اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأسم "أونست" و الفعل نصب في نصب ...


Scorpion

Recommended Posts

تملك شقة بسعر معقول هو حلم يسعى إليه الملايين... خصوصا مع تردى الأوضاع الاقتصادية التى يعانى من آثارها الجميع ... وبما أنه حلم صعب المنال للغالبية ... فقد أصبح من السهل أن تداعب أحلامهم وتوهمهم أن بإمكانهم امتلاك شقق سكنية ومصيفية بأقل الأسعار ...

كل ما عليك فعله هو عمل دعاية مكثفة على شاشات القنوات الفضائية مستخدما بعض المشاهير لاتخلو من وعود هلامية لمشاريع سكنية لا زالت فى علم الغيب .. مع وضع ماكيتات داخل الإعلان لنماذج مبانى تخطف الأنظار... حتى يتصور المقبلون على الشراء أنهم سيعيشون فى مثيلها.


من ذا الذى يستطيع أن يصمد أمام إغراء تملك شقة تعده الشركة بتشطيبها وفرشها وتجهيزها بجميع الأجهزة الكهربائية فى مقابل مبلغ خمسة وسبعين ألف جنيه فقط ... يدفعها الزبون بنفس راضية ظنا منه أنه حقق جزءا مهما من أحلامه ليكتشف أنه أضاعها وأضاع شقى العمر معها...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

نقلا عن الدستور
حصل موقع الدستور الإلكتروني على مستندات من إدارة تراخيص القرى السياحية بوزارة السياحة، تكشف عن عدم وجود تراخيص مشروعات باسم شركة "سما مارينا"، أو "أونست للتطوير العقاري" بالساحل الشمالي.
وكانت النيابة العامة، أرسلت خطابًا في القضية رقم 14133 لسنة 2014، إداري أول مدينة نصر، بشأن الاستعلام من إدارة تراخيص القرى السياحية والفنادق بوزارة السياحة، حول وجود تراخيص بأي مشروعات للشركتين.

220.jpg

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بورتو بيانكى بيت أشباح
البداية مع مصطفى أحمد رزق حيث يقول: وضعت كل ما استطعت جمعه فى سنين الغربة فى شقة من مشروع بورتو بيانكى والذى تمتلكه شركة أونست للاستثمار العقارى بمنطقة العجمى البيطاش، وقد قمت بالشراء بتاريخ 30/1/2012 ودفعت جزءا كبيرا من ثمن الشقة والتى قدرت بمائة وثلاثين ألف جنيه، أما باقى المبلغ فقمت بحجزه لحين دخول المرافق والخدمات والمصعد وخلافه، وبالفعل استلمت الشقة من الشركة بدون أى خدمات على وعد بدخول جميع المرافق بتاريخ أقصاه 29/5/2012 والتى تشمل عداد مياه وكهرباء باسمى، بالإضافة لتركيب المصعد والانتهاء من أعمال السلم وبوابة البرج، وقمت على هذا الأساس بتشطيب الشقة حتى أتمكن من الانتقال إليها بمجرد دخول المرافق، ولكن ما حدث أن الشركة بعد أن جمعت ملايين الجنيهات واطمأنت إلى بيع كل الشقق الموجودة بالبرج أعطتنا ظهرها، لتبنى لعلية القوم فى مارينا، ومنذ سنتين وحتى يومنا هذا لم أر منهم سوى الوعود الكاذبة، لذا لم يكن أمامى سوى تحرير محضر فى نقطة شرطة البيطاش التابعة لقسم الدخيلة يحمل رقم 213/570 ضد رئيس مجلس الإدارة إكرامى الصباغ ولكن لا حياة لمن تنادى، حيث لم يتغير شىء على أرض الواقع، وحتى عندما ذهبت إلى مقر الشركة بالإسكندرية كادوا أن يطلبوا لى الشرطة، فقد جن جنونهم عندما قمت برفع صوتى، حيث (طار منهم زبون جديد كان على وشك الدفع)، والآن تجمدت كل مدخراتى فى شقة لا أستطيع الاستفادة منها أنا وأسرتى، فقد وضعت بها حصيلة عملى بالسعودية لمدة سبع سنوات مما تسبب لى فى نسيان حلم الاستقرار، فلقد باعت لنا شركة أونست الوهم، ولا تستطيع الدولة اتخاذ أى إجراء ضدها لإجبارها على الالتزام بوعودها، والآن أصبح برج بورتو بيانكى مثل بيت الأشباح لا حياة فيه ولا بوابة خارجية ولا حارس يحميه من هجمات اللصوص وواضعى اليد.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بيانكى 2 غير مطابق لمواصفات العقد
حكاية نادية محمد رضا لا تختلف كثيرا عن سابقيها، فقد ذهب شقى عمر زوجها فى الكويت فى جيب إكرامى الصباغ وأعوانه بلا أدنى حق - على حد قولها -، حيث تقول: اشتريت شقة فى برج بورتو بيانكى 2 فى العجمى البيطاش، منذ عامين، وقد عاينت إحدى الشقق التى تم تشطيبها على أساس أن شقتى لم تكن تم الانتهاء من بنائها بعد، وقيل لى وقتها إن شقتى ستكون مماثلة لها تماما، وبالفعل تعاقدت على شقة فى الدور الثالث، ودفعت من ثمنها مبلغ مائة وأربعين ألف جنيه عند التعاقد، ولأن ثمنها الكلى مرتفع نسبيا والذى يقدر بمائتى وخمسين ألف جنيه، تقرر دفع باقى المبلغ على أقساط، وبعد التعاقد بأربعة أشهر، وقبل موعد التسليم المتفق عليه بشهر ذهبت إلى المشروع لكى أشاهد ما وصل إليه ولكى أرفع قياسات الشقة حتى أقوم بتجهيز الأثاث المناسب لها ولكن كانت المفاجأة عند قياس الشقة، حيث وجدت المساحة لا تتجاوز 82 مترا، برغم أن التعاقد وما تم معاينته كان على أساس أن تكون الشقة 130 مترا بعد خصم البروز والمناور، عدت مرة أخرى للشركة لأستفهم عن الأمر، الذى تم إنكاره تماما، لدرجة أنهم أرسلوا معى فى اليوم التالى أحمد إسماعيل وهو مدير العلاقات العامة بشركة أونست، وقد رافقنا شخص آخر لقياس الشقة، وبالفعل تم أخذ قياسات الشقة، وعندما تأكدوا بأنفسهم من صدق كلامى ومن مخالفة مساحات الشقة لما هو منصوص عليه فى العقد، اقترحوا تخفيض ثمن الشقة خمسة عشر ألف جنيه!!، وقد قوبل هذا المقترح من جهتى بالرفض، خاصة وقد علمنا أن الشقق المماثلة لمساحة شقتنا قد باعتها الشركة بمبلغ أقل بكثير مما تم بيعه لنا، ومع استمرار المراوغة من قبل الشركة قمت برفع قضية فى محكمة شمال القاهرة أتهم فيها الشركة بالنصب وأطالبهم بفسخ عقدى معهم ورد أموالى كاملة، اتصلوا بى بعدها للتسوية ورد أموالى مقابل التنازل عن القضية، لكننى فوجئت بهم يشترطون أن أتنازل عن قيمة الشرط الجزائى للفسخ المنصوص عليه فى العقد!
وهو ما رفضته مجددا، ولازالت القضية تنظر فى المحاكم حتى الآن،

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

لسلام بيتش بالعجمى تشطيب ردئ
لم يكن حال سكان مشروع السلام بيتش بالعجمى والتابع لشركة أونست أفضل من غيره، هذا مايرويه باهر محمد أحد مالكى الشقق ببرج السلام بأبو يوسف بالعجمى، حيث يقول، بنيت أبراج السلام مطلع عام 2011 وهى عبارة عن أبراج مصيفية لايزيد مساحة الشقق بها عن 05 متراً، وصل ثمن شقتى بها إلى مائة وستين ألف جنيه بعد التقسيط، وكانت الشركة قد وعدتنى باستلامها بعد شهرين من الشراء بشرط أن يكون تشطيبها سوبر لوكس كما هو منصوص بالعقد، ورغم أن التسليم جاء بعد عام من شرائى للوحدة، إلا أن صدمتى الأكبر بعد الإستلام كانت بسبب المواصفات التى استلمت بها شقتى، فالتشطيب سيئ إلى أقصى حد، ودهانات الجدران من أردأ أنواع الدهانات الجيرية، وحتى النوافذ أقفالها مكسورة، فضلا عن أن البرج خالى من رجال الأمن والإنارة، وحتى النظافة لا يتم الاهتمام بها وتظل القمامة داخل الأبراج، فضلا عن أن المصعد لم يتم تركيبه حتى الآن، لأن المرافق لم تتمكن الشركة من إدخالها رسميا إلى البرج، فالبرج تتم إضاءته بشكل غير قانونى، فلايوجد عدادات للمياة أو الكهرباء، وبسؤالنا عن سبب ذلك اتضح أن رخصة البناء التى حصلت عليها الشركة كانت لأربعة أدوار فقط، بينما تم بناء ثمانية أدوار، وهو ما دفع السكان ملاك الأدوار المخالفة إلى عمل محاضر بالجملة للشركة فور علمهم بالحقيقة، كما قمت أنا أيضا بعمل محضر للشركة فى قسم الدخلية ومنها إلى نقطة شرطة الدخيلة يحمل رقم 204/11806 حملت شركة أونست من خلاله المسئولية كاملة عن سرقة شقتى فى ابريل الماضى، واتهمتها بالتواطؤ بترك سقالات البناء أمام البرج والتى تمكن السارقين من الصعود إلى شقتى من خلالها، كما حاولت تجميع أكبر عدد من سكان البرج لتوحيد مطالبنا، وتفويت الفرصة على الشركة التى تستغل حضور السكان فى أوقات مختلفة، وعدم تمكنهم من لقاء بعضهم البعض نظرا لطبيعة الشقق المصيفية، ونحن واثقون فى أن الخطوات التى سنقوم بها بشكل جماعى سيكون لها أبلغ الأثر، وسنحصل من خلالها على حقوقنا.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عملية بحث سريعة اكتشفت من خلالها العديد و العديد من التجارب غاية السلبية ممن تعاملوا مع الشركة المذكورة .. تجارب تندرج تحت الوقوع في عملية نصب متكاملة ..

العديد من البلاغات و الشكاوي

عمليات بيع لوحدات غير موجودة بل لا يوجد لها ترخيص بناء حتي ..

فماذا ينتظر المسئولين للقيام بدورهم ..

الإعلانات مستمرة بصورة مكثفة .. و الضحايا يتزايدون كل يوم ..

فمتي سيتم وضع حدآ لهذه المهزلة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت جزء من الحملة الإعلانية أمس فعلا حملة إعلانية مكثفة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فعلا في الإعلانات كل ما يجذب المواطن حسن النية إلى الإنجرار و التورط و دفع تحويشة العمل ، أتسائل هنا أليس هناك جهة تسمى حماية المستهلك يمكن أن تتدخل لحماية آلاف من الضحيا المتوقعين كنتيجة مباشرة لهذه الإعلانات المكثفة ؟

أم أن المسئولين في الدولة تنظر إلى هؤلاء الضحيا نظرة شماتة لأنهم قادرون و يشترون عقارات مصيفية فاخرة كما تبدو في الإعلانات ! و ألف علامة تعجب من عندي

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

النصاب يصاحبه طماع


و هنا النصباية تعمى الاعين


بحيث لا تلتفت الى قواعد البيع و الشراء المعمول بها


مثل


التراخيص و السؤال عنها فى الجهة التابعة لها


فاذا لم توجد


فعلى الاقل عقد ارض مسجل و الموافقات على اقامة المشروع


لو مشترى واحد سال فى حينه


كان عدد المتضضرين قل


و على حد علمى


هناك جروب على الفيس بوك تحذيرى من التعامل مع تلك الشركة



تحياتى


" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة عطر الجنة الشكر ل حضرتك موصول على هذه المعلومات القيمة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

ليتكم ( الفاضل سكوربيون أو الفاضلة عطر الجنة ) تقومون بنقل الموضوع إلى باب حماية المستهلك هذا كبداية ، في إنجلترا و الأرجح في كل الدول المتقدمة لا تتم عملية بيع و شراء عقارات لا تتم مباشرة بين البائع و المشتري و لكن هناك المحامي الذي يقوم بالدور الذي تفضلت بعرضه الفاضلة عطر الجنة و هنا وظيفة يقوم بها ال surveyor الذي يقوم بفحص العقار فنيا و يحدد إحتياجات العقار من إصلاحات أو تحسينات و تكلفتها فيكون المشتري على نور.

هنا في مصر نميل عادة إلى التخلص من مصروفات المحامي و مصروفات ال surveyor كنوع من الشطارة و لكن في الحقيقة الغالي رخيص.

ترى هل يأتي علينا وقت نتعامل فيه مع العقارات بنفس الثقة و الإطمئنان كما في إنجلترا مثلا هل يمكن ان نجد هنا نظام الوكيل العقاري الذي يرفع عن كاهل المواطن كل أعباء شراءا و بيعا و إدارة

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...
أمرت نيابة دار السلام، مساء اليوم الخميس، بتجديد حبس "أكرم الصباغ"، صاحب شركة "أونست"، 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق، بحجة بيع شاليهات بالساحل الشمالي.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم شرطة دار السلام، العديد من البلاغات، تفيد بقيام «أكرم الصباغ» صاحب شركة أونست، بالنصب عليهم، والاستيلاء على أموالهم مقابل شراء شاليهات وهمية، وتحررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

عجلة العدالة البطيئة وصلت الي محطتها أخيرآ ..

هل سيحصل المخدوعين علي ما دفعوه في عملية النصب هذه .. ام ان القانون لا يحمي المغفلين ..

 

و هل سيكون هذا درسآ للحالمين ؟؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

قضت دائرة جنح دار السلام، المنعقدة بمحكمة المعادي، الاثنين 7 مارس، بمعاقبة إكرامي الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتسويق العقاري، المتهم بالنصب على المواطنين، بالحبس غيابيًا 24 سنة في قضايا بواقع 3 سنوات لكل قضية منها، ليصل مجموع الأحكام عليه حتى الآن 60 عامًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار احمد شكري، وامانة سر عبد العزيز العربي، ولم يحضر المتهم جلسة النطق بالحكم عليه اليوم لدواعِ أمنية.

تعود تفاصيل الواقعة لإعلان شركة "أونست" عن فتح باب الحجز لعدد من الشاليهات فى مشروعات عقارية تملكها بالساحل الشمالى، وتقدم المواطنون بطلبات للحجز، وسددوا خلالها أموالاً حسب الاتفاق، ومنحتهم الشركة إيصالات استلام المقدم، وحددت موعدًا للتسليم، إلا أنها خالفت شروط التعاقد ولم تسلمهم شيئًا.

وكان المجنى عليهم قد تقدموا ببلاغات للنيابة العامة يتهمون فيها الصباغ بالنصب عليهم، وأمرت النيابة العامة بحبس رئيس شركة "أونست" للتطوير العقاري وتسويق المشروعات، لاتهامه بالنصب على المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب إنكاره ارتكاب الواقعة.

كانت محكمة جنح دار السلام، قد قضت السبت الماضي، برئاسة المستشار مراد عبد الحي وأمانة سر عبد العزيز العربي بالحبس 36 عامًا لإكرامي الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة أونست المتهم بالنصب على المواطنين في 12 قضية بواقع 3 سنوات لكل قضية.

 

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن إطلاق سراح الناشطة السعودية لجين الهذلول هو الفعل الصحيح للقيام به، مؤكداً أنها أخبار مرحب بها. كما عقّب بايدن على الانقلاب العسكري في ميانمار، مشيراً إلى أنهم اتخذوا خطوات لفرض عقوبات على المسؤولين. View the full article
    • 0
      مع استمرار طرح لقاح فيروس كورونا، نتعلم المزيد عن الآثار الجانبية المحتملة بعد أي من الجرعتين. يعاني بعض المرضى من أعراض الإنفلونزا والطفح الجلدي بينما لا يعاني البعض من أي أعراض على الإطلاق. View the full article
    • 3
      كمسلم .. لا يسعنا سوى القول رحمه الله لكن التاريخ لن ينسى شيئاً فلم يسئ أحد لدينه وأمته ووطنه كما فعل بن لادن فبقدر ما اساء لنا نحن السعوديين فهو أجرم قبل كل شيء بحق الاسلام والمسلمين في كل أرض . وما جرّه على العرب من الكره والعنصرية والاشتباه يحتاج لسنوات طويلة حتى يرمم وتنظف الصورة من دنس ما علق بها من دماء الابرياء التي سفكت باسم الاسلام والاسلام من هذه الوحشية براء يبقى التوقيت ليس التوقيت بالأمر الهين عند الامريكين ..( الانتخابات قريبة ) ـ فغني عن القول أنهم يعرفون جيدا مكان بن لادن
    • 12
      اضغط عالرابط أدناه هتلاقى مربع فى المنتصف ده بتاعك حركه و هتلاقي عدة مربعات هتتحرك فى اتجاهات عشوائيه حاول أنك تتفادي المربعات دي وايضاَ لا تلمس الإطار الأسود للصفحه وإن قدرت تواصل أكثر من 18 ثانيه تبقى لعيب وممكن نوديك المنتخب بدل أبوتريكه :h!!!h: http://www.iol.ie/~dluby/escape.htm منقول متنساش تقولى رأيك ايه يا نجم :waving:
    • 13
      هل ذهب ابناء الريس لتشجيع المنتخب كمواطنين عاديين ام انه تمهيدا للتوريث ,وما هو تعليقكم على الموقفين المتباينين لكلاهما بعد احداث المباراه قال علاء مبارك بعد المباراة ووصف علاء مبارك الجمهور الجزائري، الذي حضر المباراة في ملعب أم درمان بأنه ليس جمهور كرة قدم على الإطلاق، وإنما هم عبارة عن "مجموعة من المرتزقة" و"شوية صيع" لم يكونوا مشغولين بالنتيجة، وإنما كانوا "يمارسون نوعا من الإرهاب" ومكلفين بالاعتداء على الجماهير المصرية، و"الحمد لله أننا لم نفز حتى لا تحدث مجازر". وأوضح أن المشجعين كانوا
×
×
  • أضف...