اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

معلومات عن جامعة عين شمس عاجلة جدا من المصريين_طلب

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة، ورمضان كريم على جميع الحاضرين

انا فلسطينية ومقيمة حاليا في فلسطين ومعاي شهادة نظم معلومات حاسوبية من جامعة القدس المفتوحة بتقدير جيدجدا

وحصلت على منحة بتغطي كامل المصاريف الجامعية فقط ، وأرغب في التسجيل في احد جامعات مصر العريقة في كلية دراسات عليا _ ماجستير_ قسم ادارة أعمال

والفترة التي ارغب بدراستها في مصر سنه واحدة وممكن بعدين أكمل الدراسة في بلدي وارجع مرة تانية لتقديم الامتحانات او بالمراسلة او بأي طريقة يعني

انا اهلي مشرطين علي ما اترك البلد اكثر من سنة كشرط منهم حتى يسمحوا الي اسافر لادرس ( لأسباب اني بنت وصعبه الغربة ولاسباب اخرى)

انا دخلت الانتر نت وقرأت عن الجامعات المصرية بشكل عام وركزت على الجامعات اللي تحتوي نظام تعليم عن بعد (النظام المفتوح)

والان عندي خيارين اما جامعة عين شمس او جامعة الاكاديمية العربية للعلوم المصرفية

انا سمعت عن كثير طلاب درسوا ماجستير ادارة اعمال مدة 8 شهور في مصر (جامعة عين شمس) وبعدها رجعوا على بلادهم وكملوا بالمراسله، هاي النقطة انا مش متاكد منها 100%

ورجاء شديد انا ارغب بالتأكد من هذه النقطة.

وهل الدراسة في عين شمس تتطلب علامة توفل؟ وما هو اخر وقت للتسجيل للماجستير؟ وما هو تاريخ أول يوم التزام بالدوام؟

وما هي نسبة أفضلية جامعة عين شمس على الأكاديمية العربية للعلوم المالية؟

وكيف قوة واعتماد وسمعة الاكاديمية العربية داخل مصر وخارجة؟ هل هي معتمدة؟

وماهي الخيارات الاخرى لجامعات تحتوي نظام مفتوح؟

واريد أيضا معدل مصروف الطالب تقريبا بالدولار، كم بلزم يكون معاي مصروف؟؟ وكيف الاسعار والجو في مصر ؟ انا سمعت أن مصر ارتفعت أسعارها جدا والان تعاني من غلاء معيشي؟

وموسم فصل الشتاء ماهي فترته؟

كما اطلب من البنات اللي بتحب اتساعدني بشكل اضافي انها ترسلي رقم تلفونها عشان انا اول مرة رح انزل مصر وما في عندي معارف او اقارب

فممكن احتاج حدا ينصحني بالاماكن والسكن ويرشدني على اماكن الجامعات والاماكن الحيوية في البلد.

انا جدا محتاجة المعلومات ضروري لانها ممكن اذا اتاخرت اتضيع المنحة مني.

ومقدما وسلفا شكرا للجميع على التعاون.

أختكم أميمة

تم تعديل بواسطة اميمة
رابط هذا التعليق

اختنا اميمة

تحياتى ليكى ....

فى البداية احب ان اوضح ان الاسالة الى تساليها مش بسيطة بالمرة ومش اى شخص عادى ممكن يعرفها الا لو كان مر بنفس التجربة وهى تجربة المنحة .. والافضل ان الواحد يسال بالتلفون او يروح الجامعة نفسها وانا شخصيا كونت احب اساعدك لكنى للاسف مثلك تماما .. بعيد عن مصر

بس الى اقدر اساعدك فية ان بنسبة اكبر ان جامعة عين شمس افضل من الاكادمية الى بتقولى عليها من ناحية المستوى التعليمى واظن ايضا انها سوف تكون مصروفاتها اقل لانها ماذالت الى الان جامعة حكومية

وبالنسبة للجامعات الى تتبع نظام التليم المفتوح ايضا جامعة القاهرة

بالنسبة للسكن مش عارف هل من الممكن لكى الالتحاق فى المدينة الجامعية ام لا .. ولو سكن خاص هناك بجوار اغلب جامعات مصر سكن خاص بيكون كامل للبنات اول الشباب

ربنا معاكى بس حولى توصلى لارقام تلفونات الجامعات المفتوحة بمصر وتتصلى بيهم وتستفسرى على كل الى عيزة افضل لكى

ومرحبا بيكى فى مصر

رابط هذا التعليق

بداية اهلا اختى العزيزة بك فى مصر وسوف احاول الرد على قدر علمى

اولا

جامعة عين شمس جامعة حكومية وما ادراك ما الجامعات الحكومية فى مصر :rolleyes: يعنى الروتين ونسب الحضور وطوابير الدفع لاقل الرسوم التى تاخذ اليوم كله وغيره وغيره من التعقيدات الادارية التى تجعلك تقضين اعوام كاملة لمجرد التسجيل وليس عام واحد للانتهاء

يعنى فكرة الدراسة بالمراسلة والمتابعة من خلال الانترنت وخلافه اعتقد (لا ان متاكد) انها لم تصل الى جامعة عين شمس وبالتاكيد الى الدراسات العليابها.

ثانيا

على حد علمى ايضا ان الدراسات للحصول على الماجيستير فى اي كلية فى الجامعة تتطلب اولا الاعتراف بالمؤهل الذى معك وهل يتناسب مع نوعية الدراسة التى تريدين التسجيل بها ام لا؟

ثالثا

الدراسة للماجيستير فى كل (او قل غالبا علشان ان لم ازر كل الكليات) تنقسم الى دراسة نظرية ( سنة تمهيدية على الاقل) وبعد النجاح فيها يتم اختيار موضوع الرسالة وهذه حدها الادنى سنة اخرى من تاريخ التسجيل

هذا ان اكرمك الله باستاذ ومدرس يتفهمان الظروف ويقبل ان يعتمد الرسالة خلال هذه الفترة البسيطة ( هى سنة دى حاجة) دى علم يعنى لازمك ثلاث :roseop: اربع :ninja: خمس :blink: سنين وانت ونصيبك

بالنسبة للتويفل نعم يجب الحصول على 450 درجة للحصول على الماجيستير ولكن لا يتم تقديم الشهادات الا بعد اعتماد الرسالة يعنى هو غير ضرورى فى المرحلة الاولى والجامعة تعقد امتحان مشابه للتويفل كل فترة لتسهيل الاختبار لطلاب الدراسات العليا

هذه بعض خبرتى بالدراسات العليا بجامعة عين شمس عموما (وليس فى كلية التجارة) وخالص دعائى لكى بالتوفيق

رابط هذا التعليق

بمناسبة المواعيد اعتقد ان ميعاد التقديم يكون فى شهر سبعة وبداية الدراسة للمقبولين مع العام الجامعى العادى الذى بدا منتصف هذا الشهر

بالنسبة للمصروفات هذه تعتمد على نوعية الدراسة ومدتها وطبعا تختلف بالنسبة للمصريين عن غير المصريين

اعتقد (والله اعلم) ان جامعة القاهرة بدات العام الماضى الدراسات العليا فى بعض كليات التعليم المفتوح وهذه بها بعض المرونة المطلوبة لكى اما جامعة عين شمس فاعتقد ان التعليم المفتوح بها مازال للدراسة العادية للبكاليورس فقط

رابط هذا التعليق

بعد السلام

اشكرك اخي قاهري على النصيحة بس انا تقريبا صرفت مبارغ مش قليلة على التلفونات وما استفدت وأغلب الخطوط بتكون مشغولة والوقت حرج جدا

اما بالنسبة بيا اخ طه بدر انا بشكرك جدا على المعلومات اللي نبهتني عليها، بصراحة انا كنت بفكرك بجامعة عين شمس عشان اسمعا عريق ووالدي درس فيها

بالنسبة للمصاريف وتكاليف الدراسة مش مهم أهم شي اني اندل والاقي جامعة يكون اسمها جيد والدراسة فيها مش مطمطة يعني 4-5-6 سنين ما بنفع معاي اقصى حد سنتين وبكفي لاني رح اتغرب.

وانتم شو رايكم اي جامعة بتنصحوني فيها؟؟؟

بانتظار نصائحكم

رابط هذا التعليق

بعد التحية

انا بصراحة كنت ناوي ادرس ماجستير ادارة اعمال في عين شمس بس للأسف شكل الجامعة وضعها صعب من ناحية انظمتها الروتينية ومدة الدراسة الطويلة فيها وانا بصراحة عشان خبرتي قليلة في الجامعات المصرية حبيت اعمل استفتاء بغض النظر عن التخصص الحقيقي ليكم يا اعضاء " محاورات لمصريين"

لو انت عاوز تدرس ماجستير ادارة اعمال اي جامعة بتختار ( بغض النظر عن مكان اقامتك او الوضع المادي او اي اعتبار أخر)؟

مش مهم اذا كانت الجامعة حكومية او خاصة

انا في الانتظار على احر من الجمر

تحياتي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية

وبعد اذن المشرفين والقائمين بالاشراف على هذا القسم

انا لدي موضوع من وجهة نظري هو جاد جدا، وارغب بمناقشته مع الاعضاء في هذا القسم وهو "وضع الجامعات المصرية"

في الوقت الحالي اسماء كثيرة من الجامعات المصرية (بغض النظر عن كونها حكومية او خاصة ) لمعت في سماء الوطن العربي ولكن اصل هذا البريق يعود لأسباب مختلفة فمنها من شمخت ولمعت بفضل قدمها والبعض الاخر بفضل تخصصصاتها المتنوعة والاخر بفضل الاقبال عليها من قبل الطلاب لانخفاض تكاليفها و الباقي بسبب كونها امريكية او بريطانية او غيرها من الدول الغربية

وانا كوني فلسطينية و مقيمة في فلسطين وارغب بالدراسة الماجستير في مصر فانني افتقد للكثير من المعلومات عن الجامعات المصرية والتي لا يمكن جمعها من خلال البحث بل من خلال الاستطلاع.

ولاني بحثت في ارشيف منتدى "محاورات المصريين" ولم اجد اي ارشيف او توثيق بهذه المعلومات فحري بي وبكم ان نجد تصنيف حسب راينا الشخصي للجامعات المصرية يقوم بتقيمها واذكر ابرز مميزاتها ونقاط ضعفها حتى يتسنى للجميع اختيار ما هو مناسب له

وفي الواقع لا تمثل هذه الاراء سوى الراي الشخصي ولكن هذه الاراء تحمل مدلولات.

لذا اطلب من حضرات الاعضاء ذكر الجامعات التي هي لامعة وقوية وذكر سبب ذلك

قد تكون طريقة طرحي للموضوع غامضة بعض الشي لذا اتمنى من المشرف ان يتعاون معي (ممكن عمل استبيان) ليوضح الفكرة للاعضاء حتى تكون المشاركات فعالة.

وفي الختام شاكرة للجميع مساهمتهم في هذا العمل

أختكم أميمة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله ...

الاخت الفاضلة أميمة...تم دمج موضوعاتك :

1- لو انت ناوى تدرس ..الرجاء من الجميع الدخول

2-موضوع جامد جداجدا ..الرجاء الدخول للاهمية

مع موضوعك الاصلى "معلومات عن جامعة عين شمس "

لعرضهم نفس الفكرة والمضمون...

كما نرجو ان يكون اختيار عنوان الموضوع يتناسب مع المضمون...بعيدا عن موضوع جامد...ادخل بسرعة...حتى يلاقى الهدف المرجو من عرضه...

ونتمنى ان تجدى اجابة على تساؤلاتك من احد الاخوة الافاضل سريعا

شكرا لحسن تعاونك معنا

الادارة

فلانة

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله...

حضرتك ممكن تسألى فى جامعة القدس اذا كان فيه اتفاقية بينها وبين احدى الجامعات المصرية للاشراف على رسائل الماجستير او الدكتوراة..

حسب معلوماتى ان هناك بروتوكول مشترك بين جامعة الاقصى وجامعة عين شمس ...على ان يتم تقديم خطة الرسالة هناك ويتوافق عليها وبيشرف عليها دكتور من جامعة الاقصى ودكتور من جامعة عين شمس

..وده بيسمح لطلبة الدراسات العليا انهم لا ينتظموا فى الدراسة هنا الا عند مناقشة الرسالة.....عدا فى الحالات الحرجة مثل غلق المعابر مثلا بيتم المناقشة بالقمر الصناعى...

لكن لو حضرتك حتبدأى بالدبلومات التمهيدية يبقى لازم تسجلى نفسك هنا وتدفعى المصاريف المقررة وتنتظمى فى الحضور ....

ارجو ان اكون افدك ولو بالقليل..........

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

فلانه شكرا جزيلا لك

واتمنى اني ما اكون ثقلتها لما نزلت موضوع منفصل ومعلومتك قيمة بس انا حاليا في رام الله وهي ابعد ما بكون عن جامعة الاقصى في غزة

انا شاكرة لك تعاونك

رابط هذا التعليق

كان تساؤلك عن ماجستير حاسوب فى جامعة عين شمس و بعدها بأيام كتبتى أن هناك من تعرفينه حصل على ال MBA من جامعة عين شمس.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

قمت باحث عن طريق google و بالتأكيد يمكنك البحث بنفسك و وجدت مواقع جامعة عين شمس و جامعة القاهرة أقترح عليكى الدخول لهذه المواقع.

http://net.shams.edu.eg/arabic/UniverstyCenters.htm

و قد لاحظت أن بعض المقررات الجامعية يتم إذاعتها على قناة فضائية مصرية (لا أذكر إسمها).

أكرر أن تلك المواقع مفيدة و شاملة و لكنى للأسف لم أجد برنامج لماجستير الحاسوب يمكن الإتصال و السؤال.

أتعشم أن أكون أفدتك بعض الشيء.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

اخ عادل ابوزيد اشكرك جزيلا وفعلا ان الرابط الذي اضفته افادني جدا لانني دخلت موقع جامعة عين شمس ولكن لم ادخل قسم مراكز الجامعة

وللعلم انا حاصلة على شهادة نظم معلومات حاسوبية وارغب في دراسة ادارة الاعمال درجة ماجستير وجامعة عين شمس تقدم النظام المفتوح للبكالوريوس (الليسنس)

تقبل تحياتي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...