اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

essamalshaaer

الأعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    170
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

وسائل الاتصال

  • MSN
    essam200420273@yahoo.com
  • Website URL
    http://www.google.com
  • Yahoo
    essam_alshaeer@hotmail.com

معلومات الصفحة الشخصية

  • النوع
    ذكر
  • المكان
    مصر

الإنجازات الخاصة بـessamalshaaer

عضو جديد

عضو جديد (1/14)

1

الشعبية

  1. يا أخونا الكلام ده مش صحيح .... أنا موصل واحد زميلي امبارح المطار وخرج عادي قدامي وكان نفس القصة واحد لعب في دماغه ان هياخد نهائي وهو خارج الراجل يعيني كان متوتر جدا .... وسافر المهم بلالالالاش أشاعات .... بجد في ناس قصدة تروج اشاعات ,,,,, وبلاش تنقلها ما تتكلمش في حاجة إلا لما تشفها بنفسك .... الناس مش ناقصة ...
  2. ما حدث في المملكة يختلف كثيرا .... على حد علمي أولا قامت لجنة من السفارة بالإجتماع مع رئيس الوزراء في القاهرة ولا نعلم عنهم اي شيء وسئلنا كثيرا عن من هم في صندوق رعاية المصريين ولا رد. ثانيا قام معالي وزير الخارجية بزيارة خاطفة ايضا قبل زيارة رئيس الوزراء وقيل انها قصيرة وطاريء ولم يتم تنظيم لها بشكل كامل. ثالثا قام معالي رئيس الوزراء بالزيارة وكان من الأولى تحديد يوم للإجتماع مع الجالية ولكن خوفا من رد فعل الجالية ونظرا لما تجابهه من اهمال لسمعت من الهتافات ما هو اشد واقصى وأقوى ليس بتغيير السفير فقط ولكن تغيير جميع أفراد السفارة .... وأعتقد ان فتح باب الحوار كان صعب غلقه كون السعودية فيها أكبر عدد من المصريين وأكثر المشاكل تحدث بها على اختلاف أفرادها ونوعياتها لتعدد المهن وأسباب حدوثها ..... لدي سؤال ........... لرئيس الوزراء عصام شرف ....... ما الهدف من الزيارة لدول المنطقة ....أليس هو نحن أبناء مصر المغتربن .....!!!!! أخيرا وليس آخرا .... عن نفسي وعن جميع المصريين بالسعودية (أن سمحمو لي) لنا عتاب كبير على معالي رئيس الوزراء .... فعذرا لردي ... ولكن يعلم الله مدى حبنا له ولمصر ولكرامتنا كمصريين. ..... تحياتي.
  3. إقتراح بسيط .... ليه ما يتمش عمل لقاء للدكتور عصام شرف مع أبناء الجالية لمصرية الموجوده في كل دولة هيزورها بالتنسيق مع السفارة والفنصلية ويمكن ترنيب الموضوع من خلال صندوق رعاية المصريين هنا بالرياض .... علشان نسمعه ونشوف نظرته للمرحلة القادمة وأه دورنا كمصريين في الخارج لدعم البلد ... تحياتي.
  4. أنا أعتقد ان كل ده .... من نتائج حرب الديناصورات إلي شغالة في البلد على السلطة والسيطرة على المواقع والسياسات والحكم .... وإلي اصبح في هذه الحرب كل شيء مباح ان تقوم به حتى تنتهي من خصمك وأستخدم فيها الأعلام والصحافة والإشاعات وأستغلال القانون أسوء أستخدام وللحديث بقية
  5. أولا موضوع غاية في الروعة .... وسؤال هنا .... أي مصري .؟؟؟ المصري إلي عايش في مصر ولا بره مصر ..؟؟ تفرق كثير في شخصية المصري .... أنت بره فعلا بتكون الشخصية الحقيقية للمصري الوطني الحر الشهم الجدع الملتزم بأخلاقه وأصوله .... علشان كده بنحس أننا بره بنتغير .... ولا المصري إلي جو مصر المطحون واللاهي في البحث عن سبل الحياه الكريمة من لقمة العيش وتدبير أحتياجاته الأسرية لأن الموقف هيختلف معاك جوه مصر ....إلي وصل المصري في مصر للسلبية واللا مبالاة والعجز .... تحس النخوة والشجاعة حل محلها وأنا مالي .... أمشي جمب الحيطة تعيش مستريح .... حسب رأي الخبراء والمتخصصين ...الشخصية المصرية تغيرة جدا ...فا أنت مين فيهم .... المصري ألي عايش بره بلده الحر في كل ما يفعله ويقوله ... أو المصري داخل مصر إلي بيدور في دوامة لا علم كيف يخرج منها في يوم من الأيام .... لعل الشخصية المصرية الأن تمر بمرحلة حرجة ولكن... ستعود مرة أخرى لمجدها ولسابق عهدها من العزة والكرامة مرة أخرى .... وسعتها هنقول .... المصريين أهم .. وأقول أن لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا ...حقا. وللحديث بقية ان كان في العمر بقية
  6. أولا أقدم تعزينا لأهل الفقيد وخصوصا والدته .... وعزائي لمصر .... في شبابها كلهم مش بس خالد سعيد .... في زي خالد سعيد كثير .... ولكن يحسب لأهل خالد سعيد أدارة تلك المعركة بإحتراف في مواجهة تعنت وصلافة الحكومة ولكن سؤالي .... أما باقي الشهداء في السجون وأقسام الشرطة والمعتقالات ... أليس لهم علينا حق للعمل بمثل ذلك لهم ألم يحن الوقت لتكون الوقفة لجميع شباب ورجال مصر ... الذين قتلوا ويقتلوا يوميا وقد لا تعلم عنهم هل سيأتي اليوم لتكون مظاهرة وموقع ودعوة حضور شخصيات سياسية للتضامن معهم وعزاء أهلهم كخالد سعيد .... أنا لا أنتقص من أحد ولكن ... أعتقد أننا أختزلنا .... شهداء الشعب ... في شخص واحد نحن نحتاج كل يوم لوقفة لأننا كل يوم لدينا شهيد ... ومن واجبنا التضامن مع اهله أيا كان موقعه ومكانته في المجتمع فقير أو غني ... متعلم او بسيط ... حتى لا اطيل عليكم .... زي ما أقدرنا نتحرك لخالد سعيد نقدر نتحرك لكل شهداء مصر ..... إلي بيه نتحرك لنفسنا كمان ... لمصلحتنا .... يمكن ده أختبار وتدريب على ما هو قادم وأخيرا تغمد الله الشهيد خالد سعيد وجميع شهداء شباب مصر الذين نعلمهم والذين لا تعلمهم بواسع رحمته ومغفرته وللحديث يقية أن كان في العمر بقية
  7. أخبار الحرارة ـ توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن يستمر الاعتدال في الحرارة إلى نهاية هذا الأسبوع مشيراً إلى استعداد منخفض الهند الموسمي الحار للهجوم مجدداً من الناحية الشمالية الشرقية وهو مرحلة حر الانصراف التي يقول العامة فيها (لا حر إلا بعد الانصراف) أي بعد انصراف الشمس من الجهة الشمالية إلى الجنوبية هذا مع 21 يونيو من كل عام, وهو أقصى حد تصله أشعة الشمس عمودية في نصف الكرة الشمالي وهو خط يمر على جزء كبير من المملكة وتحديداً جنوب منطقة الخرج، وأضاف الزعاق أنه لن تنكسر شدة الحرارة إلا بعد 60 يوماً من الآن, ومن المتوقع أن موجة الحر القادمة سترفع درجات الحرارة إلى أعلى من 50 في الظل وتحت أشعة الشمس المباشرة تتجاوز هذا المعيار بكثير وخاصة على الأسطح السوداء والجبال الصلداء. ويختلف كذلك تأثير أشعة الشمس المباشرة باختلاف البشرة لدى البشر, فأصحاب البشرة البيضاء يتعرضون لضربات الشمس أسرع من غيرهم فهم يتعرضون للضربة خلال 15 دقيقة أما اللون الأسمر فلا يتعرض للإصابة بضربات الشمس إلا بعد ساعة أما اللون الأسود فيتعرض للضربة الشمسية بعد ساعات. ( الجزيرة )
  8. عزيزي طارق .... على فكرة في هبوط في العقار هيحصل وده أنا متوقعه والله أعلم .... وده لاحظته من خلال متابعتي للأسعار والعروض العقارية على مدار 6 أشهر في المواقع العقاري المعروفة والعروض المقدمة تلاقي أن في تسهيلات في السداد كانت غير موجودة زي الأول ...كما ان هناك زيادة في عروض الشركات الي بتقدم شقق بنظام والأقساط .... قد يكون سببها نقص السيولة أو إن التجار متوقعين حدوث ركود كبير قد يكون سببه مشكلة أرض مدينتي مع أنني أعتقد أنه قرار سياسي لا دخل له بالعقار قد يحدث تحرك للأسعار بسبب إننا الأن في موسم عودة المسافرين من الإجازات .... والله الموفق
  9. الإخوة والأخوات في منتدانا العزيز أحببت أن أشارككم مقال للدكتور عائض القرني قرأته في صحيفة الشرق الأوسط أعجبني وعنوانه هنا القاهرة ....... وإن كنت أقترح أن أسميه ........ هذه مصر........ هنا القاهرة أرسل لكم هذه المقالة مع التحية من القاهرة وقد تلوت وأنا أدخل مصر قول الباري عز وجل: «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين». * يا مصر كل حديث كنت أحفظه ـ نسيته عند أهل التل والدارِ * جرت دموعي على أعتاب داركمو ـ يا مصر كل الهوى في نيلك الجاريز. وقد دُعيتُ إلى جلسة أدبية فحييت مصر بهذه المقامة: يا مصر، أنت كوكبة العصر، وكتيبة النصر، وإيوان القصر، أنت أم الحضارة، ورائدة المهارة، ومنطلق الجدارة، وبيت الإمارة، ومقر السفارة، ومهبط الوزارة. من أين نبدأ يا مصر الكلام، وكيف نلقي عليك السلام، قبل وقفة الاحترام، لأن في عينيك الأيام، والأعلام، والأقلام، والأعوام. يا مصر أنت صاحبة القبول والجاه، كم من قلب فيك شجاه ما شجاه، ونحن جئنا ببضاعة مزجاة؟ * سارت إلى مصر أحلامي وأشواقي ـ وهلّ دمعي فصرت الشارب الساقي * وفي ضلوعي أحاديث مرتلة - ومصر غاية آمالي وترياقي. يا ركب المحبين أينما حللتم وارتحلتم، وذهبتم وأقبلتم، اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم. يا أرض العز، يا بلاد العِلم والقطن والبز. سلام عليك يا أرض النيل، ويا أم الجيل، الحب لك أرض والجمال سقف، والمجد لك وقف، ويا داخل مصر منك ألف، ما أحسن الجفن والجيد والكف، التقى الطيب والكافور في مصر، لما التقى أبو الطيب وكافور في القصر، قبل أن يدخل جوهر الصقلي مصر كان عبدا مملوكا، فلما دخلها صار يحكم ملوكا. * أرض إذا ما جئتها متقلبا ـ في محنة ردتك شهما سيدا * وإذا دهاك الهم قبل دخولهاـ فدخلتها صافحت سعدا سرمدا. قل للأخيار المكرمين، الوافدين إليها مغرمين، والقادمين عليها مسلمين: «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين». في مصر تعانقت القلوب، وتصافح المحب والمحبوب، والتقى يوسف بيعقوب، فصفق الدهر ليوسف منشدا، وغنى الزمان له مغردا، (وخروا له سجدا). في مصر ترعرع الشعر، وسال القلم البليغ بالسحر، فكأن الفضاء لكتاب مصر صفحة بيضاء، يكتب فيه كل ما يشاء، فصارت العقول في ذهول، من روعة المنقول والمعقول، وأذعنت القلوب في قبول، ترحب بالشاعر المصقع، والقلم المبدع، والرأي المقنع. * دخلنا مصر والأشواق تتلى ـ وكل الأرض أنسام وطلُّ * جمال يسلب الألباب حتى ـ كأن القتل فيها يُستحلُّ. في مصر القافية السائرة، والجملة الساحرة، والمقالة الآسرة، والفكرة العاطرة، عالم من الجنود، والبنود، والوفود. دنيا للقادة، والسادة أهل الإفادة، والإجادة، والرفادة، ديوان للكتاب، والحساب، والأصحاب، والأحباب. محراب للعباد، والزهاد، والأمجاد، والرواد، علماء، وحكماء، وكرماء، وحلماء، وشعراء، وأدباء، وأطباء، وخطباء، ونجباء، وأذكياء، وأولياء، وأصفياء، وأوفياء. هنا الدهر يكتب من ذكرياته فنونا، هنا التأريخ يبث من صدره شجونا، هنا الجمال يسكب من إنائه فتونا، هنا خطى الزمان تتسارع، والحضارات تتصارع، والأهرام تقص علينا خبر الأيام، وأحاديث الأقوام، وما فعلته الأعوام: * أين الذي الهَرَمان من بنيانه؟ ـ ما يومه ما ذِكْره ما المصرعُ؟ * تتخلف الآثار عن أصحابها ـ يوما ويدركها الفناء فتتبعُ. هنا سحق الطغيان، ومزق جنود الشيطان، ودمر فرعون وهامان، وأحرقت وثيقة الزور والبهتان، وارتفعت ملة الرحمن. هنا عمرو بن العاص، رحب به العوام والخواص، وفر الظلم في قدومه وغاص، هنا تكتب الدموع على الخدود رسائل الأموات إلى الأحياء، وخطاب الأرض المفتوح إلى السماء، وهنا تلتقي الظلماء والضياء، والظمأ والماء، والصفاء والوفاء، ويتعانق الضحك والبكاء، والفراق واللقاء، لتصبح الحياة في مصر مهرجانا لآلاف الصور والمشاهد، والذكريات مساجد، ومعابد، ومعاهد، وجامعات، وكليات، وشركات، وأمسيات، ومحاضرات، وندوات، ولقاءات، ومحاورات، ومعاهدات. * دار هي الأرض إلا أنها بلد ـ فيها الزمان وفيها الشمس والقمرُ * تجمّع الدهر في أرجائها جذلا ـ والغيث داعبها والنهر والشجرُ. صباح الخير يا أرض الكنانة، وناصرة الديانة، وحاملة التأريخ بأمانة، وحافظة عهد الإسلام في صيانة، وراعية الجمال في رزانة. أدب خلاب، وجمال سلاب، وسحر جذاب، وذكاء وثاب، وظل مستطاب، وأمان عذاب، نهر يتدفق، وحسن يترفق، ودموع تترقرق، وزهور تتفتق، وأكمام تتشقق، ومقاصد تتحقق، وجد الإسلام فيكم يا أهل مصر أعياده، كنتم يوم الفتوح أجناده، وكنتم مدده عام الرمادة، وأحرقتم العدوان الثلاثي وأسياده، وحطمتم خط بارليف وعتاده، وكنتم يوم العبور آساده وقواده. فتفضلوا الشكر والإشادة، وخذوا من القلب حبه ووداده: * ثمن المجد دم جُدْنا به ـ فاسألوا كيف دفعنا الثمنا. منكم أمير الشعراء، وكبير البلغاء، وشيخ الفصحاء، وسيد الخطباء، وأستاذ النجباء، وأكبر الأطباء. يسلك العقل في مصر سبيله، ويحفظ الفؤاد من مصر نيله، وتعيد الذاكرة في مصر قصة ألف ليلة وليلة. في مصر لطف الهواء، وطيب الغذاء، ونفع الدواء، وصفاء الماء. * النيل مائي وفي أرض الكنانة ما ـ يشجي من الحب والأشواق تزدانُ * فيها الحضارة والأمجاد ماثلة ـ علم وفهم وإسلام وإيمانُ. سلام على مصر في الآخرين، لأنها كانت خزانة المسلمين، ومدد المجاهدين، وسلة الخبز للجائعين، ومقبرة المستعمرين، أهلك الله أعداءها ثم قال: «فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِم السَّمَاءُ وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ». بوركتِ يا أرض السنابل، ويا روض الجداول، ويا بلاد الخمائل، لك في قلوبنا من الحب رسائل، ومن الود مسائل: * من لقلب حل جرعاء الحمى ـ ضاع مني هل له ردّ عليّ؟ * فاسألوا سكان مصر إنه ـ حل فيهم فليعد طوعا إليّ. لله أنت يا مصر، بَنُوك أهل سعة في الحفظ، وفصاحة في اللفظ، ومنهم سادات القراء، وأئمة الفقهاء. إذا قرأ منهم القارئ كلام الباري، تكاد تبكي السواري، وينسكب مع ندى صوته الدمع الجاري. وإذا خطب فيهم الخطيب، بذاك الكلام العجيب، سمعت البكاء والنحيب. مصر بلد الحديث المحبّر، والحرف المسطر، والروض المعطر. سقاها الله الغيث المدرار، وحماها من الأخطار، وصانها من لوثة الأشرار. في انتظار تعليقاتكم
  10. والله والله .... ده الي حصل معايا فعلا بقيت انا بذاكر كمان قبل ما أذاكر له ولما تقف معايا كلمة .... افتح قامووس الموبايل وترجمها بس المشكلة هو في جريد 1 ولقيت المنهج عنده في كلمات اكثر من الي خدتها في الثانوية العامة بس مش عارف هل ده خطأ مننا .... إننا دخلنا ولادنا انتر ناشيونال وحنا مستوانا ضعيف كمصريين يمكن الجنسيات التانية معندهاش المشكلة دي لأنهم بيستخدموه في حياتهم وده الي خلاني فكرت اخصص جزء من تعامله في البيت بالإنجليزي .... بسبب انه في المدرسة كل تعامله وكلامه مع الكل بالإنجليزي .... فأكيد بيرجع البيت يلاقي عربي وممكن تكون دي المشكلة المناهج ..... وما ادراك المناهج .... بقيت انا ووالدته في البيت تخصصات انا في حاجة وهي متخصصة في حاجة تانية بجد الموضوع صعب شوية مع أن الواحد بيستعين بصديق بس الله المستعان ..... وربنا يوفقهم كلهم
  11. ومن نتائج القرار طرد طالبة من معهد أزهرى رفضت خلع النقاب الأحد، 11 أكتوبر 2009 - 15:05 ذكرت هدى رمزى محمود الطالبة بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهرى، أنها ستتقدم وعدد من زميلاتها بالمعهد بشكوى للرئيس حسنى مبارك ضد كل من الشيخ محمد طنطاوى شيخ الأزهر، والشيخ محمد حسان شيخ معهد فتيات شبرا، احتجاجاً على قرار حظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، "المثير للفتنة"، حسب تعبيرها. وقالت الطالبة هدى رمزى طالبة الدراسات العليا والتى تتلقى دورات فى قراءة القرآن بالمعهد أنها وزميلاتها فوجئن اليوم الأحد بشيخ المعهد يلقى عليهن محاضرة داخل الفصل حول أن النقاب ليس فريضة، ولا سنة، بل مباح، وأن وجوب خلعه اثناء الصلاة والحج يعكس عدم شرعيته، وأنه أصبح مصدراً للأذى ودعا الطالبات داخل الفصل لخلع النقاب، بحجة أن "درء المفاسد مقدم على جلب المنافع". وعندما حاولت بعض الطالبات الاعتراض هددهن بالطرد من المعهد، إذا لم تستجبن لقراره، وقال "دا قرار شيخ الأزهر، واللى مش عاجبه يطلع بره"، وعندما حاولت الطالبة هدى رمزى محمود مناقشة شيخ المعهد فى أسباب إجبارهن على خلع النقاب، أمرها بالصمت، وعدم الكلام باسم زميلاتها لأنهن غير معترضات، وعندما أصرت على موقفها، عنفها وقال لها "موش عاوزة تخلعيه اطلعى بره" فأجابت بأن خروجها من المعهد فى سبيل النقاب أمر يشرفها، مشيرة إلى أن جميع زميلاتها المنتقبات فى الفصل وعددهن 30 طالبة ترفضن خلع النقاب، وسوف تتقدمن بشكوى جماعية للرئيس مبارك ضد شيخ الأزهر، وشيخ المعهد. وأضافت هدى رمزى، أن إدارة معهد فتيات شبرا دأبت على محاربة النقاب منذ فترة طويلة، حيث يمنع شيخ المعهد السابق دخول الفتيات المنقبات فى المرحلة الإعدادية والثانوية إلى المدرسة، ويجبرن على خلع النقاب قبل الدخول، وحتى الخروج من المعهد وقالت هدى، إن شيخ المعهد السابق مزق نقابها عندما كانت طالبة فى المرحلة الثانوية، لأنه اكتشف أنها ارتدته داخل المعهد، وداس عليه بأقدامه وأجبرها على العودة إلى المنزل بدونه. المصدر اليوم السابع: http://www.alyoum7.com/News.asp?NewsID=144511 --------------------------------------------------- هو ده نتيجة هذا القرار .... القرار ده ممكن يسبب ازمة كبيرة جدا لأن مش بتتكلم عن منع سيدة او أثنين أو عدد صغير من السيدات إلي ربة منزل أو موظفة أو ممرضة إنت بتتكلم عن قرار يمس طالبات اعدادهم بالألاف من أعدادي وثانوي وجامعي وده داخل المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والجامعات العامة المختلفة ....ربنا يستر والله
  12. السلام عليكم ورحمة الله أنا أمبارح كنت بتايع برنامج العاشرة مساء .... وكانت الحلقة تنقسم الى شقين الجزء الأول حوار مع شيخ الأزهر: بدا من خلال الحوار ان الهدف منه اعطاء فرصة لشيخ الأزهر ان يدافع عن نفسه ويوضح وجهة نظره ولكن على العكس جاء الجوار مخيب .... ظهر فيه ان شيخ الأزهر متمسك برايه ومتشنج وحاد في ردوده وده ظهر من أسئلة المذيعة له وعدم أعطائها فرصة لتوجيه لأسئلة له وده أحد النواحي السلبي لشيخ الأزهر كما لو أن الشيخ فوق الجميع بشكل مستفز مع أن الغرض من المقابلة محاولة تخفيف حدة الهجوم عليه واعطائه فرصة لتحسين صورته أمام الناس والمجتمع ولكن تمسك برأيه وعناده ولم يستغلها وخلطه السياسة بالدين وده قصر نظر منه. الجزء الثاني الحضور: حوار يضم مجموعة من الأساتذة وعضو مجلس شعب وأحد الأخوات المنتقبات في الجامعة ورئيس جمعية حقوقية بالأمانة الحوار لم يكن متكافيء من وجهة نظري وللعلم أنا لا أدافع عن فرضية النقاب أو منعه أو كونه فرض أو سنة أو واجب لأني لست محل ان افتي في ما لا أعرفه ولكن هذا الموضوع من خلال الحوار أظهر أن هناك أبعاد أمنية للهجوم على الحجاب في هذا الوقت ورد الفعل المتشنج عليه والهجوم كان واحد في اكثر من برنامج على القنوات المصرية والفضائية ما لفت نظري أمس أحد الحضور عندما قال على سبيل المثال لماذا ثلاثة طالبات متفوقات تحصلن على الدرجات الأمتياز ينتقب مرة واحدة مع بعض فلابد ان هناك أيادي خفية وراها ....في هذه اللحظة أراد الله ان يبين له قدرته .... فإنطفأة فجأة أضائة الأستوديو مما ادى للخروج لفاصل أعلاني.....والعودة مرة أخرى .... سؤال الأن ............ هل يوجد في بلادنا تمييز ديني ...؟؟ هل هذا التميز اصبح بالشكل الذي ينادي به من هم المفترض يدافعون عن الإسلام والعفاف في بلدنا ...؟؟ هل هذا الهجوم رد فعل طبيعي للدعوة الألتزام والأحترام ورد فعل على مظاهر الألتزام الديني الملاحظ للجميع ...؟؟ في حال منع المنتقبات كاحد أشكال عدم احترام حرية الطرف الأخر (وهو الرافض للنقاب) فلماذا لا يمنع دخول كل من تحمل صليب على صدرها ...؟؟ من وجهة نظري ان فتح باب النقاش والجدال والهجوم على النقاب الغرض منه أشغال الناس وإلهائهم ...... وأسف للإطالة عليكم
  13. essamalshaaer

    بمناسبة حرب اكتوبر

    سلام عليكم ورحمة الله و بركاته كل سنة وانتم طيبين بمناسبة نصر أكتوبر المجيد وبالمناسبة دي في دعوة من صندوق رعاية المصريين للمشاركة و الحضور ضمن أجندة العمل الثقافي ..للمكتب الثقافي المصري بالرياض اليوم الأربعاء 7 أكتوبر .. في المكتب الثقافي 9 مساءً ندوة : ثقافة التواصل مع إنجازات أكتوبر حوار مفتوح مع الدكتور سيف أحمد إسماعيل - ابن المشير احمد اسماعيل وزير الدفاع في حرب اكتوبر 1973 – يدير الحوار الإعلامي محمد تاج الدين . - فقرة غنائية وطنية تقدمها فرقة عشاق مصر . لمتابعة الموضوع http://www.egybox.org/vb/showthread.php?t=23501 وبقدم الشكر واطيب التحيات لصندوق رعاية المصريين للدور القائم بيه
  14. إن لله وأن إليه لراجعون اللهم اغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله, واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا, اللهم إنه عبدك أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته, اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هذا عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه, كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به, اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه. أمين أمين أمين يا رب العالمين
  15. الحمد لله .... من أول أجازة لا هداية .... نعم لا هداية والحمد لله أكثر من خواتي الصغار ووالدي ووالدتي ...... لا أحد عارفين ليه ......؟؟؟ حقيقة مرة بعد 30 سنة من الغربة لوالدي وشايل شيء وشويات للكل صغير وكبير راجل وست قريب وبعيد حتى الجيران ..... تنكشف الحقيقة بعد الغزو والرجوع لمصر صدقوني كل شخص كان بياخد هدية يظهر على حقيقته والحمد لله ....من الأخر أحنا المصريين الوحيدين إلي لغاية دلوقتي مرتبطين بالعادة دي مش عيزين نغيرها مع ان محدش بيعمل زي كده وبالشكل المبالغ فيه بجد ..... عزيزي أنسى الهدايا ..... أولادك أولى ... وأن مكنش اولادك ...أنت أولى ممكن حد يشوفها انانية بس هي كده ..... ممكن تخليها في اول مرة زيارة سبحة ومصلية خفيف خفيف أنما قمصان وجلاليب وعبايات وما ادراك ما العبايات .... وغيره من الكلام الي يطول الحديث فيه....راجع نفسك هي أول مرة .....تنزل أجازة وما تخدش هدايا خلاص الناس هتتعود على كده .... وأنت هتتعود على كده سؤال هل لو كنت فعلا ممعكش فلوس كنت هتعمل اه مش كنت برده نزلت من غير هدايا أعتبر ان ممعكش فلوس .... وللمتجوز أولادك ومستقبلهم أولى تخيل لو كل سنة بتشيل مبلغ الهدايا في حساب ليهم مش كان أفضل ..... في الأخر القرار ليك .. وسلامي للجميع .....
×
×
  • أضف...