اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تعاني من زيادة الوزن؟؟ نفسك تخس ؟؟ أدخل ..

ام بلال

Recommended Posts

والله أنت هايلة يا أم بلال فى نجاحك

بس المشكلة تقولى أيه لواحد زى حالاتى زاد جسمه من الكورتيزون الله يسامحهم اللى كتبهولى لعلاج حساسية الصدر وأنا كنت

رياضى وجسمى تمام وطبعاً بعد الكورتيزونات دى زاد وزنى على الرغم أنى بالكتير باكل وجبتين فى اليوم بس اللى أنا لاحظته أن وزنى

بيزيد من الحلويات مش حتى من الدهون يعنى لو أكلت دهون فى اللحم مايعملش أى تأثير زى لو أكلت حتة صغيرة بسبوسة مثلاً

رابط هذا التعليق

• الردود 284
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أخي الفاضل :

أكيد في عواما أخرى تؤثر في مسألة السمنة مثل لخبطة هرمونات الغدد و كذلك تناول الكروتيزون لفترات طويلة ، أسأل الله عز وجل لك الشفاء و أن يكفيك شره و يرزقك خيره ،

لكننننننننننننننننننننن :

كل من قابلتهم يتحججون بمثل هذه الحجج القوية لا يمارسون نظام صحي في تغذيتهم و بالتالي يزيدون الطين بلل ، عدم إنتظام الوجبات أنا حاليا أتحدث فيه ، عدو الرشاقة شيئين : الإفراط في الطعام و هو السبب الأول الذي سببه التضور جوعا و هو السبب الثاني

و أظن أن ممارسة الرياضة ليست ممنوعة في مثل تلك الحالات ، التي أرجو أن يكون لها علاج أو يكون هناك بديل للكورتيزون اللهم آميييين

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل :

أكيد في عواما أخرى تؤثر في مسألة السمنة مثل لخبطة هرمونات الغدد و كذلك تناول الكروتيزون لفترات طويلة ، أسأل الله عز وجل لك الشفاء و أن يكفيك شره و يرزقك خيره ،

لكننننننننننننننننننننن :

كل من قابلتهم يتحججون بمثل هذه الحجج القوية لا يمارسون نظام صحي في تغذيتهم و بالتالي يزيدون الطين بلل ، عدم إنتظام الوجبات أنا حاليا أتحدث فيه ، عدو الرشاقة شيئين : الإفراط في الطعام و هو السبب الأول الذي سببه التضور جوعا و هو السبب الثاني

و أظن أن ممارسة الرياضة ليست ممنوعة في مثل تلك الحالات ، التي أرجو أن يكون لها علاج أو يكون هناك بديل للكورتيزون اللهم آميييين

شاكر ليك الرد أم بلال

أنا فعلاً بقالى حوالى سنتين ما باخدش خلاص كورتيزون غير فى حالات نادرة المشكلة بقى أنى عايز أزيل آثار العدوان اللى حصل عندى من الفترة اللى كنت باخده فيها والمشكلة الأكبر أنى برضه بحب الأكل وأنا عايش بره وحتى وقت ولادى لما بيكونوا فى مصر ما عنديش مشكلة باعرف أعمل من الأبرة للصاروخ فى المطبخ وده طبعاً بيخلينى أقعد أفنن فى أصناف وافتكاسات بعيد عن مراتى :sailor: يعنى مش مثلاً مراتى "ربنا يخلهالى" علشان مش موجودة هاقضيها مطاعم أو هاموت من الجوع وهى دى المشكلة

رابط هذا التعليق

يبدو أن الجميع نام و هذا لا أريده في موضوعي ، :sailor: bv:-

سأذكر معلومة بربع جنيه ، على الماشي تسوى مليون ، وصلنا هنا :

"نعمة عظيمة خلقها الرحمن في أجسادنا إسمها " آلية الوقاية من الجوع "

لماذا 3 ساعات ؟؟؟

تمت دراسات عديدة على قوة ال 3 ساعات ، فوجد- سبحان الله - أن مرور أكثر من ثلاث ساعات بدون أكل يدفع الجسم لتشغيل آلية " الوقاية من الجوع ":جوع .... جوع ... جوع :cry1: .... إنذار ..... إنذار wst:: >>>يصدر أوامر من المخ إلى الخلايا angl:: >>>> حافظي على الأنسجة الغنية بالسعرات الحرارية

في جسمك لضمان بقائه وهي >>>الدهون >>>يخزن الجسم الدهون و يبدأ في بلوى بل مصيبة تدمر ديناميكية الجسم :angry: عارفين ما

هي ؟؟؟؟

البلوى هي يبدأ الجسم في الإحتفاظ بالدهون المخزنة في الخلايا ،

و يستهلك عضلات تخيلوا عضلات ثمينة و مهمة جدا في حرق الدهون نفسها

، وهذا يعني أنك قد تفقد وزنا على الميزان

، و لكنك لا تفقد من مخزون الدهون بل من العضلات

لماذا يعد فقد العضلات سيئا ؟؟؟؟

إيه الحكاية ؟؟؟ لماذا خطيرة ؟؟؟

رابط هذا التعليق

والله أنت هايلة يا أم بلال فى نجاحك

بس المشكلة تقولى أيه لواحد زى حالاتى زاد جسمه من الكورتيزون الله يسامحهم اللى كتبهولى لعلاج حساسية الصدر

الاول ربنا يشفى حضرتك و يشفى كل مريض ..

تانى حاجة ...انا عاشرت ناس قريبين ليه ....استعملوا الكورتيزون للحساسية

حقيقى ساعات بيبقى رحمة من ربنا....قدام الازمات الربويه

و خصوصا فى وقت تغيير الفصول

اللى عايزه اقوله.....ان ماحدش بياخد كل حاجة

طيب ايه البديل.....ابقى موديل.....و مش قادر اخد نفسى ؟؟؟!!!

شفت واحدة فى قناة العربية....عاملة جمعية ....هدفها تقبل الذات

يعنى زى ما حضرتك قلت ....ممكن الزيادة من الكورتيزون

او قابلية جسم.....او عامل وراثى

هافضل طول عمرى ....مش متقبلة نفسى ؟؟!!

لكن ده ما يمنعش ان احنا نحاول يكون اكلنا صحى و مفيد لينا

ربنا يديك و يدينا الصحة.......امين

رابط هذا التعليق

تسجيل اعجاب ومتابعة

ايوه كده يا أم بلال يالا شوقتينا للنظام أنا يمكن وزني مش زيادة قوي لكن المشكلة ان السكر عندي فجأءة اصبح عالي بسيط ولابد من تظبيط أكلي (لايف استايل ) لكن بصراحة الموضوع صعب شوية وخصوصا ان انا بعشق الشيكولاتة

وربنا يعينا جميعا وجزاكي الله خيرا

[/qu

وانا كمان معاكى يا اخت ناوية عالهجرة

اصل انا كمان عندى سكر ونفسى اضبط وزنى عشان السكر يكون مضبوط

ربنا يقوينى ويقويكى ويشفينا جميعا يا رب

وياللاا يا ام بلال يا جميلة ربنا يخليكى لينا ويجازيكى خير عننا يا رب

رابط هذا التعليق

طبعا ما ينفعش أشكر كل الناس الأكابر :unsure: اللي بيدخلوا يمسوا ، ما هم لازم يمسوا عشان أتشجع و عشان طوووووووووول النفس و لأني بكتب في موضوعين :" صراع الإخوة ......." ،" و من في الواقع بحاجة لإعادة النظر ....."و بصراحة ربنا يعين :lol: ،

فسامحوني حتى لا أخرج عن الموضوع و تحياتي القلبية للجميع

:lol: ********تأملات في حياتنا و عاداتنا ********* :lol:

1- الطفل يتم تعويده على كميات من الطعام قد لا تناسب حجم بطنه ، لا يراعى شبع أم لا ، بعض الأمهات قد تعاقب طفلها إذا لم ينه طبقه po:: ، بعض الأمهات تكتف ولادها صغارا عند الطعام لتطعمهم مثل البط ، وتفرح الأمهات جدا لما الولد يكون " ملظلظ " و بعدين إحنا نعاني في ضبط أفواهنا المفتوحة على طول لما نكبر pps: ، ربنا يسامح جميع الآباء .فياريت الإعتدال حتى لا نقع في نفس الفخ .

2-البعض يفتخر أنه لا يتناول طعام الفطور و الأسوأ من ذلك قد يستفتح يومه " بالهباب الأسود " ( إسمحولي أرجوكم) السيجارة حتى يحرق عمره ، أو يدمر معدته بقهوة سادة و أخفهما الشاي ، بدون أي أطعمة .

3- الحرق كله في الجسم يكون سبحان الله من الفجر و حتى غروب الشمس حيث تنام عملية الأيض مع العشاء ( سبحان الله ألا يذكركم ده بسنة الهادي المصطفى في البكور للأعمال و أن كان من هديه النوم بعد العشاء) ، و الله اللي قال الكلام ده واحد أمريكي غير مسلم أجرى أبحاثه كلها على الخلايا .

4-مصيبة بعض الناس الكبرى في السهر و يحلى الأكل ياسلام :happy: ، ذكر مؤلف الكتب أن إنزيمات الشبع لا تفرز في فترات الليل المتأخر مثل فترات النهار كما أن الجسم يميل لأكل الكربوهيدرات و السكريات ( و سبحان الله و مش عارفين بيتخنوا ليه بحجة أنهم بيطحنوا كل حاجة أقصد بياكلوا فقط ليلا ،طب لو ما فيش غدد و ما فيش كورتيزون أمال اللظاليظ دي جت منين من الهوا و الحب يعني - ده مثل ألماني بيقول عايش على الهوا و الحب يعني ما بياكلش حاجة)

5- أي مناسبة عندنا للأسف أصبحت ترتبط إرتباطا وثيقا بالأكل ، ياريت أكل فقط ، بل قنابل متنكرة في صورة أكل :happy: : جاتوه ، تورتات ، دونات ، مياه غازية ، و يا عيني يادوبك بناكل من كل نوع حتتين فقط ، على كام كوب بيبسي ، و مازلنا نتساءل ما سبب السمنة .

6- للأسف حلت السكاكر بأنواعها و الشيكولاتات ، و أنواع وهمية وهلامية مفعمة بالألوان الفحلقية و مكسبات الطعم و الكيماويات محل المصادر الطبيعية للسكر والتي خلقها الله و تخلوا بحول الله من كثير إن لم يكن من كل تلك السموم ، مثل : عسل النحل ، التمر ، العسل الأسود ، الفواكه المجففة و المكسرات و الفواكه الطازجة و الخضروات ، التي أصبحت تؤكل كل فترات متباعدة و ليست جزء أساسي في وجباتنا .

7- التلقيط ، وهو أكل كااااااااااااااااااااااااام وجبة بين الوجبات الرئيسية :lol: ، مش طفاسة ولا حاجة هي فتح نفس ، عديت عدد مرات فطوري "الخفيف " ، قبل ما أفوق ، لقيت أنني بفطر ... إحم ... ثلاث مرات فقط ، و يعني مافيش مانع أدوق بسكوتة ، أو تفاحة أو شوية فول سوداني ، يا نهار أبيض ، الحمد لله الذي هداني وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله ، كانت في غشاوة على عيني و اتشالت .

8- طبعا لأني كنت عندي حجة قوية ، الحمل أو رضاعة فكنت كلما أسرفت في أكل حلويات و لاحظ زوجي زيادة وزني أتحجج بالحمل أو النفاس أو الرضاعة ، أكيد تأكلي أكثر لكن أكل صحي مفيد و متنوع يفيد الأم و الطفل ، و أنا بصراحة كنت لا أقصر في كل الأنواع مفيد أو لا .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله...

بقى انا فيه كام موضوع هنا مش بحب اكتب فيهم...وبأعمل نفسى مش شايفاهم..(وعندى اسبابى الخاصة :unsure: ) .وهم .."شباب الاربعينات..."....وشباب الستينات"...وهذا الموضوع...بس بصراحة باتابعه فى صمت مطبق....ومنتظرة البداية بقالى 3 صفحات....ووزنى زاد 3 كيلو من اول ما بدات اتابع الموضوع...وكل شوية اقول..خلاص حابدأ أول ما الاخت الفاضلة ام بلال تبدأ

ودى تالت حلة مكرونة بأخلص فيها اهو.....حنبدأ امتى يا جماعة امال......الوزن زاد..والصبر قليل...والعمر ايامه بتجرى ...

تسجيل متابعة...... :happy:

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

:lol: ************* الحلقة الثالثة ************ :lol:

لماذا يعد فقد العضلات سيئا ؟؟؟؟ pps:

إيه الحكاية ؟؟؟ لماذا خطيرة ؟؟؟ :happy:

ببساطة لأن هذه العضلات هي المسئولة عن حرق الدهون ، و هي العضلات قليلة الدهن و التي تتحكم في عملية الأيض داخل الجسم ، حتى أثناء الراحة؟؟؟؟ ، نعم إن هذه العضلات تتحكم في كم السعرات التي تحرقها دون قيامك بمجهود ... حتى و لو كنت مستلقيا على أريكة ؟؟؟ نعم ، كل رطل من العضلات الحارقة يقوم بحرق 50 سعرا حراريا تقريبا كل يوم دون قيامك بأدنى مجهود

:lol: **لماذاسنبدأ بمسألة تنظيم الأكل قبل إدخال الرياضة ؟؟؟؟** :lol:

سنعطي أنفسنا ثلاثة شهور نمشي على هذا النظام ، وهو نظام أكل وجبة كل ثلاث ساعات، قبل إدخال التمارين ، و أريد أن أوضح :

-*- نظام الثلاثة ساعات>>> ينمي و يحافظ و يزيد من العضلات أو النسيج العضلي الغير دهني و الذي>>> يحرق الدهون .>>>كذلك يوقف آلية الوقاية من الجوع التي يحتفظ فيها الجسم بالدهون المخزنة.و بالتالي >>> يحافظ على عمليات الأيض أناء راحة الجسم >>>و من ثم تصل إلى الوزن المثالي و تحافظ عليه بسهولة .

:unsure:

-*- أعتبرها فترة مناسبة لتقليل الوزن ممن يعانون من زيادة مفرطة من الوزن و الذين قد يكونون يعانون من تآكل في المفاصل و ينصحهم الطبيب بخطورة المشي أو ممارسة رياضة مع هذا الوزن الزائد .

-*- حتى لا يقول أحد ليس لدي وقت

-*- تفقد في المتوسط من نصف إلى كيلوجرام أسبوعيا ، و هذا يعني الحفاظ على جسمك مشدودا و يحافظ عليه من الترهل .

*******ملخص فوائد نظام الثلاث ساعات *******

###يزيد من معدل الأيض ( التفاعل الحيوي ) الرئيسي .

###يزيد من مستويات الطاقة

###يكبح الشهية بشكل طبيعي

###يقلل من مستويات الكوليسترول

###يخفض من هرمون الكورتيزول الخاص ببروز البطن ( الكرش)

ما سبق نتيجة دراسات قام بها :

>>دراسة تم نشرها في صحيفة British Journal of Nutrition

>>قام بها باحثون اسكندنافيون على مجموعة من اللاعبين

>> جامعة ناجويا في اليابان

>>تجربة و دراسات قام بها جورج كروز مؤلف الكتب التي أتخذها مرجعا لي في صحيفة Human Clinical Nutrition

سمعوني تكبيرة كبيرة :happy: po::

رابط هذا التعليق

****لن نسميه رجيم عشان الحالة النفسية بل تنظيم غذائي *****

بما إني قربت أضرب منكم بالحلل بتاعة المكرونة :) ، فقررت أن أنزل النظام مختصرا ، بشرط متابعتي في الحلقات القادمة حتى تتم الفائدة :ok: ،

:happy: *****الحلقة الرابعة***** :sad: h):

1--يبدأ النظام منذ استيقاظ حضراتكم في موعدكم الطبيعي لممارسة حياتكم ،

2--ثلاثة وجبات رئيسية : الفطور ، وجبة خفيفة ، الغداء ، وجبة خفيفة ، العشاء ، وجبة خفيفة

3--بشرط أن تكون الوجبة الخفيفة الأخيرة قبل النوم بثلاث ساعات لذلك ممكن إختزالها نهائيا و الإكتفاء بمكافأة صغيرة بعد العشاء مباشرة إذا الوقت ضيق .

4-- خلال ساعة من الإستيقاظ لابد من تناول الفطور حتى لا يبدأ الجسم في تشغيل الوقاية من الجوع و يحرق العضلات قليلة الدهن بدلا من مخزون الدهون ،

5--المقياس في الوجبات الرئيسية : :FN:

صحن الغرف الكبير الخاص بالفرد في الأطقم الصيني المسطح ( أكيد مش السرفيس يعني )

يقسم الصحن لنصفين ، أحدهما يملأ بالخضروات مطبوخة أو فريش ،

النصف السفلي يقسم لربعين :

- ربع بروتين اللي تحبوه : سمك ، لحم ، دجاج،بيض، عدس ، فول .....إلخ( البقوليا تمتاز بعدم وجود أي نسبة للدهون )

- ربع نشويات : مكرونة، رز ، خبز ،

ملعقة كبيرة زيت أو زبدة براحتكم المهم الدهون على كل الطبق ملعقة كبيرة( إذا حسبتم شوية من الذي يوضع على الطبيخ أو السلطة أو النسبة من اللحوم سيتجمع ما يعادل ملعقة )

6--الوجبات الخفيفة : :snack:

بعد الوجبة التي قبلها بثلاث ساعات ، و قبل الوجبة التي بعدها بثلاث ساعات ، أمثلة للوجبة الخفيفة :

-- باكو بسكويت متوسط الحجم

أو

-- شيكولانة اصبعين wst::

أو

-- موزة وتفاحة

أو

-- كون أيسكريم :110:

أو

--علبة زبادي 180 جرام

أو

--كبشتين فيشار

أو

-- كبشة محترمة فول سوداني أو مكسرات

أو

-- باكو فولية ( بتاع حلاوة المولد المشهور عندنا في مصر)

أو

--قطعة كيك أو بسبوسة ومعاها كوب شاي بدون سكر

7-يراعى جدا مسألة شرب كوب كبير من الماء قبل الوجبات ، و عندما يوسوس لك إبليس قبل إنتهاء الثلاث ساعات ، عادة يزول هذا

الإحساس بالجوع بمجرد شرب الماء ،

8- شرب الماء كل ساعة كوب من أهم الأشياء في هذا النظام ، و للأمانة لم أكن أنظر في الساعة ، يعني كل فترة أشرب كوب ماء يزيد

شوية ينقص مش مشكلة .

9- عارفين لماذا الوجبات الخفيفة ليست ضخمة ، لأن الوجبات الرئيسية الثلاثة بما فيها العشاء عبارة عن : خضروات ، بروتين ، نشويات

عادة لا تجوع بعدها بسرعة ، فتأتي الوجبة الخفيفة حتى تحميك من الدخول في" الدوامة الجوعية التضورية الديناصورية "

10- حذار ثم حذار أن تقعوا في الفخ : فخ الجوع :sos: ، وهذا يعني : إذا كنت خارج ذاهب لمكان و تعلم أنه سيحل عليك وجبة خفيفة ضع

كيس فول سوداني أو باكو الشيكولاتة و زجاجة الماء معك ، حتى لا تقع في الفخ إنتبه!!!!!! : [/size

رابط هذا التعليق

ده كلام لطيف جداً ونظام زي الفل وجديد علي مع إني شفت عشرميت نظام قبل كده

شكل الموضوع ده يمكن يفلح يا أم بلال وتبقى ليك الحلاوة الكبيرة!!

ربنا يجازيكي كل خير وفي انتظار باقي نصايحك

أكتفي بهذا القدر..

رابط هذا التعليق

نظام غذائى مريح ولذيذ ياريت فعلا يكون صحى ويحافظ على الجسم من السمنة لية عندك سؤال يا اختى معنى كلامك عن الثلاث ساعات ان فطار وبعد الثلاث ساعات وجبة خفيفة ثم ثلاث ساعات ثم غذاء ثم ثلاث ساعات ثة وجبة خفيفة ثم ثلاث ساعات ثم عشاء ثم ثلاث ساعات ثم وجبة خفيفة ثم تصبحوا على خير؟ ولا انا فهمت غلط md2:

دا عشان احس بشىء بسيط في محبتك محتاج ياربي لألف عمر اعيشه ليك...عمر اتعلم كلامك ...عمر اعيش افهم سلامك..والف عمر اتأمل ازاي اني ليك ...عمر افكر ليه قابلني ...وعمر تاني علشان حاببني ..والف عمر اكتب كلام عن حبي فيك........ ميكفنيييييييييييش

رابط هذا التعليق

الأستاذ "virus "صدقني أخي الفاضل لولا أنني وجدت شيء جديد في هذا النظام ، ووجدن نتيجة ملموسة بعد شعوري باليأس لما

نقلته إليكم .ياريت تقولي نوع الحلاوة قبل ما تجيبها لو سمحت ، و إن كنت لا أريد منكم جزاءا ربنا يوفقكم زيي و تقدروا توصلوا للوزن

اللي بتحلموا بيه .

الأخت سهيلة :

شفت بقى أنا قلت إنكم ما بتذاكروش كويس ، إرجعي من فضلك راجعي المادة العلمية اللي كتبتها إلهي يارب تخسي وتبقي غزال ،

أنا قلت بتخسس من 500 جرام إلى كيلو في الأسبوع ، بعد أول ثلاث أسابيع غالبا ، وهذا الذي حدث معايا بالضبط ، و التفسير العلمي

هو أن الجسم بيحدث له شوك غذائي ، خايف أن يكون في مجاعة و لا حاجة ، و بعد ما يطمئن المخ إن كله تمام و إنك بتعطي للجسم

الغذاء غلى فترات متقاربة ، سيبدأ في حرق الدهون المخزنة من زماااااااااااااان ، أنا فضلت ثابتة أول 3 أسابيع ثم فجأة وزنت نفسي

فوجئت بنزول 3 كيلو ونص تقريبا .

" قمر ":

دكتورة مرة واحدة ، ربنا يرزقنا مين عالم .

نراجع اللي عملناه تاني لو سمحتم ، و أرجو أن تكونوا بالفعل ماشيين معايا عملي :

-- كتبنا ثلاث ورقات و علقناهم على الثلاجة و التسريحة و مرآة الحمام

-- وزنا نفسنا في أول يوم للتنظيم الغذائي و سجلنا

-- عندك كاميرا فيديو خاصة بالعائلة و لن يراها أحد يمكن تصوير نفسك من الأمام و من الجنب في أول يوم

-- إتخذت لك لقب جديد : أستاذ عضلات ، رشيقة هانم ، غزال .. إلخ

-- ضع أمامك لبس قديم كنت تحبه و إوعد نفسك بلبسه

-- عندك فريق دعم في المحاورات هنا

-- تخلص نهائيا من الأكل عند الإنفعال

-- إملأ ثلاجتك بالفاكهة و الخضروات الطازجة دائما

-- لا تنسى شرب الماء قبل الوجبة التي ستتناولها

--تناول فطورك خلال أول ساعة بعد استيقاظك ، ثم إحسب الثلاث ساعات

--طبق الأكل يقسم نصف خضروات ، ربع بروتين ، ربع نشويات ، ملعقة كبيرة دهن

--آخر وجبة تكون قبل النوم بثلاث ساعات

رابط هذا التعليق

جيسيكا العزيزة عدد الوجبات يتراوح بين خمسة أو ستة على حسب موعد استيقاظك :

فطور

ثلاث ساعات

وجبة خفيفة

ثلاث ساعات

غداء

ثلاث ساعات

وجبة خفيفة

ثلاث ساعات

عشاء و مكافأة

قبل النوم بثلاث ساعات

او عشاء فقط

ثم ثلاث ساعات

ثم وجبة خفيفة قبل النوم بثلاث ساعات

يعني آخر وجبة تكون في حدود الساعة تسعة ليلا

تعريف المكافأة التي ذكرتها : قطعة شيكولاتة صغيرة ، أو بسكوتة واحدة ، أو تمرتين تؤخذ بعد العشاء إذا كان العشاء قبل النوم بثلاث ساعات

رابط هذا التعليق

********* الحلقة الخامسة ********

:wub: ;) استراتيجيات ذكية لتناول الطعام :

الخضروات :

-- مصدر ممتاز للفيتامينات و الأملاح المعدنية لصحة جيدة

--مهمة لعمليات إنقاص الوزن ، حيث انها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا

-- مصدر مهم للألياف حيث تشعرك بالشبع لفترة أطول

-- لا تزيد محيط خصرك ، تحليل لمكونات بعض الخضروات :

( ارتفاع نسبة الماء و الأكسجين في الخضروات )

مثلا :

الخس و الخيار و البروكلي و الكوسة : تحتوي على نسبة عالية جدا من الماء ، أي نسبة عالية من الأكسجين و هذا يساعد العضلات

النحيفة الخاصة بحرق الدهون في عملها . حيث تحرق مخزون الدهون و تحوله لطاقة فيحسن عمليات الأيض .

( ارتفاع نسبة الألياف )

هذا يعني عملية مضغ أكثر للطعام ( الزلط ده مشكلة المشاكل clp:: ) أي تستغرق وقت أطول في أكلها مما يعطي مخك الوقت الذي يحتاجه

لإيقاف الشعور بالجوع ، و هذه الألياف تحتل مساحة كبيرة من المعدة و تهضم ببطء و بالتالي تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت .

( تحتوي على نسبة ضئيلة جدا من السكريات البسيطة )

و بالتالي سعراتها أقل بكثييييييييييير

( مصدر رائع للفيتامينات و الأملاح المعدنية )

يعني وقاية من الأنيميا و الأمراض و للحفاظ على مستويات الطاقة

( مصدر مهم للكيماويات النباتية )

تشير الأبحاث إلى أن الخضروات الزاهية الألوان خصوصا تعد مصدر مهم للكيماويات النباتية و التي إذا تناولت وجبة واحدة منها ذات

ألوان : أخضر - أحمر- أصفر- برتقالي فإنك تحصل على 100 نوع مختلف من تلك الكيماويات التي تقوي جهاز المناعة و تمنع الأمراض

بحول الله و قوته .

الفاكهة :

- تحتوي على نفس مكونات الخضروات ، و لكن يزيد عليها أن نسبة السكريات أعلى ، و هي من النوع البسيط التي يقوم الجسم

بتحليلها بسرعة مما يقلل من مستوى الأنسولين و لكن ذلك يمنع من حرق الدهون ، لذلك :

أنصح بتناول الفاكهة مرة واحدة يوميا ، و الأفضل أن تكون في فترة الصباح ، و يفضل الخضروات للغداء و العشاء ، إذا وصلت للوزن الذي

تريده لا مانع من زيادة الحصص من الفاكهة ، و للأمانة فقط أحيانا كتيرة عندما كنت لا أجد بديل مفيد و أقل في السعرات الحرارية في

طعام المنزل كنت أتناول الفاكهة أكثر من مرة مضطرة . و على العموم ربنا يبارك في البرتقال و اليوسفي فهما مليئان بالألياف و الماء و

قليلا السعرات ، و بصراحة كنت بفتري فيهم non:: و البطيخ و الشمام مع احترامي لجورج كروز مؤلف الكتاب ، حيث أنني أعشق الفاكهة جدا

عندم كمان الكيوي ، بس لأن مبدأنا عدم الحرمان فإني لا أخصص فاكهة عن أخرى أنا كنت تاركة الموضوع على حسب ظروف " جيب "

زوجي بصراحة :lol: .بس أنا كنت محترمة نفسي و كنت آكلهم في الوجبات المقررة مش تلقيط kis)- .

مهم جدا جدا :

بفضل الله عز وجل وذلك من واسع كرمه علي و أيضا يثبت أن هذا النظام صحي 100% أنيي لم أعاني من دوخة أو صداع أو أي أعراض

للأنيميا أو الهفتان الذي يصيب من يقومون بالأنظمة الأخرى من الرجيم ، أسمع دعاء بالبركة لو سمحتم :wub:

و أقول لكم حتة تحفزكم : لقيت مقاسي نزل من 54/52 إلى 42 عقبالكم wst::

يتبع باقي الحلقة ...

رابط هذا التعليق

cl: الكل نام ليه ، أهو ده اللي أنا خايفة منه ، أفضل أكلم نفسي ups: ، زي ما حصل في موضوعات التربية ، أنا و " قمر " فضلنا نكلم بعض ، أهم حاجة تكونوا بدأتم فعلا ربنا يسهل و ياريت لو نسمي الموضوع ده :

" نادي الصحة و الرشاقة " :lift: :lol:

و كل واحد ناوي يمشي معانا يسجل إسمه فعلا ، و يعطي بيانات ، و يقول الصعاب التي قابلته ، أفكار ساعدته و هكذا

من الناس التي مشيت على نظام الثلاث ساعات و خست :

دبي ويلهلم : كان وزنها 132 كيلو و أصبح وزنها 78 ، عمرها 52

فيليس ماكلاهان كان وزنها 125و أصبح 82 ، عمرها 56

ميشيل جس : عمرها 32 كان وزنها 122 و أصبح 95

ديبورا عمرها 58 كان وزنها 137 و أصبح 92

نانسي بلوم : لن يذكر وزنها الأول لكنها خست 60 كيلو تخيلوا

و ماري ( قنبلة ) خست 75 و بقت 78 كيلو

الفترة التي احتاجوها من سنة إلى سنتين

شدوا حيلكم ياشعب ، أين أنتم ؟؟؟؟ :)

رابط هذا التعليق

يالا بينا أنا هكون أول واحدة تسجل معاكي في نادي الصحة والرشاقة انا طولي 160 ووزني 72 كيلو :lol: ومقاسي 44

وابتديت من النهاردة وربنا معانا :)

نحن لاندرك قيمة ما نعيشه حتى نفقده!!

ولكننا في الوقت نفسه لا ندرك قيمة ما نفقده حتى نعيشه!!!!

رابط هذا التعليق

أهم حاجة يا ناوية على الهجرة ، كتبت الورق و لزقتيه ، ربنا يوفقك ، سجلي تاريخ البدء عندك مهم جدا

و آدي أول عضو سجل :lol: ، ياللا يا جماعة ، ياللا يا نيو كمر سجلي بياناتك

رابط هذا التعليق

حبيبتي الغالية أم بلال السلام عليكم

بسجل إعجابي وشكري لمجهودك الرائع ووقتك الذي منحتينا جزء منه لمساعدتنا

جزاكي الله عنا خيرا............

ربنا يباركلك في الوزن الذي وصلتي له وندعوا الله أن يديم عليكي نعمة العافية آمين.......

أنا متابعة للموضوع من أول يوم وكنت مشتاقة لمعرفة أسراره وبعد ما فوجئت بالنظام الجميل

ده شعرت بتشجيع كبير ...لأني مليت رجيم أنا مش بشتغل ومش بخرج كتير والقعده في البيت

تجيب الوخم والتخن ......... لما ببص في المراية مش بعرف مين دي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كان وزني 63 كيلو من 12 سنة يعني من أيام ما إتجوزت وبعد كده الاولاد والحمل والرضاعة أصبحت

الان 89 كيلو والكارثة جاءت مع البيبي الثالث ربنا يحميها فقد كنت 72 كيلو وطلعت ال16 كيلو دول

في الحمل والرضاعة وعدم إستطاعتي الخروج والتمشية كل يومين زي الاول........

أنا طولي 166 سم تقريبا و وزني 89 كيلو وناوية أدخل معاكم في مشروع النادي بإذن الله.......

ربنا معانا وشكرا لكي مرة تانية وميه وألف جيتي في وقتك والله ....

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...