيرا أخي المعماري على القصة والخاطرة
أما ما تدور حوله وهي مسائلة الخلاف ، فللأسف الشديد بيد أن من لا يضع لنفسه القواعد الشرعية لفهم الدين ، فقد وضع نفسه في مهب الريح ، فتجده تارة يقول أن الخلاف مذموم وأنه نقمة على أمة الإسلام ويقول بأن الخلاف يسئ إلى الإسلام عند غير المسلمين، ثم تجده تارة أخرى يقول مادام في المسائلة خلاف فلما التضييق على المسلمين بقول واحد..
أرأيت أنه أتبع هواه ، ولم يلزم نفسه وعقله بقواعد الفهم الشرعي لدين الإسلام العظيم..
أما علمائنا أجلهم الله ورفع قدرهم فقد أصلوا للخلاف بين المسلمين أصول، وجعلوا منه المستساغ والمقبول والذي يرجى منه التوسعة على المسلمين ، ومنه الغير مستساغ والغير مقبول والذي يرجى منه تشتت الأمة وضياعها، كل ذلك في ظل الشرع وعملا بالحديث العمدة في المسائلة والذي ذكرته أنت في مداخلتك، حديث غزوة بني قريظة..

  • mustafagamiel معجب بهذا

صورة


#7 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 07:37 AM

جزاك الله خيرا أخي المعماري على القصة والخاطرة
أما ما تدور حوله وهي مسائلة الخلاف ، فللأسف الشديد بيد أن من لا يضع لنفسه القواعد الشرعية لفهم الدين ، فقد وضع نفسه في مهب الريح ، فتجده تارة يقول أن الخلاف مذموم وأنه نقمة على أمة الإسلام ويقول بأن الخلاف يسئ إلى الإسلام عند غير المسلمين، ثم تجده تارة أخرى يقول مادام في المسائلة خلاف فلما التضييق على المسلمين بقول واحد..
أرأيت أنه أتبع هواه ، ولم يلزم نفسه وعقله بقواعد الفهم الشرعي لدين الإسلام العظيم..
أما علمائنا أجلهم الله ورفع قدرهم فقد أصلوا للخلاف بين المسلمين أصول، وجعلوا منه المستساغ والمقبول والذي يرجى منه التوسعة على المسلمين ، ومنه الغير مستساغ والغير مقبول والذي يرجى منه تشتت الأمة وضياعها، كل ذلك في ظل الشرع وعملا بالحديث العمدة في المسائلة والذي ذكرته أنت في مداخلتك، حديث غزوة بني قريظة..

اشكرك اخي الغريب على مداخلتك الكريمه ,,
لكن اعتقد ان مقصدي من الموضوع لم يصلك بالكامل ,,

لا يوجد واحد من الثلاثه العميان حائر لم يهتدي او في مهب الريح ,,
الثلاثه واثقون ,, وموقنون ,, وعلى بينه

لا يوجد طرف منهم افضل من طرف ,,
ما دعوت اليه في مقالي هو التكامل بين الثلاثة اطراف ,,
وذلك على الاسس التاليه :

1 - عدم انكار الطرف الاخر
2 - احترام معتقد الطرف الاخر
3 - الاقرار ان للاخر مزايا لا تتوافر لدى الطرف الاصيل

يارب اكون قدرت اوصل مقصدي الى شخصكم الكريم ,,

المجد لولادك المخلصين ...


#8 الغريب

الغريب

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2951 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:ياساعة الوقت أجري .. خليني أروح مصر بدري

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 07:59 AM

لا يوجد طرف منهم افضل من طرف ,,
ما دعوت اليه في مقالي هو التكامل بين الثلاثة اطراف ,,
وذلك على الاسس التاليه :

1 - عدم انكار الطرف الاخر
2 - احترام معتقد الطرف الاخر
3 - الاقرار ان للاخر مزايا لا تتوافر لدى الطرف الاصيل

يارب اكون قدرت اوصل مقصدي الى شخصكم الكريم ,,


كل التقدير لماتدعوا إليه إخي معماري ، نتفق جميعا أنه لا يحق لأحد أن ينكر طرف آخر، أو أن يسفهه ويحط من شأنه ، أو أن ينكر ما أسميته "مزايا" أو نعم أنعم الله عليه بها أستطاع أن ينميها..

ولكن

من مقتضى التكامل الإنكار على الطرف الآخر حال مخالفته للصحيح الثابت، وأن يكون كل طرف للآخر ككلتا يدي المؤمن يغسل أحداهما الآخر، هذا الإنكار هو الذي فضل الله به أمتنا على سائر الأمم ، ولكني أؤكد أيضا أن للإنكار أصول وقواعد أصلها أهل العلم الكبار لابد على من تصدى لهذه العبادة أن يتلبث بها، وإلا كان كمن يحرث في البحر بل وعادت عبادته هذه على الأمة بالضرر..

صورة


#9 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 08:16 AM

من مقتضى التكامل الإنكار على الطرف الآخر حال مخالفته للصحيح الثابت، وأن يكون كل طرف للآخر ككلتا يدي المؤمن يغسل أحداهما الآخر، هذا الإنكار هو الذي فضل الله به أمتنا على سائر الأمم ، ولكني أؤكد أيضا أن للإنكار أصول وقواعد أصلها أهل العلم الكبار لابد على من تصدى لهذه العبادة أن يتلبث بها، وإلا كان كمن يحرث في البحر بل وعادت عبادته هذه على الأمة بالضرر..[/size][/font]

هنا حندخل في اشكاليه التعريف ,,
فما تراه انت صحيحا ثابتا ,, يراه طرف اخر غير صحيح وغير ثابت ,,
لكن بالتاكيد سيكون هناك نقاط اتفاق بين كل الاطراف ,,
يبقى الحل ,,
هو ابراز نقاط الاتفاق و الاتفاف حولها وتنميتها بتكاتف الاطراف الثلاثه ,, " الرقم هنا مجازي طبعا تبعا للسياق "
هذا ما يمسى بالتعايش و التكامل ,,

اذكرك بقصة عمر بن الخطاب عندما سال الناس عمن يستعمل
هل يستعمل العابد المجتهد قليل الخبره ,,
ام يستعمل الرجل الكفء قليل العباده
كان رد من حوله ان تستعمل العابد المجتهد ولكنه قال لا
استعمل الرجل الكفؤ لان كفائته تعود على الناس وعبادته له وحده
اما العابد فاجره له وحده وقلة كفائته سيعاني منها الناس ,,
سيدنا عمر هنا لم يجحد قليل العباده ولم ينفيه ولم ينكره ,,
لكنه تكامل معه ,,
ولو كنت ترى غيرك على غير حق ,, فهو يراك ايضا بنفس الصوره
يبقى الحل هو الاعتراف بالاخر ,,
عدم فرض قناعات طرف على الاخر ,,
التكامل ,, التكامل ,, ا

اشكرك على حسن الحوار ,,
  • MaYousof معجب بهذا

المجد لولادك المخلصين ...


#10 الغريب

الغريب

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2951 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:ياساعة الوقت أجري .. خليني أروح مصر بدري

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 08:51 AM

هنا حندخل في اشكاليه التعريف ,,
فما تراه انت صحيحا ثابتا ,, يراه طرف اخر غير صحيح وغير ثابت ,,
لكن بالتاكيد سيكون هناك نقاط اتفاق بين كل الاطراف ,,
يبقى الحل ,,
هو ابراز نقاط الاتفاق و الاتفاف حولها وتنميتها بتكاتف الاطراف الثلاثه ,, " الرقم هنا مجازي طبعا تبعا للسياق "
هذا ما يمسى بالتعايش و التكامل ,,

اذكرك بقصة عمر بن الخطاب عندما سال الناس عمن يستعمل
هل يستعمل العابد المجتهد قليل الخبره ,,
ام يستعمل الرجل الكفء قليل العباده
كان رد من حوله ان تستعمل العابد المجتهد ولكنه قال لا
استعمل الرجل الكفؤ لان كفائته تعود على الناس وعبادته له وحده
اما العابد فاجره له وحده وقلة كفائته سيعاني منها الناس ,,
سيدنا عمر هنا لم يجحد قليل العباده ولم ينفيه ولم ينكره ,,
لكنه تكامل معه ,,
ولو كنت ترى غيرك على غير حق ,, فهو يراك ايضا بنفس الصوره
يبقى الحل هو الاعتراف بالاخر ,,
عدم فرض قناعات طرف على الاخر ,,
التكامل ,, التكامل ,, ا

اشكرك على حسن الحوار ,,


أخي الفاضل معماري
الأمر ليس بهذه الصعوبة ، هناك فقط دعاوي "فشنك" أطلقت لتوسيع الفجوة بين الأطراف..
الأمر أسهل من ذلك ويحتاج بجانب الصدق والإخلاص (الذي يتأكد وجوده لدى الجميع) إلى رفعة العلم الشرعي على الأهواء.
تحياتي :clappingrose:

صورة


#11 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 09:17 AM

الله عليك يا غريب :redrose:
كده وصلنا لارضيه صلبه مشتركه

انا معك في وجوب وجود مرجعيه يتفق عليها الجميع
يعني التكامل في رأي بيكون بين مجموعه لديها ما لايقل مثلا عن 80% على الاقل ثوابت مشتركه مسلم بها لا تقبل التشكيك ,,
حضرب مثال المراحل التعليميه المختلفه ,,
دكتور الجامعه لن يستطيع التعامل مع طالب في ابتدائي مثل مدرس ابتدائي ,,
والاثنان لن يستطيعا احتواء الطالب المشاغب مثلما يستطيع المشرف الاجتماعي ,,
يبقى الكيان الكبير اللي اسمه منظومة التعليم لن تقوم الا على تكامل الثلاثه ,,

كذلك الحال معنا في الدين ,,
ستجد مجموعه لديها العلم الشرعي المتين الكل يرجع اليها في معرفة الثوابت واصول الدين ,,
وستجد مجموعه اخرى لها الخبره في ترقيق قلوب الغافلين والمنكرين
ومجموعة ثالثة نهضويه لها الخبره في التنميه والمنهج العلمي السليم
ورابعة تجيد التخاطب مع الغرب وتفهم طريقة تفكيره واسلوب الحوار المناسب

التكامل الذي اقصده هنا ان كل طرف من الاطراف الاربع نسيج وحده كل في مجاله ,,
لا يستطيع ان يقوم مقام الاطراف الاخرى بنفس القوة والكفائة ,,
وايضا ,, الاطراف الاربعه " زادوا واحد اهو خير وبركه :happy: " لكهم لهم مرجعيه ثابته وهي كتااب الله و السنه الصحيحه " بغض النظر عن تعدد التفاسير "

يبقى احنا امام منعطف تاريخي على رأي ادم ,,
اما ان نضيع عشرات السنين في جدال عقيم يحاول كل طرف به ان يثبت خطأ الطرف الاخر ,,
واما ان نبدأ من اليوم ,, في نبذ الخلافات والتركيز على الثواب المشتركه كنقطة انطلاق ,,

والله من وراء القصد ,,,
  • MaYousof معجب بهذا

المجد لولادك المخلصين ...


#12 الغريب

الغريب

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 2951 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:ياساعة الوقت أجري .. خليني أروح مصر بدري

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 09:30 AM

لا داعي للقلق يا أخي معماري
الكل يتفق على رفعة الإسلام، والكل يرابط على ثغر من ثغور الدين
والكل سيتفهم إختلاف الآخر ويحاول بمنتهى التجرد تقديم النصح والإرشاد له، ومن ينشذ عن هذه المنظومة سيؤخر السير قليلا ولكن لن يوقفه..

المشكلة فقط (من وجهة نظري) أننا لانملك أدوات يمتلكها أعداء رفعة الدين
أهم هذه الأدوات "الأداة الإعلامية"

شكرا :clappingrose:

صورة


#13 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 09:48 AM

والكل سيتفهم إختلاف الآخر ويحاول بمنتهى التجرد تقديم النصح والإرشاد له، ومن ينشذ عن هذه المنظومة سيؤخر السير قليلا ولكن لن يوقفه..

اشكرك يا غريب ,,
شوفت النمط الذهني الذي اقصده ظهر في كلامك ,,
اول ماتبادر الى ذهنك هو النهي عن المنكر ,,
بينما الاصل ان الامر بالمعروف والتنميه والتطور والتكاتف كان هو ما يجب البدء به ,, ثم بعد ذلك النصح اولارشاد والنهي عن المنكر
انت ربطت تلقائيا بدون ان تقصد تأخير سير المنظومه بان الطرف الاخر رفض النصيحه يبقى المنظومه بدأت في التباطؤ
ومن يتباطيئ يخرج من السباق كما هو معلوم لديك,,

ماتقوليش كل شويه لا تقلق لا تقلق كل شيئ تمام لاني اعلم ان هناك شيئ ما ,,
عاوزين نغير القناعات الذهنيه دي ,, ونترك الاخر كماهو باخطائه بعبله كده ,, ونبدأ فورا في التنميه ,,
ثم بعد ذلك هو بنفسه ومن تلقاء نفسه سوف يحسن تدريجيا من كل ما ينقصه ,,
الدكتور عمرو خالد كان يقصد في كل حلقه تجمعه بنا ان يظهر احد البنات غير المحجبات في الكادر ,,
لانه بيقول يريد ان يرسل رساله لمن خلفها انتي لست منبوذه ,, انتي مهمه ولك دور معنا في النهضه لازم تقومي بيه ,,
وصدقني والله انا شفت بعيني ,, بعد مره او مرتين بتجدها من تلقاء نفسها تتغير من داخلها وتبحث عن الالتزام ,,

لو كان مدخله من البدايه : اووووف ,, غير المحجبات آوت ,,
كان خسر قلب البنت دي ,, وخسر دعم كل من هن خلفها ومن هن على شاكلتها ,,

عود على بدء ,,
نبدأ اولا بالتركيز على الثوابت يا غريب ,, ولا نتطرق للاختلافات الا بعد حدوث الاندماج ,, ويمكن لن نكون بحاجه لطرقها من اساسه
لانها سوف تتحسن لاحقا من تلقاء نفسها ,,

النفس الانسانيه بطبعها يا غريب جبلت على النقاء والعفه ومحب الخير وحب الله ,,
والدين الصحيح المعتدل له سحر ايما سحر في القلوب ,,
يشد من بدأ فيه بالتوغل لكن برفق كما بين لنا النبي ,,
التشريع نفسه نزل على الناس تدريجيا ولم ينزل مره واحده كباقي الامم,,
  • MaYousof معجب بهذا

المجد لولادك المخلصين ...


#14 الزهراء

الزهراء

    new Member

  • Members
  • Pip
  • 18 مشاركة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 10:13 AM

تقبلوا تحياتي
على القصة العميقة وعلى حواركم الراقي الممتع
ليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وما بيني وبين العالمين خراب

#15 م تيمور المراغي

م تيمور المراغي

    Super Member

  • Members
  • PipPipPipPipPipPip
  • 10315 مشاركة
  • النوع:ذكر
  • المكان:جدة \ مكة المكرمة
  • الإهتمامات:مهندس استشاري معماري
    الفوركس - الشطرنج

شريط الأوسمة:

الأعضاء الحاصلين على أوسمة

تاريخ المشاركة 21 December 2010 - 10:16 AM

تقبلوا تحياتي
على القصة العميقة وعلى حواركم الراقي الممتع

اهلا بيكي زهراء معانا
ضيفه كريمه وصاحبة مكان ,,
واشكرك على كلامك وزوقك ,,

المجد لولادك المخلصين ...





0 عضو (أعضاء) يستعرضون هذا المنتدى

0 أعضاء, 0 زوار, 0 أعضاء متخفين


زار هذا الموضوع 42 عضو


    م تيمور المراغي, ممدوح عبد العليم, Advisor, أبو محمد, أبوعمار, akramgroup, alex fox, مغتربة, الباشمهندس ياسر, امير مجروح, الســـاري, الزهراء, الغريب, ابو محمد بن مصطفي, ابو محمود, اغابي, Damo, doha, Dreamwithme, ENGHIMA, بركة, Handasah, HDarwish, Hend Ali, Hisham, خالد المسلم, جسار, masraweya, MaYousof, Melhakim, Mohammad, mustafagamiel, Om Zayd, psychologyteacher, sarmar, shiko, simpleDeveloper, The Sun, عبير الشرقاوي, عنبو, طبيبة بالخارج, قلب ابيض