اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إجراءات نقل الكفالة

Recommended Posts

برغم إني سألت مرتين هنا عن إجراءات نقل الكفالة ولم يفيدني أحد لكن هحط الاستفسار مرة تانية والرد اللي جالي عن طريق منتدى تاني واللي ردوا عليا بسرعة جدا وأكثر مما كنت أتخيل

إستفساري كان كالتالي :

أنا وضعي كالتالي :

أولا : لدي إقامة ولكن على كفالة والدي كطالب

ثانيا : مكتوب في جواز السفر بتاعي حاصل على بكالوريوس تجارة وبالتالي أنا خريج تجارة القاهرة يعني محاسب

ثالثا : أنا أعمل بالكويت ولكن حصلت على فرصة جيدة بالرياض

وبالتالي عايز أنقل كفالة

استفساراتي :

ما هي الإجراءات المتبعة لنقل الكفالة بالنسبة للمهنة خصوصا :

1- هل مطلوب تغييرها في الجواز ؟

2- من أين يتم تغييرها لو مطلوب تغييرها ( من الجوازات السعودية ولا من القنصلية المصرية ) وكيف ( الأوراق المطلوبة - الاجراءات )؟

3- إلى ماذا يتم تغييرها بحيث تكون مهنة غير مسعودة وفي نفس الوقت متناسبة مع مؤهلي وتسمح لي بإستقدام زوجتي؟ يعني ما هي المهنة التي استطيع كتابتها تكون متناسبة مع المؤهل وتسمح بإستقدام الزوجة ؟

4- ولو تم تغييرها من القنصلية المصرية بالكويت عادي ولا يفضل تغييرها من السعودية بحيث يكون هناك تنسيق مع الكفيل؟

والأهم من ذلك هل يمكن تخليص هذا الموضوع بأي طريقة كانت من غير لا أروح ولا آجي ؟

وبالنسبة لحالتي كم تستغرق المدة كلها ( نقل الكفالة مع الإستقدام ) ؟

شوفوا الرد الجميل والبسيط والسهل والسريع :

الأخ الفاضل حازم

مهنة حاصل على بكالوريوس تجارة يمكن تحويلها لمهنة محاسب بموجب شهادة التخرج مصدقة من الخارجية المصرية فى أى من القنصليات سواء فى الكويت أو الرياض

علماً بأن مهنة محاسب مسعودة حالياً ولكن مؤجل تنفيذها لمدة 10 سنوات والأضمن أن يتم ترتيب المهنة المناسبة للمؤهل والمهن المتاحة لدى الكفيل الجديد بالرياض

أما بخصوص استقدام الزوجة فالحاصل على مؤهل جامعى يمكنه استقدام زوجته ويفضل تنسيق ذلك مع الكفيل الجديد فى تحديد المهنة التى يمكن من خلالها إجراء الاستقدام

أخيراً بالنسبة للمدة التى تستغرقها الإجراءات فنقل الكفالة قد يحتاج لأسبوعين تصدر خلالها الإقامة على الكفيل الجديد واستقدام الزوجة حوالى أسبوع لصدور التأشيرة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...