اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

Diab

الأعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    2,073
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

  • إجمالي الأيام الفائز بها

    4

فاز Diab آخر مرة في يوم 21 يونيو 2011

Diab كان صاحب المحتوى الأكثر إعجاباً!

معلومات الصفحة الشخصية

  • النوع
    ذكر
  • المكان
    النوبة أرض الدهب

الإنجازات الخاصة بـDiab

عضو جديد

عضو جديد (1/14)

200

الشعبية

  1. حضرته مأموص

  2. هو حضرتك مش بتكتب ليه؟؟؟؟

  3. ايه قلة الذوق دي ؟ واحد ماشي ورايا شغال مسح في كل مشاركة اكتبها ولا حتي بييقول همسح المشاركة أو يبعت رسالة خاصة اذا كنت انت بتعمل كدة عشان مش بالعني براحتك في غيرك حتي لو عضو واحد بيسمعني وانا كمان بسمع لغيرك لكن شغال قص زي الترزي من غير تنويه كلمة واحدة بقولهالك عيب عليك ومن غير سلام
  4. ية أتحداك أتحداك أتحداك أن الإمام قال ان مريم البتول -حاشا لله زانية تعرف أن ده عندنا يعتبر كفر بواح يخرج من الملة ازاي بقي يبقي خطيب الجمعة كافر ليه هو كان بيخطب في طرابيش لو كان قال كانوا مش صلوا ورا صلاة الجمعة كانوا قتلوه ومحدش صلي عليه الجنازة
  5. حمد لله علي السلامة داووا مرضاكم بالصدقة
  6. :happy: تصدق صح فريق نحس بعيد عنك بقالهم سنة كل ما يجو يلعبوا او يحتفلوا بالمئوية تحصل حاجة كبيرة او مصيبة مرة الثورة راح يلعبوا في ليبيا قامت الثورة قالك طب نعمل معسكر في سوريا الثورة قامت نجوم الزمالك أيدو مبارك اتنحي حتي انجلترا لما قالوا هنجيب فريق كبير يلعب المئوية حصلت احتجاجات لندن اللهم اكفنا شر نحس الزمالك ;)
  7. اللهم من أراد المسلمين بسوء فرد كيده في نحره
  8. http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=30094 بيان من الدعوة السلفية بشأن أحداث ماسبيرو "9-10-2011" الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فتعرب "الدعوة السلفية" عن غاية الأسف والحزن والقلق تجاه الأحداث التي شهدتها القاهرة، وتسع محافظات مصرية -في نفس التوقيت- تهدد كيان الدولة المصرية ومستقبل البلاد، وتدين بكل شدة الاعتداء على "القوات المسلحة"، و"الشرطة المصرية"، والممتلكات العامة والخاصة، والمطالبات بالتدخل الأجنبي؛ مما يؤكد وجود تواطؤ بين أطراف داخلية وخارجية تستهدف إدخال مصر إلى حالة الفوضى الخلاقة -في زعمهم- التي لا تصنع إلا الدمار. ونحن نؤكد على الآتي: 1- نطالب جميع أفراد الشعب المصري: مسلمين ومسيحيين بضرورة ضبط النفس والهدوء، وعدم المشاركة في أية مظاهرات واعتصامات في الوقت الحالي، وعدم الانصياع لأية دعوة للتخريب لأية منشأة، أو ملكيات عامة أو خاصة، ونناشد الجميع الاستمرار في الروح الطيبة التي ظهرت أثناء الثورة من جميع شركاء الوطن في المحافظة على الأمن، ومنع الاعتداء. 2- إجراء تحقيق فوري وعاجل تعلن نتائجه، ويُحاسب مَن تثبت إدانته؛ خصوصًا أن مَن حرضوا على العنف وأطلقوا التهديدات، ثم نفذوها في موعدها معروفون بأعيانهم، ولابد من محاسبة الجهات والأفراد المتورطين في الأحداث أيًا ما كان دينهم أو مناصبهم. 3- المسيحيون في مصر جزء من نسيج المجتمع المصري، وحقوقهم أساس ضمانها التزام الأغلبية المسلمة بإسلامها، الذي يأمرهم برعايتهم، ومنع الاعتداء عليهم، وكفالة حرية اعتقادهم وعبادتهم، فعليهم أن يحذروا من الوقوع فريسة لمن يحاولون توظيفهم؛ لتنفيذ مخططات لا تريد الخير لوطنهم، ولا مانع عندهم من الصعود ولو على جثث النصارى والمسلمين معًا! 4- على أمريكا أن تدرك أن تاريخها وحاضرها العنصري لا يسمح لها بتمثيل دور حامى الأقليات في العالم، وعليها أن تعلم أن وجود أي قوات أمريكية في بلادنا يعني أنها ستعامَل بما عُوملت به "القوات الفرنسية"، و"الإنجليزية" في القرنين الماضيين، ولتسأل التاريخ يخبرها.. 5- يا ليت أمريكا تبذل شيئًا من جهودها في حماية النساء والأطفال، والمقدسات التي تُنتهك يوميًا بواسطة ربيبتها "إسرائيل". 6- لم تتحلَ أمريكا بالحصافة اللازمة، وأسفرت عن وجهها الحقيقي، وأظهرت للمصريين كافة أن ما يحدث ما هو إلا جزءٌ مِن مخطط أمريكي؛ لنشر الفوضى والتدخل، ثم التقسيم، وعلى جميع المصريين أن يدركوا ذلك قبل فوات الأوان. 7- الأزمة لم تكن قط أزمة حراسة كنيسة، والمظاهرات اندلعت بعيدًا عن أي كنيسة، وحماها الجيش رغم التجاوزات اللفظية التي كانت فيها؛ حتى بدأ العنف من المتظاهرين. 8- بناء الكنائس ينظمه قانون خاص كما هو الحال في كل دول العالم، ومنها: "أمريكا" -التي تحاول بسط حمايتها على أقباط مصر-، وإذا افترضنا وجود مطالبات بتغييره فهذا لا يعني إسقاطه، وعلى مَن يريد تغييره أن يرفع طلبه إلى المجلس التشريعي المنتخب؛ لا سيما وأن الكنيسة رفضت عدة مشاريع قوانين جديدة في هذا الصدد في نفس الوقت الذي يحاول بعض مثيري الفتنة تحريض النصارى بإقامة كنائس خارج إطار القانون، وتحريض المسلمين على هدمها، وهو سلوك مرفوض من الجانبين، ويجب على الحكومة ألا تسمح بأي صورة من الصور بهذا التجاوز من أي من الجانبين. 9- أزمة "المريناب" معروضة أمام القضاء، وكان ينبغي انتظار تحقيقات القضاء في المسألة، ولكن تصوير الأمر على أنه عنف طائفي ممنهج ضد نصارى مصر أمر في غاية الكذب؛ لا سيما مع تبرؤ نصارى "المريناب" ممن أسموهم مثيري الفتنة في "ماسبيرو". 10- نحذر الحكومة المؤقتة مِن التعجل في "سلق" أي قوانين، ولتترك هذا الأمر للبرلمان المنتخب؛ فلا يوجد أي وجه للتعجل في إصدار أي تشريع دون مناقشة مجتمعية مستفيضة لدراسته مِن كل الوجوه. 11- نحن نعتبر الدعوة للتدخل الأجنبي خيانة عظمى يجب تقديم من يُطالِب بها للمحاكمة العاجلة، ونحذر كل القوى الأجنبية من أي محاولة للتدخل في شئون مصر، فالمصريون جميعًا قادرون على حماية بلدهم، بما فيها أماكن عبادة الأقباط، والمنشآت الحيوية، بل ستُواجَه محاولات التدخل بكل حسم مِن المصريين جميعًا "جيشًا وشعبًا، مسلمين وأقباط"، ونذكرهم أن مصر ظلت دائمًا مقبرة الغزاة. اللهم احفظ مصر آمنة مطمئنة رخاءً لكل المصريين. الدعوة السلفية 13 ذو القعدة 1462 هـ 10 أكتوبر 2011 م
  9. مشكلة مصر مش مع الاقباط بس للأسف الأقباط اغلبهم منصفين لانهم عاشوا في كنف الإسلام سنين وسنين بس للأسف دول صوتهم خافت اللي صوتهم جاعورة هما ممدوح رمزي ونجيب جبرائيل وعصابة البحث عن الشهرة ولو علي جثث الأقباط المشكلة الأكبر مع المنافقين اللي من جلدتناوكل مصيبة يلزقوها للسلفين وشيوخ المساجد 8 - يخرج في آخر الزمان رجال يختلون الدنيا بالدين يلبسون للناس جلود الضأن من اللين ألسنتهم أحلى من العسل وقلوبهم قلوب الذئاب يقول الله عز وجل أبي يغترون أم علي يجترئون فبي حلفت لأبعثن على أولئك منهم فتنة تدع الحليم حيران الراوي: أبو هريرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/50 خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A6%D8%A7%D8%A8&op=%D8%A8%D8%AD%D8%AB&form_id=lab_hadith_form&options=
  10. انت صح يا طارق والفاضلة عطر الجنة حسنة النية وتتمني الخير للبلد بس تفتكر ينفع الابتسامة والكلام الجميل قدام فلوباتير قبيح وعبد المسيح بسيط الانبا شنودة اللي في مصايب ملته يتقمص وبعمل فيها الراعي الحكيم وشعب مصر هو شعب خراف لا طبعا ليه يعني 6 % تتحكم في 94 % خدل لك لفة في خرائط جوجل وهاتلي بلد الاقلية فيها تحكم شعب بحاله مفيش غير بلدين امريكا عشان اليهود ومصر عشان الاقباط لو عاملنا النصاري في مصر بعدل الأسلام هيكون أفضل ألف مرة من السماحة الكاذبة قال الإمام البخاري في كتاب الديات . باب إثم من قتل ذميا بغير جرم . عَنْ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ‏ عَنْ النَّبِيِّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏مَنْ قَتَلَ نَفْسًا مُعَاهَدًا لَمْ يَرِحْ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ أَرْبَعِينَ عَامًا . هل في ضمان أكتر من الرسول يقول ان اللي يقتل ذمي بدون سبب مش هيشم رائحة الجنة ايه مطلوب اكتر من كدة ده الإسلام لو كان طلب من كل مسلم يشيل قبطي كل يوم ساعة عشان يدخل الجنة هتلاقي الناس بتعمل كدة بـحب ورضا واستسلام عارف ليه عشان بنتقي الله فيهم
  11. البينة علي من إدعي واليمين علي من أنكر انتي اللي بتقولي يبقي إنتي تثبتي
  12. الفرق بين العلماء وعلي جمهة نقدر نعرفها من القصة التالية في زمن الخديوي إسماعيل لما وقعت الحرب بين مصر والحبشة, في زمن الخديوي إسماعيل، وتوالت الهزائم على مصر لوقوع الخلاف بين قوادها وجيشها في تلك الحرب, ضاق صدر الخديوي لذلك، فركب الخديوي يوماً مع شريف باشا، وهو محرج الصدر، فأراد أن يُفرِّج عن نفسه, فقال لشريف باشا : ماذا تصنع حينما تلمُّ بك ملمَّة تريد أن تدفعها؟ فقال شريف باشا: يا أفندينا، إن الله عوَّدني إذا حاق بي شيء من هذا أن ألجأ إلى صحيح البخاري يقرؤه لي علماء أطهار الأنفاس, فيفرِّج الله عني. فكلَّم الخديوي شيخ الجامع الأزهر, وكان الشيخ العروسي في ذلك، فجمع له جمعاً من صلحاء العلماء أخذوا يقرؤون في البخاري أمام القبلة القديمة في الأزهر، فيما ظلت أخبار الهزائم تتوالى. فذهب الخديوي ومعه شريف باشا إلى العلماء وقال لهم غاضباً محنقاً :إما أن هذا الذي تقرؤونه ليس صحيح البخاري، أو أنكم لستم العلماء الذين نعهدهم من رجال السلف الصالح، فإن الله لم يدفع بكم ولا بتلاوتكم شيئاً. فوجم العلماء, لذلك التهجُّم الغاضب, إلا أن شيخاً من آخر الصف ابتدره قائلاً: مِنْكَ يا إسماعيل، فإنا روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ، وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ، أَوْ لَيُسَلِّطَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ شِرَارَكُمْ، ثُمَّ يَدْعُو خِيَارُكُمْ فَلا يُسْتَجَابُ لَكُمْ) رواه الإمام أحمد والطبراني واللفظ له. فزاد وجوم المشايخ, وانصرف الخديوي وشريف باشا ولم يَنْبِسا بكلمة. وأخذ المشايخ يلومون الشيخ الذي قال ذلك للخديوي, ويؤنِّبونه، فبينما هم كذلك إذا شريف باشا قد عاد، وسألهم قائلاً: أين الشيخ الذي قال للخديوي ما قال؟ فقال الشيخ: أنا، فأخذه وقام ذاهباً إلى القصر, والعلماءُ يودِّعون الشيخ وداعَ من لا يرجو لقاء. ودخل الشيخ مع شريف باشا إلى الخديوي, وهو جالس في البهو وأمامه كرسي، فطلب من الشيخ أن يجلس أمامه, ثم قال له: أعد يا أستاذ ما قلته في الأزهر, فأعاد الشيخ كلمته كما هي، وشرح الحديث النبوي الشريف للخديوي أتمَّ شرح. فقال له الخديوي: وماذا صنعنا حتى ينزل بنا هذا البلاء؟ فقال له الشيخ: يا أفندينا, أليس الزنا مباحاً؟ ألستم تحكمون بغير ما أنزل الله؟ أليس؟ أليس؟ وعدَّد له كثيراً من المنكرات، ثم قال له: فكيف تنتظرون النصر من السماء؟ قال الخديوي: وماذا نفعل، وقد اضطررنا إلى ذلك؟ فقال الشيخ للخديوي: إذاً فما ذنب البخاري، وما حيلة العلماء؟ ففكَّر الخديوي مليّاً، وأطرق طويلاً، ثم رفع رأسه ساهماً وقال للشيخ: صدقت, صدقت.
×
×
  • أضف...