اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التوثيق من السفاره السعودية بالقاهرة

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا انا بحثت عن الموضوع هذا قبل طرح السؤال حتى لا اثقل عليكم

لكن لم اجد جوابا كافيا شافيا

السؤال اني طلبت من اخ لي في مصر يقوم بتوثيق شهادة المؤهل والقسيمه وشهادات ميلاد الاطفال

المهم وثقهم من مكتب التصديقات ومن القنصليه السعوديه لكنه لم يوثق سوى شهادة المؤهل من سفارة المملكة العربية السعودية

فهل اقوم بارجاع الاوراق التي لم توثق من سفارة المملكة العربية السعودية مرة ثانية اليه في مصر ام ماذا افعل

ثانيا

انا مهنتي في الاقامه مبرمج حاسب الي ومؤهل الدراسي بكالوريوس تجارة تخصص محاسبه ومرتبي 3000 ريال

ومعي شهادات باللغه الانجليزيه بحصولي على دورات برمجيه مع العلم اني حاولت توثيقها قبل سفري لم استطع حيث ان شهادات المئسسات الخاصه لا يمن توثيقها فهل مكتب الاستقدام يعترض على ذلك أم لا

وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

على حد علمى أن الأوراق المطلوبة للإستقدام هى :

1-احضار النموذج الخاص بطلب الإستقدام من إدارة شئون الإستقدام للوافدين وتعبئته وختمه من ( صاحب العمل ).

2- خطاب تعريف من صاحب العمل يوضح به موافقته على استقدام الزوجة وأن مكفوله يقبض مرتب شهرى قيمته كذا ثم يتم التصديق من قبل الغرفة التجارية قبل تقديمه لإدارة شؤون الاستقدام.

3- صورة من الإقامة وجواز السفر الخاص بالزوج

4- صورة من استمارة الزواج الموثقة " عادة يكتفون برؤية الصورة "

5- صورة من شهادة ميلاد الأبناء الموثقة

6- صورة من مؤهلك العلمى

7-تسديد رسوم إصدار التاشيرة لدى أحد البنوك المعتمدة قبل تقديم الطلب. حوالى 2000 ريال

بالنسبة لسؤالك حول التوثيق فإذا كانت الأوراق التى معك موثقة من القنصلية السعودية فهذا هو المراد إما إذا كانت موثقة فقط من الخارجية المصرية فيمكنك توثيقها من السفارة أو القنصلية المصرية ثم من الخارجية السعودية ولكن نصيحتى أن تذهب بالأوراق التى معك حتى لو كانت موثقة فقط من الخارجية فقد حدث هذا معى ولم يطلعوا إلا على الصور ولم يعلقوا على عد التوثيق من القنصلية السعودية .

وشهادات الخبرة غير مطلوب تقديمها - المؤهل العلمى فقط-

تحياتى,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

رابط هذا التعليق

جزاك الله خيرا يا اخي على ردك السريع ولكن لي اخ ذهب الي مكتب الاستقدام وقالوا ان المؤهل غير مطابق للمهنه ومهنته مبرمج حاسب الي وخريج جامعه لكن لا اعرف كلية ايه

وجزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

مكتب الاستقدام ده اللي اخوك راحه في جده ولا الرياض؟

اغلب الظن الرياض لانهم هما اللي بيرخموا كده

وثيقه الزواج لازم تتوثق من سفاره السعوديه لكن لو انت في الشرقيه او جده ممكن تجرب انت وحظك يمكن ما يخدوش بالهم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخي المكتب ده في مصر لان المكاتب هي اللي بتتعامل مع القنصليه وليس الافراد

لكن لا اعلم المكتب ده كسل يختمها من السفاره السعوديه ولا ايه

طيب المفروض دلوقتي ارجعها مصر تختم من السفاره السعوديه

وجزاك الله خيرا على ردك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

يا أ وليد الأوراق التى معك لو كانت موثقة من الخارجية المصرية فيمكن أن توثقها من القنصلية ثم الخارجية السعودية ولو لم تكن موثقة من الخارجية فأرسلها لمصر لثوثيقها من الخارجية ثم القنصلية السعودية

تحياتى,,,,,,,,

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...