اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تعاني من زيادة الوزن؟؟ نفسك تخس ؟؟ أدخل ..

ام بلال

Recommended Posts

نسيت أسألك بالنسبة للشاي والنسكافية والقهوة والعصائر اللي بدون سكر

وضعهم ايه مع نظامنا ده

وشكرا جدا...........

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

• الردود 284
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

، ياللا يا نيو كمر سجلي بياناتك

حاضر ياااااا فندم

اتوزن بس علشان يبقى الكلام صح

لكن طولى 162......بيتهيأ لى انه ده اكيد ....المفروض ان مش هاطول ... md2:

رابط هذا التعليق

الأخت بركة أبشرك خير أنا وزني وصل في طفلي الأخير 94 كيلو ، لا تقلقي بحول الله و قوته و قدرته هتخسي و هتوصلي للوزن الصح

نصيحة لو في إمكانية توزنوا نفسكم على الجهاز المنتشر في المولات الكبيرة ، بيعطي كل التفاصيل الصحية عن الجسم ، و بيكتب في ورقة الوزن المثالي لك ، مثلا أنا طولي 163 أعطاني وزن مثالي من 63 إلى 59 ، و النكتة لما وصلت لوزن 81 كان وزن الشحم و الدهون مشفية تخيلوا 30 كيلو :blink: :blink: يعني أكثر من الثلث ,

المشاريب يمكن ذلك في الوجبة الخفيفة بدون سكر لو مع قطعة كيك ، أنا أعشق العصاير الطبيعية و الحليب قليل الدسم ، الكتاب يفضل على الإطلاق الشاي الأخضر لأنه يحرق بزيادة 4% على مدار ال 24 ساعة :mf_t: ، بصراحة أفضل إضافة النعناع له ، ممكن تشربي بالسكر الكيماوي الذي يستخدمه مرضى السكر و إن كنت قرأت أن له مضار أخرى صحية لا علاقة لها بزيادة الوزن ، إذا كنتم تريدون ثورة غذائية الأفضل و إن كان فيه سعرات السكر البني أو عسل النحل ، و لكن ممكن وضع ملعقة واحدة فقط أو الإستغناء عن الحلى إذا كان فيه بسبوسة أو كيك .

الأستاذ بلبل ، مرض السكر يعد صديق للإنسان إذا إستغله المبتلى به كحافز لتنظيم الأكل mf-: ، و ما نريده هو أن ننظم أكلنا و نحن بصحتنا قبل أن يجبرنا المرض على ذلك :sad: .

:D **** أعضاء النادي المسجلين حتى الآن **** :roseop:

ناوية على الهجرة 27/12/2008 160 سم الوزن الحالي 72

بركة 27/12/2008 166 سم 89

نيو كمر 29/12/2008 162سم

من العادات التي قررنا و زوجي الإمتناع عنها :

- كثرة التردد على مطاعم الوجبات السريعة نهاية الأسبوع

- عند وجود مناسبة نحضر تشكيلة من الفواكه بدلا من الحلويات الشرقية و الجاتوه أو أعمل بتزا بيتية فهي أقل في الدهون بكثير

- الإمتناع عن وضع مخزون من الشيكولاتة في حاجات المنزل و إستبدالها ببسكويت التمر و التمر و الفواكه فقط

- ممنوع الأكل عند مشاهدة الكمبيوتر ( و أي وسائل إعلام لأن الواحد يأكل و هو لا يشعر )

رابط هذا التعليق

جزاكي الله خيرا يا حبيبتي

النهارده دخلنا معك أنا وزوجي في النادي وبدأنا بشوية تنظيم في الاكل يعني بصراحة نظام

ال3 ساعات ده جميل جدا لان فعلا ظبطنا وخلانا مش ديناصورات فعلا وعلى فكرة هو ظريف كمان في

أنه بيبقى عامل زي مكافأة تشجيعية وحافز نفسي بيخليني أقول أنا مش حارمة نفسي من أي صنف

وكمان بيخلي الواحد ما يرمرمش بدون داعي ما أنا هاكل كمان شوية حاجة وهكذا .........

ربنا يجعل تعبك معانا في ميزان حسناتك يارب,,,,,,,,,

بس نفسي أعرف هو فين فريق تخاتيخو ما حدش دخل معانا يعني في العضوية غير 3 بس

يلا علّو الهمه ياحلوين :mf_t: mf-:

رابط هذا التعليق

أتمنى أنضم للفريق يا أختى الفاضلة

اسمى حسام يوسف

182 سنتيمتر

110كجم

ومنتظر باقى التعليمات

ومع نقطة ان الواحد ما يجوعش نفسة

انا لما بجوع ببقى وحش فى الغابة

وعلى رأى زينات صدقى

انسان الغاب

طويل الناب

تقبلى تحياتى :roseop:

رابط هذا التعليق

نكمل .....

:roseop: ****** استراتيجيات ذكية لتناول الطعام ****** :roseop:

البروتين :

هو مهم جدا لبناء العضلات النحيفة التي تحرق الدهون

عدم تناولها بقدر كاف يؤدي إلى تحليل الجسد للألياف العضلية النحيفة لتكوين البروتينات المطلوبة لتوفير الطاقة اللازمة للعمليات الجسدية الأساسية ، مثل :

جهاز المناعة .

و إذا حدث ذلك فإن عمليات الأيض تتباطأ و بالتالي يحرق قدر أقل من الدهون .

و ماذا يحدث عند الإسراف في تناول البروتينات ( لا حظوا أنظمة الرجيم التي تقوم على أكل بروتين فقط لمدة معينة) ؟؟؟:

_ يقوم الجسد بحرق القدر الزائد من البروتين عن حاجة الجسم من أجل التزود بالطاقة ، و لكننننن !!!!!!!

البروتين مصمم كمادة بناء و ليس مصدر طاقة بل مصدر" سيء" للطاقة لأنه يحتوي على النيتروجين .

لذلك بدلا من إنتاج ثاني أكسيد الكربون و الماء >>>ينتج النيتروجين السام :roseop::roseop: مما يؤدي لفقد الكثير من الماء في جهازك البولي >>>>أي انك تفقد في الحقيقة بهذا النظام الفاشل السوائل من جسدك بما في ذلك الأملاح المعدنية و حتى الكالسيوم :roseop: الذي تحتوي عليه العظام .

لذلك :

القدر الذي وضحناه في طبق كروز يكفي ما يحتاجه الجسم

أفضل مصدر للبروتينيات :

البقوليات بجميع أنواعها - لحم الدجاج - السمك - اللبن منزوع الدسم - بياض البيض ( لأن الصفارفيه دهون مشبعة و للأمانة أنا كنت باكله عادي :roseop: )

اللحم الأحمر لا ننصح به لأنه مليء بالدهون المشبعة و إذا كان و لا بد تكون قطعة لينة خالية من الدهن الأبيض ( هذا لأنه سبب أساسي في رفع نسبة الكوليسترول في الدم ) إذا كنت لا تعاني من شيء ، فمرة واحدة في الأسبوع لحم أحمر تكفي و تكون قطعة معتدلة ،( مش كتف بقرة) :roseop:

رابط هذا التعليق

معلومات زوج بركة

الاسم : الأسير في المنتدى طبعا ههههههه

الطول : 168 سم الوزن : 86 كيلو :happy:

ماحدش يقوله إني فتنت عليه هاااااااااااا متفقين....... :P

رابط هذا التعليق

:rolleyes: **** أعضاء النادي المسجلين حتى الآن **** :rolleyes:

ناوية على الهجرة 27/12/2008 160 سم الوزن الحالي 72

بركة 27/12/2008 166 سم 89

نيو كمر 28/12/2008 162سم الوزن الحالي ناقص

زوج بركة 28/12/2008 168 سم الوزن الحالي 86كيلو جرام

الأستاذ حسام يوسف 28/12/2008 182سم 110 كيلو

وانا كمان يا ام بلال ده انا معاكى من الاول بس بدخل متابعة وساكته بس معاكى

انا طولى 167 ووزنى والنبى بلاش لما اخس هقولك هو بصى تحت ال100 يعنى

رابط هذا التعليق

اهلا ام بلال انا معاكي وللابد :rolleyes::)

طولي 157.5 ووزني تقريبا بس هتاكد منه بكرة بردو 98 :(:(

سيتم البدا من بكرة ان شاء الله علشان امشي على الخطوات من الاول اصلي لسة ماعملتش الورق ....

وبالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق

يشرفنى ان انضم اليكم ولكن مشكلة هذا النظام تركيزه على الخضروات وهى مالا استطيع تناولها لعدم حبى لها على الاطلاق فلا يوجد بديل لها

انا طولى 176 سم ووزنى 101 كجم

رابط هذا التعليق

:rolleyes: **** أعضاء نادي الصحة و الرشاقة المسجلين حتى الآن **** :)

ماروشكة 30/12/2008 157 سم 98 كيلو

معلش يا ام بلال خليه 100 لاني وزنت النهاردة واتفجعت مش اتفاجات بالوزن اللي وصلتلوا :) :)

وبدات الحمدلله من النهاردة

بالتوفيق للاعضاء كلهم

رابط هذا التعليق

أرحب بكل الأعضاء الجدد و أقول شدوا حيلكم ، و ستشعروا بإنتعاش و بنفسكم و الدنيا فعلا لونها سيتغير ،

الأستاذ ميزو :

نظامنا قائم على التنوع الغذائي و التركيز على ما يفيد الجسم مع عدم الحرمان من أي نوع و الإعتدال في الأكل

التوازن ده مهم جدا جدا لعملية الأيض و التي ستؤدي في النهاية لحرق الدهون المخزنة من سنواااااااااااااات :)

الخضروات قد لا يعجبك فيها أسلوب طبخها مثلا ، أقترح عليك تغيير الطريقة التقليدية ، سأقدم لك مقترحات بسيطة لطرقة تقديم مبتكرة للخضروات :

- محشي ورق العنب ، و الفلفل و الكوسة و الباذنجان و الطماطم و البصل و الكرنب ( لا تنسوا وجود الرز فيه )

- الفتوش و هو عبارة عن خضروات السلطة الفريش : طماطم - خيار- جزر مبشور - خس ، وقطع خبز مربعات محمص في الفرن و يوضع فوق الصحن

- التبولة ممكن تسال عن طريقتها ناس شوام :rolleyes:

- السلطة الفرنسية :( أكثر من رائعة ) :)

عبارة عن :

حبوب ذرة مسلوقة - فاصوليا حمراء مسلوقة - حمص مسلوق - خس مقطع - قلب كرنب مقطع - خيار مقطع - طماطم مقطع --جزر مبشور

خل - ثوم مفروم - ملعقتين مايونيز - ملح - شطة مطحونة- فلفل اسود و كمون ( ممكن وضع الخضروات المتوفرة فقط مع نفس التتبيلة )

الكوسة كمقبلات ( تحفة) :)

- أصابع كوسة : نغلي ماء و ملح و نضع أصابع الكوسة تغلي لخمس دقائق تقريبا ثم تنشل

-نحضر صينية تيفال و نضع ملعقتين زيت زيتون و ثوم مفروم نقلبهم في الزيت ثم نضيف شرائح فلفل رومي نقلب قليلا ثم نضيف الكوسة و نشوحها قليلا و نحرص على تغطيتها من حين لآخر حتى يكمل سواها البخار المتصاعد منها

- عندما نتذوقها و نجدها نضجت نضيف ملح و فلفل أسود و ملعقتين خل و شطة مطحونة و سماق

طبعا هي بالنسبة لنا طبق رئيسي مع طبق سلطة و ليست مقبلات

جربوا و هتدعولي

رابط هذا التعليق

***الحلقة السادسة ***

:rolleyes: ****استراتيجيات ذكية لتناول الطعام **** :)

نكمل ... فتحوا مخكم كويس جدا ..... و طرطقوا ودانكم.....بحلقوا ....إفهموا و استوعبوا .....

المواد الكربو هيدراتية :

- تمد الجسم بالوقود الخفيف اللازم لحرق الدهون المخزنة ( تخيلوا ) .

- لها دور مهم في نجاح إنقاص الوزن .

ليس كل الأنواع تصلح لحرق الدهون و تساهم في إتقاص الوزن ، ما هي أنواع الكربو هيدرات :

** كاملة : الحبوب الكاملة بأنواعها : الخبز الأسمر - الدقيق الأسمر - حبوب القمح الكاملة - الشوفان - ....الخ

**معالجة : مثل الدقيق الأبيض و مشتقاته - و الأرز الأبيض

لماذا يعد وجود الألياف مع الحبوب مهما في العملية الغذائية ؟؟؟

>>> كلما زادت نسبة الألياف التي تحتوي عليها المواد الكربوهيدراتية >>>قلت سرعة هضمها و تحويلها إلى سكر في مجرى الدم >>زاد عمله كوقود إشعال لحرق الدهون :

1-

إن استهلاكك لمواد كربو هيدراتية معالجة ، كانك وضعت كمية كبيرة من وقود الإشعال مرة واحدة فتحصل على وهج كبير في فترة قصيرة .

2-

إن إستهلاكك لمواد كاملة الألياف >>لايتم ضخ كل الكربوهيدرات مرة واحدة في الدم لتركيبتها المعقدة >> تمدك بالكمية المثالية من السكر الذي يفرز بشكل منتظم لحرق الدهون مما يتيح لجسدك إمكانية استخدام الدهون المخزنة كوقود رئيسي .

نظام جورج كروز يتيح لك أن تأكل ما تحب لكنه ينصحك بما ينفع جسدك و يعطي افضل نتيجة ممكنة و كذلك تقدم لنفسك نظام صحي يظبط حركة الدم و الأمعاء و يريح في كل شيء

رابط هذا التعليق

كللللللللللللام جميل ....................... كللللللللللللللللام معقول ما أقدرش أقول حاجة عنه

غير جزاكى الله كل خير وأصلح حالك وحال أهلك وأحبابك والمسلمين

وحيدة في غربتي ...أسيرة في عزلتي ....الي حين ألقاكم يا أحبتي

رابط هذا التعليق

وصفات أكل أخرى لذيذة و قيمتها الغذائية عالية و سعراتها قليلة :

مرقة العدس :

عدس أصفر - جزرة - قطعة قرع - بصلة - فصين ثوم - 1 بطاطس- 1 كوسة -1 طماطم - كمون مطحون - ملح - فلفل إسود

يسلق الجميع في ماء حتى ينضج الكل

نحمر شوية شعرية في ملعقة زبدة و نضيف عليه كوب ماء و شوية ملح نتركها تغلي حتى تنضج ثم نطفي النار

نضرب خليط العدس في الخلاط ، و نقلب نصفه على الشعرية التي حمرناها كمرقة ، و النصف الآخر للفتة بدون شعرية

نحمص شرائح خبز في الفرن

نحضر صلصة : طماطم - خل - شطة - ملح - توابل : نضربهم في الخلاط و نضعهم على النار يتصلصوا

التقديم :

--سلطانية صغيرة شوربة عدس بالشعيرية ، جربوا تعصروا عليها نقطتين ليمون ( تحفة)

--ياسلام لو مقطعين بصلة في خل و ماء من بدري علشان ريحته

--طبق يوضع فيه العيش المحمص و فوقه مرقة العدس ثم الصلصة الحارة .. و بالهنا و الشفا

رابط هذا التعليق

جزاكي الله خيرا والله كنت محتارة أطبخ ايه النهارده

شكراااااااااااااا.............. :rolleyes:

رابط هذا التعليق

هو فية حد دلوقتى اسمة مش عايز يخس ياام بلال angl:: -_-

دا المحشى والمكرونة البشاميل والملوخية وووو 00000000وما خفى كان اعظم كلة عامل عمايل جبارة :blush2:

حقيقى ياام بلال فتحتى موضوع هايل ربنا يكرمك

وادى ياستى بياناتى

طول 154 سم (شبر واقطع( B) :P وزنى بس متتخضيش ك 70

يالا ياام بلال واصلى بس قولى لى نماذج امشى عليها يعنى مثلا كنتى بتفطرى اية بتتغدى اية

يالا بقى منتظرينك تكملى وربنا يعينك علينا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...