اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف نتملك أرضا من أراضي الإستصلاح؟

علي

Recommended Posts

نحن نعيش في زمن عحيب، والحياة في المدينة - أي مدينة - مليئة بالمطبات والتلوث سواء في الطرق أو الأخلاق.

لذا أفكر جديا في ترك هذا التلوث ، وأشتري قطعة أرض مستصلحة وأعمل وأعيش بها.

بس طبعا ده مش موضوع سهل! ليس لصعوبة الزراعة أو تربية الغنم :D ولكن لأني أتوجس خيفة وحاسس أن الدولة مش ممكن تسيبنا ننعم ب "ملاذ" زي ده من غير ما تخلي لون الحياة أسود في عيوننا لنترك المشروع قبل أن نبدأه!

ياتري جد هنا عنده فكرة عن عقبات المشروع ده (طبعا لازم يكون فيه عقبات، هي سايبة؟!)

وعندكم فكرة اذا كان فيه جهة معينة يمكن التقدم اليها لشراء الأراضي؟ ويكون أجمل لو عندكم فكرة عن الأسعار أو موقع عالأنترنت به أي معلومات عن هذا الموضوع!

رابط هذا التعليق

يعتمد يأخ مصري على المكان والمبلغ المدفوع فيه وطبعا المساحة

مناطق توشكي وحرم بحيرة ناصر ودي تقريبا ببلاش ولكن مشاكل تسويق البضاعة هو المشكل

اما منطقة وادي النطرون فيها اراضي معقولة ايضا وبأسعار معقولة لكن خدمات الكهرباء والطرق الاسفلتيه وبعد المرافق عن المناطق الزراعية مثل المدارس والوحدات الصحية ودي تقريبا الاماكن الى ممكن تبدأ فيها

فيه اراضي ممكن تشتريها من الملاك مثل اراضي مديرية التحرير وراضي مدينة السادات ودي اسعارها غاليه شوية يتراوح بين الفدان من عشرة الى خمسة عشر الف جنية للفدان وانا عندي مزرعة في منطقة الانطلاق قريب قرية النجاح اشترتها من خمسة عشر عاما وبصراحة لو كنت اعرف المشاكل الي قابلتها فيها ماكنت اشترتها اصلا

ولكن اهو حصل وخلاص والحمد الله ان ثمنها الان يغطي تكاليفها وانا مأجرها لان صعب جدا حد يزرعها لك حتى لو كان اخوك

كل المناطق السابق ذكرها فيما عدا حرم بحيرة ناصر تروى بالرش والتنقيط ومن مياه ابار والبير يكلفك من اربعين الى خمسون الف جنية تقريبا والتنقيط للفدان من الف وخمسمائة جنية الى الفان جنية والرش يحتاج القطعة من عشر فدادين الى خطين رش بخمسة الاف جنية ولكن طبعا التنقيط افضل

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

هناك كثير من الأراضى على جانبى ترعة الأسماعلية فى آخر طريق مصر أسماعيلية الصحراوى متداولة بين الأفراد

سعر الفدان المستصلح بيكون حوالى 20000 و الفدان الغير مستصلح بحوالى 10000

الأرض رملية وتصلح لزراعة معظم المحاصيل ماعدا القطن والأرز للأنها تحتاج الى أرض طينية

وهناك أيضا اراضى فيما يعرف بالحزام الأخضر فى مدينة 6 أكتوبر وهى أيضا متداولة بين الناس

يمكنك زيارة المنطقة والأستدلال عن من يعرض ارضى للبيع

ويمكنك أيضا عمل أعلان بجردة الأهرام يوم الجمع تسأل عن أراضى زراعية للأستصلاح

واكنى لاأعرف كيف تحصل على هذة الأراضى من الأجهزة الحكومية

رابط هذا التعليق

على فكرة اخي عنده حتة ارض عاوز يبيعها في وادي النطرون تقريبا خمس فدادين ولكنها قريبة من الطريق الصحراوي وسعرها ممتاز

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

الأراضى المستصلحة

عاوزة مال قارون وعمر نوح وصبر أيوب

حتى تبدأ فى جنى ثمارها

وقد ادبست مرة واشتريت عشرة فدادين بمديرية التحرير قرب قرية النجاح وحققت فيها الفشل الذريع بعد ماقمت ببناء استراحة لى وأخرى للعامل مع زوجته وأولاده واتفقت معه الحضور للقاهرة كل أول شهر لصرف راتبه ومصروفات الأرض لكسلى فى الذهاب اليه

وزرعت فيها تين شوكى بعد أن استفهمت عن محاصيل الكسالى التى لا تطلب تواجد أو حضور الا مرتين كل عام وعلى أن يزرع العامل بسلة وفول سودانى بين أشجار التين الشوكى التى تقاوم الجفاف والظروف ولا تتطلب سماد الا مرة فى العام

وفوجئت أن العامل الزراعى يحضر كل شهر لاستلام مخصصاته بالرغم أنه لا يعلم عن الأرض شيئا وتركها منذ ستة أشهر وعاد لبلدته وهكذا تعرضت لعملية نصب واحتيال لمدة ستة أشهر

بعدها تركت الأرض الى أن بعتها بأرخص الأسعار

عليه العوض

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

انتم السابقون واحنا للاحقون

بصراحة يا ستاذ رجب ملاقش حق ابد يعني انت في القاهرة ومش فاضي تشقر على ارضك

طيب انا لي عذري لكن انت وقرب قرية النجاح كمان

دانا كنت هاقولك شقرلي على ارضي هناك

على فكرة انا ارضي في المسجد الي على الطريق من قرية النجاح الى الطريق الصحراوي قبل لفة المطار في منطقة الانطلاق بتاعة جمعية السلام النصابة

رابط هذا التعليق

يا أستاتاذنا العزيز محمد أبو زيد

اخوانا أصحاب الأراضى اللى استماتوا فيها وعسكروا فى الأرض وخدوها جد كانوا يرجعوا مصر أجازة وكأنهم خارجين من تربة أو قبر وقشفوا وبعضهم جاب زيت

وقد شاهدت مالم أشاهده فى كل حياتى

رأيت ثعبان الكوبرا والعقرب على الطبيعة والحرباية وهى تتمخطر فى أرضى ومختلف أنواع الثعالب والديابة تعبر أمام سيارتى ماعد ملك الغابة لم أتشرف به لحسن حظى

هذا غير نبات عشبى شوكى رخم كان يلتصق ببنطلونى

غير تحكمات وزئير اللواءات جيرانى أصحاب الأراضى حيث اشتريت الأرض من أسرة شهيد ومعظمها تم توزيعه على لواءات الجيش

وكانت الأرض تروى بالرش وضغط الماء كان جيدا وشديدا

الميزة الوحيدة

أنى كنت أصطحب عائلتى فى بعض الأحيان يوم الجمعة ونقطف الفواكه والليمون من أشجارها من مزارع أصدقائى وكانت أولادى تفرح جدا لمنظر الفواكه والخضار على أشجارها وزرعها حيث أنهم لم يرو الريف المصرى لأن والدى نزح من الصعيد قبل ولادتى ولم نستمتع بزيارة قرية ننتمى لها ونشاهد فيها الطبيعة والحياة والخضرة

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

على كده انت اخذت في جمعية سته اكتوبر

المنطقه هناك فعلا لبط ومشاغبين جدا ومفيش تعاون بين الملاك واحسن انك تخلصت منها بدل ما استنزفوك فعلا

عموما مشروع شراء ارض في منطقة استصلاح مشروع صعب جدا متابعته والعائد منه ضعيف جدا اذا وجد من اصله ولا يكفي ثمن الاقامة في الارض حتى ولو على المجال الكبير مثل ما فعلت انا وبالرغم من ذلك لم احقق ارباح ابدا بل خسائر على طول الخط

والان انا مأجرها وعارف الي هاخذه منها لن يساوي قيمة التلفيات التي هتحصل في الشبكة الري والمهمات الاخرى

ولكن مجبر اخاك لا بطل

رابط هذا التعليق

لآمؤخذة يأصحاب الأراضي

نعلم أن المال السايب يعلم السرقة والمحافظة عليه وإسثماره تتطلب مجهودا شاقا وقليلا من المعلومات العامة والرغبة.

أنا لست خبيرا فى الزراعة ولكن الأراضي المذكورة أراضي زراعية و المياه الجوفية بها من أحسن أنواع المياه , ويجب العناية بها ومباشرتها أسبوعيا - شخصيا - والناتج سيكونا وفيرا وذو طعم بعكس ما يشترى فى الأسواق.

المزرعة أو الأرص التي يمتلكها أخي - خبير و دكتوراه فى الزراعة - تنتج أحلى مانجو , عنب, باباظ , موز , نعنعاع وأطعم لحم ضاني , دجاج وألذ بيض وجيرانه يشترون منه بعد كان بالمجان / كهدية من وقت لإخر .

بقليل من المال يمكن الإستعانة بأحد المهندسين الزراعيين لفترة معينة والإستعانة ببعض الكتيبات الزراعية عن زراعة بعض النباتات أو شراء الشتل من وزارة أو كلية الزراعة.

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

• بعد 3 سنة...

انا كمان بافكر اشتري كام فدان قد خمسه إلي عشره و أعيش في الأرض بعد العوده من الخارج كل ما أريد هو الإكتفاء الذاتي من الخضار و الفواكه و الحيوانات و الطيو ر الصغيره و مش مهم المكسب و متردد بين الحزام الأخضر و طريق اسكندريه الصحراوي من جهه و منطقه برج العرب جنب اسكندريه من جهه . السؤال اللي مش لاقي له جواب منسوب المياه الجوفيه في منطقه طريق مصر اسكندريه بعد كل الناس ما بتستعمله مش لازم يقل ثم ينضب . فيه حد ممكن يجاوبني إجابه علميه . كم عمر المياه الجوفيه كمصدر ري ؟ هتعد كام سنه ؟ ما هو مصدر التعويض للميا ه الجوفيه ؟ مش ممكن المطر . ممكن يكون النيل ؟ من كل هذه المسافه صعب . ممكن حد يفيدنا يا إخواننا .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 1
      مفاجأة ... سد أثيوبيا مبني على أراضي مصرية ومصر مش واخدة بالها ! بتتضحكوا؟ لا لا لا مش جنان ولا حاجة هذا هو الكلام الذي قالته المستشارة هايدى فاروق مستشار قضايا الحدود والسيادة الدولية والثروات العابرة للحدود، والا اقول لكم، اقرأوا الخبر بأنفسكم
    • 0
      أعتقد والله أعلم أنها بوادر فشل المشروع حيث لم يتقدم أحد لشراء الـ 8000 قطعة المعروضة لجنة حكومية لترويج أراضي "بيت الوطن" بالخارج غدا ابريل 2012 1 لجنة حكومية لترويج أراضي "بيت الوطن" بالخارج غدا المصدر: الأهرام المسائى بقلم: اشرف بدر فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن نتائج مشروع "بيت الوطن" الخاص بطرح قطع أراض المصريين بالخارج للبناء عليها مبشرة للغاية، حيث تم منذ إطلاق المشروع قبل ستة أيام حتى الآن حجز 483 قطعة منها 25 % بمدينة الشيخ زايد وحدها، بالإضافة إلى قطع أخرى
    • 2
      يافا لقضاء أيام العطل والراحة أراضي روبين الساحرة وجهتكم المميزة تُعتبر أراضي وساحات منطقة روبين اليافية مكاناً مريحاً لكافة الأجيال والأعمار وذلك لقضاء أفضل الأوقات وأجملها، علاوة على قضاء أوقات الفراغ والعطل للأولاد والعائلة، حيث تصلح زيارة هذه المنطقة في أي يوم من أيام الأسبوع. منطقة روبين التي تبعد عن يافا بضعة كيلو مترات تُعتبر ملتقى لكل الزائرين من يافا، اللد والرملة، ففيها الأراضي الواسعة والساحات ومسجد روبين، كما وتعتبر من المناطق التي ينبغي زيارتها لما لها من
    • 2
      لغاء قرعة أراضي الإسكان العائلي الأخيرة ورد المقدم تأجيل سداد أقساط أراضي المستثمرين بسبب حالة الركود العقاري كتب - جمال العليمي:الأثنين 25 أبريل 2011 تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في اجتماع مجلس إدارتها غداً برئاسة د.فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية وعضوية وزراء المالية والصناعة والتجارة والبيئة والنقل والزراعة بالإضافة لقيادات الوزارة إلغاء قرعة أراضي الإسكان العائلي التي تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر وتقدم للحجز فيها أكثر من 100 ألف مواطن ورد المبالغ التي تم سد
    • 4
      تمخض الجبل فولد فأر مسلوخ مالوش أي لازمه
  • أضف...