اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هذا الحجاب ماذا يحجب ؟؟؟

Nina Hussien

Recommended Posts

حدث حوار بسيط بيني و بين الزميلة هبة عن الحجاب و كينوته و شكله و طبيعته و اتفقنا أن ننزل بمضوع مشترك يناقش " الحجاب ".

و أول ما يخطر ببالي إذا تحدث في هذه القضية هو : " الحجاب و ماذا يحجب " ؟

دعونا نتفق ان كلمة حجاب معناها أنها تحجب شيء خلفها ... لا أن تبرزه و تبروزه.

و المقصود بالحجاب الإسلامي في الأصل هو عفة المجتمع نفسه و ليس عفة الفتاة فقط ...

كي لا ينظر الرجل لفتاة و تحدثه نفسه الأمارة بالسوء أن هذه شعرها أجمل من شعر زوجتي ... و هذه جسمها أجمل من جسم زوجتي .. و ياليتني أحظى بفتاة لها تلك المشية الرائعة .

أما عن الفتاة ففتحية ستظل فتحية بالحجاب أو بدونه .... ستظل ملتزمة بالحجاب أو بدونه و ستظل منحلة بالحجاب او بدونه ... لكن الحجاب ينمع عنها نظرة مختلسة و أعين متلصصة و قلوب مريضة تشتهيها.

و هو عنوان تضعه الفتاة على صدرها قائلة لست للمتعة.

فماذا حقق حجاب هذه الأيام من ذلك ؟!!!

و أنا صغيرة قالوا لي الحجاب لا يشف و لا يرف و لا يكشف سوا الوجه و الكفين ... فماذا سمي ما نراه الآن في الشوارع ؟!!

نسبة 90% من الفتايات يرتدين طرحة على شعرهن ... و بس !!!

بنطلون استريتش و بادي كارينا و جيبات قيرة فوق الركب مع وجود الشراب المقدس بالطبع ... مكياج كل الألوان و القصة المصبوغة نازلة من تحت الطرحة ...

و في الأفراح و الليالي الملاح لا مانع من خلع الطرحة و الاستمتاع بالليلة و كأن الحجاب ممكن أخذ أجازة منه .....

أصبح الحجاب يصف و يتحدث بأدق تفاصيل من ترتديه.

و طبعا لن أناقش هؤلاء الذين يقيمون الدنيا و لا يقعدوها بين مؤيد و معارض للحجاب و كأن كل مشاكل المسلمين خلت دون ذلك ...

لم أراهم يناقشون قضية الإلتزام بالصلاة و الزكاة والكف عن النميمة و الرشوة و السرقة. :roseop:

الموظف من دول يرتشي و يسرق و زبيبة الصلاة واكلة نص وجهه و لا يتحدث سوا عن الحجاب !!

و نسوا هؤلاء أن وجوب صلاة الرجال " كل الفروض في الجامع " و إطلاق اللحى نزل بهم أحاديث صريحة و وجوبهم مثل وجوب حجاب الفتايات لكن كل ده مش مهم ....

المهم عندهم البنت تداري شعرها و خلاص ....:roseop:

انما لابسة ايه و ليه مش مشكلة

بالنسبة لي أعتبرها صورة أخرى من ازدواجية المعايير و النفاق الإجتماعي

و لهؤلاء و للجميع أسأل هذا الحجاب ماذا حجب بالظبط !!!!

ملحوظة:

بعد تعليق الميل الفاضل سي السيد أردت أن أوضح ان المقصود بالجملة الأخيرة هو حجاب هذه الأيام "الموضة" بالبادي و الاستريتش و المكياج و ليس ما لزوم الحجاب على المطلق . لذا لزم التنويه

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

• الردود 114
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تقدرى تقولى عادة و تعود ليس الا

طيب انتى مقلتيش حاجة عن الحجاب وعلاقته بالاحترام :roseop: وهى دى نقطة الخلاف.

و انا نفسى اعرف

اللى مش محجبة .. مش محجبة ليه

ايه اللى بيهمها فى انها الناس تشوفها جميلة بمكياج و لبس كاشف؟

و خصوصا اذا كانت عايزة تثبت ذاتها و امكانياتها العقلية زى مابيقولوا

منى الشاذلى..الناس مش حتسمع لها لو تحجبت...شعبية برنامجها حتقل!!!!!!

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

لازم نتفق الاول يا نينا قبل ما نتخانق وقبل ما باقي الزملاء يصحوا وكل واحد يحضر اسلحته وييجي يتخانق إن الحجاب فرض قرأناً وسنةً

و إن

" وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "

طب هل ربنا فرض الحجاب في القرآن ولا ده إجتهاد علماء ؟

طبعاً الحجاب اتفرض بشكل واضح وصريح

" وقـل للمؤمنـات يغضضن من أبصاـرهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو …… " الى اخر الاية

الجيوب هي الصدور

فهل تعتقدين ان دي مش اية صريحة لفرض الحجاب ؟

بالمناسبة دي اية من ضمن الايات

إذاً لا مجال للشك في ان حجاب المرأة فرض

ولا مجال إن هناك بعض التجاوزات في اي مجتمع بلبس البادي و المش عارف ايه .. يبقى لأ لأ لأ ده الحجاب بقى وحش وبقى مظهر فقط ؟ .. وبالتالي الواحدة تمشي بشعرها وهي كلها فخر وتقول انا اشرف من اي محجبة لابسه حجاب مش شرعي

او ابرر ان هناك من الرجال ممن لا يصلون بالمسجد .. يبقى خلاص اتحجب بقى انا كبنت لما الرجالة تصلي في المساجد زي ما ربنا امرهم !!!!!!!!!

خلي بالك يا نينا ... كل بني ادم هاييجي يوم القيامة لوحده وهايتحاسب لوحده بدون من اثروا عليه او من كانوا حوله

لوحده

لا هاييجي معاه المجتمع المنحل او البنات بتوع البادي او الرجالة اللي ما بيصلوش في المساجد وبالتالي تلك المبررات ليست مقبولة

حتى الرسول الكريم نهانا عن ان نكون إمعات إذا احسن الناس احسننا واذا اساءوا اسئنا

ورداً على سؤالك :

سؤال غريب ولا محل له من الاعراب يا نينا

فهل معنى ذلك اني اسأل : وماذا حققت الصلاة هذه الايام ؟

وهل اذا مرتديت الحجاب اخطأت يبقى الخطأ في مين ؟ في الحجاب ولا في مرتديته ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

عزيزتي نينا .................تحياتي

الحجاب هو الساتر لكل ما ظهر من زينه المرأة شاملا شعرها وجسدها .

لكن حين اتحدث عن وجهه نظري بالفعل.........اري ان الحجاب هو امرا ظاهرا وباطنا...............اي ساترا للمفاتن وماظهر من جمال المرأة............ومخبرا عن ما بداخلها من جمال روحي وتخلق بالخلق الاسلامي القويم.......

انا معكي فيما يحدث هذه الايام من تجاوزات من بعض الفتيات المحجبات لاصول الحجاب السليم..............ولا اربط علي الاطلاق بين حسن ادب وخلق الفتاة وحجابها..........................

انا كفتاه اري حولي العديد من المحجبات لا يتخلقن باخلاق الاسلام....بالرغم من التزامهن بماهو محترم وساتر من الملبس.......منهم محترفات الغيبه والنميمه والكذب والغش والصاق التهم بالناس بدعوي الدين وانفلات هؤلاء الناس عن تعاليمه........منهن من يصلين ولا تنهاهن صلاتهن عن اي منكر............منهم من يخضن في الاعراض وبخاصه سلوك واعراض غير المحجبات اعتقادا منهن بكفايه الحجاب عن كل شيئ ولزوم بل ووجوب سوء خلق الغير محجبات.

منهن من يتشدق بالايات والاحاديث الصحيحه للاستدلال علي صحه التهم الملقاة جزافا من جانبهم علي الناس.

لا اري في هذه المحجبه مؤمنه حقه ملتزمه بدينها وحجابها..........اراها فقط تتخذه شعارا لاسلامها ولكن لاتعمل به..........فكما طبقت فريضه الحجاب......عليها ان تولي قدرا اكبر من الاهتمام لتهذيب دخيله نفسها لتليق بمسلمه حقه.

اري ايضا محجبات نقيات السريرة ....عنوانا مشرفا لدينهم متي قابلتهن او تعاملت معهن .......متمسكات بدينهن ويطبقن الحجاب كما يجب ان يكون ملبسا ومخبرا... واري والله منهن الكثير .وهن ماشاء الله واجهه مشرفه لديننا الحنيف ........قلبا وقالبا..........ومنهن ايضا الناجحات علي صعيد العمل الاجتماعي والحياة العمليه.........اي انه مع الحجاب والالتزام ليس هناك دروشه كما يظن البعض.بل انهم فهموا الموضوع حق فهمه ونجحوا علي الصعيد الشخصي والاجتماعي والديني.

كما اري الفئه التي تحدثت عنها اختي الفاضله ........مرتديات مالا يصح من الملبس حتي لغير المحجبه........كما لو كام مجرد غطاء للراس خوفا من الشمس مثلا........او لانها غسلت شعرها.......عفوا......لا اراها محجبه من الاصل......وهذه اعتقد انها نتيجه طبيعيه لسوء المنشأ او عدم وجود رقابه او عدم وجود توازن وراحه في البيت...او انعدام وعي الاهل مع رغبه البنت في ذلك..........لانها تظن ان الحجاب سيكبتها عن الظهور مثلا........فتعوض الامر من ناحيه اخري........وتقول ها انا ذا اغطي شعري وارتدي ما يحلو لي ........ظانه ان الحجاب يعطيها ضوء اخضر لكل ما تفعل ويرفع عنها اي نقد او حرج..........فهن يظنون انههن يطبقن الحجاب وهم ابعد ما يكونون عنه.......بل هم اسوأ صورة للمسلمات.

اري ايضا الكثير من غير المحجبات يتمتعن بما نتمني ان يتحلي به العديد من المحجبات بالشعر فقط.........مواظبات علي فرائضهن .......محترمات لقواعد دينهن........نقيات السريرة والسيرة ومسلمات حقا لا اسما.............هذا بالطبع لا يعفيهن من هذه الفريضه علي الاطلاق ولا يعني تشجيعهن علي تركهن للحجاب........الا انها حقيقه واجبه الذكر........لانهن مسلمات حقا لا ينقصهن سوي الحجاب والله....والاجمل ان اكتمل جمالهن الروحي بالحجاب..........فيزددن قربا ويكتملن ايمانا.....ادعوا لهذه الفئه بالهدايه لينضموا الي زمرة المحجبات.

انا معكي فيما يحدث اليوم واراه منذ كنا في الجامعه..............ولا اخلط ابدا بين اخلاقيات من امامي وحجابها.......لما سيق ان ذكرته.....

ولمسته من نماذج بالفعل........تحياتي

تم تعديل بواسطة galaxy

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق

لازم نتفق الاول يا نينا قبل ما نتخانق وقبل ما باقي الزملاء يصحوا وكل واحد يحضر اسلحته وييجي يتخانق إن الحجاب فرض قرأناً وسنةً

و إن

" وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "

" وقـل للمؤمنـات يغضضن من أبصاـرهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو …… " الى اخر الاية

الجيوب هي الصدور

ولا مجال إن هناك بعض التجاوزات في اي مجتمع بلبس البادي و المش عارف ايه .. يبقى لأ لأ لأ ده الحجاب بقى وحش وبقى مظهر فقط ؟ .. وبالتالي الواحدة تمشي بشعرها وهي كلها فخر وتقول انا اشرف من اي محجبة لابسه حجاب مش شرعي

او ابرر ان هناك من الرجال ممن لا يصلون بالمسجد .. يبقى خلاص اتحجب بقى انا كبنت لما الرجالة تصلي في المساجد زي ما ربنا امرهم !!!!!!!!!

خلي بالك يا نينا ... كل بني ادم هاييجي يوم القيامة لوحده وهايتحاسب لوحده بدون من اثروا عليه او من كانوا حوله

لوحده

لا هاييجي معاه المجتمع المنحل او البنات بتوع البادي او الرجالة اللي ما بيصلوش في المساجد وبالتالي تلك المبررات ليست مقبولة

حتى الرسول الكريم نهانا عن ان نكون إمعات إذا احسن الناس احسننا واذا اساءوا اسئنا

ورداً على سؤالك :

استاذي س س.......تحياتي

الحجاب فرض .............وليس الخطأفي الحجاب...........بل فيمن ارتدوه واسأوا اليه بما ارتدوه من ملابس لا تليق بجمال وعظمه فريضه الحجاب.........الا ان الامر علي ما فهمت هو رؤيا لماهيه المحجبات........وربط الحجاب بالسلوك الديني الاسلامي لا لفريضه الحجاب نفسها التي لا يختلف فيها اثنان........انا اؤيد كلامك .........وليس معني انفلات البعض في طريقه ملبسهن الاساءة للحجاب او التقليل من قيمته العظيمه كفريضه هامه........بل التقليل من شأنهن وقيمتهن.............نسأل الله لهم ولنا الهدايه....تحياتي

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق

تقدرى تقولى عادة و تعود ليس الا

طيب انتى مقلتيش حاجة عن الحجاب وعلاقته بالاحترام :roseop: وهى دى نقطة الخلاف.

و انا نفسى اعرف

اللى مش محجبة .. مش محجبة ليه

ايه اللى بيهمها فى انها الناس تشوفها جميلة بمكياج و لبس كاشف؟

و خصوصا اذا كانت عايزة تثبت ذاتها و امكانياتها العقلية زى مابيقولوا

منى الشاذلى..الناس مش حتسمع لها لو تحجبت...شعبية برنامجها حتقل!!!!!!

دولتنا الرشيده يا هبه لا تسمح بعمل المحجبات في التليفزيون او السلك الدبلوماسي وبعض المجالات الاخري............مع انه لن يقلل من شأن اعلامنا .............دا اذا كان له شأن يذكر اصلا.........وجود مذيعه محجبه............واظن انهم لن يعدموا سواء في القنوات الارضيه اوالفضائيات الخاصه وجود مذيعه محجبه ذات شخصيه وفكر وثقافه.............اسوة بالقنوات الدينيه وغيرها من القنوات والبرامج الناجحه لمذيعات محجبات..................دا اذا كان الامر يخضع للشخصيه والثقافه والكلام دا كله بالفعل...................وهو ما لا اظنه.

واتذكر من فترة انه فتاه اتصلت بالدكتورة ملكه زرار تشكولها انه ...........محجبه وخريجه الجامعه الامريكيه وتجيد العديد من اللغات

كما تجيد الكمبيوتر والعديد من الانشطه الاخري المطلوبه وبجداره ومظهرها طيب ...............ولم تقبل بأي عمل رغم شهاداتها المطلوبه .........لانها محجبه........مش واجهه يعني ..............مما دعا بالدكتورة ملكه للبكاء ..في ظني حسرة علي ما وصلنا اليه .

رابط هذا التعليق

طب انت ايه غرضك من الصورة دى

هل لانه فيه بنات بيعملوا كده نقول يخلعوا الحجاب اولى

او نتوقف عن الدعوة للحجاب

و بعدين انتوا كده بتدوا العذر للى تخلت عن حجابها عشان تستمر فى اللى هى فيه

على راى سين هى كده حتقول انا احسن من مية محجبة

تم تعديل بواسطة ENG.Heba

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

كلام سي السيد وافى عن فرض الحجاب

ماذا يحدث الآن ..

الأهل يربون الأطفال على قيم ومبادىء منذ الطفوله ومنها احترام الحجاب

لكن اذا لم يحدث ذلك من قبل الأهل

فما هو الموقف وقتها .. فتيات لا يعرفن ان كان الصح من الغلط

فتاه شايفة نفسها شعرها حلو يبقى مش هتخبيه ولان محدش هيعارضها يبقى خلاص

وأخرى شايفة ان شعرها مش قوى يبقى هتلبس اى حاجة علشان تغطيه

لكن كل دة بعيد عن الحجاب

لأن الإيمان ينبع من القلب وليس الشكل فقط

يبقى البنت هى اللى تقدر تحكم على نفسها انها كدة محجبة ولا لا

ومفيش بنت مش عارفة هى بتعمل ايه

لكن الحجاب الشرعة واللى مفروض فعلا هو ان البنت تستر جميع جسدها ما عدا الوجه والكفين

هذا رأيي

شكرا

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

كلام سي السيد وافى عن فرض الحجاب

ماذا يحدث الآن ..

الأهل يربون الأطفال على قيم ومبادىء منذ الطفوله ومنها احترام الحجاب

لكن اذا لم يحدث ذلك من قبل الأهل

فما هو الموقف وقتها .. فتيات لا يعرفن ان كان الصح من الغلط

لكن كل دة بعيد عن الحجاب

لأن الإيمان ينبع من القلب وليس الشكل فقط

يبقى البنت هى اللى تقدر تحكم على نفسها انها كدة محجبة ولا لا

ومفيش بنت مش عارفة هى بتعمل ايه

لكن الحجاب الشرعة واللى مفروض فعلا هو ان البنت تستر جميع جسدها ما عدا الوجه والكفين

هذا رأيي

شكرا

تمام.......وهي دي الخلاصه .........انا مع رأيك

رابط هذا التعليق

طب انت ايه غرضك من الصورة دى

هل لانه فيه بنات بيعملوا كده نقول يخلعوا الحجاب اولى

او نتوقف عن الدعوة للحجاب

سبحان الله يا هبة

وهل فتشتى في رأسي لتصلي لهذه النتيجة المعجزة؟؟

لماذا لا أكون قد قصدت مثلا أن حجابا كهذا ليس بحجاب

لماذا لم تكوني حسنة النية ببساطة فتفترضي ان صورة عابرة كهذه قد تجعلنا نقف مستائين متسائلين عن ذلك الخطأ الذي صور لشريحة ما ان هذا حجاب؟

و بعدين انتوا كده بتدوا العذر للى تخلت عن حجابها عشان تستمر فى اللى هى فيه

انتو؟؟

احنا مين؟ :roseop:

رابط هذا التعليق

ما هو ده نفس أعتقاد " الفنانات " عن الحجاب عند تمثيل دور محجبة

فيلبسون حجاب نص كم يظهر معظم شعرهم حتى لا يتهمهم أحد بأن شعرهن أكرت لا سمح الله

رابط هذا التعليق

تحية طيبة لصاحبة المواضيع الجريئة و الأراء القوية,

الإجابة عن السؤال هي: لم يحجب شيئاً.

هذا لانه (نقصد غطاء الشعر و السلام) ليس بحجاب أصلاً!!! و لا يجب أن نسميه بهذا, فلنسم كل بإسمه, فلندعوه مؤقتاً بـ "الكوكو"

و من هم "هؤلاء" ؟ العرب؟ الرجال؟ المسلمين؟ رواد المنتدي؟ لا أعرف! فلنسمهم "الهييبز" (مؤقتاً )

نجد لدينا التعليقات و الأسئلة:

"لن أناقش الهييبز الذين يقيمون الدنيا و لا يقعدوها بين مؤيد و معارض للكوكو و كأن كل مشاكل المسلمين خلت دون ذلك"

"الموظف من دول يرتشي و يسرق و زبيبة الصلاة واكلة نص وجهه و لا يتحدث سوا عن الكوكو"

"و للهييبز و للجميع أسأل هذا الكوكو ماذا حجب بالظبط"

الإجابة طبعاً لا شيء!!!

سيدتي العزيزة, العينة التي تصفينها ليست مُمَثٍلة حتي و ان كانت أكبر عددا, فيوجد الكثير من المواظبين علي صلاة الجماعة و الحجاب الإسلامي الصحيح و مطلقي اللحي!

و انتفاء صفة التمثيل يجعل لا معني من السؤال كما سبق!

فعندما يسألني زملاء العمل عن سبب تحريض الإسلام علي العنف, مستشهدين بإحراف سفارتهم بواسطة بعض الغاضبين علي خلفية الصور المسيئة, تكون إجابتي مشابهه و ألفت نظرهم إلي تظاهر قرابة المليون ماليزي سلمياً و لماذا لا يعتبرون "هؤلاء" عينه ممثلة؟

في علم المناظرة و الحوار تعرف نوعية هذه الأسئلة بـ "straw man argument" حيث يقيم السائل "خيال مئاتة" لا يعكس وجهة نظر الطرف الأخر و لكن يشبها و يسهل عليه مهاجمته, و ينزل فيه ضرب و تلطيش :roseop: لكي يقتنع الجميع أن موقفه "ضايع" في حين الموقف الأصلي لم يُختبر.

الحجاب "عبادة" و يحجب الكثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

الكوكو لا يحجب شيئاً

شكراً

إن كان ليك عند الكلب حاجة, تبقي حمار.

رابط هذا التعليق

صديقي رسام الكاريكاتير محمد سامي تحدث عن الكوكو هذا

في سلسلة ناجحة اسمها "المفروض محجبة"

لكنه محظوظ .. لم يجد من يتهمه بإيجاد العذر لغير المحجبات كي يستمروا على ماهم فيه

رابط هذا التعليق

و إن

الجيوب هي الصدور

لوحده

ورداً على سؤالك :

انا بحسن نيه كده اقدر اقول يا سي السيد انها مش بتكلم على الحجاب المفروض شكلا و موضوعا من رب العالمين

هي بتتكلم على حجاب الموضه الذي ما انزل الله به من سلطان مع البنطلون و....

في النقطه ديه ممكن تتكلمي زي ما انت عاوزه

مع اتفاق الجميع على فرضيه الحجاب و الامر بالستر و العفاف و المطالبه بالحجاب الشرعي مش حجاب الموضه

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق

الحجاب فرض من عند الله سبحانه وتعالى ودا شيء مفروغ منه ....... وكل الكلام اللى الاخوة قالوه صحيح 100%من الناحية الدينية .ولا غبار عليه .

ليدو الصور اللى جبتها دى واقعية وصحيحة وفى نماذج زى دى كتير .

لو قولت خلينا نناقش الحجاب بعيد شوية عن الدين .......حد هيزعل منى ؟

خلينا نتكلم بهدوء شوية وبدون هجوم .الحجاب لوحدة مش كفاية .

انا ومعظم اصحابي مش محجبين بالطريقة الشرعية مكتفين برباط للشعر شيك وخلاص :roseop:

طبعا دا مش الفرض اللى ربنا صرح به .ولكن المجتمع اللى عايشين فيه او العصر اللى احنا فيه ,بيفرض علينا وضع معين

المجتمع مش شماعة بنعلق عليها تقصرينا ولكن دى الحقيقة .وبنحاول او انا عن نفسي بحاول التزم على قد ماقدر .

,مافيش واحدة محجبة بالصورة الصحيحة وانا لا اعيبهن ولا بانتقدهم لان علاقتهم بينهم وبين ربهم

لا يعلمها الا الله .

مش المفروض اننا لا نقلل من شأن الحجاب عشان مش محجبين ولا ننتقد اللى مش محجبة الحجاب الشرعي .

انا واحدة من الناس دول .باصلي واصوم وباعمل الخير ومش باذى حد وبعامل الناس بمتهى الاحترام ,باقضى واجبي

نحو عملى بمنتهى الامانة والاتقان ,برا بوالدين . وعلى النقيض الاخر لا ارتدي الحجاب الشرعي بل مكتفية برباط الراس

لتغطية الشعر ,البس الجينز والبرامودوا ...وشايفة انى لبسي محتشم ,لا يشف ولا يفصل الجسم .

طبعا لا اقصد وصف نفسي ولا لبسي ولا محاولة ابراز سمو اخلاقي .....

لا انا حبيت اجيب الصورة كاملة ليست كل محجبة محترمة ولا كل مش محجبة مش محترمة . او سيئة بدرجة كاملة اكيد فيها

ايجابيات وفيها سلبيات .

وجبت مثال على نفسي حتى لا ادعى المثالية واتكلم على حال اشخاص واستثنى نفسي .

دا حوار دار بينى وبين استاذ شريعة واصول دين

انا جاتلى مريضة من شهر دى داعية اسلامية وبروفيسور شريعة اسلامية فى الجامعة وصاحبة كتب فى الشريعة والسنه

اولا لبسها كان عبارة عن بدلة بنطلون وجاكت معقولين مش ضيقين

لبسه طرحة عادية مش خمار مثلا ,ومكياج بسيط جدا . ودار حوار بيني وبينها ازاى حضرتك 60 سنه ولابسة كدا

مش دا حرام قالتلى لاء مين قال كدا انا طبعا قولتلها الكلام دا بعد ما اتناقشنا وعرفت انه استاذ فى كلية شريعة واصول الدين

.وبتالف كتب دينية .وبصراحة كنت باستفزها بالكلام عشان اقنع نفسي ان الوضع اللى انا عليه مقبول عند الله .

قالتلى ان لكل زمن الظروف الخاصة به وبلبسة بس نحاول نكون معتدلين يعنى بلاش الشفاف والمكياج الصارخ ....الخ

بصراحة انا اطمنت من كلامها وهى خير مثال ,مؤلفة كتبت دينية واستاذ جامعة ومش متشددة .

فى النهاية اتمنى من الله الهداية لى وللجميع ........

هبة بخصوص الحجاب والاحترام فى موضوع عملته الاخت العزيزة ميرامار والناس قالوا كل اللى عندهم .

هل البنت الغير محجبة تعتبر مش محترمة

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

لوحده

لا هاييجي معاه المجتمع المنحل او البنات بتوع البادي او الرجالة اللي ما بيصلوش في المساجد

اولا عايز اقول ان الانسان اسير بيئته رضينا ام لم نرضى ، فوقت ان كانت الموضة او العادة عى الملابس القصيرة ، كان املاا عاديا ان تجد الرجل بجانب زوجته ذات الملابس القصيرة ، ثم بدأ جيلى فى التحول الى تشجيع الملابس الطويلة ولبس الطرحة الى ان تحول الامر الى مانسميه اليوم حجاب ، وبعد 20 او 30 سنة ممكن ترجع عادة الملابس القصيرة مرة اخرى وهكذا موجات من الارتفاع لما فوق الركبة ثم الانخفاض لجرجرة الملابس على الارض ، اقول ذلك لاننى عاصرت كل تلك المراحل من الميدى للمينى للميكرو للنقاب.

بس أنا عايز اسأل وبدون تغيير للحوار

ماهو الحجاب؟ هل هو ماتلبسه المرأة؟

أم هو ماذكر فى هذه الآية؟

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...